محتوى يحترم عقلك

تعرف على أشهر 18 سوق رخيصة في المدينة المنورة

أسواق المدينة المنورة الرخيصة تمتاز بشعبيتها، فعند بدء موسم الحج أو العمرة يقبل الناس على الأسواق لشراء الهدايا والتذكارات، فالمدينة المنورة من أول المدن في العالم حيث هي مكان هجرة النبي -صلى الله عليه وسلم-، فتستطيع أن تجد كل ما تريد شراؤه في هذه الأسواق، وتغمر هذه الأسواق المدينة في الهواء الطلق لتسهيل عملية البيع والشراء، ومن خلال موقع زيادة سنعرف أسواق المدينة المنورة الرخيصة.

أسواق المدينة المنورة الرخيصة

أسواق المدينة المنورة الرخيصة

كانت المدينة المنورة مكان هجرة النبي -صلى الله عليه وسلم-، وأصبحت عاصمة الدولة الإسلامية لوقت طويل جدًا، فانتعشت فيها التجارة وعمليات البيع والشراء ويقبل الناس على أسواقها إقبالًا شديدًا لأنها تتميز بالتنوع وأسعارها رخيصة وأماكن الأسواق قريبة من بعضها البعض، فتتمثل هذه الأسواق في الآتي:

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أجمل الأماكن السياحية في المدينة المنورة

شارع سلطانة التجاري

يعتبر هذا الشارع شهير جدًا في المدينة المنورة حيث توجد فيه أسعار رخيصة، ويحتوي على كثير من المحلات التي تتنوع بضاعتها وأسعارها منخفضة، فيحتوي هذا الشارع على مراكز إلكترونيات ذات أسعار منخفضة، ومراكز لبيع ملابس الكبار والصغار، كما يحتوي على كثير من المطاعم المتميزة.

سوق المدينة الدولي

يعد هذا السوق من أشهر أسواق المدينة الرخيصة، فيحتوي على عدد كبير من المحلات التجارية التي تصل إلى 136 محل حيث انخفاض الأسعار وقربه من المسجد النبوي، تم تأسيس هذا السوق عام 1990، لهذا السبب يعتبر من الأسواق القديمة في المدينة المنورة، وتصل مساحته إلى 25 ألف متر ويحتوي على مساحات كبيرة للسيارات، بالإضافة لاحتوائه على مراكز مجوهرات وأثاث ومستحضرات تجميل وكلها بأسعار رخيصة.

الأسواق الشعبية في المدينة المنورة

تحتوي المدينة المنورة على كثيرٍ من الأسواق الشعبية التي تتميز برخص أسعارها، وتتيح للفرد شراء كثير من السلع بأسعار مناسبة، كما يتوافر في هذه الأسواق جميع المنتجات التي قد يحتاجها الشخص.

سوق بلال

من أسواق المدينة المنورة الرخيصة والمشهورة، فهو قريب جدًا من المسجد النبوي، فبُني هذا السوق على شكل طوابق ويعتبر جامع بلال واحد من هذه الطوابق، فيحتوي هذا السوق على محلات كثيرة تتعلق ببيع الأدوات المنزلية وبأسعار رخيصة، كما يحتوي على محلات للثياب والأقمشة بمختلف أشكالها وأنواعها، ويوجد في هذا السوق محلات عديدة تبيع الذهب والهدايا والساعات.

سوق الحجازية

فهو من أسواق المدينة المنورة الرخيصة ويقع في نهاية نفق المناخة، فيبيع هذا السوق العديد من المنتجات، كما يحتوي على عدد كبير من المحلات التي تبيع الخضراوات والفاكهة واللحوم وغيرها من متطلبات المنزل وكل ذلك بأسعار متدنية جدًا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أماكن عوائل في المدينة المنورة ومنتزهات ومطاعم بالصور

 سوق العينية

يمتاز بأنه من الأسواق القديمة في المدينة ومن الأسواق الشعبية، فيتم إقامته داخل اسوار المدينة، حيث هو من الأسواق التي تتميز بالعراقة والأصالة، كما يحتوي على كثير من الباعة الجائلين الذين يبيعون بضاعة مختلفة وأقمشة وملابس، يوجد في هذا السوق محلات تبيع الملابس والأحذية ومحلات تبيع البقالة، وتوجد محلات تبيع الوجبات الغذائية مثل: الفول السعودي والزلابية وغيرها من الوجبات الشعبية.

سوق الحباية

فهو من أقدم أسواق المدينة ويعتبر من التراث، فيتميز ببيع الشعير والقمح ومختلف الحبوب بأسعار رخيصة كما تتعدد فيه مراكز العطارة.

سوق الحراج في المدينة المنورة

هو واحد من افضل الأسواق، فيحتوي على كل الخردوات التي تتعلق بمجالات مختلفة في مقابل أسعار رخيصة لا تذكر، ويحتوي على أماكن تبيع المركبات إذا كانت قديمة أو مستعملة وكذلك الأثاث.

سوق المناخة

يعتبر من الأسواق المفضلة للناس في المدينة، فهو ذات ارتباط بالعصر النبوي، كما يحتوي على كثير من الباعة الذين يعرضوا العديد من البضائع بأسعار رخيصة، مما يجعله محط أنظار السياح، فيقوم الناس بشراء الكثير من هدايا الحج من هذا السوق بسبب تنوع بضائعه وانخفاض أسعاره.

سوق مزايا مول

يوجد في شارع الملك فهد بعد 1000 متر عن الحرم النبوي، فيعتبر من أحسن وأرخص الأسواق ويحتوي على الملابس الرجالية والنسائية وملابس الشباب والأطفال والملابس الرياضية باختلاف أنواعها، كما يوجد به مكان خاص لبيع المفروشات والحقائب والفساتين والأحذية ومستحضرات التجميل.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  حجز فنادق المدينة المنورة القريبة من الحرم

سوق بن داوود المدينة

فهو من أشهر الأسواق ولا يوجد شخص لا يعرفه، وهو الأقرب بلا منازع إلى جامع النبي، يمكن الوصول إليه من الحرم دون استخدام المواصلات، فتوجد فيه الأطعمة على مختلف أشكالها من اطعمة معدة ومعلبة، ويوجد به أماكن تتعلق بكل أنواع الملابس الرجالي، والأثاث والأطفال والحقائب، كما يوجد به محلات للعطارة ومراكز للحلويات والأدوات المنزلية، فكل ما تريده ستجده في هذا السوق في مقابل أرخص الأسعار.

سوق المدينة الدولي

فهو من أضخم أسواق المدينة المنورة الرخيصة تم إنشاؤه عام 1990 على مساحة تمتد إلى 25000 متر مربع، ليضم أكثر من 136 محل تجاري، فيقع قرب الحرم النبوي بين المسجد النبوي ومسجد قباء في المدينة في شارع سلطانة التجاري في منطقة أبو بكر الصديق أو كما يطلق عليه شارع الراية.

فيشتهر السوق بأنه يحتوي على كل ما يحتاجه الفرد من ملاب للذكور والإناث والأطفال، أقمشة وساعات ومجوهرات، إلكترونيات بأسعار بسيطة، تحف وأثاث ومستحضرات تجميلية، كما يوجد به مكان لبيع المنتجات الغذائية عالية الجودة، فيحتوي السوق على أسعار مناسبة وجودة عالية ومنتجات متنوعة.

مجمع بركات التجاري

يحتوي عبى أكثر من 33 محل تجاري بمختلف المنتجات التي يمكن أن يحتاجها الفرد، فيقع السوق على طريق سلكانه في منطقة أبو بكر في بئر عثمان في المدينة المنورة، ويضم السوق مراكز تجارية عديدة منها: المسرة مول ومجمع طيبة وقباء والقمة وغيرهم من المراكز.

فيحتوي على سلع متعددة مثل العباءات والمجوهرات ومحلات للعطور والبخور ومحلات للأدوات المنزلية، كما يجد به محلات للملابس والإكسسوارات ومحلات للأقمشة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  منتزهات في المدينة المنورة وأهم الحدائق الموجودة بها

البازار القديم في المدينة المنورة

فهو واحد من الممرات الرئيسية في المدينة التي تؤدي إلى المسجد النبوي، فهو مكان مزدحم ولكنه مدهش جدًا، فهو عبارة عن سوق كبير توجد فيه العديد من المنتجات العربية مرتفعة الجودة، فيمك للفرد أن يشتري مجموعة من المنتجات العربية، كما يوجد به محلات للعطور المدهشة.

أكشاك الطعام التي تحضر الفلافل أو الكباب ولحم الحمل، وأيضًا هو مكان مناسب لبيع الهدايا التذكارية.

سوق البرغوث

يبيع السلع المستعملة منذ عام 1977 ويقام في الأحد الثالث من الشهر، ففتح هذا السوق للأفراد الذين يحبون المقتنيات، فيباع فيه أنواع مختلفة من الفخار والزجاج الملون والفنون.

النور مول

يقع النور مول في طريق الملك عبدالله داخل المدينة، فهو مركز تجاري كبير يضم مجموعة متنوعة من المحلات منها ملابس الإناث والذكور وملابس للأطفال، وتوجد به أماكن لبيع الإكسسورات ومحلات الهدايا، وساحة كبيرة تضم مطاعم ومقاهي وسوبر ماركت كبير، فيتكون من طابقين ويحتوي على 177 محل تجاري.

فيقدم للناس خليط من الماركات العالمية ومطاعم تقدم طعام عالمي، ويضم sparky للترفيه لجميع أفراد العائلة ويضم سنيما 5D لمشاهدة الفيلم والتفاعل معه، ويحتوي على مجموعة كبيرة من الألعاب مثل الأوركيد وساحة للتزلق على الثلج في مكان مغلق.

الراشد ميغا مول

يقع في الغرب من وسط المدينة المنورة، فيوجد مركز تجاري على اليسار عند ملتقى طريق الملك خالد، فتم إفتتاحه في عام 1995 ويحتوي على أربعة طوابق للتسوق والشراء، واشتملت الخطة الموسعة عام 2006 إنشاء سوبر ماركت على الجانب الآخر.

مزايا مول

فهو من أفضل المولات في المدينة المنورة، يقع على طريق الملك فهد على الناحية الشمالية من المسجد النبوي، فيعتبر من المولات الشاملة فهو يتكون من طابقين يباع فيها كل ما يخص العائلة، من ملابس وأحذية ومستلزمات وأدوات للمنزل.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: رقم مستشفى المواساة بالمدينة المنورة والرعاية الصيدلانية داخل المستشفى

عند رغبتك في شراء منتجات رخيصة الثمن وعالية الجودة يجب التوجه لهذه الأسواق، ونكون قد قدمنا لكم أسواق المدينة المنورة الرخيصة، وما هي المنتجات التي تباع في هذه الأسواق وموقعها في المدينة وقربها أو بعدها عن المسجد النبوي الشريف، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.