مواصفات شيفروليه كابتيفا 2021 وسعرها

مواصفات شيفروليه كابتيفا 2021 وسعرها تثير اهتمام محبي التميز والرفاهية، فشيفروليه كابتيفا من السيارات التي تتسم بخائص كثيرة من الرفاهية والعملية في نفس الوقت، مع استغلال أمثل للتكنولوجيا الحديثة في صناعة السيارات.

لذا من خلال هذا الموضوع الذي سيعرضه لكم موقع زيادة سنقدم لكم مواصفات شيفروليه كابتيفا 2021 وسعرها بشيءٍ من التفصيل، كل ذلك وأكثر ستجده خلال السطور التالية.

مواصفات شيفروليه كابتيفا 2021 وسعرها

مواصفات شيفروليه كابتيفا 2021 وسعرها

قامت شيفروليه بإصدار يفوق التوقعات من شيفروليه كابتيفا، حيث أعادت تعريف المفهوم الخاص بالسيارات المتعددة الاستخدامات، كما أن إصدار 2021 يتميز بمظهر أنيق عصري.

فكابتيفا تقدم موديل ذات 7 مقاعد، وموديل ذات 5 مقاعد، وموديل LT، وموديل LS، فهذا التعدد يجعلها سيارة بها متسع لكل ما يحتاجه الركاب، كما أنها تقدم مزايا تكنولوجية رائعة، وتوفر نظام أمان تكنولوجي يمنح كل من يقود أو يركب كابتيفا لحظات رائعة.

فكابتيفا ليست مجرد سيارة، فهي سيارة فاخرة لمحبي التميز والرقي، فكل ما عليك كي تنتقل لعالم آخر من الرفاهية والراحة، أن تقوم بقيادة شيفروليه كابتيفا.

كما أنه عند قيادة كابتيفا تجعلك تشعر وكأنك في قمرة قيادة، فكل مرة تركب فيها كابتيفا تجعلك وكأنك تركبها لأول مرة، وهذا شعور كل من يركب كابتيفا لا من يقودها فقط، فكل مرة مثل أول مرة.

في السطور القادمة من خلال موضوعنا مواصفات شيفروليه كابتيفا 2021 وسعرها، سنقدم لكم كل ما يخص شيفروليه كابتيفا من مواصفات وأبعاد السيارة، والمواصفات الداخلية والخارجية للسيارة ونظام الرفاهية في السيارة.

اقرأ أيضًا: مميزات وعيوب شيفروليه اوبترا

مواصفات شيفروليه كابتيفا الفنية

تتميز شيفروليه كابتيفا بمحرك بقدرة 148 حصان لكل 5200 لفة في الدقيقة، بعزم 255 نيوتن متر لكل 1600 لفة في الدقيقة أو 3600 لفة في الدقيقة.

أما المحرك فهو 1.5L DOHC Turbo 4 CYL with DVCP، بسعة 1450 CC، وناقل حركة من طراز CVT، حيث يتميز ناقل الحركة CVT بأنه لا يمكن أن تطلق عليه علبة تروس.

حيث إن السرعة يتم تبديلها عن طريق بكرتين يتم تغيير أقطارهم حسب السرعة المطلوبة، وهنا يكمن سر من أسرار الراحة والرفاهية أثناء السير.

فلا يمكن لقائد السيارة، أو من يركبها الشعور بفارق التنقل بين سرعة وأخرى، أما سعة خزان الوقود للسيارة فهي 52 لتر.

أما فيما يخص وزن السيارة بدون ركاب في موديل LS؛ فيبلغ حوالي 1500كجم، أما في الموديل LT فيصل إلى 1520 كجم، وفي الموديل Premier 5 Seats يبلغ الوزن 1570، أما Premier 7 Seats يصل وزنها 1630.

أبعاد شيفروليه كابتيفا

من خلال موضوعنا مواصفات شيفروليه كابتيفا 2021 وسعرها، نجد أن شيفروليه كابتيفا من السيارات متعددة الاستخدامات التي تتميز بكبر الحجم والفخامة، حيث إن طول السيارة 4.655 متر.

بالنسبة لعرض السيارة فيقدر بحوالي 1.835 متر، أما بالنسبة إلى ارتفاع السيارة الكلي 1.760 متر، وأقل ارتفاع للسيارة عن الأرض بحمولتها الكاملة هو 18.5 سنتيمتر.

أما قاعدة العجلات فتبلغ 2.750متر، ومقاس الإطارات لشيفروليه كابتيفا هو 215/60R17 بجنوط مقاس 17 بوصة سبور في الفئتين الـLS ، LT، و17 بوصة سبور بريميم للفئتين Premier 5 Seats، Premier 7 Seats .

اقرأ أيضًا: أفضل سيارات اقتصادية

نظام الأمان والرفاهية في شيفروليه كابتيفا

تعتبر كابتيفا من السيارات التي تقدم أعلى مستويات الرفاهية والأمان من خلال ما سنعرضه لكم في السطور التالية:

  • توفر كابتيفا في فئاتها الأربعة نظام الفرامل ABS + ESC + EBD + HBA، كما أن فرامل اليد في الفئتين LS – LT، أما في الفئتين Premier 5 Seats، Premier 7 Seatsففرامل اليد إلكترونية + AVH.
  • توفر في فئاتها الأربعة نظام الحماية من السرقة، كما أنها مزودة بنظام المساعدة على المرتفعات، ومن عوامل الأمان أن السيارة بها حساسات خلفية للركن.
  • بالنسبة لكاميرا الرؤية الخلفية فتم توفيرها في الفئات الأربعة أيضًا، مما يجعلها متميزة بنظام عرض ضغط الإطارات؛ فتعتبر هذه الميزة ليست من الرفاهيات بل من أسس الأمان التي وضعتها كابتيفا لعملائها.
  • قامت شيفروليه كابتيفا بإضافة نظام ISOFIX، وهو نظام لتثبيت مقاعد الأطفال؛ لإضافة نسبة أمان أعلى، بالنسبة للإضاءة الداخلية للسيارة جعلت كابتيفا إضاءة السقف LED لتعطي شدة إضاءة أعلى داخل السيارة لتغطية مساحة أكبر من الضوء داخل السيارة.
  • من اعتبارات الأمان التي عممتها شيفروليه كابتيفا على فئاتها الأربعة، هو أن أقفال الأبواب الخلفية مزودة بأمان للأطفال، مما يجعل انتباه قائد السيارة كله للطريق لأنه مطمئن على أطفاله في الخلف.
  • لزيادة عامل الأمان تم تزويد الفئات الثلاثة من كابتيفا LT ، Premier 5 Seats، Premier 7 Seatsبأربعة وسادات هوائية لأمان أكثر، أما السيارة LS تم تزويدها بوسادتين هوائيتين.
  • أما Premier 5 Seats، Premier 7 Seats فقد اختصتهم شيفروليه كابتيفا بنظام تعليق خلفي منفصل، وذلك للحصول على اتزان وثبات أعلى على الطريق، كما أن نظام التعليق المنفصل يجعل قائد السيارة أو الركاب لا يشعرون بأي عثرات موجودة في الطريق.
  • اختصت كابتيفا هاتين الفئتين بحساسات ركن أمامية لإعطاء السيارة نسبة أمان ورفاهية أعلى.

المميزات الداخلية لشيفروليه كابتيفا

قدمت شيفرولية كابتيفا لعملائها مميزات داخلية رائعة تنقلهم لعالم آخر من الرفاهية، ومن أمثلة هذه المميزات ما يلي:

  • فقد وفرت كابتيفا في فئاتها الأربعة شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات.
  • زودت السيارة بفتحات تكييف خلفية لضمان رفاهية واحة أكثر لراكبي كابتيفا أثناء رحلتهم، والتحكم في التكييف إلكتروني في شيفروليه كابتيفا عدا الفئة LS فالتحكم في التكييف يدوي.
  • من أسس الرفاهية التي وضعتها شيفروليه كابتيفا لعملائها أنها تدعم نظام Apple Car Play، كما زودت السيارة بإمكانية تشغيل الصوت عبر البلوتوث.
  • بالنسبة لمداخل الـ USB فقد وفرتها شيفروليه في فئات كابتيفا الأربعة، حيث تتوافر في فئة LS مداخل USB أمامية، أما في فئتي LT، Premier 5 Seats فقد وفرت مداخل USB أمامية وخلفية، وفي الفئة Premier 7 Seats فقد وفرت مداخل أمامية و2 خلفية.
  • من الرفاهيات التي اعتبرتها شيفروليه أسس يجب أن يجدها القائد في سيارته، هو عمل زجاج باب السائق بلمسة واحدة للأسفل؛ لتعمم ذلك في فئاتها الأربعة، كما أنه يمكن فتح زجاج السيارة من الريموت كنترول.
  • الأبواب والحقيبة يتم غلقهم كهربيًا في شيفروليه كابتيفا، مما يعد ميزة جيدة وفرتها كابتيفا في فئاتها الأربعة، كما يوجد مدخل USB من مرآة الرؤية الخلفية.
  • بالنسبة للمقاعد فقد تم صنعها من الجلد لإعطاء إحساس بالراحة والرفاهية بنسبة أعلى في فئات شيفروليه كابتيفا الثلاثة LT، Premier 5 Seats، Premier 7 Seats، وتمت صناعة المقاعد من القماش في فئة LS.
  • من أسس الرفاهية التي وضعتها شيفروليه كابتيفا في فئاتها الأربعة أنه يمكن ضبط وتعديل مقعد الراكب يدويًا في أربعة اتجاهات، كما أن المقاعد الخلفية يمكن طيها كليًا للحصول على أكبر مساحة في السيارة.

اقرأ أيضًا: أشهر سيارات الدفع الرباعي

الرفاهية المتوافرة في شيفروليه كابتيفا

ننتقل بعد ذلك لمستوى آخر من الرفاهية وهو من ضمن المميزات الداخلية للسيارة، مثل:

  • وفرت كابتيفا في فئاتها الأربعة خاصية التحكم في وظائف كثيرة من خلال عجلة القيادة، كما أن عجلة القيادة يمكن ضبطها حسب الوضع المريح لقائد السيارة، لضمان راحة ورفاهية أكثر أثناء القيادة.
  • أتاحت لقائد السيارة إمكانية فتح السيارة دون الحاجة إلى مفتاح بالريموت كنترول، كما أضافت لمسة رفاهية في الفئات الأربعة بتوفير حامل للأكواب، مما يعطي إحساس لمقتنيها أنها اهتمت بأبسط وأدق التفاصيل لراحته.
  • إذا انتقلنا إلى الفئات الثلاثة من شيفروليه كابتيفا LT، Premier 5 Seats، Premier 7 Seats فقد اختصتهم كابتيفا بعدة مميزات كمقابض الأكواب الداخلية التي تم صنعها من الكروم.
  • أضافت خاصية للشعور برفاهية أكثر للقائد من إمكانية تشغيل وإيقاف المحرك من خلال زر التشغيل والإيقاف، وليس باستخدام المفتاح.
  • بالنسبة للفئتين LS، LT، تم تزويدهم بشاشة بيانات للسائق 3.5 بوصة، كما أن مقعد السائق يمكن ضبطه يدويًا في ستة اتجاهات.
  • الفئتين Premier 5 Seats، Premier 7 Seats اختصتهم شيفروليه بعدة مميزات، بل يمكن أن نقول لمسات تضفي إحساس أكثر بالراحة وأن من اقتنى هذه السيارة قد اقتنى سيارة فاخرة حقًا.
  • فمقعد السائق يمكن ضبطه كهربيًا في ستة اتجاهات، كما أن زجاج باب قائد السيارة يعمل لأعلى بلمسة واحدة، وإذا انتقلنا إلى شاشة بيانات السائق فهي شاشة مقاس 7 بوصات ملونة.
  • من اللمسات الخفيفة والتي تتسم بالرقي وأن شيفروليه كابتيفا لم تنسى أدق التفاصيل في فئتيها Premier 5 Seat، Premier7 Seats.

حيث إنه تم تزويد مرايا الشماسة بإضاءة، فيعد ذلك اهتمام بتفاصيل بسيطة، لكنها هامة بالنسبة لفئة كبيرة ممن يقبلون اقتناء السيارات الفاخرة متعددة الاستخدامات.

  • لراغبي الشعور بالخصوصية أضافت كابتيفا في الفئتين LT، Premier 5 Seats ستارة لتغطية الحقيبة لمزيد من الخصوصية.

المميزات الخارجية لشيفروليه كابتيفا

من المميزات الخارجية التي سنعرضها من خلال موضوعنا مواصفات شيفروليه كابتيفا 2021 وسعرها نجد أن شيفروليه كابتيفا قد اتسمت بـ:

  • وضعت في فئاتها الأربعة إمكانية تعديل وضبط مستوى الإضاءة للكشافات الأمامية لإعطاء رؤية أفضل حسب طبيعة الطريق، أما نوع الإضاءة فهي هالوجين تضفي قوة إضاءة كبيرة أثناء السير في الأماكن المظلمة.
  • السيارة في الأربع فئات تم تزويدها بضوء LED نهاري، من المميزات التي وضعتها شيفروليه كابتيفا في كل فئاتها وأثبتت اهتمامها بمقتنيها حتى بعد نزوله منها.
  • تزويد الكشافات الأمامية بخاصية تستمر فيها الإضاءة بعد غلق السيارة لفترة معينة للتسهيل على قائد السيارة الوصول لمنزله.
  • لم تهتم شيفروليه كابتيفا بالمصابيح الأمامية فقط، بل اهتمت أيضًا بالمصابيح الخلفية، فالأضواء الخلفية، وضوء الفرامل المثبت علويًا هي إضاءة LED، لشدة إضاءة أعلى طوال اليوم سواء ليلًا أو نهارًا، فذلك من شأنه تنبيه أعلى للسيارات التي تأتي خلف شيفروليه كابتيفا.
  • من المميزات ثقة ورفاهية أكثر، بل أنه يمكن اعتبارها من وسائل الأمان في السيارة، هي تزويد السيارة بخاصية إنارة أتوماتيكية عند دورانها، وتم توفير هذه الميزة في فئات كابتيفا الأربعة.

اقرأ أيضًا: أفضل سيارة عائلية في السعودية

مزايا خارجية أخرى لشيفروليه كابتيفا

استكمالًا لما سبق تجدر الإشارة إلى أنه توجد مجموعة أخرى من المزايا الخارجية التي تتسم بها سيارة شيفروليه كابتيفا، ومن أمثلة هذه المزايا ما يلي:

  • لم يتم تزويد شيفروليه كابتيفا بكشافات أمامية للضباب فقط، بل تم تزويدها بمصابيح أمامية وخلفية، كما أن المرايات الجانبية يمكن ضبطها كهربيًا، وتم تزويدها بإشارات ليد.
  • بالنسبة للزجاج الخلفي أُضيفت له مسّاحة لضمان رؤية أفضل أوقات الشتاء، كما تمت إضافة قضبان في السقف كي يسهل تثبيت قطع الحَمل الإضافية، لتسهيل وضع الأغراض أثناء السفر ورحلات التخييم فوق السيارة.
  • اختصت شيفروليه كابتيفا فئاتها الثلاثة LT، Premier 5 Seats، Premier 7 Seats ببعض المميزات التي تضيف إحساس أكبر بالرفاهية؛ ففتحة السقف في هذه الفئات يمكن فتحها وغلقها كهربيًا.
  • بالنسبة لمقابض الأبواب فنجدها مصنوعة من الكروم لإضفاء لمسة جمال للسيارة تعطيها مظهر جذاب، أما في الموديل LS مقابض الأبواب بنفس لون السيارة، وهو مظهر يحبه الكثيرون أيضًا.
  • من المميزات التي اختصت بها شيفروليه كابتيفا فئاتها الثلاثة هو جعل المرايات الخارجية للسيارة قابلة للتسخين لضمان رؤية أفضل في الأجواء الضبابية.

كابتيفا تصميم ذكي في كل قطعة

من خلال عرضنا لمواصفات شيفروليه كابتيفا 2021 وسعرها، نجد أنه من الأشياء التي تجعل كابتيفا تتقدم على غيرها من نفس الفئة هو:

  • اهتمامها بأن تكون كل قطعة تتميز بالجمال، والتصميم الذكي في نفس الوقت؛ فإذا ركزنا نظرنا على تصميم الإيريال (الهوائي) في فئاتها الثلاثة LT، Premier 5 Seats، Premier 7 Seats سنجده بتصميم شارك.

حيث إن هذا النوع من الهوائيات لا تقتصر وظيفته على التقاط إشارات الراديو فقط، بل إنه يعمل على تزويد السيارة بعدة خصائص أخرى كتشغيل الإنترنت، وتحديد مسار الملاحة أثناء السير (خاصية GPS).

  • في حالة سير السيارة بسرعات عالية صممت بخصائص ديناميكية هوائية تجعل لها دور في ثبات السيارة على الطريق.
  • اختصت شيفروليه كابتيفا فئتيها، Premier 5 Seats، Premier 7 Seats هو أن المرايا الخارجية للسيارة يمكن طيها كهربائية؛ مما يعطي هاتين الفئتين ميزة أخرى من مميزات الرفاهية والراحة.

أسعار شيفروليه كابتيفا في مصر

سنذكر لكم في السطور القادمة، من خلال عرض موضوع مواصفات شيفروليه كابتيفا 2021 وسعرها، أسعار شيفروليه كابتيفا بفئاتها المختلفة في السوق المصري، والذي هو كالآتي:

  • شيفروليه كابتيفا LS يصل سعرها إلى 334.990 جنيه.
  • يبلغ ثمن شيفروليه كابتيفا LT 990 جنيه.
  • يصل سعر شيفروليه كابتيفا Premier 5 Seats إلى 379.990 جنيه.
  • سعر سيفروليه كابتيفا Premier 7 Seats يصل إلى 399.990 جنيه.

أسعار شيفروليه كابتيفا في السعودية

في السطور التالية من خلال موضوع مواصفات شيفروليه كابتيفا 2021 وسعرها سنقدم لكم أسعار شيفروليه كابتيفا بفئاتها المختلفة في سوق المملكة العربية السعودية، والذي هو كالآتي:

  • شيفروليه كابتيفا LS يبلغ سعرها 67.059 ريال سعودي.
  • يقدر ثمن شيفروليه كابتيفا LT بـ 71.700 ريال سعودي.
  • يصل سعر شيفروليه كابتيفا Premier 5 Seats، Premier 7 Seats إلى 76.600 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: أسعار جمارك السيارات

بهذا نكون قد عرضنا عليكم مواصفات شيفروليه كابتيفا 2021 وسعرها، كما عرضنا لكم المميزات الخارجية والداخلية للسيارة مع أسعارها في مصر والسعودية، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.