مواعيد استلام البطاقة المدنية الكويت

مواعيد استلام البطاقة المدنية البطاقة المدنية أو بطاقة تحقيق الشخصية أو بطاقة الهوية الوطنية هي عبارة عن تعريف لشخصية الفرد تصدرها بعض الدول لجميع المواطنين ويأتي بعدها جواز السفر الذي يعتبر ثاني أهم وثيقة للتعرف على الأشخاص وتشمل البطاقة المدنية على بعض المعلومات التى تحددها الدولة وفى هذا المقال سوف نتناول  مواعيد استلام البطاقة المدنية فى دولة الكويت.

يمكنك التعرف على مخالفات المرور للشركات ومخالفات المرور الالكترونية فى الكويت من خلال هذا الرابط: مخالفات المرور للشركات الكويت وما هي خدمات المرور الإلكترونية في الكويت؟

ما هي البطاقة المدنية

  • البطاقة المدنية لا غنى فى دولة الكويت ،حيث أنها الوسيلة التي يتم التعامل بها فى المصالح الحكومية الكويتية .
  • كما أنه لا بد أن تكون البطاقة المدنية سارية و صالحة حتى لا تقف المعاملات الحكومية للأفراد.
  • حيث أن البطاقة المدنية تحمل كل المعلومات الأساسية عن حاملها، كما تسهل على الجهات الحكومية التي يتعامل معها الفرد التعرف عليه دون حدوث أى مشاكل.
  • و من الأشياء المهمة ايضا الرقم المدني و هو رقم يمنح لكل مواطن حتى يميز كل مواطن عن غيره من المواطنين في دولة الكويت، ولا يوجد أكثر من مواطن يحمل نفس الرقم المدني.
  • لذلك السؤال عن موعد تجديد البطاقة المدنية و موعد استلامها هو الأكثر تداولا الآن بين المواطنيين الكويتيين  و ايضا الوافدين لدولة الكويت.

يمكنك معرفة كل ما يتعلق برقم حماية المستهلك ضد جشع التجار فى الكويت من خلال زيارة الرابط التالى:  رقم حماية المستهلك الكويت ضد جشع التجار

مواعيد استلام البطاقة المدنية

  • صرحت الجهات الحكومية بدولة الكويت العربية أنها قد فتحت باب الإستعلام عن تجديد البطاقة المدنية.
  • وذلك عن طريق تخصيص موقع إلكتروني خاص بالهيئة العامة للمعلومات المدنية عبر الشبكة العنكبوتية الإنترنت، و ذلك تسهيلا وتوفيرا للوقت والمجهود على المواطنين الكويتيين والوافدين لدولة الكويت.
  • كما أشارت الجهات المسؤولة في دولة الكويت إلى ضرورة الإستعلام بصورة مستمرة عن موعد تجديد البطاقة المدنية و مدة صلاحيتها و استلامها ،حتى لا يتعرض أى مواطن أو وافد لمساءلة قانونية و عقوبات حازمة في حالة التواجد داخل الكويت ببطاقة منتهية الصلاحية.

تعرف على فروع بنك الكويت الوطنى فى مصر والحسابات التى يوفرها لك بنك الكويت الوطنى من خلال زيارة هذا الرابط: فروع بنك الكويت الوطني في مصر والحسابات التي يوفرها لك بنك الكويت الوطني

كيفية الإستعلام عن مواعيد إستلام البطاقة المدنية في دولة  الكويت

نظرا للظروف الحالية من إنتشار فيروس كورونا و إجراءات الحجر المنزلى يمكن لأى مواطن كويتى أو وافد الآن الدخول على رابط الموقع الإلكتروني للاستعلام عن مواعيد إستلام البطاقة المدنية، و ذلك بإتباع بعض الخطوات الآتية:

  1. قم بالدخول على رابط الموقع الإلكترونى الخاص بالاستعلام عن البطاقة المدنية من خلال هذا الرابط: https://www.paci.gov.kw/Default.aspx
  2. قم بكتابة رقمك المدنى الخاص بك أو الرقم المدنى الذي تريد الإستعلام عن حالة البطاقة
  3. قم بإدخال و كتابة المعلومات المطلوبة.
  4. قم بالضغط على الإستعلام عن مواعيد إستلام البطاقة المدنية في دولة الكويت.

يمكنك التعرف على رابط موقع وزارة الصحة الكويتية من خلال زيارة هذا الرابط: رابط موقع وزارة الصحة الكويتية

كيفية تجديد البطاقة المدنية للوافدين بالكويت

لمعرفة كيفية تجديد البطاقة المدنية للوافدين بدولة الكويت، هناك أكثر من طريقة:

  1. يمكن للوافد الذهاب بنفسه إلى مقر الهيئة العامة للمعلومات المدنية وتسجيل كل البيانات والمعلومات المطلوبة داخل استمارة البطاقة المدنية واستلام إيصال البطاقة المدنية الجديدة.
  2. أو يمكن للوافد تجديد البطاقة المدنية عن طريق الدخول على الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للمعلومات المدنية من هنا
  3. كما يمكنه إجراء اتصال على الرقم (889988) ثم اختيار رقم واحد من أجل إختيار اللغة العربية والتواصل مع خدمة العملاء حتى يحصل على موعد إستلام البطاقة المدنية الجديدة.

تعرف على انواع الرخص التجارية فى الكويت والمستندات المطلوبه فى التنازل عن الشركات من خلال زيارة هذا الرابط: أنواع الرُخص التجارية في الكويت ومستندات مطلوبة في التنازل عن الشركات

كيفية تجديد البطاقة المدنية للمواطن الكويتي

أغلب الأمور و الخدمات المتعلقة بالبطاقات المدنية سواء للوافد أو الكويتى تتم بواسطة الهيئة العامة للمعلومات المدنية بدولة الكويت، وذلك من خلال الذهاب إلى مقر الهيئة نفسه أو عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة.

خطوات تجديد البطاقة المدنية للمواطن الكويتي لعام 2024

  • قم بالدخول إلى الموقع الإلكترونى للهيئة العامة للمعلومات المدنية من هنا
  • قم تسجيل الدخول، ثم قم بكتابة كافة المعلومات المطلوبة
  • ثم قم بالدخول إلى صفحة الخاصة بتجديد البطاقة للمواطن الكويتى عن طريق الضغط على خيار تجديد البطاقة المدنية للكويتي 2024.
  • لا تنسى كتابة الطلب وسبب التجديد.
  • انتظر الرد الرسمي من الهيئة العامة بخصوص موعد استلام البطاقة الجديدة.

تعرف على طريقة الاستعلام عن تاشيرة الكويت ومدة صدورها وانواع الفيزا الكويتية من خلال زيارة هذا الرابط: الاستعلام عن تأشيرة الكويت ومدة صدورها وأنواع الفيزا الكويتية المتاحة

فى هذا الموضوع تحدثنا عن مواعيد استلام البطاقة المدنية في دولة الكويت وما يحتاجه الفرد من بيانات حتى يمكنه تجديد البطاقة المدنية للوافدين بالكويت كما تناولنا فى هذا الموضوع ايضا كيفية تجديد البطاقة المدنية للمواطن الكويتي والخطوات التى يجب ان يتبعها المواطن الكويتي حتى يستطيع تجديد البطاقة المدنية.

قد يعجبك أيضًا