محتوى يحترم عقلك

غلق مسام الوجه نهائيا تجارب

غلق مسام الوجه نهائيا تجارب حقيقة أثبتت أنه يوجد عدة حلول أثبتت للتخلص من مسام البشرة الواضحة، فذلك أكثر ما يجعل المرأة متمسكة بمستحضرات التجميل التي تغطي البشرة تغطية كاملة حتى لا تظهر تلك المسام المزعجة، لذا من خلال موقع زيادة يمكن التعرف على عدة تجارب ساعدت على غلق مسام الوجه نهائيا.

غلق مسام الوجه نهائيا تجارب

لدى المرأة رغبة مستمرة في الحصول على بشرة جميلة مثل الشمع فهي تسعى إلى الوصول إلى الجمال وطبيعة البشرة الصافية النضرة من أهم علامات الجمال من وجهة نظر المرأة، فذلك يزيد من ثقتها بنفسها ويجعلها تستغنى عن مستحضرات التجميل بسهولة.

بينما تظهر على البشرة عدة مشكلات تؤرق المرأة من أبرزها مسام البشرة الواسعة حيث تلاحظ المرأة أن المسام بدأت تظهر بوضوح في بشرتها وذلك يتسبب في بحثها الدائم على حل لغلق مسام الوجه نهائيا، حيث يمكن التطرق إلى عدة تجارب قامت فيها المرأة بتجارب مختلفة للحد من ظهور المسام بوضوح على البشرة وهي كالتالي:

1- تجربتي مع الطمي لغلق مسام الوجه

بينما كنت أعاني من حب الشباب في فترة المراهقة وكنت دائمة البحث عن حلول للتخلص من هذه المشكلة التي كانت تؤرقني وتشعرني بانعدام الثقة في نفسي، حيث بدأت هذه الحبوب في الاختفاء بعدة فترة بسبب استخدام روتين طبي معين قد وصفه لي طبيب مشهور.

لكن المفاجأة هي بعدما تخلصت من الحبوب اكتشفت أن بشرتي تظهر عليها الكثير من المسام الواسعة بوضوح، حيث كنت أشعر أنني عندما أتخلص من الحبوب سوف أتمتع ببشرة صافية لا يظهر فيها أي ندبات أو شوائب، حيث رجعت إلى الطبيب المعالج لي وقد وصف لي أنه يوجد العديد من الكريمات التي تحتوي على مواد تساعد في تقليل اتساع المسام وترميم البشرة.

لكنني وجدت أن الكريم باهظ الثمن لذلك لجأت إلى الوصفات الطبيعية وقد جربت وصفة الطين التجميلي بعد قراءتي عنه الكثير من المعلومات وقمت بالتجربة الآتية:

المكونات

  • ملعقة كبيرة من الطمي التجميلي.
  • ملعقة كبيرة من الحليب كامل الدسم.

الخطوات

  1. يتم خلط المكونات والتقليب جيدًا للوصول إلى قوام متجانس يشبه الكريم.
  2. ثم يجب تطبيق الخليط على البشرة بواسطة الفرشاة المخصصة.
  3. بالإضافة إلى تدليك البشرة في حركات دائرية لمدة 5 دقائق.
  4. يمكن الانتظار لمدة 15 دقيقة إضافية ثم يغسل المزيج بماء بارد.
  5. تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة فعالة.

اقرأ أيضًا: تصغير مسامات الوجه تجربتي

2- غلق مسام الوجه نهائيا بجيل الصبار

كنت في فترة الجامعة استخدم العديد من مستحضرات التجميل الغير مناسبة بكميات كبيرة حيث بدأت بشرتي تتأثر بذلك وظهرت عليها العديد من المسام الواسعة التي كانت تظهر بوضوح وتضطرني إلى استخدام مستحضرات تجميل لتغطيتها وذلك أدى إلى زيادة المشكلة وظهور هذه المسام بشكل أوضح.

فبدأت أبحث عن وصفة طبيعية تساعد في الحد من ظهور مسام الوجه الواسعة ووجدت آراء متعددة حول الاعتماد على جيل الألوفيرا حيث يعمل على التخلص من الأوساخ التي تبقى عالقة بداخل المسام وتساعد في ظهورها بشكل أوضح بالإضافة إلى تخلصه من البكتيريا المتراكمة على البشرة.

حيث تعمل البكتيريا المتراكمة على البشرة على ظهور المسام الواسعة بشكل أوضح مما يجعل جيل الألوفيرا أكثر الحلول مثالية للتخلص من هذه المسام، ولغلق مسام الوجه نهائيا قمت بتدليك البشرة بجيل الألوفيرا وتركه لمدة 15 دقيقة ثم يتم غسله بماء بارد يوميًا.

3- تجربة غلق المسام الواسعة بصودا الخبز

مع التقدم في العمر تصبح البشرة أكثر ترهلًا وتفقد مرونتها وتظهر عليها خطوط دقيقة ومسام واسعة وذلك بسبب قلة إنتاج الكولاجين الذي يزيد من نضارة البشرة ورونقها، وذلك ما كنت أعاني منه حيث بدأت بشرتي تتغير وتظهر عليها العديد من الندبات التي كانت تزعجني بشدة.

فبدأت أبحث عن طريقة للتخلص من هذه الندبات والمسام التي تجعلني أنزعج عندما أنظر إلى بشرتي بتمعن ولجأت إلى صودا الخبز الذي يعدل مستويات الأس الهيدروجيني في البشرة ومنه تقل كمية الدهون المتواجدة على البشرة وتتسبب في اتساع المسام.

بالإضافة إلى احتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا تعمل على إزالة الأوساخ التي تبقى عالقة بين مسام البشرة ويمكن تطبيق الوصفة التي جعلتني أتخلص من مسام البشرة الواسعة بشكل نهائي وهي كالتالي:

المكونات

  • ملعقة كبيرة من صودا الخبز.
  • ملعقة كبيرة من الماء الدافئ.

الخطوات

  • يمزج الماء مع صودا الخبز حتى تتكون عجينة.
  • يتم تطبيق العجينة على البشرة مع فردها جيدًا لمدة 5 دقائق.
  • ثم يجب تدليك البشرة برفق في حركات دائرية.
  • ثم تغسل البشرة بالماء البارد.
  • يفضل تمرير مكعب من الثلج على البشرة بعد القيام بهذه الوصفة.

اقرأ أيضًا: علاج مسامات الوجه بالاعشاب

روتين للحد من اتساع مسام البشرة

يمكن اتباع عدة طرق لغلق مسام الوجه نهائيا أثبتت فاعليتها بينما لا يمكن الاعتماد عليها فقط حيث يجب اتباع روتين يومي من شأنه أن يزيد من نضارة البشرة وتقليل وضوح مسام الوجه وهي تتضمن الآتي:

1- غسل الوجه

يجب غسل الوجه مرتين يوميًا على الأقل حيث يساعد غسل الوجه على التخلص من الأوساخ العالقة بين المسامات التي تظهر المسام بشكل أوضح وذلك بسبب السماح لمسام الوجه في امتصاص الزيوت المتراكمة على البشرة الدهنية والتغلغل داخل طبقات البشرة وبالتالي لا تتراكم على المسام وتتسبب في اتساعها، لذا يمكن مراعاة الآتي:

  • استخدام ماء فاتر أثناء غسل الوجه والبعد عن استخدام ماء ساخن.
  • تجفيف الوجه بمنشفة نظيفة قطنية.
  • عدم حكم الوجه بعنف أثناء الغسل.
  • استخدام غسول طبي يرجى استشارة الطبيب في نوعه حيث يجب أن يكون مناسب للبشرة.
  • الحرص على تكرار غسل الوجه بشكل مستمر خصوصًا بعد التعرق الشديد.

2- ترطيب البشرة

يوجد العديد من المنتجات الطبية التي تعمل على ترطيب البشرة الدهنية من الأعماق وتعديل إنتاج الزهم الذي يتسبب في ظهور البشرة بشكل لامع، حيث يفضل استخدام مرطب مائي يحد من اتساع المسام بينما يجب الانتباه إلى غسل الوجه بالماء الفاتر وتجفيفه جيدًا قبل استخدام المرطب، حيث يتسبب عدم ترطيب البشرة في زيادة الطبقة الدهنية عليها وتحفيز إنتاج الحبوب لذا يجب الالتزام بمرطب خفيف لا يساعد على انسداد المسام.

3- تجنب التعرض للشمس

من أفضل ما يمكن لذوات البشرة الدهنية فعله هو تجنب التعرض للشمس حيث تتسبب الأشعة فوق البنفسجية الضارة في التهابات البشرة وإصابتها بعدة مشكلات، بينما إن كنتِ مضطرة للتواجد في الشمس عليكِ باستخدام كريم واقي للمش يكافئ على الأقل 30 بشكل يومي والحرص على ارتداء قبعة تجنب وصول أشعة الشمس على البشرة مباشرةً.

4- اتباع نظام غذائي صحي

عند الالتزام بنظام غذائي صحي يحتوي على الخضروات والفاكهة تزيد نضارة البشرة حيث تعد الأطعمة الغنية بالمواد الدهنية تزيد من إنتاج الدهون في البشرة الدهنية وتتسبب في تراكم كميات أكبر من الزيوت في المسام وبالتالي تظهر بشكل أوضح.

لذا يُنصح باتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الألياف الغذائية والعناصر الغذائية التي تعزز من إنتاج الكولاجين ويزيد من نضارة البشرة ومحاولة استبدال الوجبات الغير صحية بوجبات غنية بالفواكه والخضروات.

5- التخلص من مستحضرات التجميل قبل النوم

أهم ما يمكنك القيام به لغلق مسام الوجه نهائيا هو تنظيف البشرة قبل النوم حيث النوم بمستحضرات التجميل من أكثر السلوكيات تأثيرًا على نضارة البشرة فهو يتسبب في ظهور الخطوط الدقيقة واتساع المسام بشكل واضح جدًا لأن جزيئات مستحضرات التجميل تبقى عالقة داخل المسام فترة طويلة وبالتالي يزيد حجم هذه المسام.

اقرأ أيضًا: طرق تسكير وغلق مسامات الوجه طبيعيًا وطبيًا

6- التقشير المستمر

التقشير مرتين في الأسبوع يعمل على إزالة الجلد الميت المتراكم على البشرة ويبقى داخل المسام مما يتسبب في ظهورها بوضوح واتساعها، حيث يجب التخلص منه عن طريق استخدام غسول طبي مقشر يناسب طبيعة البشرة الدهنية أو اتباع عدة وصفات منزلية من شأنها التخلص من طبقة الجلد الخارجية.

أفضل ما يمكن أن تقدمه المرأة لبشرتها هو الالتزام بنظام غذائي صحي يعمل على إمداد البشرة بالعناصر الغذائية المهمة التي تعزز إنتاج الكولاجين وتزيد من نضارة البشرة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.