دوام الاحوال المدنية في رمضان 2022 مواعيد العمل

دوام الاحوال المدنية ف رمضان وزارة الأحوال المدنية والجوازات قامت بالإعلان عن استمرار خدمات الوزارة ودوام الأحوال المدنية في شهر رمضان ولكن في مواعيد محددة تم تحديدها لذلك اليوم سنقدم عبر موقع زيادة أهم المعلومات حول دوام الأحوال المدنية في رمضان.

تتيح الأحوال المدنية امكانية حجز موعد إضافة مولود بعدة طرق بسيطة يمكنك التعرف عليها عبر موضوع: الأحوال المدنية حجز موعد إضافة مولود

دوام الأحوال المدنية في رمضان

  • قامت وزارة الخدمة المدنية بالإعلان عن استمرار الدوام خلال شهر رمضان وتبدأ الخدمات يومياً لمدة خمس ساعات يومياً.
  • حيث يبدأ العمل من الساعة العاشرة صباحاً إلى الساعة الثالثة مساءً، كما أن الوزارة أعلنت أن الإجازة الخاصة بعيد الفطر ستبدأ رسمياً 25 رمضان حيث أن الدوام سوف ينتهي.
  • كما تم التأكيد أن استمرار العمل داخل السفارات سوف يستمر لمتابعة المتغربين وكل المعاملات الطارئة للأردنيين.

الخدمات الالكترونية في الأحوال المدنية

  • في الآونة الأخيرة تم إطلاق عدد من الخدمات الالكترونية الخاصة بالأحوال المدنية والجوازات وجاءت هذه الخدمات من خلال التعاون مع وزارة الاتصالات وجميع الخدمات متعلقة بشهادات الولادة والزواج والقيد العائلي والقيد الفردي والطلاق.
  • جميع الخدمات التي يتم تقديمها مقتصرة لمن يحمل البطاقة الذكية بينما المغتربين الموجودين داخل البلاد متاح لهم الاستفادة من هذه الخدمات.
  • واوضح وزير الخدمة المدنية عن مدى أهمية هذه الخدمات لكل مواطن أردني حيث أن الطلب على هذه الخدمات يزداد يوماً بعد يوم فيصل نسبة الطلبات إلى مليون طلب كل عام لذلك كان مهم إطلاق هذه الخدمات الكترونياً.

 يمكن الآن التعرف على كيفية تغيير المهنة في الأحوال المدنية عبر موضوع: تغيير المهنة في الاحوال المدنية ومواعيد عمل الأحوال المدنية

أهمية دوام الخدمات المدنية خلال شهر رمضان

جاء الإعلان عن دوام خدمات الأحوال المدنية في شهر رمضان من الساعة التاسعة صباحاً للساعة الخامسة مساءً ما عدا يوم السبت وهذا من أجل التخفيف على المواطنين.

أكدت الوزارة أن الدوام سوف يشمل إصدار البطاقة الذكية والجوزات وكل خدمات دائرة الأحوال المدنية كما يمكن استخدام الموقع الالكتروني للخاص بالوزارة للحصول على كافة الخدمات وذلك عن طريق الرابط التالي:  https://eservices.cspd.gov.jo/index-rtl.html .

  • حيث يمكن لجميع المواطنين الدخول إلى هذا الرابط الالكتروني وفتح حساب الكتروني.
  • يتم تفعيل الحساب بخطوات بسيطة حيث سيتم إرسال صورة للمواطن مع صورة هوية شخصية.
  • وبعد ذلك يتم تفعيل الحساب ويتم الاستمتاع بجميع خدمات الأحوال المدنية.

قدمنا لكم في هذا المقال دوام الأحوال المدنية في رمضان، وفي حالة وجود أي استفسار لا داعي للتردد لوضع تعليق.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.