تجربتي مع القرفة للتكيس

تجربتي مع القرفة للتكيس من التجارب الممتازة التي غيرت حياتي إلى الأفضل، والتي تساعد كل امرأة تعاني من الإصابة بتكيس المبايض على علاج هذه المشكلة بطريقة آمنة وصحية.

لذا من خلال موقع زيادة سوف أعرض عليكم تجربتي مع القرفة للتكيس بشكل مفصل، وعرض أهم فوائد وأضرار وطرق تناولها المختلفة وذلك من خلال السطور القادمة.

ستجد في هذا الموضوع..

تجربتي مع القرفة للتكيس

تجربتي مع القرفة للتكيس

بدأت معاناتي بعد الزواج بعدة سنوات، خاصة عندما تأخر الحمل، فكنت انتظر في كل شهر أن يحدث الحمل ولكن كان يخيب ظني، لذا قررت اللجوء إلى الطبيب لمعرفة أسباب تأخر الحمل.

بالفعل ذهبت إلى الطبيب لمعرفة أسباب تأخر الحمل، وبعد إجراء العديد من الفحوصات اللازمة، أخبرني الطبيب بأصابتي بتكيس المبايض، في بداية الأمر شعرت بالصدمة الشديدة، خوفًا من عدم تمكني من الإنجاب.

وصف لي الطبيب العديد من الأدوية الطبية، بجانب الالتزام باتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية المختلفة، واستمريت على ذلك لمدة 4 أشهر متواصلين.

عند موعد الفحوصات الشهرية، يبدأ الطبيب بطمأنتي بأنه يوجد بعض التحسن في الحالة، ولكنني كنت في حالة نفسية سيئة للغاية، خوفًا من ضياع فرصتي في إنجاب الأطفال.

لذا قررت البحث عن أهم المواد الطبيعية التي تساعد على علاج مشكلة تكيس المبايض بشكل آمن وصحي وخلال فترة زمنية قصيرة.

وجدت على أحد المنتديات تجربة تناول القرفة لعلاج تكيس المبايض، كان يوجد لدى بعض المعلومات عن فوائد تناول القرفة للجسم، لكنني كنت لا أعلم أنها تساعد على علاج مشكلة تكيس المبايض.

بدأت في البحث عن أهم وصفات القرفة المختلفة، وبالفعل بدأت في تناولها بشكل يومي، وبعد مرور شهر تقريبًا، تأخر نزول الدورة الشهرية، في بداية الأمر ظننت أنها خلل في الهرمونات نظرًا لتناول القرفة والأدوية الكيماوية المختلفة.

لكن بعد إجراء الفحوصات اللازمة أكتشفت أنني حامل، حقًا تمكنت القرفة من علاج مشكلة تكيس المبايض خلال فترة زمنية قصيرة.

لذا من خلال تجربتي مع القرفة للتكيس، أنصح كل امرأة تعاني من الإصابة بتكيس المبايض بتناول القرفة بوصفاتها المختلفة بشكل مستمر ومنتظم من أجل الحصول على أفضل نتائج سريعة وفعالة.

اقرأ أيضًا: فوائد القرفة للرحم والمبايض

فوائد تناول القرفة لصحة الجسم بشكل عام

بعد أن تعرفنا على تجربتي مع القرفة للتكيس، هناك العديد من الفوائد الصحية والعلاجية التي تمنحها القرفة لصحة الجسم بالكامل بجانب علاج مشكلات تكيس المبايض، ومن ضمن الفوائد ما يلي:

1- تقلل القرفة من آلام فترة الطمث عند النساء

تعد القرفة من أهم المشروبات الساخنة التي ينصح بتناولها خلال فترة الطمث لدى النساء، حيث إنها تساعد على تقليل الآلام والأوجاع المصاحبة لهذه الفترة بالإضافة إلى قدرتها على التخلص من الآلام والتقلصات بعد إجراء عملية الولادة.

2- تساعد القرفة على زيادة قوة الجهاز المناعي

تحتوي القرفة على العديد من المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد بشكل كبير على تقوية الجهاز المناعي، والتخلص من الشعور بالتعب والإرهاق، بالإضافة إلى ذلك تحتوي القرفة على العديد من الخصائص التي تساعد على تقليل فرص ظهور علامات الشيخوخة وتقدم السن.

3- تساعد القرفة على التخلص من رائحة الفم الكريهة

أثبتت العديد من الدراسات الحديثة قدرة القرفة على التخلص من البكتيريا الضارة المتواجدة بداخل الفم والتي تؤدي إلى ظهور رائحة فم كريهة، ويتم ذلك من خلال استخدامها لعمل غرغرة بالإضافة إلى العسل، والماء بشكل يومي من أجل الشعور بالانتعاش.

4- تساعد القرفة على علاج أعراض المسالك البولية

أثبتت العديد من الدراسات الحديثة أن أعشاب القرفة تساعد بشكل كبير في علاج الآلام الناتجة من الإصابة بالمسالك البولية، بالإضافة إلى تقليل فرص الإصابة بها بشكل كبير.

5- تخفف القرفة من الآلام المصاحبة للصداع المزمن

تساعد القرفة بشكل كبير على علاج الأعراض الناتجة من الصداع المزمن الناتج من التعرض إلى الهواء البارد، وذلك عن طريق صنع عجينة ناعمة من القرفة والماء على الرأس أو منطقة الجبين لبعض الوقت.

6- تساعد القرفة على تقوية الذاكرة

أثبتت العديد من الدراسات المختلفة أن القرفة تحتوي على مادة بها رائحة مميزة ونكهة مختلفة تعمل كمنبه للعقل، مما يجعلها  تساعد على تحسين وظائف الإدراك، مما يؤدي إلى تحسين الذاكرة، بالإضافة إلى تحسين الوظائف الدماغية وأجهزة البصر.

اقرأ أيضًا: فوائد القرفة للدورة الشهرية المتأخرة

7- تساعد القرفة في خفض مستويات السكر في الدم

أثبتت الدراسات الطبية احتواء أعشاب القرفة على نسبة كبيرة من مادة البوليفينول، وهي تساعد بشكل كبير على خفض مستويات السكر في الدم خاصة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني.

8- تساعد القرفة في ضبط مستوى الكوليسترول في الدم

من خلال تجربتي مع القرفة للتنحيف، تحتوي القرفة على نسبة مرتفعة من الكالسيوم والألياف، مما يجعلها قدارة على التخلص من أملاح الصفراء من داخل الجسم، وبالتالي تتيح الفرصة للجسم للتخلص من الكوليسترول من أجل تكوين أملاح صفراء جديدة.

أثبتت العديد من الدراسات المختلفة أن هذه العملية تساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الدم.

9- تساعد القرفة في الحماية من السرطان

أثبتت العديد من الدراسات الحديثة قدرة أعشاب القرفة على منع نمو الخلايا السرطانية في الدم والأورام اللمفاوية، وذلك بفضل احتواء القرفة على انزيمات تلعب دور كبير في انقسام الخلايا.

بالإضافة إلى ذلك تحتوي القرفة على نسبة كبيرة من الكالسيوم والألياف الغذائية التي تساعد على التخلص من الأملاح الصفراء وطردها خارج الجسم، وبالتالي تساعد على منع تلف خلايا القولون العصبي، مما يقلل من الإصابة بسرطان القولون.

10- تساعد القرفة على تحفيز الدورة الدموية في الجسم

تحتوي أعشاب القرفة على نسبة مرتفعة من مركب الكومارين، وهو يساعد بشكل كبير على منع تجلط الدم مما يقلل فرص الإصابة بأمراض القلب المختلفة وتصلب الشرايين، وعلى الرغم من ذلك قد يؤدي تناول القرفة بكميات كبيرة إلى الإصابة باضطرابات النزيف الناتج من تناول القرفة بجانب الأدوية التي تساعد على منع تجلط الدم.

11- تساعد القرفة على التخلص من التهابات المفاصل

تحتوي القرفة على العديد من الخصائص المضادة للالتهابات، والتي تساعد بشكل كبير على التخفيف من الآلام المصاحبة لالتهاب المفاصل وتصلب العضلات، وأثبتت العديد من الدراسات المختلفة قدرة القرفة على علاج هذه الآلام خلال فترة زمنية قصيرة للغاية تتمثل في أسبوع واحد فقط.

اقرأ أيضًا: فوائد شرب القرفة قبل النوم للجسم

12- تساعد القرفة على منع انتشار الفطريات والبكيتريا في الجسم

أثبتت العديد من الدراسات المختلفة قدرة القرفة على علاج الفطريات التي يطلق عليها الكنديدا البيضاء، وهي عبارة عن فطريات تنشأ في الأمعاء وتنتشر بداخل جميع أجزاء الجسم وليس في مهبل المرأة فقط كما يعتقد البعض.

تنشأ هذه الفطريات نتيجة لتناول المضادات الحيوية المختلفة وأدوية منع الحمل وأدوية الروماتيزم، والخمور.

13- تحافظ القرفة على صحة الجهاز التنفسي

أثبتت العديد من التجارب السابقة قدرة القرفة على علاج نزلات البرد الشديدة والمزمنة، حيث كانت تستخدم قديمًا ومازالت تستخدم حتى الآن، بالإضافة إلى قدرتها على التخلص من التهاب الحلق واحتقانه، وذلك من خلال تناولها بشكل يومي مع العسل في مشروب يستمر لمدة ثلاثة أيام متواصلة.

14- تحافظ القرفة على صحة الجهاز الهضمي

يطلق على القرفة المنشط الهضمي، وذلك لأنها تساعد بشكل كبير على التخلص من الغازات المتواجدة بداخل الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى علاج أعراض الحموضة والإسهال المزمن والغثيان والقيء.

15- تساعد القرفة على الحفاظ على صحة الأسنان

من خلال تجربتي مع القرفة للتكيس، اكتشفت أن تعد القرفة من أهم الأعشاب الطبيعية التي تساعد بشكل قوي وفعال على علاج الآلام الناتجة من الأسنان وذلك من خلال إعداد عجينة من القرفة والعسل ويتم وضعها على منطقة الآلام أكثر من مرة على مدار اليوم مما يقلل من شدة الآلام.

أضرار تناول القرفة لصحة الجسم بالكامل

من خلال تجربتي مع القرفة للتكيس، وعرض أهم فوائد تناولها، هناك العديد من الأضرار لصحة الجسم الناتجة من تناولها بكميات كبيرة، ومن ضمن هذه الأضرار ما يلي:

1- القرفة وإصابة القلب بالأمراض المختلفة

في حالة تناول القرفة بكميات كبيرة، قد يؤدي ذلك إلى زيادة عدد ضربات القلب، مما قد يعرض القلب إلى الإصابة بالجلطات المفاجئة.

2- القرفة والإصابة بالسيولة في الدم

عادة ينصح الأطباء بتجنب تناول أعشاب القرفة بعد القيام بالعمليات الجراحية المختلفة، وذلك لأنها تحتوي على العديد من المواد المختلفة التي تجعلها قادرة على زيادة سيولة الدم، مما قد يعرض الشخص إلى الإصابة بالنزيف الداخلي نتيجة إلى فقدان عدد الصفائح الدموية.

اقرأ أيضًا: اضرار الزنجبيل مع القرفة

3- القرفة وإجهاض الجنين

من خلال تجربتي مع القرفة للتكيس، تعد القرفة من أهم المشروبات التي تساعد على تدفق الدم لتحفيزه على النزول خلال عملية الطمث، لذا لا ينصح بتناولها أثناء فترة الحمل، لأنها قد تتسبب بشكل مباشر في حدوث الإجهاض.

بالإضافة إلى ذلك تساعد القرفة على تنشيط عضلات الرحم التي يمكن أن تؤدي إلى حدوث نزيف داخلي للمرأة يؤثر على صحة الأم والجنين بشكل كبير وفي معظم الأحيان يؤدي إلى حدوث الإجهاض.

4- القرفة والإصابة بأعراض الحساسية

لا ينصح بتناول القرفة للأشخاص الذين يعانون من الإصابة بالحساسية اتجاه التوابل، وذلك لأن قد تتسبب القرفة في هذه الحالة بزيادة أعراض الحساسية والتي تتمثل فيما يلي:

  • حدوث تورمات في الوجه واليدين.
  • شعور الشخص بشكل مستمر بالغثيان والقيء.
  • حدوث تقرحات في منطقة العين.

5- القرفة وإصابة الجلد بالمشكلات

عادة لا ينصح خبراء التجميل والأطباء باستخدام زيت القرفة بالشكل المركز له دون تخفيف على بشرة الجلد، وذلك لأنه قد يؤثر بشكل سلبي على البشرة مما يعطي أعراض الحرقان والاحمرار الشديد في الجلد.

6- القرفة وخفض مستويات السكر بشكل كبير

تناول القرفة بشكل مفرط  قد يؤثر بشكل مباشر وسلبي على مستويات السكر في الدم، خاصة عند تناولها بجانب الأدوية الخاصة بمرض السكري، مما قد ينتج عن ذلك الشعور بالدوار بسبب حدوث هبوط مفاجئ لمستويات السكر في الدم.

7- القرفة وإصابة الكبد بالتلف

نظرًا لاحتواء القرفة على نسبة كبيرة من مادة الكومارين والتي تؤثر بشكل سلبي على الكبد، وذلك لأن تحتوي  مادة الكومارين على نسبة كبيرة من السمية، فعند تناول القرفة بكميات كبيرة قد يؤدي ذلك إلى الإصابة بتليف الكبد وتضخمه.

8- كميات القرفة الكبيرة وقرحة الفم

نظرًا لاحتواء أعشاب القرفة على كمية كبيرة من مركب السينامالديهيد وهو عبارة عن مادة تساعد على زيادة فرص الإصابة بقرحة الفم عند تناول كميات كبيرة من القرفة وتراكمها من ضمن اللعاب بداخل الفم.

بالإضافة إلى ذلك قد يتسبب السينامالديهيد في إصابة اللثة بالتورم الشديد والشعور بالحرقان والحكة ويحدث ذلك للأشخاص الذين يستخدمون زيت القرفة بكثرة.

اقرأ أيضًا: اضرار خلط الزنجبيل مع القرفة

9- القرفة وإصابة الجهاز التنفسي بالمشكلات

تحتوي أعشاب القرفة على نسبة كبيرة من مركب السينامالديهيد الذي يتسبب في حدوث تهيج للنفس والحلق، لذا عادة ما ينصح عادة بعدم استنشاق القرفة الناعمة خاصة للأشخاص الذين يعانون من أمراض حساسية الصدر والربو أو أي أمراض تنفسية أخرى.

10- القرفة والتفاعل مع الأدوية الكيماوية

نظرًا لاحتواء القرفة على نسبة كبيرة من مادة الكومارين، قد يؤدي ذلك إلى تفاعل القرفة مع الأدوية الخاصة بمرض السكري وأمراض القلب والكبد، مما يتسبب في حدوث العديد من الأضرار لأصحاب الأمراض السابقة.

على الرغم من أن تعد القرفة من أهم المشروبات التي تفيد أصحاب مرض السكري، ألا أنها لا ينصح بتناولها بجانب تناول الأدوية الخاصة بالمرض، لأنها قد تتسبب في خفض معدلات السكر في الدم بشكل كبير مما يؤدي إلى الإصابة بالهبوط المفاجئ.

11- القرفة وإصابة الكلى بالتلف

في بعض الأحيان قد تتسبب القرفة في إصابة الكلى بالتلف الشديد وذلك في حالة تناولها بكميات كبيرة، ونظرًا لأن الكلى من أهم الأعضاء المتواجدة في الجسم والتي تساعد بشكل كبير على طرد السموم والأجسام الضارة، ينصح بعدم تناول القرفة للأشخاص الذين يعانون من مشكلات الكلى إلا تحت الإشراف الطبي.

طريقة عمل شاي القرفة لعلاج مشكلة تكيس المبايض

من خلال تجربتي مع القرفة للتكيس، يمكن تحضير مشروب القرفة في المنزل من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

تتمثل مقادير تحضير شاي القرفة فيما يلي:

  • عدد 1 ملعقة كبيرة في الحجم من مسحوق القرفة الناعم.
  • كوب كبير الحجم من الماء.
  • عدد 1 ملعقة صغيرة في الحجم من العسل.
  • عدد 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

طريقة التحضير

يتم تحضير شاي القرفة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم وضع القرفة والماء معًا في وعاء مناسب في الحجم.
  2. يتم وضع الوعاء على نار متوسطة في درجة الحرارة، ويترك الخليط لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، حتى يصل إلى مرحلة الغليان.
  3. يتم رفع خليط المكونات من على النار، ويترك جانبًا إلى أن يهدأ قليلًا لمدة 10 دقائق.
  4. بعد مرور الوقت يتم تصفية المشروب وإضافة الليمون والعسل مع التقليب الجيد للمكونات، ثم يتناول بشكل مباشر.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل القرفة باللبن

عرضنا عليكم تجربتي مع القرفة للتكيس بشكل مفصل، وشرح فوائد وأضرار تناولها على صحة الجسم بالكامل، بالإضافة إلى عرض طريقة عمل شاي القرفة، ونتمنى بذلك أن نكون قد أفدناكم عبر التجربة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.