التواصل مع جمعيات خيرية في أمريكا

جمعيات خيرية في امريكا نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث تنتشر الجمعيات الخيرية في كل مكان في العالم ونستطيع أن نجد في كل بلد الآف الجمعيات الخيرية التي تعمل على مساعدة الناس بفضل التبرعات التي تقدم إلى هذه الجمعيات،  ولا يقتصر وجود الجمعيات في الدول العربية فقط وإنما في الدول الأوروبية أيضا فهي عمل إنساني وأخلاقي وديني تحث عليه جميع الأديان والحضارات في مختلف أنحاء العالم لذلك نجد فئة كبيرة من المجتمع تقوم على رعاية هذه الجمعيات والتبرع لها.

جمعيات خيرية في امريكا

تعتبر الجمعيات الخيرية هي منظمات عمل جماعية لها الكثير من الأهداف والأغراض التي تسعى إليها وتحققها مثل مساعدة الفقراء والمحتاجين ومساعدة جميع الأشخاص في مختلف المجالات الأخرى مثل الصحة والتعليم والثقافة والاقتصاد،  حيث تمثل هذه المجالات محور حياة الكثير من العائلات والأسر ومن هنا نجد أن الجمعيات الخيرية تقوم بنشر الوعي الثقافي لمحاربة الأمراض والجهل والفقر والظلم وكثير من الأشياء التي تدمر حياة الأفراد، أيضا الجمعيات الخيرية تعمل على توفير حياة كريمة للأسر الفقيرة.

وتقوم الجمعيات الخيرية على عمل جميع الأنشطة السابقة بمساعدة التبرعات المادية والمعنوية التي تقدم لها من جميع الأشخاص بغض النظر عن الديانة أو الجنسية حيث أن هذه الأعمال تعتبر أعمال إنسانية مذكورة في جميع الديانات وتحث عليها كل الحضارات في جميع أنحاء العالم، لذلك نجد أن هناك كثير من الأشخاص الذين يقومون بتولي أمور الجمعيات الخيرية والإنفاق عليها مما يساعد في نهضة وتقدم المجتمع.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية ونموذج خاص للطلب

ونرشح لك أيضًا: ارقام رجال اعمال يقدمون مساعدات ماليه وتبرعات

أكبر الجمعيات الخيرية في أمريكا

هناك الآف الجمعيات الخيرية الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تتجاوز 500 مليون دولار من النفقات كل عام، والتى تعمل على الاهتمام بالفقراء والمحتاجين والمرضى،  وتم تكوين قائمة تضم أكبر الجمعيات الخيرية الموجودة في أمريكا وهم:

جمعية الصليب الأحمر الأمريكي

تم تأسيس جمعية الصليب الأحمر الأمريكي في عام 1881 ميلاديا في أمريكا بهدف تقديم الرعاية الطبية والمادية لضحايا الكوارث الطبيعية والحروب المختلفة التي تحدث في أمريكا وأيضا بهدف تقديم الخدمات الاجتماعية المختلفة للناس ورعاية أفراد الجيش الأمريكي وعائلاتهم ومساندتهم من الناحية التعليمية ومن الناحية الطبية أيضا، ويبلغ اجمالي نفقات جمعية الصليب الأحمر الامريكي حوالي ثلاثة ونصف مليار دولار.

ويمكن التعرف على المزيد عبر: قروض للشباب برقم البطاقة ووصل الكهرباء

جمعية فيدينج أمريكا

لقد اشتهرت الجمعية في أمريكا في السابق باسم آخر وهو ( أمريكا سكند هارفست )  وتقوم الجمعية بتقديم الكثير من الخدمات لسكان الولايات المتحدة الأمريكية وتقديم الطعام لعدد كبير جدا من الأشخاص والذين يصل عددهم إلى 25 مليون أمريكي من أصحاب الدخل المنخفض والمتوسط والأشخاص الذين يعانون من  قلة الطعام والفقر والجوع، وقد بلغ إجمالي نفقات جمعية فيدينج أمريكا حوالي مليار دولار.

جمعية سميثسونيان إن ستيشن

تم تأسيس جمعية سميثسونيان إنستيتيوشن عام 1846 ميلادية، وتتمثل مهمة الجمعية في أمريكا في نشر الوعي والمعرفة والثقافة المختلفة بين الناس في أمريكا مجانا على أعلى كفاءة، وتم تسمية الجمعية بهذا الاسم نسبة إلى جيمس سميثسون مؤسس الجمعية والمنفق عليها والمتكفل بها، وقد بلغ إجمالي نفقات جمعية سميثسونيان إنستيتيوشن  حوالي مليار دولار.

جمعية وورلد فيجن

قامت جمعية وورلد فيجن على كثير من الأهداف التي تعمل على مساعدة المحتاجين في أكثر من 100 دولة بالولايات المتحدة الأمريكية مثل:

  • الاهتمام الكبير بالأسر والأطفال وتعليمهم وتثقيفهم ورفع الوعى لديهم.
  • خدمة الأشخاص المحتاجين سواء بتقديم الخدمات المادية أو الخدمات المعنوية دون النظر إلى الجنسية أو الديانة أو النوع.
  • السعي وراء أسباب انتشار الفقر والجوع و معالجة هذه الأسباب ومحاولة التخلص من الفقر والجوع قدر الإمكان عن طريق مساعدة الفقراء والمحتاجين.
  • السعي وراء التخلص من الظلم الذي يقع على بعض الأفراد نتيجة للأسباب المختلفة حيث تؤمن الجمعية بحقوق الإنسان و الدفاع عنها ونشر المساواة.

وقد بلغ اجمالي نفقات جمعية ورلد فيجين حوالي مليار دولار.

جمعية السرطان الأمريكية

تعتبر جمعية السرطان الأمريكية من أكبر المنظمات التطوعية التي تعمل على مكافحة الأمراض السرطانية المختلفة التي تصيب الأشخاص نظرا لأن هذه الأمراض بالغة الخطورة على حياة الأشخاص بالإضافة إلى رفع تكلفة علاجها مما يجعل الأمر معقد بالنسبة للأشخاص أصحاب الدخل المنخفض،  وأيضا تقوم الجمعية بنشر الوعي من أجل مكافحة هذا المرض وتحتوي على عدد كبير من المتطوعين الخبراء الذين يصل عددهم إلى 2 مليون شخص أو أكثر فهم الذين يقومون بعمل الأبحاث والتجارب بهدف علاج هذا النوع من الأمراض وتقليل المعاناة التي تصيب المرضى وأسرهم لإنقاذ أرواحهم، وقد بلغت نفقات جمعية السرطان الأمريكية حوالي 990 مليون دولار.

جمعية دانا فاربر كانسر إنستيشن

تقوم جمعية دانا فاربر كانسر إنستيشن بمحاربة مرض السرطان و مساعدة المرضى في جميع أنحاء أمريكا ونشر الوعي بهدف محاربة الأمراض السرطانية و مساعدة المرضى وأسرهم وتقديم الدعم المادي والمعنوي للمرضى الذين يعانون من الأمراض السرطانية وخاصة الاطفال الصغار وتوفير الرعاية الكاملة لهم وهناك اكثر من 4000 شخص قاموا على دعم هذه الشركة و مساعدة المرضى المصابون بالأمراض السرطانية، وقد بلغ إجمالي نفقات جمعية دانا فاربر كانسر إنستيشن حوالي 980 مليون دولار.

الجمعية الأمريكية اللبنانية السورية الخيرية

تم تأسيس الجمعية الأمريكية اللبنانية السورية الخيرية في أمريكا عام 1957 ميلادي، وتقوم الجمعية على جمع الأموال والتبرعات بهدف مساندة ودعم (مستشفى سانت جود البحثي للأطفال)  من أجل المساهمة فى علاج الأطفال الصغار بالمجان وتقديم الرعاية الكاملة لهم، وقد بلغ إجمالي نفقات هذه الجمعيه حوالي 930 مليون دولار.

جمعية سيتي أوف هوب

تكون جمعية سيتي أوف هوب على تقديم الخدمات الطبية المتنوعة من أجل علاج الكثير من الأمراض مثل أمراض السكر وأمراض السرطانات وغيرها الكثير من الأمراض التي تصيب الأشخاص و تهدد حياتهم وتجعلهم في خطر، كل ذلك من خلال مركز الأبحاث والعلاج الخاص بالجمعية والمتخصص في علاج مختلف الأمراض بالمجان لجميع الأعمار  والذي يخدم جميع المرضى في ولاية كاليفورنيا بمدينة دوارتي، وقد بلغ اجمالي نفقات جمعية سيتي أوف هوب 900 مليون دولار تقريبا.

جمعية فود فور ذا بور

وتقوم هذه الجمعية على تقديم الخدمات المختلفة الكثيرة والمتنوعة للناس مثل:

  • تقديم الدعم المادي لتحسين الظروف الاقتصادية التي تمر بها العائلات متوسطة الدخل وكذلك الأسر الفقيرة و المعدمة بأمريكا.
  • تقديم الخدمات الصحية المتنوعة للأطفال والكبار وجميع أفراد العائلة بمختلف الأعمار للذكور والإناث.
  • المساعدة المعنوية للأسر والعائلات وحل المشاكل بينهم.
  • تقديم الاستغاثة الفورية لجميع الفقراء والمحتاجين وتلبية مطالبهم وعدم التأخر عليهم.

و تقوم الشركة بتقديم خدماتها في أمريكا اللاتينية و في البحر الكاريبي أيضا، وقد وصل إجمالي نفقات جمعية فود فور ذا بور حوالى 900 مليون دولار أمريكي.

جمعية ذا ناتشر كونسيفينسى

تعتبر هذه الجمعية منظمة كبيرة ومشهورة عالميا و هدفها الأساسي هو حماية الموارد الطبيعية للأشخاص من أجل التمتع بخيراتها وعدم استنزافها مثل الأراضي الزراعية أو البحار أو الأنهار حيث أنها تشكل مصدر رزق لكثير من الأفراد وهي أيضا مصدر الطعام والشراب وكثير من المنتجات المستخدمة في عملية التغذية وقد بلغ إجمالي نفقات هذه الجمعية حوالي 750 مليون دولار.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم جمعيات خيرية في امريكا وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا
2 تعليق
  1. محمد الزائر حامدي يقول

    سادتي الكرام أصحاب السمو والمعالي أكرمكم الله وأعزكم بعزه الذي لا يرام،

    سادتي،

    أنا مواطن تونسي وأعيش حاليا بتونس ، إسمي محمد الزائر حامدي ورقم هويتي هو : 04332580 ، عمري 53 سنة مطلق وكافل لثلاثة أبناء فقدت عملي جراء وباء الكرونا عافانا وعافاكم الله ، أقسم لكم باالله أني أعاني الأمرين في توفير ثمن رغيف خبر لأبنائي زد على ذلك فأنا أسكن على وجه الكراء ليس لي منزل خاص يستوجب عليا دفع معلوم الكراء كل شهر صدقوني أني لم أستطع توفير المستلزمات الدراسية لأبنائي وموعد الرجوع للدراسة لم يبق عليه سوى بضعة أيام ، سادتي الكرام أستحلفكم بالله أن لا تهملوا رسالتي هذه وأغيثوا عائلتي أغاثكم الله وجزاكم الله عنا كل الخير .

    الإسم : محمد الزائر حامدي
    العنوان : حي سلتان 8037 قرمبالية – تونس
    الهاتف : 0021622885197

  2. دلال شرف قائد يقول

    اني دلال من اليمن اريدمنكم ان تساعدوني لكي اشترى لي مكينة خياطة واشترى كل مستلزماتها وأقمشة وشكرالكم

التعليقات مغلقة.