محتوى يحترم عقلك

تجربتي مع إبر إذابة الدهون الذقن

تجربتي مع إبر إذابة الدهون الذقن أعادت لبشرتي نضارتها، فقد كنت أنزعج من مظهري بسبب الدهون الموجود في الذقن ولم أكن أعلم ما هو المفيد بالنسبة لي، حتى نصحني الطبيب بإبر إذابة الدهون الذقن والتي سأعرض عليكم ما عرفته من معلومات واستفدت به من نصائح من خلال موقع زيادة.

تجربتي مع إبر إذابة الدهون الذقن

تجربتي مع إبر إذابة الدهون الذقن

تجربتي مع إبر إذابة الدهون الذقن تعرفت فيها على المكونات الفعالة في هذه الإبرة وهو مزيج من حمض الهيالورونيك والببتيدات، حيث تعمل هذه المواد على التحفيز من عملية إذابة الدهون، والتي تعمل إعادة نضارة البشرة وشبابها.

كما تساهم إبر إذابة الدهون الذقن على الحد من تكون الخلايا الدهنية والتخلص منها بشكل طبيعي خارج الجسم، كما أنها تعمل هذه الإبرة على تحفيز إنتاج الكولاجين بفضل حمض الهيالورونيك، وبالتالي يتم المحافظة على البشرة من الترهل.

من المواد الفعالة أيضًا في إبر إذابة الدهون هي مادة الفوسفاتيدايل وهذه المادة يتم اشتقاقها من نبات فول الصويا، حيث تعمل هذه المادة على تنشيط الأنزيمات التي من دورها إذابة الدهون، ثم تحويل هذه الدهون المذابة إلى أحماض دهنية، وكانت تستخدم هذه المادة قديمًا لإزلة الدهون الموجودة تحت العينين.

مادة فعالة أخرى تدخل ضمن تركيب الإبرة وهي مادة دي أوكسي كولات، وتتواجد هذه المادة بصورة طبيعية في العصارة الصفراوية عن طريق المرارة، وهي المسئولة عن إذابة الدهون في الجهاز الهضمي، فتم استخدامها لإزالة الدهون من الجسم.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حقن الدهون في الوجه

مناطق استخدام إبر إذابة الدهون الذقن

من خلال تجربتي مع إبر إذابة الدهون الذقن يمكننا أن  نستخدم إبر إذابة الدهون للتخلص من الخلايا الدهنية في عدة مناطق، مثل منطقة الجفون السفلية للعينين ودهون الذقن والدهون الموجودة حول الفك ودهون البطن والصدر والذراعين والجانبين والفخذين والأرداف، كما يمكن أيضًا علاج المناطق التي يظهر بها السيلوليت.

هل إبر إذابة الدهون الذقن حقيقة أم شائعات؟

تجربتي مع إبر إذابة الدهون الذقن أثبت أن لها مفعول فعلًا، وتعمل على نحت الجسم أي تحديد منحنيات الجسم، كما أن الإبر مفعولها يستمر لفترات طويلة من الممكن أن تدوم إلى سنتين ومع الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتكامل من الممكن أن يستمر مفعولها إلى أربع سنوات.

عدد جلسات إبر إذابة الدهون الذقن

يختلف تحديد عدد الحقن من شخص إلى آخر كما أنه يعتمد المشكلة التي يعاني منها الشخص، ولكن يأخذ الفرد في المتوسط من ثلاثة إلى خمسة جلسات لتحقيق النتائج المطلوبة، وفترة الجلسة الواحدة تتراوح بين خمس دقائق إلى ثلاثين دقيقة، ومن الجدير بالذكر أن الفترة الزمنية بين كل جلسة وأخرى تأخذ فاصل زمني من أربعة إلى ستة أسابيع.

موانع استخدام إبر إذابة الدهون الذقن

تعرفت أثناء تجربتي مع إبر إذابة الدهون الذقن أنه توجد بعض الحالات التي لا تستطيع استعمال إبر إذابة الدهون الذقن مثل:

  • لا تستطيع المرأة الحامل أو المرضع أو التي تعاني من حالة طبية صعبة.
  • يمنع استخدام إبر إذابة الدهون للأشخاص الذين يعانون من الإصابة بمرض السكري وذلك خوفًا من عدم تعافي أماكن الحقن.
  • الأشخاص الذين تمت إصابتهم بأمراض مزمنة مثل السرطان أو أمراض الكلى وأمراض الكبد، وأيضًا الأشخاص المصابون بأمراض المناعة الذاتية مثل الذئبة.
  • يحذر على الذين يعانون من السمنة المفرطة وتكون مؤشر كتلة الجسم لهم فوق 30.

اقرأ أيضًا: أضرار جهاز شفط الدهون من الوجه

الأثار الجانبية لإبر إذابة الدهون

توجد بعض الأثار الجانبية الطفيفة التي تحدث بعد عملية الحقن ولكن هذه الأثار تكون مؤقتة ولا تستمر طويلًا وهي كالآتي:

  • حدوث بعض التورم والذي يستمر من يومين إلى أسبوع بحد أقصى.
  • من الممكن أن يحدث عدم إحساس في المنطقة التي تم حقنها ويمكن أن يستمر عدم الإحساس هذا إلى ثلاثين يومًا.
  • يمكن أن تستمر بعض الكدمات إلى 14 يوم.
  • الاضطرابات في المعدة من الأثار التي من الممكن أن تنتج عن عملية الحقن.
  • قد يحدث صعوبة في عملية التبول.
  • يمكن حدوث ارتفاع في درجة حرارة الجسم.
  • قد يحدث لمن استعمل إبر إذابة الدهون أن يشعر ببعض الدوخة وسرعة في نبضات القلب.

هل إبر إذابة الدهون الذقن مؤلمة؟

أولًا الإبر المستخدمة في عملية الحقن هي إبر صغيرة جدًا أصغر من إبر الإنسولين، كما أنه يستخدم أصغر حقن مجهري والذي بدوره يعتبر لا يسبب أي إزعاج.

كما أنه قبل البدء في عملية الحقن يتم استخدام مخدر موضعي على المنطقة المراد حقنها لتقليل الشعور بأي ألم أو إزعاج، وفي رغبة الحالة بأن يتم الحقن دون استخدام إبر يمكن فعل ذلك ولكن التأثير لهذه المادة سيكون ضعيف جدًا مقارنة باستخدام الإبر.

هل يمكن استعمال إبر إذابة الدهون للبطن؟

عرفت من واقع تجربتي مع إبر إذابة الدهون الذقن أنه يمكن استخدام هذه الإبر في إذابة دهون البطن، حيث إنها مخصصة للمناطق الصغيرة ولكن يمكن تطبيقها على مناطق كبيرة كالبطن، مع ذلك يمكن استخدامها مع الفخذين والوركين والركبتين ومنطقة الخصر.

احتياطات يجب اتباعها بعد الحقن

يجب عدم الاستحمام أو غسيل الرأس بعد عملية الحقن لمدة تصل إلى ثمانِ ساعات، كما يمكن الاستحمام بعد اليوم الثالث من عملية الحقن، كما يجب اتباع التالي:

  • لا يتم استخدام الماء الساخن أثناء الاستحمام، حيث إنه من الممكن أن يسبب كدمات، وعدم البقاء داخل الحمام لأكثر من ربع ساعة.
  • لا يمكن ممارسة الرياضة بعد يومين من إجراء عملية الحقن؛ لأن ممارسة الرياضة يؤدي إلى زيادة إفراز العرق وخروج المادة المحقونة من خلال مسام الجلد.
  • ينبغي شرب كثير من السوائل.
  • في حال ما لوحظ ظهور أي نتوءات بالجلد، قد يدل هذا على أنه توجد حساسية اتجاه الملول الذي تم حقنه، ويجب استشارة الطبيب فورًا.
  • يجب عدم استعمال أي مسكنات أو مضادات للالتهابات، وتجنب استعمال فيتامين هـ أيضًا، لفترة تصل إلى يوم كامل.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع تنحيف الوجه والخدود

بهذا أكون قد عرضت عليكم تجربتي مع إبر إذابة الدهون الذقن وتناولت فيها معكم المواد الفعالة المستخدمة في إبر إذابة الدهون الذقن والمناطق التي تستخدم فيها الإبر، كما عرضنا الأثار الجانبية لهذه الإبر وبعض النصائح المفيدة بعد الحقن.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.