الجدول الصيني للحمل بولد وطريقة استخدامه

الجدول الصيني للحمل بولد يعد من الطرق المستخدمة منذ القدم التي يتم بناءً عليها معرفة نوع الجنين، حيث أن هذه الحاسبة تتوقع جنس المولود على أساس العمر القمري الصيني والشهر القمري الصيني الذي حدث به الحمل، دعونا نتعرف سوياً من خلال هذا المقال عبر موقع زيادة على طريقة الجدول الصيني للحمل بولد بالتفصيل.

الجدول الصيني للحمل بولد

يعد الجدول الصيني واحداً من الطرق البدائية التي تم استخدامها لتحديد جنس المولود، والذي عرف منذ 700 عام وقد ربط الصينيون من خلاله بين توقيت الإخصاب والعلوم الفلكية، لذا فهو في اعتقادهم من أدق الطرق المستخدمة للكشف عن نوع الجنين.

تعتمد طريقة حساب الجدول الصيني على معرفة الشهر القمري الذي وقع به الحمل والعمر القمري للأم، كما أنه يعتمد على التقويم الصيني الذي يختلف اختلافاً تاماً عن التقويم الميلادي، حيث أن عمر الشخص بالتقويم الصيني هو عمره بالتقويم الميلادي مضاف إليه عام.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول جدول أيام الحمل بولد نوصي بقراءة هذا المقال: جدول ايام الحمل بولد وكيفية حساب التبويض

كيفية استخدام الجدول الصيني

هناك مجموعة من الخطوات التي يتم من خلالها معرفة نوع الجنين باستخدام الجدول الصيني، وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:-

  • تقوم الأم بحساب عمرها وفقاً للتقويم الصيني على أن يكون عمرها عدد صحيح، وذلك بتجاهل الأشهر التي تزيد عن هذا الرقم الصحيح فمثلاً لو كان عمر الأم 27 عام و3 أشهر، فهنا تُحذف الأشهر ويُكتفى بالعدد الصحيح ليكون 27 عام فقط.
  • يتم اختيار الشهر الذي حدث به الإخصاب من أمام عمود عمر الأم مقدر بالسنوات، فلو كان شهر الإخصاب هو يناير فهنا يكون الجنين بنت وإن كان شهر فبراير فيكون المولود ذكر وهكذا، حيث أن اللون الأزرق يمثل المولود الذكر واللون النبيتي يمثل البنت.

والجدير بالذكر أن نسبة نجاح اختبار الجدول الصيني تصل إلى حوالي 90%، ولكن على الرغم من ذلك فإنه لا يوجد دليل علمي قاطع يؤكد صحة نتائج هذا الجدول، أما دقة استخدام هذا الجدول عند علماء الفلك الصينين فإنها لا تتجاوز 50% فقط.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول حاسبة الإباضة للحمل بولد الدقيقة نوصي بقراءة هذا المقال: حاسبة الإباضة للحمل بولد الدقيقة ما هي أيام التبويض للحمل بولد؟

أطعمة تساعد على الحمل بذكر أثناء فترة التبويض

أكدت العديد من الأبحاث والدراسات العلمية أنه إذا كان الوسط المتواجد به الحيوان المنوي قلوي فإن فرصة إنجاب الذكور تكون كبيرة، أما إن كان الوسط حامضي فإن احتمالية إنجاب الإناث ستكون أكبر.

وهناك بعض أنواع من الأطعمة تزيد من قلوية المهبل، مما يزيد من احتمالية إنجاب الذكور وتتمثل أهم وأبرز هذه الأطعمة في الآتي:-

  • الموز والتين البرشومي.
  • المكسرات، مثل الفول السوداني أو الكاجو.
  • الحبوب البيضاء، مثل الفاصوليا البيضاء واللوبيا.
  • الأطعمة البحرية مثل، الجمبري والاستاكوزا والسلمون والتونة.
  • الخضروات الورقية مثل الجرجير، السبانخ، الفجل.
  • البروكلي والقرنبيط.
  • جميع أنواع التوابل.
  • التوت والكرز.

ولمعرفة ما هي الفيتامينات التي تساعد على الحمل بولد نوصي بقراءة هذا المقال: ماهي الفيتامينات التي تساعد على الحمل بولد

طريقة الحمل بتوأم عن طريق الجدول الصيني

لا يوجد خطة أو طريقة يمكن اتباعها بالجدول الصيني ليكون الحمل بتوأم، إذ أن فائدة الجدول الصيني تكمن في معرفة نوع الجنين فقط ولا علاقة له بغير ذلك.

ولمعرفة اعراض الحمل بتوأم ذكور نوصي بقراءة هذا المقال: اعراض الحمل بتوأم ذكور ومضاعفات الحمل بالتوأم

معتقدات خاطئة عند النساء

كان يوجد اعتقاد خاطئ لدى النساء على مر العصور أن الأم هى المسؤولة عن إنجاب الذكور أو الإناث.

إلا أن العلم أثبت أن تحديد جنس الجنين يكون حسب نوع الحيوان المنوي القادم من الرجل، والذي يقوم بتخصيب البويضة y فلو كان الحيوان المنوي X سيكون الجنين ذكر، أما إن كان Y فسيكون الجنين بنت.

من هنا نكون قد توصلنا إلى نهاية المقال بعد أن استعرضنا كافة المعلومات عن الجدول الصيني للحمل بولد، وطريقة استخدامه لتحديد نوع الجنين ونتمنى أن يحقق المقال الاستفادة المرجوة منه، ونوصيكم بمشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي لكي تعم الفائدة على الجميع.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.