طرق تنظيف كراسي الحمام من الاصفرار

تنظيف كراسي الحمام من الاصفرار من الأمور التي تهم الكثير من السيدات، نظراً لأن الحمامات من الأماكن الأكثر اتساخًا في المنزل حيث يتراكم به الميكروبات والبكتيريا والجراثيم ولذلك فالحمام بحاجة دائماً إلى عناية وتنظيف، وفي هذا المقال عبر موقع زيادة سنذكر لكم طريقة تنظيف كراسي الحمام.

اقرأ أيضا: تنظيف سيراميك الحمام شديد الاتساخ

طرق تنظيف كراسي الحمام من الاصفرار

تنظيف كراسي الحمام من الاصفرار

إن تنظيف كراسي الحمام من الاصفرار أمر أساسي لكل ربة منزل  ففي العادة تلجأ إلى استخدام المنظفات والرش والفرشاة لإزالة البقع العالقة بالمرحاض ولكن لا تأخذ في اعتبارها أن من الممكن أن تكون هذه المواد سامة.

ولذلك ينصح أولاً بقراءة التعليمات الموجودة على كل منظف واستخدام القفازات لتجنب إصابة الجلد بتهيج أو حساسية، وفي الآتي سنذكر لكم بعضاً من الطرق التي يمكنكم من خلالها تنظيف كراسي الحمام من الاصفرار:

1. الخل والبيكنج صودا

عليكم برش الخل على البقع الصفراء وانتظر قليلاً من ثم القيام بتنظيفها من خلال استخدام فرشاة المرحاض، وبعد ذلك يتم غسلها جيداً بالماء حتى تتكون أمامك عجينة وتترك على مكان البقعة طوال الليل.

2. الخل الأبيض

الخل الأبيض يعتبر من أفضل طرق تنظيف كراسي الحمام من الاصفرار، حيث يمكنكم وضع كمية من الماء الدافئ والحل في علبة الرش من ثم وضعها على مكان البقعة وتفرك جيداً باستخدام فرشاة التنظيف الخاصة.

3. المشروبات الغازية

يمكننا استخدام المشروبات الغازية في تنظيف المرحاض من الاصفرار أي عليكم بوضع كمية قليلة من أي مشروب غازي على البقعة الصفراء الموجودة داخل المرحاض وتترك من فترة المساء حتى الصباح وبعد ذلك يتم فرك البقعة باستخدام الفرشاة.

4. مزيل طلاء الأظافر

يمكنكم استخدام مزيل طلاء الأظافر لإزالة البقع الصفراء الموجودة في كراسي الحمام وذلك من خلال وضعها على البقع وفركها جيداً باستخدام فرشاة التنظيف.

اقرأ أيضا: طريقة تنظيف البيت قبل رمضان بـ 14 خطوة

طريقة أخرى لتنظيف كراسي الحمام من الاصفرار

عملية تنظيف كراسي الحمام من الاصفرار من الأمور التي تسهل على ربة المنزل تنظيف بقية الحمام، وإليكم أدوات وخطوات تنظيف الحمام:

الأدوات

  • قماش قطني.
  • منظف.
  • زجاجة رذاذ.
  • بكينج صودا.
  • فرشاة نايلون.

طريقة التنظيف

  1. مزج ملعقة واحدة صغيرة من المنظف مع لتر من الماء ويوضع في زجاجة رذاذ.
  2. رش القليل من المزيج على مكان البقعة من ثم القيام بفركه جيداً ووضعه في الأماكن الضيقة.
  3. وبعد ذلك يمزج الماء مع البيكنج صودا من أجل عمل معجون شبيه لمعجون الأسنان.
  4. يترك المزيج السابق على الأماكن الصفراء ويترك عليها لمدة 60 دقيقة من ثم مسحها باستخدام فرشاة ناعمة.
  5. يغسل المكان بأكمله بالماء ويجفف باستخدام قطعة القماش.

اقرأ أيضا: برنامج تنظيف البيت اليومي وموسمي لترتيب المنزل بسهولة وبأقل جهد

خطوات تنظيف الحمام بأكمله

خطوات تنظيف الحمام بأكمله

يمكنكم تنظيف الحمام بأكمله بالطرق التي سنذكرها لكم في الآتي، وهي:

  • إزالة الأشياء الموجودة في الحمام، عليكم بإزالة جميع الأشياء الموجودة داخل الحمام وأيضاً عليكِ بإزالة سجاد الحمام والمناشف ووضعها خارج الحمام.
  • تنظيف الحمام من الغبار، من أجل التخلص من غبار الحمام يمكنكِ استخدام منفضة الغبار الطويلة لكي تتمكني من إزالة أي خيوط عنكبوت موجودة في زوايا الحمام وبعد ذلك عليكِ بكنس الأرض للتخلص من الأتربة الموجودة على الأرضيات.
  • تنظيف حوض الاستحمام، عليكِ باستخدام أجود أنواع المنظفات لتنظيف حوض الاستحمام من الأوساخ وبالتالي عليكِ بتنظيف مكان وباب الدش من الخارج والداخل.
  • تنظيف الحمام بالكامل، أي عليكِ بتنظيف جميع الأرضيات والأسطح والجدران قبل عملية الغسل.
  • تنظيف الحوض، عليكِ برش المنظف على كلاً من الحنفيات والحوض من ثم مسحه استخدام قطعة من القماش.
  • تنظيف المرآة، استخدام أفضل منظف الزجاج لتنظيف الزجاج من ثم مسحة باستخدام قطعة جافة من القماش.
  • تنظيف المرحاض، إذا كنتِ تقومين بتنظيف المرحاض بشكل منتظم فهذا سيسهل عليكِ الأمر فكل ما عليكِ فعله هو وضع المنظف الخاص بكِ في المرحاض واستخدام الفرشاة لفركه جيداً.
  • مسح الارضيات، ما عليكِ فعله هو دلو الماء الدافئ على الأرض واستخدام أجود أنواع المنظفات من ثم مسحه وفي النهاية يتم استخدام قطعة جافة من القماش لتجفيف الأرض.
  • يمكنكِ استبدال أغراض الحمام القديمة بأخرى جديدة فمثلاً عليكِ تغير سلة المهملات والسجاد.

اقرأ أيضا: تفسير حلم تنظيف السجاد من الغبار لابن سيرين

وفي نهاية المقال نكون قدمنا لكم طريقة تنظيف كراسي الحمام من الاصفرار، وإذا وجد أي استفسار عن ما ذكر في السابق فيمكنكم وضع تعليق وسنقوم بالرد عليكم في أقرب وقت ممكن.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.