الرقم المجاني حساب المواطن

الرقم المجاني حساب المواطن تم توفيره لجميع المستفيدين تسهيلًا بهدف إنشاء طريقة تواصل مباشرة بين المستفيد وبرنامج حساب المواطن السعودي، ويهدف هذا البرنامج لتوصيل الشكاوى والاعتراض على مبلغ الدعم الذي تم صرفه، لذلك نعرض لكم اليوم في موقع زيادة الرقم المجاني حساب المواطن.

الرقم المجاني حساب المواطن

هدف إنشاء هذا البرنامج هو العمل على رفع المستوى المعيشي للأسر ذات الدخل المحدود ويتم تحديد مبلغ معين لهذه الأسر ويتم صرفه شهريًا، كما أعلن البرنامج عن وجود رقم مجاني لجميع مواطني الدولة لتسهيل عليهم التواصل لحل مشاكلهم أو الاستعلام وهو 19912

اعتاد البرنامج على دفع الدعم للمواطنين المستحقين يوم 10  من كل شهر ميلادي، وبعد فتح باب الاعتراض عن الدعم، أشار البرنامج إلى إتاحة العديد من طرق التواصل الأخرى وتم الإعلان عنها على موقع البرنامج الرسمي على تويتر.

اقرأ أيضًا:رابط التسجيل في حساب المواطن ca.gov.sa

مواعيد الرد على الرقم المجاني حساب المواطن

هناك العديد من شبكات التواصل مع برنامج حساب المواطن فبالإضافة على رقم التواصل المجاني والتي يمكنك التواصل معها وتقديم الشكاوى أو الاستفسار في مختلف أوقات اليوم:

  • يمكنك التواصل مع البرنامج من خلال خدمة صوتك مسموع حساب المواطن.
  • يمكنك إرسال الشكوى أو الاستفسار عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بحساب المواطن.
  • يمكنك الدخول على صفحة برنامج حساب المواطن الرسمية على تويتر وتقديم الشكوى أو الاستفسار، وللوصول إليها بشكل مباشر اضغط هنا.

كما أعلن البرنامج عن مواعيد العمل الخاصة بهم وموعد إتاحة الاتصال للمستفيدين من خلال الرقم المجاني 19912 على أن تبدأ ساعات العمل الخاصة بهم من الأحد وحتى يوم الخميس في تمام الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساءً.

خدمة صوتك مسموع

هي خدمة إلكترونية تم إطلاقها لكي يتمكن العميل من التواصل مع خدمة العملاء بشكل مباشر وتيسير العمل وإرضاء العميل والإجابة على جميع التساؤلات، وهي خدمة صوتك المتواجدة على الموقع الرسمي لحساب مواطن، وتتميز بتطوير التفاعل بين العميل والبرنامج وسرعة تلبية الطلبات الخاصة بالمستفيدين.

اقرأ أيضًا:رقم الراجحي ٢٤ ساعة المجاني خدمة العملاء

طريقة تسجيل جديد في حساب المواطن

في السطور القادمة نوضح كيفية تسجيل الدخول جديد في الموقع من خلال إتباع الخطوات التالية للوصول إلى خدمة صوتك مسموع:

  1. الدخول على الرابط الرسمي للموقع من خلال هذا الرابط.
  2. اضغط على كلمة تسجيل الدخول.
  3. كتابة جميع البيانات التي أمامك بشكل صحيح.
  4. كتابة رمز التحقق الذي أمامك.
  5. اضغط على أيقونة تسجيل
  6. يتم إرسال الرقم السري في رسالة على هاتفك الخاص

طريقة الاعتراض على الدعم

نوضح في السطور القادمة خطوات إرسال اعتراض على مبلغ الدعم وهي:

  1. الدخول على الموقع الرسمي لحساب المواطن للدخول اضغط هنا.
  2. اضغط على أيقونة إدارة الحساب.
  3. اضغط من القائمة التي ظهرت أمامك على خاصية تاريخ الاستحقاق.
  4. في حالة عدم وجود أهلية للمستفيد أو التابعين عليك أن ترفق أسباب عدم وجود الأهلية.
  5. اضغط على زر رفع الاعتراض.

أسباب انقطاع دعم حساب المواطن

قدم البرنامج على حسابه في موقع تويتر الأسباب التي أدت إلى انقطاع الدعم المقدم للمستفيد والتي يمكنها إفادتك في حالة تأخر الرد عليك وذلك في حالة عدم تصحيح البيانات.

أو تقديم اعتراض خلال فترة السماح وتكون محددة مسبقًا وتصل مدة السماح إلى 90 يومًا حيث يتم بعدها إيقاف حساب المستفيد من البرنامج وتعليق أي استقبال لطلب جديد من الحصول على دعم.

اقرأ أيضًا:رقم الضمان الاجتماعي الموحد المجاني

شروط الأهلية في حساب المواطن

هناك بعض الشروط التي يجب أن تتوافر فيمن يرغب بالتقديم لطلب الحصول على الدعم النقدي من برنامج حساب المواطن ومن هذه الشروط:

  • يجب أن يكون سعودي الجنسية.
  • يجب على المتقدم أن يكون مقيم داخل المملكة ولا تتعدى مدة تغيبه عن 90 يومًا خلال آخر سنة.
  • ألا يكون في دور الإيواء أو السجون.

تعمل المملكة العربية السعودية على توفير العديد من الخدمات التي تتيح للكثير من المواطنين الراحة بتوفير الوقت والجهد، فقد قامت بتوفير طرق تواصل مختلفة مع حساب مواطن لأجل ذلك الهدف.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.