تنظيف المعدة للتخلص من حب الشباب

تنظيف المعدة للتخلص من حب الشباب يعد من أفضل الطرق التي تساعد على التخلص من حب الشباب الناتج عن سوء التغذية أو تناول أطعمة تؤدي إلى تكاثر حب الشباب، لهذا سوف نتعرف اليوم عبر موقع زيادة على الطريقة التي يمكن بها تقليل ظهور حب الشباب من خلال النظام الغذائي.

اقرأ أيضًا: طريقة استخدام صابونة الكبريت لحب الشباب

تنظيف المعدة للتخلص من حب الشباب

لكل من ترغب في تنظيف المعدة للتخلص من حب الشباب يمكنها التحكم في ذلك من خلال الآتي:

1- تناول الماء

يعد الماء من أفضل المشروبات التي تساعد على التخلص من السموم الزائدة في الجسم بشكل عام وتساعد في اكتساب البشرة الصحة والنضارة.

2- الامتناع عن تناول المشروبات الغازية والحليب

تحتوي المشروبات الغازية على مقدار كبير من السكريات والكربوهيدرات المكررة والتي تزيد من ظهور حب الشباب، كما أشارت بعض الدراسات أن منتجات الحليب تساعد على ظهور حب الشباب، لأنها تسبب الحساسية لدى بعض الفئات.

3- العصائر الطازجة

تتميز العصائر الطازجة بأنها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن المغذية للجسم بشكل عام والبشرة بشكل خاص، كما أن الفيتامينات والمعادن التي توجد في العصائر الطازجة تدخل في بناء وإصلاح الخلايا التالفة وتصلح طبقة الكولاجين التي تدعم الجلد، وبالتالي تقلل من ظهور حب الشباب.

4- تقليل السكريات

تعمل السكريات بشكل عام على زيادة حب الشباب، لهذا من يرغب في التخلص من مشكلة حب الشباب عليه اتباع نمط غذائي صحي يحتوي على نسبة قليلة من السكريات، ومن العصائر التي تقضي على حب الشباب، عصير اللفت، عصر الطماطم، البابايا وعصير القرنبيط.

اقرأ أيضًا: علاج حب الشباب طبيعيًا بسرعة بالمنزل

وداعا لحب الشباب واثاره

من بين طرق تنظيف المعدة للتخلص من حب الشباب الاعتماد على الآتي:

1-مكملات البربيوتيك

أشارت العديد من الدراسات، أن تناول مكملات البربيوتيك تساعد على زيادة أعداد البكتيريا النافعة التي تقلل من الالتهابات في الأمعاء وتقلل من ظهور حب الشباب، ومن الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك الزبادي، المخللات والشوكولاتة الداكنة وغيرها.

2- الأوميجا 3

تعد أحماض الأوميجا 3 الدهنية من الدهون الصحية التي يمكن الحصول عليها المصادر الحيوانية والنباتية ومنها: بذور الكتان، الجوز، الأرز البري، الأسماك والبيض وغيرها.

3- الزنك

يعد عنصر الزنك من العناصر التي تساعد في التخلص من حب الشباب، لهذا ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على الزنك ومنها: بذور القرع، اللحم البقري، العدس، الديك الرومي وغيرها، كما أن عنصر الزنك من العناصر التي تساعد في ضبط مستوى الهرمونات في الجسم وتحسن من صحة الجلد وتنظم عملية التمثيل الغذائي.

4- فيتامين أ وفيتامين هـ

في حالة نقصان كل من فيتامين أ وفيتامين هـ في الجسم، فإنهم يؤثرون بشكل مباشر على صحة البشرة ويتسببون في ظهور حب الشباب، ويمكن الحصول على هذه الفيتامينات من: الجزر، الخس، الشمام، البطاطا الحلوة، الأفوكادو، البطاطا الحلوة وزيت عباد الشمس وغيرها.

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من حب الشباب نهائيا للمراهقين

مشروب للتخلص من حب الشباب

من المشروبات التي تساعد على التخلص من حب الشباب ما يلي:

1- الزنجبيل

يلعب الزنجبيل دور كبير في التخلص من حبوب البشرة، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب ومضادة للبكتيريا.

2- الكركم

يحتوي الكركم على عنصر الكركمين الذي يعد من المواد المضادة للأكسدة والتي تحارب الالتهابات والحكة وظهور حب الشباب، كما يساهم الكركم في التخلص من البكتيريا التي تسبب ظهور حب الشباب، والتي تسمى بكتيريا بروبيونية عدية، والتي تتكاثر على الجلد بصورة طبيعية، وتؤدي إلى سد مسامات البشرة، وبالتالي تكون حب الشباب، لهذا يعمل الكركم على التخلص من هذه البكتيريا.

3- الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في تدمير البكتيريا المسببة لحب الشباب، كما أن حب الشباب يتميز باحتوائه على مواد مضادة للالتهابات والتي تساعد في التخلص من احمرار البشرة والحكة والالتهاب المؤدي إلى حب الشباب.

اقرأ أيضًا: افضل صابون لحب الشباب والبقع

مشروبات تمنع ظهور حب الشباب

من بين المشروبات الفعالة التي تساعد على التخلص من حب الشباب ما يلي:

1- عصير الجزر

يحتوي عصير الجزر على مركبات  البيتاكاروتينات بجانب فيتامين أ، وهي من العناصر التي تحارب حب الشباب وتساعد في التئام أنسجة البشرة ويحافظ على صحة الجلد.

2- العصير الأخضر

يتكون العصير الأخضر من مجموعة من الفواكه والخضروات، مثل: الكرفس، الخيار، الليمون، التفاح لإعداد عصير مكتمل العناصر الغذائية، وتناول هذا المشروب مرة واحدة في الصباح يساعد على التخلص من الحبوب والبثور في البشرة.

3- النعناع

النعناع أحد المشروبات العشبية الرائعة للتخلص من حب الشباب، لأنه يحتوي على مواد طبيعية تقلل من هرمون التستوستيرون في الجسم.

يحتوي النعناع على مواد طبيعية تساعد في ضبط مستوى الهرمونات في الجسم وتقلل من إنتاج الزهم في الجلد وبالتالي يقل ظهور الحبوب والبثور.

4- مشروب عنب الثعلب

يتميز هذا المشروب بخصائصه المضادة للحبوب والبثور، كما أنه يساعد على سرعة تعافي الجلد من آثار حب الشباب.

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من آثار حب الشباب بسرعة

الأكل الممنوع لحب الشباب

من بين نماذج الأكل الممنوع لحب الشباب الأطعمة الآتية:

  • الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات المكررة، لأنها ترفع نسبة الأنسولين في الجسم وتزيد من انتشار حب الشباب.
  • الحبوب المكررة مثل: الأرز، السكر، الخبز الأبيض.
  • الإفراط في منتجات الألبان والجبن والزبادي الكامل الدسم.
  • تناول الشوكولاتة التي تحتوي على نسبة عالية من الحليب، السكر، الكاكاو.
  • الأطعمة التي تحتوي على الأوميجا 6 والأحماض الدهنية.
  • كذلك الأطعمة التي ترفع المؤشر الجلايسيمي في الجسم، ومنها الكربوهيدرات المكررة والتي تزيد من نسبة السكر في الدم.

اقرأ أيضًا: أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

الآن تعرفنا على كيفية تنظيف المعدة للتخلص من حب الشباب وذلك من خلال اختيار نمط غذائي صحي يضم أطعمة ومشروبات تساهم في التخلص من حب الشباب، وفي نفس الوقت تجنب تناول الأطعمة والمشروبات التي تكون سبب في تكاثر حب الشباب.

قد يعجبك أيضًا