أفكار غرف نوم أطفال مساحات صغيرة

أفكار غرف نوم أطفال مساحات صغيرة يمكنك استخدام التصاميم الخاصة بهم في غرف أطفالك، حيث تُعد غرف الأطفال واحدة من أهم الغرف التي يجب أن يتم الاهتمام بها في المنزل كثيرًا، بالإضافة إلى ضرورة اختلاف ألوانها وفقًا لجنس الطفل؛ لذا فمن خلال موقع زيادة سوف نعرض إليكم أفكار غرف نوم أطفال مساحات صغيرة في السطور التالية.

أفكار غرف نوم أطفال مساحات صغيرة

أفكار غرف نوم أطفال مساحات صغيرة

إن غرف نوم الأطفال من أكثر الغرف التي يجب الاهتمام بها في المنزل، فيهتم الأطفال كثيرًا بألوان الغرف الخاصة بهم وبالأخص الفتيات، هذا بالإضافة إلى توفير كافة الألعاب الخاصة بهم، حيث يوجد العديد من البدائل إذا كان غرف الأطفال صغيرة.

إلى جانب ذلك فيوجد السرائر ذات الدورين، كما أنه يوجد أنواع من السرائر ذات حجم صغير، بالإضافة إلى وجود طاولات وأدراج صغيرة الحجم، يمكنك استخدامها ووضع الألعاب الخاصة بأطفالك بها، وسوف نعرض لكم العديد من أفكار غرف نوم أطفال مساحات صغيرة حديثة وعصرية من خلال السطور المقبلة.

اقرأ أيضًا: أجمل غرف نوم أطفال سرير دورين

التصميم الأول

من أفضل التصاميم التي يمكنك استخدامها في غرف نوم أطفالك، كما أنه من الألوان التي تتوافق مع الفتيات والفتيان كثيرًا، هذا بالإضافة إلى أن حجم السرائر يمكن أن يتناسب مع حجم الغرف الصغير، كما أنه يمكن أن يتم التنوع في ألوان الأرضية والستائر والحائط، هذا بجانب ألوان مفرش وغطاء السرير.

حيث تم استخدام غطاء للسرير باللون الأبيض، بالإضافة إلى وجود وسائد بيضاء اللون أيضًا عدا وسادتين باللون الكشمير، بينما على الأرضية الخشبية فقد تم وضع سجادة باللون البيج، أما الحائط فقد تم طلاء نصف الحائط باللون الأبيض، والنصف الأعلى من الحائط تم طلائه بواسطة عدة الوان متنوعة كاللون الرمادي الفاتح مع الوردي مع اللون الأسود.

بين السرائر تم وضع مكتبة صغيرة الحجم باللون الفيروزي وعليها العديد من التحف الصغيرة، بالإضافة إلى وضع كراسي صغيرة الحجم دائرية الشكل أمام كل سرير من السرائر.

التصميم الثاني

يُعد هذا التصميم واحدًا من أفضل أفكار غرف نوم أطفال مساحات صغيرة يمكنك أن تستخدمها في غرف أطفالك، حيث تم استخدام العديد من الألوان في هذا التصميم، ومن ثد فقد تم استخدام سرائر خشبية باللون البني وعليه يوجد أغطية باللون الأوف وايت متداخل معه اللون الكشمير، بالإضافة إلى وجود وسائد دائرية صغيرة الحجم باللون البرتقالي.

بينما على الأرضية الخشبية تم وضع سجادة تحتوي على العديد من الألوان المتنوعة، حيث تحتوي على اللون البيج مع الكشمير، بالإضافة إلى وجود اللون الأبيض مع اللون الأخضر، وفي المنتصف تم وضع مكتب صغير الحجم يحتوي على عدة أدراج، وفوقها يوجد العديد من التحف الصغيرة الحجم.

أما فيما يخص الحائط فقد تم طلائه باللون الأبيض بالكامل، وعليه يوجد العديد من التحف مختلفة الأشكال، بالإضافة إلى وضع صورة في المنتصف، ويتناسب هذا التصميم مع الغرف ذات المساحات الصغيرة، كما أنه يمكن أن تقوم بتغير مفرش السرير وألوانه وفقًا لجنس الطفل.

اقرأ أيضًا: كتالوج غرف نوم أطفال أولاد بسيطة

التصميم الثالث

يُعد من أبرز التصاميم التي يمكنك أن تستخدمها في غرف الأطفال وبالأخص إن كانوا فتيات، حيث تم استخدام درجات اللون الوردي في السرائر والستائر، هذا بالإضافة إلى استكمال باقي ألوان الغرفة باللون الأبيض والأصفر المستردة.

حيث تم طلاء السرير باللون الأبيض، بالإضافة إلى وضع غطاء عليه باللون الوردي الفاتح، كما أنه يوجد عليه وسائد متعددة الألوان، فيوجد وسادة وردية اللون، وأخرى تحتوي على العديد من الألوان المختلفة كاللون الوردي واللون الموف والأبيض وغيره.

أما بالنسبة إلى الغطاء الخاص بالسرير فإنه باللون الأبيض والمستردة معًا، وغطاء آخر باللون الوردي الفاتح، بينما الستائر فقد تم استخدام ستائر باللون الوردي الفاتح، بالإضافة إلى طلاء الحائط بالكامل باللون الأبيض، وعلى الأرضية الخشبية يوجد سجادة تحتوي على العديد من الخطوط متنوعة الألوان.

كما أنه تم تصميم جزء من الحائط على شكل مكتبة مكونة من العديد من الرفوف لوضع عليها كل ما يحتاج إليه أطفالك، بالإضافة إلى وجود كرسي خشبي صغير الحجم.

التصميم الرابع

إذا كان لديك طفلان أحدهما فتاة والآخر ولد فيمكنك أن تستخدم هذا التصميم في الغرفة الخاصة بهم، حيث تم تقسيم ألوان الغرفة إلى لونين مختلفين، بالإضافة إلى وجود سريران فوق بعضهم البعض، فالسرير الذي يوجد في الأعلى مخصص للفتاة.

حيث تم استخدام غطاء باللون الوردي، ومفرش باللونيين الأبيض والأسود معًا، بينما الوسائد فقد تم استخدام وسائد باللون الفيروزي الداكن والوردي.

أما السرير الذي في الأسفل فقد تم استخدام اللون الفيروزي الداكن في الغطاء، بينما المفرش فقد تم استخدام باللون الأبيض والأسود، أما الوسائد فقد تم استخدامها باللون الفيروزي الداكن والوردي معًا، وقد تم طلاء الحائط باللون الفيروزي مع تدارج الألوان بجانب السرائر، وعلى أجانب الآخر تم طلائه باللون الأبيض.

أما عن الأرضية فقد تم استخدام سجادة باللون البيج، وبجانب السرير تم وضع مكتب صغير يحتوي على بعض الألعاب في الأعلى، وفوقه على الحائط يوجد صورة تحتوي على ألوان الغرفة، الأمر الذي أعطى للغرفة مظهرًا جيدًا ومتناسقًا.

التصميم الخامس

أحد أفضل أفكار غرف نوم أطفال مساحات صغيرة؛ وذلك لأنها تتناسب مع الفتيات والفتيان؛ لذا فيمكنك استخدام هذا التصميم إذا كان حجم الغرفة صغيرة، حيث تم استخدام اللون الأبيض كلون ثابت في الغرفة، كما تم وضع السرائر فوق بعضها البعض، بالإضافة إلى وجود العديد من المكتبات في الغرفة، والتي تسمح لطفلك بوضع كافة أشيائه بها.

حيث تم طلاء السرائر باللون الأبيض مع وضع غطاء باللون الأبيض، بالإضافة إلى مفرش خاص بالسرير باللون الوردي الفاتح، والذي يمكن تغييره وفقًا لجنس الطفل، أما الوسائد فقد تم استخدام الوسائد باللون الأبيض ووسائد أخرى متعددة الألوان.

أما الأرضية الخشبية فقد تم وضع سجادة عليها في المنتصف باللون البيض مع اللون البني، هذا بالإضافة إلى عمل مكتبة للأطفال بجانب السرائر مكونة من العديد من الأدراج، وعلى الجانب الآخر للسرير يوجد طاولة خشبية صغير الحجم.

اقرأ أيضًا: أجمل ألوان دهانات غرف نوم أطفال حديثة

التصميم السادس

في هذا التصميم تم استخدام اللون البيج كلون أساسي للغرفة وتنوع في مظهر الغرفة بالكامل، حيث تم استخدام طلاء الحائط والأرضية بالكامل باللون البيج الفاتح، مع استخدام اللون البطيخي في الستائر، أما الستائر فقد تم استخدام مفرش خاص بها باللون الأوف وايت، وعليها غطاء باللون الأبيض.

إلى جانب ذلك فقد وقع اختيار الوسائد على العديد من الألوان المتنوعة، حيث تم استخدام وسائد باللون الأبيض والأسود مع بعضهم البعض، ووسائد أخرى باللون البني، ووسائد أخرى باللون البطيخي مع اللون الأبيض، وفي الخلف يوجد عدة رفوف في الحائط لوضع الأشياء التي يحتاجها الطفل عليها، بالإضافة إلى وضع وسائد على الأرض للجلوس عليها على شكل باندا.

التصميم السابع

من أفضل أفكار غرف نوم أطفال مساحات صغيرة يمكنك استخدامها في غرف الأطفال، حيث تتميز باختيار اللون الأبيض كلون أساسي للغرفة، وتنوع باقي الألوان الأخرى في الغرفة، كما تم طلاء السرائر باللون الأبيض، وعليه يوجد مفرش أبيض اللون، بالإضافة إلى وجود غطاء باللون الرمادي الفاتح.

بينما تم استخدام الوسائد بعدة ألوان مختلفة، حيث تم استخدام وسائد باللون الأخضر، ووسائد أخرى تنوعت بين اللون الرمادي الفاتح واللون الأبيض، كما أنه تم استخدام السرائر من الأسفل وعمل أدراج لوضع الأشياء الخاصة بالصغار بها، وبجانب السرير تم وضع كنبة وعليه بعض الوسائد مختلفة الألوان.

أما على الأرضية فقد تم استخدام سجادة باللون البيج، بينما الحائط فقد تم طلائه بالكامل باللون الأبيض، بالإضافة إلى وجود سلم في نهاية السرير حتى يصعد عليه طفلك ويصل إلى سريره.

التصميم الثامن

في هذا التصميم لم يتم وضع لون معين في الغرفة يحدد ما إذا كان بها ذكر أم أنثي؛ لذا فيمكنك أن تستخدم هذا التصميم لغرفة الأطفال.. كما أنه يمكنك أن تقوم بالتنوع بها في لون غطاء السرائر، حيث تم استخدام اللون الأبيض كلون سائد في الغرفة.

بينما السرائر فقد تم تصميمها باللون الأبيض، وعليها العديد من الوسائد ذات الألوان المتنوعة، بالإضافة إلى اختلاف الرسمات التي توجد عليها، كما أنه تم وضع سلم في نهاية السرير؛ حتى يصعد الطفل عليها للوصول إلى السرير الخاص به، بينما الحائط فقد تم طلائه باللون البيج.

أما الأرضية الخشبية فقد تم وضع سجادة باللون البيج والرمادي الفاتح عليها، بينما الأثاث الخاص بالغرفة فقد تم استخدامه بالكامل باللون الأبيض، ومن ثم فيُعد هذا التصميم من أفضل أفكار غرف نوم أطفال مساحات صغيرة.

اقرأ أيضًا: غرف نوم أطفال تركي مودرن بالصور

التصميم التاسع

إذا كنت تمتلك أطفال ذكور في المنزل، فيمكنك أن تستخدم هذا التصميم في الغرفة الخاصة بهم، ويُعد هذا التصميم من أفضل أفكار غرف نوم أطفال مساحات صغيرة، حيث تم استخدام اللون السماوي مع الأبيض في هذا التصميم، بالإضافة إلى إدخال اللون البيج معه.

حيث تم استخدام تصميم السرائر فوق بعضها البعض، وفي الأسفل يوجد عدة أدراج لوضع كل ما تريد بداخله، وفي نهايته يوجد سلم للصعود على السرير الذي في الأعلى، أما السرائر فقد تم وضع غطاء على السرير باللون الأبيض والسماوي مع بعضهم البعض.

بينما الوسائد فقد تم تنوع ألوان الوسائد على السرير، حيث تم استخدام وسائد باللون السماوي، واللون البيج، وتداخل اللون الأبيض مع السماوي، بينما الحائط فقد تم طلائه باللون الأبيض مع السماوي، بينما الأرضية الخشبية تم وضع سجادة باللون البيج عليها.

التصميم العاشر

واحدًا من أفضل أفكار غرف نوم أطفال مساحات صغيرة التي يمكنك تنفيذها في المنزل، حيث تحتوي على مزيج من الألوان التي سوف ينبهر بها طفلك، حيث تم استخدام اللون الفستقي والأبيض والأزرق في هذا التصميم.

إلى جانب ذلك فقد تم استخدام سرائر باللون الأبيض، وعليها تم وضع مفرش باللون الفستقي، بينما الغطاء المستخدم فقد تم اختياره باللون الأبيض، وعليه العديد من الوسائد مختلفة الألوان، بعضها باللون الأبيض، والأخرى باللون الأبيض في أزرق في فستقي، والبعض الآخر يظهر باللون الفستقي.

في الأسفل يوجد أدراج لوضع كل ما يتعلق بالغرفة بها، أو يمكنك وضع ملابس الطفل بها، بينما الحائط فقد تم طلائها باللون الأبيض والفستقي معًا، حيث تم زخرفتها؛ مما جعل مظهرها يبدو مختلفًا وأنيقًا، وبجانب السرير تم وضع طاولة صغيرة الحجم دائرية باللون الفستقي.

التصميم الحادي عشر

يمكنك استخدام هذا التصميم في غرفة أطفالك إذا كانت الغرفة صغيرة الحجم، حيث تُعد أحد أفضل أفكار غرف نوم أطفال مساحات صغيرة، حيث لم يتم استخدام ألوان معينة في الغرف، ومن ثم فيمكنك أن تستخدم كافة الألوان التي تريدها في الغرفة.

فقد تم طلاء الغرفة بالكامل باللون الأبيض، بينما السرائر فقد تم وضع غطاء ومفارش عليها باللون الأبيض، بينما الوسائد فقد تم وضع وسائد باللون الأبيض، وباللون الأبيض مع الأسود، وفي الأسفل تم وضع أدراج لوضع العديد من الأشياء الخاصة بطفلك بها.

أما الأرضية الخشبية فقد تم وضع سجادة باللون البيج مع البترولي بها، كما أنه تم استخدام كرسي دائري صغير الحجم باللون البيج، وعليه بعض الألعاب، ويمكنك أن تستخدم هذا التصميم في غرفة الأطفال لديك، كما أنها تتناسب مع الفتيات والفتيان.

اقرأ أيضًا: غرف نوم أطفال كلاسيك 2021 وكيفية اختيارها

التصميم الثاني عشر

من أبرز أفكار غرف نوم أطفال مساحات صغيرة والتي يمكنك تنفيذها في غرفة الأطفال الخاصة بك، حيث تحتوي على ألوان محددة فقط، كما تم استخدام اللون الأبيض، بالإضافة إلى اللون الأخضر الفاتح، فقد تم طلاء الحائط باللون الأبيض، بالإضافة إلى ذلك فقد تم استخدام السرائر باللون الأبيض.

بينما مفرش السرير فقد تم استخدامه باللون الأبيض مع الأخضر الفاتح، وفي الخلف تم وضع عدة أدراج؛ لوضع الأشياء الخاصة بالطفل عليها، كما أن الأرضية الخاصة بالغرفة تم طلائها بالكامل لتظهر لنا باللون الأبيض.

التصميم الثالث عشر

من أفضل أفكار غرف نوم أطفال مساحات صغيرة يتم تنفيذها في المنازل، حيث تم استخدام اللون الأبيض مع الفستقي في الغرفة والذي جعل مظهرها يبدو جيدًا وأنيقًا، إلى جانب ذلك فقد تم استخدام السرائر باللون الأبيض، وعليها تم وضع مفرش باللون الفستقي، هذا بالإضافة إلى وضع عدة وسائد مختلفة الألوان على السرير.

حيث تم استخدام وسائد وردية اللون، وباللون الفستقي، بالإضافة إلى استخدام وسائد باللون الأبيض مع الفستقي، أما الحائط فقد تم طلائه باللون الأبيض، وعلى الأرضية الخشبية لم يتم وضع أي سجادة، بالإضافة إلى عمل سلم خاص بالطفل الذي ينام في الأعلى.

التصميم الرابع عشر

واحدًا من أكثر التصاميم التي يتم استخدامها في غرف الأطفال، حيث تم استخدام اللون الأخضر الفاتح مع الأبيض مع اللون الأزرق الداكن، كما تم طلاء الحائط بالكامل باللون الأخضر الفاتح، مع وضع العديد من التابلوهات والصور على الحائط.

حيث تم استخدام سرائر بدورين، وعليهم تم وضع غطاء باللون الأخضر مع اللون الأبيض، بالإضافة إلى تداخل اللون الأصفر بها، وعليه يوجد العديد من الوسائد التي تحتوي على أشكال وألوان متنوعة ومختلفة، بينما على الأرضية الخشبية الداكنة فتم وضع سجادة باللون الأزرق وبها بعض الرسمات باللون الأبيض.

أما بجانب السرير فقد تم وضع مكتب صغير باللون الأسود مكون من طابقين، بينما الستارة فقد تم استخدامها باللون البيج الفاتح، والتي تناسقت جيدًا مع لون الخشب الخاص بالسرائر، هذا بالإضافة إلى وجود كرسي آخر على الجانب الآخر للسرير.

تجدر الإشارة إلى أنه يعد هذا التصميم واحدًا من أبرز التصاميم التي يمكنك استخدامها في غرف الأطفال الخاصة بك، كما أنه يتوافق بشكل جيد مع المساحات الصغيرة لهذه الغرف.

اقرأ أيضًا: صور غرف نوم اطفال وافضل تصميم غرفة الأطفال

تصميم غرفة نوم أطفال مزدوجة

إذا كان لديك أطفال من الذكور والإناث فإن هذا التصميم سوف يتناسب جيدًا معك، كما أن أحجام السرائر تتناسب جيدًا مع الغرف الصغيرة أيضًا، حيث تم وضع سريران على جانبي الغرفة، واحدًا منهم باللون الوردي، بالإضافة إلى وجود اللون الأبيض معه.

أما الآخر باللون الأخضر الفاتح، مع إضافة اللون الأبيض أيضًا له، بينما الأرضية البيضاء فقد تم وضع سجادة باللون الوردي عليها، وفي المنتصف تم وضع مكتب صغير الحجم، عليه العديد من التحف الصغيرة، كما أنه تم وضع كرسي في المنتصف باللون الوردي.

بالنسبة إلى الحائط فقد تم طلاء الحائط بالكامل باللون الفستقي، مع وضع العديد من الفراشات عليه باللون الأبيض؛ مما أظهر الغرفة بمظهر جيد وأنيق ومختلف، كما أنه سوف يسعد الأطفال بهذه الألوان كثيرًا، وعليه فيمكننا القول بأن هذا التصميم يُعد من أفضل أفكار غرف نوم أطفال مساحات صغيرة.

أحدث تصميم غرفة نوم أطفال

يُعد هذا التصميم من أبرز التصاميم التي يتم استخدامها في الغرف الخاصة بالأطفال، حيث تم استخدام العديد من الألوان المختلفة والمتميزة مع بعضها البعض في هذا التصميم، حيث تم وضع سريران أحدهما باللون الكشمير، والآخر باللون البترولي الفاتح، وإذا كنت تملك طفلان أجناسهم مختلفة فيمكنك استخدام هذا التصميم في الغرف الخاصة بهم.

أما الأرضية الخشبية فقد تم وضع سجادة عليها باللون الأبيض، بينما الحائط فقد تم طلائه باللون الأبيض ويظهر عليه رسمات النجوم باللون البيج، بينما الستائر فقد تم استخدام ستائر في المنتصف باللون الأبيض، بينما على الجانبين فقد تم استخدام ستائر باللون البيج.

بينما في المنتصف تم وضع صورة دب الباندا، وعلى الجانبين تابلو صغير يحتوي على عدة كلمات، بالنسبة للوسائد تم استخدام وسائد باللون الوردي، ووسائد باللون البترولي، كما أن هناك وسائد باللون الأوف وايت.

اقرأ أيضًا: ديكورات جبس غرف نوم أطفال

ذكرنا لكم في هذا الموضوع أشهر أفكار غرف نوم أطفال مساحات صغيرة، بالإضافة إلى جميع التصاميم التي تتناسب مع الأطفال سواء كانوا من الذكور أو الإناث، هذا بالإضافة إلى الألوان التي تتناسب مع كلًا منهما.

 

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.