شركات السيارات الصينية في السعودية وأرخص سيارات صينية في السعودية

شركات السيارات الصينية في السعودية توجد العديد من الشركات الصينية التي توجد في دولة المملكة العربية السعودية وتعتبر من أرخص السيارات على عكس السيارات الأمريكية ففي هذا المقال سوف نتلو عن شركات السيارات الصينية في السعودية وما هي أشهر هذه الشركات وأسعار السيارات بها، لذا أدعوك للتعرف على المزيد عبر موقع زيادة .

هل ترغب في معرفة من هو وكيل سيارات mg اقرأ من هنا: من هو وكيل سيارات mg في السعودية وماهي خدمات شركة mg

أرخص سيارات صينية في السعودية

1- سيارة چيلي gc6 موديل 2015

  • تعتبر سيارة جيلي gc6 من أرخص السيارات التي توجد في الشركات الصينية في السعودية حيث يبلغ سعر هذه السيارة حوالي 26,000 ريال سعودي وتتميز هذه السيارة بشكلها المتألق وحجمها الصغير وتصل سرعتها إلى حوالي 165 كم\ ساعة.
  • من أهم ما يميز هذه السيارة أنها تتمتع بهيكل سيدان وتحتاج إلى كمية من الوقود قد تبلغ 6 لتر / 100 كم وتم تزويدها مؤخرا في السنة الماضية بمحرك بنزين قد يبلغ سعته حوالي 1 لتر، حيث يقوم هذا المحرك بتوليد قوة تبلغ حوالي 100 حصان.

2- سيارة أم جي 3 موديل 2016

  • تعتبر سيارة أم جي من أرخص السيارات التي توجد في شركات السيارات الصينية في السعودية فهي تعتبر من أفضل وأشهر السيارات أيضا وذلك لأن سعرها يبلغ حوالي 30,660 ريال سعودي فقط وهذا أهم ما يميزها.
  • تتميز هذه السيارة بهيكل سيدان وتحتاج إلى كمية وقود تبلغ حوالي 5 لتر/ 100 كم وتم تزويد هذه السيارة مؤخرا بمحرك وقودي يبلغ سعته حوالي 1 لتر وتصل القوة التي بولدها إلى 106 حصان.

3- سيارة شانجان ألسفن موديل 2021

  • تعد سيارة شانجان ألسفن من السيارات الصينية الرخيصة التي توجد في المملكة العربية السعودية حيث تبلغ سعر هذه السيارة حوالي 32,900 ريال سعودي فقط وأهم ما يميز هذه السيارة أنها مزودة بمحرك وقودي يبلغ سعته 1 لتر.
  • تتميز هذه السيارة بمحرك وقودي عالي السرعة بالإضافة إلى أنها تتميز أيضا بناقل حركة أتوماتيكي بخمس مستويات وتم تزويد هذه السيارة مؤخرا في السنة الماضية بنظام تكييف يدوي وتقنية الاتصال بالبلوتوت.

يمكنكم التعرف على اسعار سيارات جيلي من هنا: أسعار سيارات جيلي في السعودية الكاش وبالتقسيط ومميزاتها وعروضها

شركات السيارات الصينية في السعودية

شركات السيارات الصينية في السعودية

  • توجد الكثير من الشركات الصينية التي يتم تواجدها في المملكة العربية السعودية وهذه الشركات الصينية تعمل على تسويق السيارات داخل هذه المملكة وذلك عن طريق الوكلاء الرسميين ومن أهم هذه الشركات هي

1- شركة فاو الصينية في السعودية

  • تمكنت المملكة العربية السعودية من تأجير شركة فاو الصينية وذلك لأن هذه الشركة تتمتع بالعديد من الخبرات على مدار السنين في مجال السيارات، ومن الممكن أن نقوم بزيارة هذا الفرع لكي نقوم بشراء سيارات فاو الصينية.
  • يمكن أن نقوم بزيارة فرع شركة فاو الصينية في السعودية لكي نستفسر عن قطع الغيار الخاصة بها وأماكن تواجد قطع الغيار وأسعاره فكل السيارات الخاصة بشركة فاو الصينية تتميز بأنها من أرخص السيارات.

2- شركة شانجان الصينية

  • بدأت شركة شانجان بتصنيع السيارات في منتصف القرن العشرين وقامت بإصدار أول سيارة لها في عام 1959 ميلاديا وتميزت هذه السيارة الصينية بسعرها البسيط وكانت من أرخص السيارات التي تم إصدارها في هذا العام.
  • تعمل هذه الشركة على بيع سياراتها الخاصة بها في أكثر من ستين دولة عربية حول العالم حيث تقوم شركة المجدوعي بتوزيع السيارات الصينية الخاصة بشركة شانجان في السعودية بصفتها الوكيل الرسمي لهذه الشركة.

3- شركة جيلي الصينية

  • قامت شركة جيلي العالمية بإصدار سيارات لها لأول مرة في عام 2012 ميلاديا وسميت هذه السيارة lc وهي تعتبر من أرخص السيارات التي تم إصدارها في هذا العام بالإضافة إلى بعض المزايا التي تتمتع بها وتميزها عن بقية السيارات.
  • توجد العديد من السيارات الصينية التي تشبه سيارات شيلي ومن أفضل هذه السيارات هي شانجان ألسفن 2021 وسيارات أم جي التي تبلغ سعرها 32,000 ريال سعودي وهي نفس سعر سيارة جيلي.

يمكنكم الاطلاع على سيارات ام جي الصينية من هنا: سيارات ام جي الصينية وأنواع سيارات ام جي (MG) الصينية ومواصفاتها

أرخص سيارة صينية في السعودية

شركات السيارات الصينية في السعودية

  • تعتبر سيارة جيلي lc باندا من أفضل وأرخص السيارات الصينية التي توجد في السعودية، حيث تم إصدار هذه السيارة في عام 2015 ميلاديا وتبلغ سعر هذه السيارة حوالي 20,000 ريال سعودي منذ صدورها.
  • توجد سيارة جيلي في شركات السيارات الصينية في السعودية، حيث تتميز هذه السيارة بأنها صغيرة الحجم بالإضافة إلى أنها تتمتع بهيكل هاتشباك في الأمام وتحتوي على محرك هوائي وأيضا محرك وقودي.
  • تحتوي سيارة جيلي lc باندا التي تم إصدارها في عام 2015 ميلاديا على صندوق خلفي خاص بالوقود ويبلغ سعته حوالي 170 لترا فقط إلا أنه زادت سعته مؤخرا ووصلت إلى 170 لترا وهذا أهم ما يميزها.

خصائص سيارات جيلي الصينية

  • أهم ما يميز هذه السيارة أنها مزودة بمحرك وقودي تبلغ سعته حوالي 1 لتر لكل كيلو متر وتم تعديل سعة هذا المحرك مؤخرا وبلغت سعته حوالي 3 لتر لكل كيلو مترا ويمكن أن يولد قوة تصل إلى 89 حصان وعزم يبلغ سعته 110 نيوتن.
  • تم تزويد هذه السيارة مؤخرا بخزان وقودي يبلغ سعته حوالي 35 لترا ويعتبر ذلك من أهم خصائص هذه السيارة التي تميزها عن غيرها من بقية السيارات ويمكنها أن تسير في الساعة الواحدة مسافة 555 كيلو متر.
  • يبلغ معدل صرف هذه السيارة من الوقود في الساعة الواحدة حوالي 1 لتر لكل 100 كيلو متر.
  • تتميز هذه السيارة بأنها محاطة بوسائد هوائية بالإضافة إلى أنها مزودة بنظام التوزيع الإلكتروني إلا أن الكرز القياسية الجديدة تكون مفتقرة لهذه المميزات.
  • تحتوي هذه السيارات على عدادات وظيفتها فقط مراقبة سرعة السيارة بالإضافة إلى أنها تحتوي على أقراص تشغيل cd ونظام التكييف اليدوي وأيضا حاملات الأكواب التي تستخدم عند القيادة لتفادي أي ضرر.

هل تبحث عن عيوب ومزايا سيارات جاك الصينية اقرأ من هنا: عيوب سيارات جاك الصينية وأبرز مزاياها

4- سيارات شيري

  • تعتبر سيارات شيري تابعة لشركة شيري التي تمتلكها الحكومة الصينية، حيث تأسست هذه الشركة في منتصف القرن العشرين ولديها الكثير من الخبرات في مجال السيارات منذ نشأتها ويوجد العديد من الفروع الخاصة بهذه الشركة خارج الصين.
  • توجد فروع أخري لشركة شيري خارج حدود الصين ومنها فروع في شمال أفريقيا وروسيا والهند ولكن الإصدار الخاص بهذه السيارات يتم في الصين وقد تسعى هذه الشركة الصينية لكي تتواجد فروعها في جميع أنحاء العالم.

5- سيارات فوتون الصينية

  • تعتبر شركة فوتون الصينية من أفضل شركات السيارات الصينية في السعودية حيث أنها تعتبر شركة تصنيع وتصميم السيارات الصينية والتي تتميز بسعر رخيص ويكون مقر هذه الشركة الرئيسي في شمال الصين بمنطقة بكين.
  • تقوم شركة فوتون الصينية بإصدار سيارات فوتون ويعتبر ميكروباص فوتون التي تصدرها هذه الشركة من أكبر الميكروباصات التي توجد في العالم ويحتوي على محركين من الوقود والمزايا الفاخرة الأخرى.

6- سيارات بي واي دي

  • تعتبر شركة بي واي دي من أفضل شركات السيارات الصينية في السعودية حيث تم تأسيس هذه الشركة في عام 1995 ميلادية وتطورت هذه الشركة بشكل سريع منذ صدور أول سيارة تابعة لها.

اقرأ أيضا أرخص السيارات الصينية من هنا: ارخص السيارات الصينية في السعودية

وفي النهاية قد علمنا ما هي شركات السيارات الصينية في السعودية وماهي أهم وأرخص السيارات الصينية التي توجد في المملكة العربية السعودية وتوجد العديد من الشركات الصينية التي توجد فروع لها في جميع أنحاء العالم وخاصة الدول الأوروبية.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.