دول سياحية رخيصة بدون فيزا لزيارتها ستعجبك

دول سياحية رخيصة بدون فيزا لزيارتها ستعجبك ، يجب ان يكون لديك وقت خاص للسفر والسياحة، حيث أظهرت عدد من الدراسات أن أخذ وقت بعيد عن الوظيفة يمكن أن يكون له فوائد صحية بدنية ونفسية، حيث يعاني الأشخاص الذين يقضون إجازاتهم من انخفاض الضغط ومخاطر أقل للإصابة بأمراض القلب وتوقعات أفضل للحياة ومزيد من الحوافز لتحقيق الأهداف ، لذا تابع معنا موضوع اليوم عبر موقع زيادة .

لأجمل رحلة سياحية إلى مصر لا يفوتك قراءة موضوعنا عن: أهم وأفضل المعالم السياحية فى مصر بالصور

أهمية الحصول على إجازة سياحية

إذا كنت لا تزال بحاجة إلى بعض الإقناع، فإليك قائمة ببعض المزايا الإضافية المتمثلة في أخذ وقت بعيد عن العمل:

تحسين الصحة البدنية: الإجهاد يمكن أن يسهم في أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، بالنسبة لكل من الرجال والنساء، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أن قضاء إجازة كل عامين مقارنةً بكل ست سنوات سيقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية أو الأزمات القلبية.

تحسن الصحة العقلية: اكتشف علماء الأعصاب أن بنية المخ تتغير بسبب التعرض المزمن لهرمون الكورتيزول المسبب للتوتر، والذي يمكن أن يكون عاملاً رئيسيًا يساهم في القلق والاكتئاب، كما تنشأ مشاعر الهدوء في الوقت البعيد عن العمل ويخفف من التوتر، مما يسمح للجسم والعقل بالشفاء بطرق لم يستطع إذا كانت لا تزال تحت الضغط.

للتعرف على اجمل اماكن سياحية بالقاهرة يمكنك الإطلاع على: اماكن سياحية في القاهرة

دول سياحية رخيصة بدون فيزا لزيارتها ستعجبك

دول سياحية رخيصة بدون فيزا لزيارتها ستعجبك

واليوم سوف نقدم لك بلدان خالية من التأشيرات والفيزا للحصول على اجازة ممتعة:

1. غواتيمالا

  • تقع في أمريكا الوسطى، غواتيمالا هي الوجهة التي لديها شيء للجميع، سواء كنت ترغب في قضاء أيامك في التعرف على الثقافة الفريدة للبلاد أو التجول في البراكين النشطة وفي الغابات المغطاة بالغيوم.
  • أنتيغوا، العاصمة السابقة للبلاد، هي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، كما إنها المكان المثالي لتذوق بعض الأطعمة في الشوارع الغواتيمالية والتعجب من هندستها المعمارية الرائعة، بالإضافة إلى ذلك، فإن البراكين الثلاثة البعيدة تجعلها واحدة من أكثر مدن العالم حيوية.
  • إنه موطن Tikal، أحد أكبر وأفضل موقع حضارة المايا في أمريكا الوسطى المختبئة في عمق الغابة، لذا يمكن أن تستغرق الرحلة هنا أكثر من ثلاث ساعات بسبب الحجم الهائل للأنقاض.
  • كما يمكن زيارة بحيرة اتيتلان، وهي موطن لكثير من البلدان المطلة على الماء والتي تتمتع كل منها بأجواء فريدة خاصة بها، إذا كنت في مزاج لحضور حفلة، فأمضي عطلة نهاية أسبوع في سان بيدرو أو في مكان أكثر استرخاء إلى سان ماركوس.
  • وهناك أيضًا العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها مثل التجديف ورياضة المشي لمسافات طويلة لمشاهدة شروق الشمس فوق البحيرة.
اقرأ أيضًا:  أجمل أماكن فى مصر بالصور للسياحة

2. جامايكا

  • جامايكا هي مسقط رأس موسيقى الريغي، وحتى لديها متحف يشيد بأحد أكثر مواطنيها شهرة، بوب مارلي، لكن هذا ليس كل ما تقدمه الجزيرة، حيث أن جامايكا هي كنز من الشواطئ الذهبية والبحار الفيروزية والشعاب المرجانية البكر والغابات المطيرة المورقة.
  • كما تشتهر جميعها بمزارعها التاريخية وتفتخر ببعض المنتجعات الفاخرة الأكثر شمولية في منطقة البحر الكاريبي.
  • الجزيرة هي موطن لبعض الشواطئ الأكثر إثارة للإعجاب في منطقة البحر الكاريبي، وستجد مساحات شاسعة من الشواطئ الرملية البيضاء التي تقع بين المناظر الطبيعية الرائعة، مما يجعلها وجهة الجنة الاستوائية المثالية.
  • لن تكافح من أجل العثور على حدث للرقص في الشوارع، تعال وانظر لمشاهدة السكان المحليين وهم يرتدون ملابسهم ويرقصوا في الشوارع، واستمتعوا بالموسيقى وتمتعوا بتفاصيل قليلة.
  • استكشف تراث جامايكا المغمور بالمياه، حيث تضم الجزيرة أماكن للغطس والغوص على مستوى عالمي، ويتم تقديم هذه الأنشطة شاملة في معظم المنتجعات.

3. البرازيل

  • تعد البرازيل أكبر دولة في أمريكا الجنوبية، حيث تبحر على طول ساحل المحيط الأطلسي البالغ طوله 7400 كم، وهي مليئة بالنباتات الغريبة والحياة البرية، ويتأثر هيكلها بشدة بالقوى الاستعمارية البرتغالية التي حكمت البلاد حتى عام 1822 ويتدفق الناس هنا من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالموسيقى النابضة بالحياة والمأكولات الشهية.
  • عوامل الجذب الطبيعية في البرازيل لن تخيب أملك من غابات الأمازون المطيرة الشهيرة إلى شلالات إيغواسو، كما يوجد في البلاد 62 حديقة وطنية، كما تمتلك البرازيل العديد من أرقام الحياة البرية وسجلات التنوع التي تحفز السياحة البيئية ومبادرات السفر المسؤولة.
  • ريو كرنفال وهو الاحتفال الذي يستمر خمسة أيام قبل عيد الفصح بأربعين يومًا وهو وداع لملذات الجسد، والنتيجة هي احتفال حيوي بالرقص والأغاني التي تؤدي جميعها إلى الحدث الرئيسي وهو عرض سامبا.
  • إنها واحدة من أرخص الدول الخالية من التأشيرات في أمريكا الجنوبية جنوب إفريقيا للسفر إليها، بالإضافة إلى ذلك، تقع بجوار مدخل إلى بعض أعظم مناطق الجذب في أمريكا الجنوبية، إذا كان لديك الوقت، فانتقل إلى الأرجنتين وبيرو وشيلي ولا تقتصر على بلد واحد فقط.
  • الدول المجاورة الأخرى بدون تأشيرة لجنوب إفريقيا هي بيرو، كوستاريكا، الأرجنتين، تشيلي، جزر البهاما، جمهورية الدومينيكان، نيكاراغوا، باراغواي، أوروغواي، فنزويلا.
اقرأ أيضًا:  اين تقع جزر المالديف

4.  كينيا

  • كينيا هي الدولة التي بها مجموعة من حدائق السفاري الشهيرة والكنوز الساحلية، من الهجرة الكبرى السنوية في ماساي مارا إلى بحيرة ناكورو الغارقة في نهر فلامنغو وهي بوتقة تنصهر فيها الثقافات، ليس هناك وقت أفضل لزيارة هذا البلد الواقع في شرق إفريقيا.
  • تضم كينيا ثاني أطول قمة في أفريقيا وهو جبل كينيا حيث يحتوي الجبل على ثلاث قمم مختلفة تأتي بدرجات متفاوتة من الصعوبة، اختر مغامرتك واقترب من واحدة من أعظم عجائب كينيا الطبيعية.
  • وتعرف على العديد من المجموعات العرقية والثقافية في كينيا، من شعب ماساي الشهير إلى أصغر قبيلة في العالم، إل مولو.
  • كما يمكن زيارة وادي الصدع العظيم حيث يعد نظام البحيرة الخاص به موطنًا لأحد أكثر مجموعات الطيور تنوعًا في العالم بالإضافة إلى أسراب كبيرة من طيور النعام.
  • تعد المنطقة أيضًا موقعًا أثريًا مهمًا، حيث حافظت تدفقات الحمم البركانية من 4 إلى 14 مليون عام على الآثار من أسلافنا.

للتعرف على جزر السحر والجمال أقدم لك: اين تقع جزر المالديف

5. السنغال

دول سياحية رخيصة بدون فيزا لزيارتها ستعجبك

  • تعد السنغال واحدة من أكثر دول غرب أفريقيا استقرارًا ولديها الكثير من الأشياء التي تقدم للمسافر المقتصد، تعرف على ماضيها المظلم من خلال تجارة الرقيق واكتشف مشهد الموسيقى وزيارة المعالم الطبيعية الفريدة التي تميزها عن الوجهات الأفريقية الأخرى.
  • البحيرة الوردية في السنغال هي عجب غير رسمي في العالم، وهي تقع على بعد 30 كم من داكار، وتجذب المياه الوردية مئات الزوار كل عام، أفضل وقت لرؤية لون البحيرة غير العادي هو خلال موسم الجفاف من نوفمبر إلى يونيو.
  • سانت لويس هي العاصمة السابقة للسنغال، وتقع على جزيرة صغيرة في نهر السنغال، تم تعليق المدينة في عصر آخر، مع هندستها المعمارية الاستعمارية التي حصلت عليها كموقع للتراث العالمي لليونسكو.
  • ويمكن الذهاب في رحلة ليوم واحد وزيارة جزيرة جوري، بمجرد استخدامها كسجن خلال تجارة الرقيق عبر المحيط الأطلسي، فإن الزيارة هنا أمر لا بد منه إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن الماضي القديم للسنغال.

للتعرف على أسهل طرق إنهاء إجراءات السفر على الخطوط السعودية أقدم لك: انهاء اجراءات السفر الخطوط السعودية

6. إندونيسيا

يمكن للمسافر أن يقوم برحلة مميزة الى اندونيسيا والدخول اليها بدون اى فيزا أو تأشيرات، وهي تشتهر بالكثير من المناطق المميزة مثل جزيرة بالي.

اقرأ أيضًا:  الأوراق المطلوبة للسفر إلى فرنسا سياحة

7. الهندوراس

تتميز بالمناطق الأثرية والسياحية المميزة ويمكن للمسافر التقرب أكثر والتعرف على الحضارة الهندوراسية.

8. ماليزيا

تعتبر من أشهر الوجهات التي يذهب إليها الفرد لقضاء شهر العسل حيث أنها تناسب المقبلين على الزواج من خلال ما تحتويه على مناطق جذابة والنظر الى جمال الطبيعة وهي بالطبع لا تحتاج الى فيزا لكي تزورها.

9. جزر المالديف

تعتبر من أكثر المناطق السياحية شهرة في الوقت الحالي، حيث تتميز بالطبيعة الغناء والبحار الصافية والمميزة، كما انه يمكن ان تقوم بأنشطة الغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية الملونة.

10. سري لانكا

هي من أهم الوجهات السياحية التي لا تحتاج الى فيزا عند زيارتها، وهي من الأماكن الرخيصة لقضاء العطلات والسفر.

11. هونج كونج

تضم هونج كونج مجموعة من أهم المناطق السياحية المميزة، والتي يقصدها المسافر بدون فيزا، وتتميز المنطقة المعابد والأماكن الأثرية المميزة، وأماكن التسوق المشهورة.

12. تايلند

تعتبر تايلند هي من الدول التى حصلت على لقب أفضل وجهة سياحية لعام 2016، وبالتالي يمكن القول أنها تفوقت على لندن وباريس في ما تضمه من اماكن سياحية، وهي من أبرز الدول التى لا تحتاج الى فيزا عند زيارتها.

13. تركيا

اشتهرت تركيا في الآونة الأخيرة باعتبارها مقصد سياحي هام بسبب ما تحتويه من معالم ومناطق مميزة وتضم مجموعة من الفنادق السياحية الفاخرة، ولا تنسي زيارة مدينة طرابزون الشهيرة في تركيا.

14. لبنان

عندما تتحدث عن الوجهات السياحية الرخيصة بدون فيزا يجب ان لا تنسي لبنان فهي بلد الأرز والجمال.

15. تونس

تضم تونس الكثير من المعالم السياحية التى تجعل المرء يرغب في زيارتها مرارا وتكرارا، وهي من الدول التي لا تحتاج الى فيزا.

16. سيشل

من المناطق التي زادت أهميتها في الفترة الأخيرة كوجهة سياحية هامة ومميزة، ويمكن زيارتها بدون فيزا سياحية.

وفي نهاية المقال عن دول سياحية رخيصة بدون فيزا لزيارتها ستعجبك ، تعمل النزهة والسياحة على زيادة القوة الذهنية حيث أنه عند العودة من العطلة، غالبًا ما يكون العمال أكثر تركيزًا وإنتاجية، حيث لقد وجدت الدراسات أن الإجهاد المزمن يمكن أن يعدل فعليًا جزءًا من المخ الذي يمنع النشاط الموجه للأهداف ويمكن أن يسبب مشاكل في الذاكرة، حيث أن الإجازة يمكن أن تصل قيمتها للدماغ وتعمل بشكل جيد.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.