محتوى يحترم عقلك

حجز موعد الاحوال المدنية نساء بالخطوات

حجز موعد الاحوال المدنية نساء حيث حرصت وزارة الداخلية وإدارة الأحوال المدنية بدولة السعودية على توفير باقة مميزة من الخدمات الإلكترونية، تسهيلاً منها على جميع المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية، وتعد خدمة الحجوزات واحدة من أهم وأبرز هذه الخدمات على الإطلاق، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على خطوات الاستفادة من خدمة حجز موعد الاحوال المدنية نساء بالتفصيل عبر موقع زيادة

نبذة عن وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية

نجح الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله في نشر الأمن والأمان في كافة أنحاء المملكة وذلك وفقاً لأحكام الشريعة السمحة، وقد سار على نهجه أبناؤه من بعده من أجل حماية أراضي الوطن العزيز.

أخذت وزارة الداخلية على عاتقها مسؤولية خدمة جميع المواطنين والمقيمين داخل المملكة من خلال تحقيق الأمن والاستقرار والطمأنينة، وقد مرت الوزارة بتطور إداري ملحوظ لتقديم أفضل الخدمات الممكنة للمواطنين.

حجز موعد الاحوال المدنية نساء

أتاحت خدمة الحجوزات للمواطنين إمكانية حجز موعد في أياً من مديريات الأحوال المدنية التي تقع بالقرب من محل إقامة المواطن دون الحاجة للذهاب إليها بشكل مباشر، وقد وفرت هذه الخدمة على المواطنين المزيد من الجهد والوقت.

ولكي يتمكن المواطن السعودي من حجز موعد في الأحوال المدنية باستخدام هذه الخدمة ينبغي عليه اتباع بعض الخطوات، والتي يمكن توضيحها في التالي:-

  • في البداية يقوم المستخدم بالدخول إلى الحساب الخاص به في منصة خدمات ابشر الإلكترونية من خلال الضغط على هذا الرابط
  • يتم إدخال رقم الهوية الوطنية، واختيار نوع التقويم (هجري/ميلادي)، ومن ثم يتم إدخال تاريخ الميلاد.
  • عقب الانتهاء من إدخال البيانات السابقة والتأكد من صحتها، يتم إدخال رمز التحقق الظاهر على الشاشة، ومن ثم يتم الضغط على زر التحقق من بياناتي الظاهر أسفل الشاشة.
  • عقب التأكد من البيانات المدخلة سيتم التوجه إلى قائمة الخدمات، ومن بينها يتم النقر على قسم الاستعلامات الإلكترونية، ومن ثم يتم الضغط على خيار الأحوال المدنية ثم الضغط على زر حجز موعد.
  • ينبغي على المستخدم اختيار الخدمة المراد الحصول عليها من الأحوال المدنية من قائمة خدمات الأحوال، مثل إصدار أو تجديد بطاقة شخصية أو تحديث بيانات وغير ذلك من الخدمات المتاحة على المنصة.
  • يقوم المستخدم باختيار الفرع القريب منه، الذي سيتم التعامل معه عقب تأكيد الموعد.
  • بمجرد اختيار الفرع المراد التواصل معه سوف تظهر قائمة بكافة المواعيد المتاحة في هذا الفرع، ومن ضمنها يتم اختيار الموعد المناسب للمستخدم من قائمة المواعيد المعروضة.
  • يتم الضغط على زر تأكيد لتأكيد الموعد، وبمجرد التأكيد سوف يظهر أمام المستخدم تذكرة الموعد.
  • في النهاية ينبغي على المستخدم القيام بطباعة الموعد ليكون بحوذته عند التوجه إلى مديرية الأحوال المدنية في الموعد المحدد.

والجدير بالذكر أن تذكرة الموعد ستكون متضمنة تفاصيل الخدمة التي تم الحجز بشأنها، وشروط تقديم الخدمة وجميع الأوراق والمستندات الواجب إحضارها عندما يحين موعد التوجه إلى المديرية.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول طريقة التسجيل في الأحوال المدنية نساء نوصي بقراءة هذا المقال: التسجيل في الأحوال المدنية نساء وضوابط الحجاب

وأيضاً لمعرفة المزيد من المعلومات حول شروط استخراج بطاقة احوال للنساء المتزوجات نوصي بقراءة هذا المقال: شروط استخراج بطاقة احوال للنساء المتزوجات

موقع الأحوال المدنية

موقع الأحوال المدنية يتيح للمواطنين المقيمين بالمملكة العربية السعودية عدد كبير من الخدمات، التي تقدمها المديريات إلكترونياً دون الحاجة للتعامل المباشر مع الجهة المقدمة للخدمة.

ولكي يتمكن المواطن من الاستفادة من هذه الخدمات، لابد من التوجه إلى الموقع من خلال الضغط على هذا الرابط

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول طريقة حجز موعد في الأحوال المدنية إضافة مولود نوصي بقراءة هذا المقال: طريقة حجز موعد في الأحوال المدنية إضافة مولود

من هنا وبعد أن توصلنا إلى نهاية المقال نكون قد استعرضنا خطوات حجز موعد الاحوال المدنية نساء بالمملكة العربية السعودية، ونتمنى أن يحقق المقال الاستفادة المرجوة منه، ونوصيكم بمشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي لكي تعم الفائدة على الجميع.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.