أماكن سحب ملفات الكلية الحربية

سحب ملفات الكلية الحربية نقدمه لكم من خلال موقعنا زيادة حيث تعتبر الكلية الحربية المصرية واحدة من أهم الهيئات العسكرية التعليمية المصرية، والتي تعمل على تدريب المستجدين و المتقدمين إليها، والحاصلين على العديد من الدرجات العلمية في مختلف الجامعات، من أجل الحرص على تقديم دفعات من الضباط العسكريين والقادة على أعلى مستوى من الكفاءة والقدرة، والجدير بالذكر أن الكلية العسكرية تابعة لوزارة الدفاع المصرية، حيث تمتد جذورها إلى أكثر من قرن ونصف، ويمنح الطالب أو الطالبة بها درجة البكالوريوس في العلوم العسكرية.

سحب ملفات الكلية الحربية

صرح مدير الكلية الحربية اللواء أركان حرب أشرف فارس ومدير مكتب التنسيق بالكليات والمعاهد العسكرية عن موعد سحب ملفات الكلية الحربية والعسكرية والشروط التي يجب توافرها في المتقدمين للكليات.

حيث صدق القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد ذكي على قبول دفعة جديدة بالكلية الحربية من خريجي الجامعات وتعرف بدفعة يوليو لعام 2021، حيث تشمل الدفعات ما يلي

(116) أطباء، والدفعة (66) مختلط، والدفعة (108) رئيسات تمريض.

وقررت الكلية الحربية بأن موعد سحب الملفات بالكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية يكون من مقر الكلية الحربية بمصر الجديدة، وذلك بدايةً من يوم السبت الموافق 18 يوليو 2021.

ويتم سحب الملفات من المكاتب الفرعية الموجودة في الإسكندرية بجانب نادي الفتح الاجتماعي بقيادة كل من المنطقة الشمالية العسكرية، أما بالنسبة لمكتب أسيوط يكون تحت قيادة المنطقة الجنوبية العسكرية.

ويبدأ العمل في مكاتب التنسيق الخارجية بعد الانتهاء من حفل تخرج دفعة (113) من الكلية الحربية، بالإضافة إلى ما يعادلها من الكليات والمعاهد العسكرية الأخرى، ولكن المكاتب الخارجية يقتصر العمل بها على سحب ملفات القبول واستلامها فقط.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: شروط القبول في الكلية الحربية السعودية ومعلومات هامة عنها

ونرشح لك أيضًا: نظام الدراسة في الكلية الحربية والتخصصات الموجودة في الكلية والأنشطة المختلفة

رابط تنسيق القوات المسلحة

نظراً لظروف الراهنة التي تمر بها البلاد والحد من انتشار فيروس كورونا، قررت إدارة الكلية الحربية اعتباراً من يوم السبت المقبل الموافق 11 يوليو 2021.

الدخول على موقع تنسيق القبول بالكليات والمعاهد من خلال هذا الرابط https://tansiq.mod.gov.eg

وتعبئة البيانات المطلوبة، ومن ثم تحديد موعد لسحب الملفات إلكترونياً من أجل تقليل الكثافة.

كما قررت ايضاً بأنه سيتم اختبار السمات الشخصية، والقدرات الذهنية في نفس موعد سحب ملفات التقديم بهدف تقليل الكثافة، وعدم تردد الطالب أكثر من مرة لتأدية الاختبارات وذلك للصالح العام.

كما يجب الالتزام بالإجراءات الوقائية عند الذهاب إلى مقر الكلية أو أحد فروعها من المحافظات من أجل تجنب أي عدوى، مع مراعاة توافر الشروط التي تطلبها الكلية للمتقدمين.

كما يمكن التعرف على المزيد من خلال: الكليات العسكرية لخريجي الثانوية وشروط التسجيل

الشروط العامة للقبول بالكليات العسكرية

زادت في الآونة الأخيرة عمليات البحث من قبل الكثير من الطلاب والطالبات الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية أو ما يعادلها عن الشروط العامة للقبول بالكليات العسكرية، حيث تتمثل الشروط في التالي:

  • أن يكون الطالب المتقدم للكلية الحربية مصري الجنسية، ومن أبوين وجدين مصريين.
  • كما يجب ألا يكون الطالب أو الأبوين حاصلين على جنسيات أخرى من أي بلد غير الجنسية المصرية.
  • على الطالب المتقدم أن يكون حاصلاً على المؤهل الدراسي الثانوية العامة أو ما يعادلها، أما بالنسبة لخريج الجامعة لابد من حصوله على المؤهل الدراسي خلال عام 2019 أو 2021 على الأقل.
  • أما بالنسبة للمتقدم الحاصل على الثانوية العامة أو ما يعادلها، يجب أن يكون مقيداً بإحدى الجامعات المصرية أو المعاهد من العام السابق.
  • وأن يكون المتقدم حسن السير والسلوك وذو سمعة طيبة، ولم يتم الحكم عليه في إحدى القضايا المرتبطة بالشرف والأمانة أو أي قضايا جنائية.
  • يجب على المتقدم ألا يكون متزوجاً، أو حتى سبق له الزواج قبل ذلك.
  • ضرورة تعهده بعدم الزواج خلال الفترة التي سوف يقضيها في الكلية العسكرية أو المعهد.
  • يجب على الطالب المتقدم الا يكون تم فصله من أي معهد أو مدرسة عسكرية من قبل، كما يجب ألا يكون تم إعفاءه من العسكرية بسبب عدم لياقته الطبية.
  • أما بالنسبة لطول الطالب المتقدم للكلية العسكرية يجب ألا يقل طوله عن حوالي 170 سم.
  • أما الفتيات المتقدمين يجب ألا يقل طولهن عن حوالي 155 سم، ماعدا الكلية الجوية حيث يسمح بالطول حتى 158 سم.
  • يجب أن يكون الطالب المتقدم لائقاً طبياَ، وذلك حسب الشروط والمواصفات التي يقرها القومسيون الطبي التابع للقوات المسلحة.
  • بالإضافة إلى عدم السماح للمتقدم بتوقيع الكشف الطبي أكثر من مرة خلال عام واحد من التقدم للكلية.
  • يجب أن يكون الطالب المتقدم لائقاً بدنياً، مع ضرورة اجتياز هذا الطالب اختبارات اللياقة البدنية بشكل ناجح جداً، وعدم السماح للطالب بإعادة الاختبارات البدنية مرة أخرى في نفس العام، وذلك في حالة عدم قدرته على اجتياز الاختبارات البدنية.
  • يجب على الطالب القيام بأداء قفزة الثقة، والتي تبلغ حوالي 7.5 متر، وذلك في مدة لا تتجاوز الثلاث ثوان بداية من إصدار الأمر بالقفز، مع العلم أن قفزة الثقة يتم تأديتها لمرة واحدة فقط.
  • ضرورة اجتياز الاختبارات النفسية أو ما يطلق عليها بكشف الهيئة، وأيضاً اختبار المعلومات العامة.
  • كما يجب على الطالب اجتياز الاختبارات التفضيلية أي اختبارات اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي، بالإضافة إلى ضرورة اجتياز الاختبارات الطبية التي يتم تقديمها في صورة بعض التحاليل الخاصة.
  • أن يحصل الطالب على مجموع في الثانوية العامة أو ما يعادلها بما يتم إقراره وتحديد حسب الكلية المتقدم لها.
  • يجب على الطالب كتابة تعهد بالالتزام بالشروط والقواعد والقوانين وعدم الإخلال بها، بجانب صحة المعلومات والبيانات التي تم إدخالها، وذلك في حالة قبوله في الكلية.
  • يمكن السماح للضباط الاحتياطيين وأيضاً أفراد القوات المسلحة التقديم في الكليات العسكرية وذلك بنفس الشروط والضوابط السابق ذكرها، أما بالنسبة للكلية البحرية يكون الشرط الأساسي لها اجتياز اختبار السباحة.

شروط الالتحاق بالكلية الحربية 2021

يبحث كثير من الطلاب والطالبات عن شروط الالتحاق بالكلية الحربية لعام 2021، حيث تتمثل هذه الشروط في التالي:

  • الحصول على شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية وما يعادلها من الشهادات بقسميها العلمي وأيضا لأدبى.
  • يجب ألا يزيد سن الطالب عند التقدم للكلية في 1 / 11 / 2021 عن سن 21 سنة.
  • كما يجب أن تكون النسبة المئوية لا تقل عن 70%
  • تقبل الكلية الحربية العديد من التخصصات أهمها ما يلي (تربية رياضية، حقوق، تجارة، زراعة، لغات سواء (إنجليزي، فرنسي، صيني، عبري، روسي).
  • أما بالنسبة للعلوم تقبل (جميع التخصصات)، وحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، وأيضاً ألسن (جميع التخصصات)، بالإضافة إلى لغات وترجمة وأيضاً (جميع التخصصات)، وكلية اقتصاد وعلوم سياسية، و الإعلام والصحافة، وكلية الآداب قسم (إعلام – علم نفس )، ولكن يجب يكون الطالب حاصل على تقدير لا يقل عن  جيد فما فوق.
  • كما يجب ألا يزيد سن المتقدم في تاريخ 1/11/2020 عن سن 24 سنة، مع ضرورة حصول الطالب على المؤهل الجامعي خلال  عام 2021 أو عام 2019.
  • كما يجب العلم أن مدة الدراسة بالكلية الحربية هي حوالي عامين بالتقويم الميلادي على أن يكون المجموع حوالي 70 % فأكثر.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم سحب ملفات الكلية الحربية وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.