حجز موعد في الأحوال المدنية إضافة مولود جديد 1443

الأحوال المدنية حجز موعد إضافة مولود فعندما ترزق بمولود جديد سواء كان ذكر أو أنثى يتوجب عليك تسجيله في الأحوال المدنية في خلال ١٥ يوم وليس أكثر من هذا وهذا لكي يتم إثباته وتكون له شهادة ميلاد خاصة له وإذا كنت من الأشخاص التي لا تحب الازدحام خصوصا في تسجيل مولودك فالآن وزارة الداخلية والخاصة بالمملكة العربية السعودية جعلت هذا الأمر أكثر سهولة لك، وتستطيع أن تحجز موعد محدد للتسجيل مولودك الجديد بكل سهولة وتوفيرا لوقتك وجهدك، لذا أنصحكم بمتابعة موضوع اليوم عبر موقع زيادة  .

كما أقدم لك اليوم: استخراج وثيقة سفر مولود بالسعودية

ما الخدمة التي تقدمها المملكة لتسهيل عملية إضافة مولود جديد ؟

وفرت المملكة الآن خدمة لا توجد عند الكثير من الدول العربية وحتى الأجنبية وهي خدمة أنك تستطيع حجز موعد لكي تسجل فيه مولودك دون الإنتظار طويلا ولا حدوث أي تعب أو ملل أثناء انتظار دورك.

ويكون هذا من خلال اختيار مكتب يقرب من المكان الذي تتواجد به والاتصال به وأخذ معاد محدد من خدمة العملاء تذهب فيه وفي خلال دقائق ينتهي التسجيل وكل المكاتب الموجودة في المملكة تابعة إلى الوزارة، ويمكنك الحجز عن طريق الانترنت من خلال البحث عن مواقع الخاصة بالتسجيل في المكتب الذي تفضله و تختاره بنفسك

الأحوال المدنية حجز موعد إضافة مولود

بكل تأكيد بعد ولادة الأم يذهب الأب على الفور لتسجيل المولود وهذا يكون بأن يذهب إلى الأحوال المدنية التي تخص وزارة الداخلية الخاصة بالمملكة العربية السعودية، ويتم ذلك وفق المواعيد الرسمية للعمل للموظفين بمكاتبهم.

هذا كله يتم حتى يحصل الطفل على شهادة الميلاد التي تثبت معلومات عنه والبيانات الخاصة به مثل اسمه ومحل الإقامة ويوم الميلاد واسم الأم واسم الأب وما هي جنسيته وما هو محل ولادته وما هي جنسيته والكثير من البيانات الأخرى.

وفي الوقت الماضي كان الأمر الخاص بتسجيل المولود صعب للغاية ويوجد فيه مشقة كبير فيضطر الأب إلى تضييع وقته في تسجيل مولود، ولا يستطيع التمتع بالجلوس معه، ولكن الآن الأمر مختلف تماما وتستطيع تسجيله سريعا وحجز وقت مناسب لك عبر الإنترنت.

ما هي الطريقة الصحيحة لتسجيل مولود ؟

  • إذا كنت تريد أن تسجل مولودك الجديد بطريقة سهلة وغير متعبة ولا تكلفك وقت ومجهود كبير، حتى تستطيع أن تجلس مع مولودك بعد ولادته اتبع تلك الخطوات بالتفاصيل التي نعرضها عليك في الفقرات التالية.
  • يجب أن تدخل إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية، وبعدها اختار الخدمات الإلكترونية واختار منهم خدمة حجز موعد، وقم بإدخال البيانات التي يطلبها منك ويتم الضغط والتأكد من تلك البيانات أنها بالفعل صحيحة.
  • وبعدها تختار موعد جديد وتحدد شهادة ميلاد، وبعدها تختار ما هي المنطقة التي تعيش فيها، ثم اضغط على السهم التالي وظل متابع للخطوات التالية، حتى تنتهي المهمة بالكامل.

بوابة أبشر لحجز موعد

  • الآن متاح في وزارة الخارجية التي تخص المملكة ووسائل إلكترونية كثيرة التي تقدم من خلالها خدمات كثيرة عبر الإنترنت وهي ميزة لكل سكان المملكة، ولا تقتصر تلك الخدمات على السعوديين فقط لكل الجنسيات المقيمة في المملكة فنحن نحرص على خدمة جميع المواطنين وتوفير خدمة حجز موعد إلكتروني.
  • ونقدم نظام أبشر الذي يحتوي بداخله على خدمات متنوعة ومن تلك الخدمات التي نقدمها لكم الآن هي خدمة حجز موعد في الأحوال المدنية، مما يوفر على المواطنين الوقت والمجهود الذي يمكن قضائه في المكاتب الحكومية.

نماذج الأحوال المدنية إضافة مولود

  • تتطلب الأحوال المدنية عدد نماذج قبل الذهاب للقيام بأي شيء خاص بهم، حيث يجب إحضار تلك النماذج معك، ومن الهام أن تحضر معك نموذج خاص بالطلب سواء كان طلب تعديل أو طلب تصحيح أو طلب إضافة أو طلب للحذف.
  • وأيضا تحضر نموذج إشعار خاص بتغيير بيانات مواطن، ونموذج خاص بتسجيل واقعة سواء كان زواج أو ميلاد أو نموذج ربط أو نموذج خاص بالطلاق.
  • عند تقدم على تسجيل مولودك الجديد يجب أن تحضر معك بلاغ من المستشفى التي تمت الولادة فيها وإحضار صورة من السجل الخاص بالأسرة للأب، بشرط إذا كان المولود سعودي تكون الأم مضافة في هذا السجل.
  • ويتم تعبئة البيانات الخاصة بهذا النموذج ولكن فأنت لن تأخذ الشهادة الأصلية في الحال يجب أولا مرور عدة أشهر على عمر المولود وتأخذ شهادة مؤقتة، وهذا ليتم التأكد انه قد تم تناوله لكل كل التطعيم اللازم له ولصحته وبعد مرور سنة على عمر الطفل يستطيع الآن استخراج الشهادة الأصلية الخاصة به.

كيف يتم إصدار شهادة للمولود إذا لم تكن الزوجة ؟

  • في هذه الحالة يجب أن تأخذ معك عند تسجيل المولود الجديد صوره من عقد الزواج وأيضا أصله، وإحضار جواب من المستشفى التي تم ولادة المولود بها، كما يلزم إحضار صورة من دفتر العائلة الخاص بوالد الأم أو أي وثيقة تخص أخ الأم وهذا في حالة إذا كان أبوها لا يحمل لديه أي وثائق.
  • الأوراق الباقي تتمثل في إحضار صورة جواز سفر الأم في حالة إذا كانت غير سعودية، بالإضافة إلى إحضار صورة من الرخصة الخاصة بالإقامة وهذا في حالة الزواج مرافقة.
  • كيف يتم إصدار شهادة ميلاد للأطفال الذين تم ولادتهم في المملكة ولكن لا يحملون الجنسية السعودية ؟
  • يتم إحضار جواب من المستشفى التي تمت الولادة فيها ،وإحضار صور من جواز سفر كل من الأم والأب وصورة لكل من جواز السفر، كما يلزم إحضاره معك أصل رخصة الأرقام الخاصة بالأم والأب مع إحضار صورة من رخصة والإقامة الخاصة بـالأب وكذلك الأم.
  • من الضروري أن تكون الوثائق مفعولها ساري وغير منتهية حتى لا يتضرر الأهل، كما يتم مراجعة تلك الأوراق المقدمة من قبل الموقع أو من قبل الموظف الذي يتلقى الأوراق بشكل مباشر.

كيف يتم عمل جواز سفر لمولود سعودي جديد ؟

  • المشاكل التي تواجه الكثير من الأشخاص هي كيفية عمل جواز سفر لمولود جديد لم يبلغ من عمره سوى بضع أيام أو حتى يوم واحد ولا يستطيع الأب في عمل له شهادة الميلاد على الفور وقد يفوت عليه فرصة تسجيله إذا تم السفر دون تسجيل.
  • ولكن كل ما عليك فعله هو أن تقوم بعد الولادة على الفور وقبل مغادرة المستشفى الخاص بالولادة أن تسجل لديهم المولود الجديد وكل المستشفيات الموجودة بالمملكة لديها علاقة مع وزارة الداخلية، ويجب عليك أن تذهب إلى السجل المدني الذي يكون موجود بنفس المدينة والمكان الذي تمت الولادة فيه وتسجل معاد ولادة مولودك في الوزارة.

ما هي الأوراق التي يجب توافرها معك عند القيام بجواز سفر لمولودك ؟

  • يجب أن تحضر معك إقامتك أنت وزوجتك مع صوره لكل منهم وإحضار جواز السفر الخاص بك وبأم المولود وأيضا صور لجوازات السفر، وإحضار إخطار الولادة من المستشفى التي تمت الولادة فيها مع صوره منه، ويجب أن تشتري من السجل نموذج الذي سيتم من خلاله أن تحصل على شهادة الميلاد ويكون ذلك في خلال ٧ أيام.
  • وحتى تحصل على جواز السفر تذهب إلى القنصلية ويكون معك كل المستندات الخاصة بك أنت وزوجتك أيضا الجوازات وشهادات الميلاد وكل ما يخص من أوراق رسمية، وأيضا شهادة الميلاد المؤقتة للمولود وبعد السفر بما يقرب ٥ أشهر تصل إليك الشهادة الأصلية إلى بلدك.

وبهذا نكون قد أتممنا شرح هذا الموضوع بأكمله عن الاحوال المدنية حجز موعد اضافة مولود ، وقدمنا لك المعلومات الكافية ونتمنى أن نكون قدمنا كل ما تحتاج إليه من خطوات المعلومات اللازمة عن كيفية تسجيل مولود جديد سواء كان حامل للجنسية السعودية أم لا.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.