محتوى يحترم عقلك

علاج تشقق الشفايف للرجال

علاج تشقق الشفايف للرجال واجب للابتعاد عن مضاعفاتها، فالاهتمام بالنفس لا يقتصر على النساء فقط، فالرجال أيضًا لهم الحق في ذلك ليكونوا بالمظهر الأفضل الذي يجعلهم واثقين من أنفسهم مظهرين للناس مدى الاهتمام بصحتهم، خاصة وأن تشقق الشفاه من الأمور المزعجة التي قد ينتج عنها الدم، لذلك نذكر طرق العلاج الملائمة للرجال عبر موقع زيادة.

علاج تشقق الشفايف للرجال

تشقق الشفاه لدى الرجال من الحالات المنتشرة بينهم، ويرجع ذلك إلى التقلبات الجوية، والطقس البارد بفصل الشتاء أو نقص الدهون بالجسم، والعديد من الأسباب الأخرى التي تزيد من تلك الحالة.

لكن ينتج عنها الجروح بالشفاه وخروج الدم مما يؤدي إلى ظهور الرجل بالشكل الغير ملائم وكأنه طفل صغير غير مهتم لنفسه، إلى جانب شعوره بالألم والانزعاج وعدم قدرته على تناول بعض الأطعمة، لذلك نذكر علاج تشقق الشفايف للرجال في الفقرات التالية:

1- مكملات الحديد

قد تكون الإصابة بفقر الدم أو نقص الحديد أو قلة عدد خلايا الدم الحمراء بالجسم من العوامل التي تؤدي على تشقق الشفاه، لذلك يجب تناول مكملات الحديد للشفاء من تلك الحالات أو المناقشة مع الطبيب بحلول أخرى.

اقرأ أيضًا: هل تشقق الشفايف من علامات الحمل بولد

2- شرب المياه

كثيرًا ما ينتج التشقق عن الإصابة بالجفاف، وحل ذلك هو شرب الكميات الكافية من المياه، مع الوعي بأن المشروبات الغازية والقهوة والشاي غير جيدة فهي قد تزيد من سوء الحالة.

3- زيت الجلسرين

تساهم تلك المادة بالزيادة مستويات الرطوبة بالبشرة، وبالتالي معالجة الرجال لتشقق شفاههم بسرعة بسبب تخفيفه للجفاف، ففقط قبل النوم يتم وضع بضع القطرات منه على الشفاه قبل النوم، ففي ذلك إصلاحًا للأنسجة التالفة والتسريع من الشفاء، مع المحافظة عليها من الظروف المناخية.

4- عسل النحل

هو من أبرز المواد الطبيعية المرطبة للشفاه بسبب تضمنه الخصائص المضادة لأنواع البكتيريا الطبيعية، ويمكن استخدامه عبر وضع طبقة سميكة منه على الشفاه وعليها طبقة من الفازلين، ثم تركهم لخمسة عشر دقيقة ومسحها بالمنشفة الرطبة بالأخير.

5- عصير الخيار

هنا يتم فرك الشفاه به بشكل لطيف ثم تركه عليها لعشرة دقائق ثم تغسل الشفاه، كذلك يمكن تطبيق تلك الوصفة في حالة المعاناة من تشقق الشفاه وجفافها بالصيف.

6- زيت الصبار

يعد الصبار من النباتات المساهمة بالترطيب بشكل كبير، لذا فإن استخدام زيته يساهم بمعالجة تشقق الشفاه خاصة المعانية من حروق عبر وضعه مباشرةً على الشفاه.

7- الشاي الأخضر

يتضمن الشاي الأخضر التانينات ومضادات الاكسدة المساهمة بشفاء الجلد سريعًا، كما أنها تخفف من الشعور بالحرقة بسبب ذلك التشقق والجفاف، فهنا يتم وضع منقوع الشاي الأخضر على الشفاه وتركه لدقائق، مع تكرار ذلك لمرة باليوم.

8- زبدة الكاكاو الخام

تتضمن تلك الزبدة عدة أنواع من الأحماض الدهنية المغذية للشفاه بعمق وبالتالي الحد من تشققها.

9- زيت الخروع

هو من أفضل أنواع الزيوت المرطبة للشفاه، وبعد تطبيقه توضع طبقة خفيفة من الفازلين وخلال أسبوع تعود الشفاه إلى طبيعتها.

10- زيت الجوجوبا

يساهم ذلك الزيت بشكل كبير بالترطيب لكافة أنحاء الجسم، لذلك حال استخدامه على الشفاه المتشققة للرجال فإنه يغذيها ويزيد من نعومتها وترطيبها، كذلك المساهمة بنمو الجديدة للجلد الأمر الذي يقضي على التشقق والجفاف بالشفتين.

11- زبدة الشيا

هي من أنواع الزبدة السحرية بسبب ترطيبها العميق للبشرة والشعر، كذلك تعد من الواقيات الطبيعية من أشعة الشمس الضارة التي تزيد من تشقق وجفاف الجلد، كذلك تتضمن عامل آلانتوين المعد من العوامل العلاجية وبالتالي يكون من أفضل علاج تشقق الشفايف للرجال.

12- زيوت الفاكهة

هي من أنواع الزيوت النادرة، ولكن على الرغم من ذلك فهي تضمن لك الترطيب الطبيعي الخالي من المواد الكيميائية الضارة مثل الفثالات.

14- خلطة السمن والعسل

توجد تلك المكونات بكافة المنازل وعلى الرغم من غرابة مكوناتها ولكن لها الفاعلية الكبيرة بالترطيب، لذا يتم تطبيقها كل ليلة قبل النوم، وبصباح اليوم التالي يتم إيجاد الشفاه الطرية الناعمة.

اقرأ أيضًا: 10 طرق لعلاج تشقق الشفايف الشديد وأسباب الإصابة بها وأعراضها

15- تجنب قضم الشفاه

للابتعاد عن تفاقم الحالة يجب الابتعاد عن عض الشفاه بالأسنان بسبب تضمن اللعاب النسبة الكبيرة من الأملاح التي تزيد من جفاف البشرة، كذلك يجب التوقف عن التنفس من الفم بسبب تعريض الهواء الساخن الشفاه للجفاف.

16- وصفة العسل والسكر

يعد السكر من أفضل المواد التي تستخدم المقشرات الطبيعية لأنه يقضي على الجلد الميت ويترك البشرة بالمظهر الصحي الجديد، ففقط يتم خلط ملعقتين منه مع ملعقة من العسل أو زيت الزيتون وفرك الشفاه بلطف لدقيقة، ثم إزالته بمنديل وغسل المنطقة جيدًا بالمياه الفترة.

17- بلسم الشفاه

لا يقتصر استخدام بلسم الشفاه على السيدات فقط، فالرجال يمكنهم معالجة التشقق به حيث اختير الأنواع الشفافة الخالية من الألوان، لذلك نعرض الأنواع الخاصة بالرجال عبر الفقرات التالية:

1- مرطب سيتافيل

علاج تشقق الشفايف للرجال

 يقوم بترطيب الشفاه بعمق وحمايتها من التشقق والجفاف، كذلك يتوافر به عامل الحماية من أشعة الشمس 50 وبالتالي تطبيقه باستمرار خارج المنزل، يتميز المرطب بخلوه من اللانولين والألوان والبروبلين جليكول، مما يجعله من أفضل علاج تشقق الشفايف للرجال.

2- مرطب qv

علاج تشقق الشفايف للرجال

هو من أنواع مرطبات الشفاه الطبية التي تتناسب مع أصحاب البشرات الحساسة والجافة بسبب غناه بمواد الترطيب التي تحمي الشفاه من التشقق والجفاف خاصة الأضرار الناتجة عن أشعة الشمس، كذلك يتميز بخلوه من البروبيلين جليكول واللانولين والمكونات الملونة.

3- مرطب لاينو

علاج تشقق الشفايف للرجال

 هو من أنواع المرطبات المعالجة للتشققات والجفاف بشفاه الرجال بفاعلية كبيرة، حيث إنها تحمي من أضرار أشعة الشمس في عالم الحماية spf 15، كما أنها غنية بالأحماض الدهنية وشمع العسل وزيت الارجان وزبدة الشيا ومضادات الأكسدة وزيت بذور العنب.

4- مرطب بيزلين

علاج تشقق الشفايف للرجال

 يتضمن ذلك النوع على عدة أنواع والخالية من اللون الملائمة للرجال هي ذات اللون الأصفر والأزرق، فكل الأنواع يتم صناعتها بشمع العسل مع فيتامين هـ وزيت بذرة الحبة السوداء مع البيتا كاروتين المساعدة بتهدئة الالتهابات والتقليل من تشقق البشرة.

 5- مرطب كارمكس

علاج تشقق الشفايف للرجال

 يعتبر ذلك النوع من أبرز مرطبات الشفاه الأمريكية فهو يخفف من الجفاف ويعالج التشقق سريعًا لدى الرجال بسبب تضمنه المنثول وزيت الكافور وشمع العسل وزبدة الكاكاو.

6- مرطب nivea men

علاج تشقق الشفايف للرجال

 قامت شركة نيفيا بتوفير خط كامل للعناية بالبشرة للرجال لتشجيعهم على الاهتمام بالنفس وأن ذلك الأمر ليس من صفات النساء فقط، ومن أبرز ما قدمته هو بلسم الشفاه الخالي من الزيوت المعدنية والمتضمن زيت الافوكادو والجوجوبا مع زبدة الشيا اللذان يعدا من أهم مواد الترطيب.

7- مرطب Kiehl’s Facial Fuel No-Shine

علاج تشقق الشفايف للرجال

يتميز ذلك بلسم الشفاه بترطيبه شفاه الرجال دون ترك أي أثر دهني ولامع، ومن مكوناته زبدة الشيا وزيت اللوز الحلو مع الجوجوبا، كذلك يتضمن المواد المقاومة للشيخوخة والالتهابات.

اقرأ أيضًا: فازلين الشفايف الأصلي والتقليد

8- مرطب Jack Black Intense Therapy

علاج تشقق الشفايف للرجال

 يتضمن ذلك المرطب عامل الحماية من الشمس spf25 إلى جانب تكونه من زبدة الشيا والكاكاو وزيت الأفوكادو المانحين الترطيب لشفاه، كذلك يتميز المنتج بنكهة النعناع المنعشة المحافظة على الترطيب طوال اليوم.

إن علاج تشقق شفاه الرجال يتم بطريقة سهل عبر الوصفات الطبيعية أو المرطبات التجارية الخالية من الألوان، ومن الأفضل إن تكررت الحالة الحصول على الاستشارة الطبية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.