محتوى يحترم عقلك

مكافحة الصراصير من المنزل

وضح الطرق التي من خلالها يمكننا مكافحة الصراصير من المنزل ما هي؟ وما أفضل شركة لرش المبيدات؟ تعتبر الصراصير من أكثر الحشرات المقززة والتي تسبب الهلع للصغار والكبار وتنتشر وتتكاثر سريعًا، ولذلك يجب التخلص من الصراصير فور ظهورها في المنزل، وهذا ما سنُجيب عليه من خلال موقع زيادة، سنقوم بتوضيح الطرق التي تساعد على التخلص من الصراصير بشكل نهائي منزليًا.

وضح الطرق التي من خلالها يمكننا مكافحة الصراصير من المنزل

تعتبر الصراصير من الحشرات التي قد تسبب الضرر لكل الأشياء التي تقترب إليها، والصراصير من الحشرات التي تحمل السموم والكثير من الأمراض والتي قد تنتقل إلى أفراد المنزل عن طريق جلودها أو اللعاب الذي تفرزه ولذلك سوف نوضح الطرق التي من خلالها يمكننا مكافحة الصراصير من المنزل، من خلال الفقرات الآتية:

1– المحافظة على نظافة المنزل

تعتبر قلة نظافة المنزل من أساسيات انتشار الصراصير في المنزل، لذلك يجب اتباع بعض التعليمات التي تحافظ على المنزل نظيف وتعمل على مكافحة الحشرات خصوصًا الصراصير، وهذه التعليمات تتمثل في الآتي:

  • يجب أن يخزن الطعام في عبوات مصنوعة من البلاستيك أو الزجاج أو المعدن إن أمكن، ويجب الحرص على أن تكون العبوات محكمة الغلق جيدًا حتى لا تتمكن الصراصير من شم رائحتها والدخول إليها.
  • يجب أن تحافظ على نظافة الأجهزة الكهربائية باستمرار، وتنظيفها من بقايا الطعام، مثل البوتاجاز، والميكروويف، والثلاجة، حتى لا تجد الصراصير مصدرًا للطعام تتغذى عليه.
  • عليك إخراج القمامة باستمرار من المنزل حتى لا تأكل منها الصراصير.
  • استخدام البخور والمبيدات في رش المنزل باستمرار، واستعمال بخاخات مضادة للصراصير لمنع تكاثرهم، والقضاء عليهم نهائيًا من المنزل.
  • الحرص على مسح الأسطح باستمرار، وبقايا الطعام المسكوب على الأرضيات.

اقرأ أيضًا: طريقة سحرية للتخلص من الصراصير في المنزل للأبد

2– التخلص من مصادر الطعام

الصراصير من الحشرات التي تحتاج إلى كمية كبيرة من الغذاء لكي تنمو وتتكاثر، فهي تتغذى على أي شيء تجده أمامها، وفور التخلص من مصادر الطعام التي تتغذى عليها، سوف تتخلص من الصراصير نهائيًا، ويجب الحرص أيضًا على تجنب ترك أي بقايا طعام بداخل الأطباق على الطاولة أو الحوض.

كما أن خبيرة الحشرات تشيلي هارتزر تنصح بالتأكد من نظافة المنزل باستمرار وخصوصًا الأجهزة الكهربائية مثل الثلاجة، لأن الثلاجة تعتبر بيئة مناسبة ودافئة لنمو الحشرات مثل الصراصير، بالإضافة إلى أن مايك جولدشتاين المتخصص في إبادة الحشرات ينصح بعدم ترك القمامة في المنزل أثناء الليل.

3– استخدام الماء والصابون

ما زلنا نستكمل معًا الحديث عن وضح الطرق التي من خلالها يمكننا مكافحة الصراصير من المنزل، وذلك عن طريق استخدام الماء والصابون، من خلال استخدام خليط من الصابون والماء عن طريق وضع قطرات من الصابون السائل لكي تقضي على الصراصير في المنزل.

الجدير بالذكر أن قطرتان من هذا الخليط يمكنها القضاء نهائيًا على الصرصور، وذلك بسبب تكون طبقة رقيقة من الصابون على مسام التنفس لدى الصرصور فيموت مختنقًا.

4– إصلاح تسريبات المياه

تعتبر تسريبات صنابير المياه من ضمن الطرق التي يمكن من خلالها تنتشر الصراصير سريعًا، كما تعتبر صنابير المياه المفتوحة، أو أنابيب التصريف من أكثر الأماكن التي تُفضل الصراصير أن تعيش بداخلها، ولهذا يجب أن تغلق جميع هذه التسريبات، من الممكن عمل ذلك عن طريق استخدام شريط لاصق مخصص للتسريبات.

5– الشريط اللاصق

بالرغم من أن الشريط اللاصق يعتبر من أضعف الطرق التي تقضي على انتشار الصراصير، إلا أنه حلًا مؤقتًا يمكنه تقليل ظهور الصراصير، ويتم ذلك عن طريق وضع الشريط اللاصق حول الفتحات والشقوق الموجودة في المنزل، ومن الأفضل أن يوضع الشريط اللاصق في المساء حيث إن نشاط الصراصير يبدأ في المساء.

6– أوراق الغار

تستخدم أوراق الغار في القضاء على الصراصير، حيث إن الصراصير تقوم بالنفور من رائحتها، ويمكن استخدامها عن طريق وضع أوراق الغار في أركان المنزل، وقد تكون هذه الأوراق مجففة أو طازجة، ويمكن أيضًا وضعها في أماكن اختبائهم لكي يغادروا هذا المكان بحثًا عن آخر واصطيادهم في هذا الوقت.

اقرأ أيضًا: القضاء على البراغيث بالاعشاب في المنزل

7– استخدام غاز الأمونيا

من الممكن أن يستخدم غاز الأمونيا في القضاء على الصراصير ومنع تكاثرها في المنزل، عن طريق خلط جردل من المياه مع كوبين من الأمونيا البودرة وتمسح بها جميع الأسطح في المنزل، وبالتالي ستتصاعد رائحة غاز الأمونيا التي ستجعلهم يفرون هاربين من رائحتها.

8– استخدام الفخاخ والمصائد

تُعد الفخاخ والمصائد من ضمن الطرق الفعالة في القضاء على كافة الحشرات والقوارض في المنزل، عن طريق وضع الطعام المسموم أو المصائد المصنعة خصيصًا لصيد الصراصير، ويتم وضعها بالقرب من أماكن اختبائهم.

9– فخ علبة الصودا

من ضمن الفخاخ التي يُمكن أن تفعلها في المنزل للتخلص من الصراصير فخ علبة الصودا، ويُمكن فعله عن طريق فتح علبة الصودا العلوي، ووضعها مثل القمع في الجزء السفلي لعلبة الصودا، ثم نقوم بتعبئة الجزء السفلي بمزيج من القهوة والسكر، بالتالي ستتساقط الصراصير داخل علبة الصودا، مما يؤدي إلى موتها.

10– فلفل كايين مع البصل والثوم والماء

من الممكن التخلص من صراصير المنزل عن طريق صنع خليط من فلفل كايين الحار مع البصل والثوم ووضعهم في وعاء مع إضافة الماء المغلي، وبعد خلطهم جيدًا يتم وضعهم في زجاجة بخاخ واستخدامها للرش المباشر على الصراصير ليتم القضاء عليهم تمامًا.

11– صودا السكر مع الخبز

يمكن طرد الصراصير عن طريق استخدام خليط من الخبز مع السكر مع مراعاة أن تكون الكمية متساوية في كلًا منهما، ومزجهم جيدًا إلى أن يصبحوا عجينة، ثم وضع هذا الخليط في أماكن تواجد الصراصير.

12– قشور الخيار

في صدد الرد على “وضح الطرق التي من خلالها يمكننا مكافحة الصراصير في المنزل” نجد أن قشور الخيار واحدة من الطرق الفعالة، وتستخدم في كثير من الأوقات في القضاء عليهم، وذلك عن طريق وضعها في الألومنيوم ويترك الألومنيوم مع الخيار لكي يتفاعلان معًا، مما يؤدي إلى ظهور رائحة كريهة ينفر منها الصراصير.

أسباب ظهور الصراصير في المنزل

بعد أن استطعنا أن نوضح الطرق التي من خلالها يمكننا مكافحة الصراصير من المنزل، يجب أن نعرف ما هي الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذه الصراصير في المنزل، وهذه الأسباب تتمثل في الآتي:

  • الإهمال في نظافة المنزل بشكل دائم، وترك بقايا الطعام على الأسطح.
  • ترك المشروبات والأطعمة بدون غطاء، يجعل الصراصير تتغذى عليها، وبالتالي تتكاثر ويزداد عددها.
  • عدم التخلص من القمامة بشكل دوري، وتركها لفترة طويلة في المطبخ.
  • دخول الصراصير والحشرات من النوافذ، لذلك يجب إحكام غلقها.
  • في حالة وجود فتحات أو شقوق في الحائط.
  • من ضمن الأسباب الأساسية التي تؤدي إلى انتشار الصراصير في المنزل هو ترك بالوعة الحمام بدون غطاء.

اقرأ أيضًا: كيف أقضي على الصراصير نهائيًا

أفضل شركات في مكافحة الحشرات

في كثير من الأحيان يلجأ الناس إلى شركات مكافحة الحشرات في حالة الفشل في التخلص من الحشرات في المنزل، ومن أمثلة الشركات التي تستخدم في القضاء على الحشرات ما يلي:

  • تعتبر شركة مصر الألمانية من أشهر الشركات في مكافحة الحشرات في القاهرة.
  • شركة بروشيلد للقضاء على الحشرات والقوارض، من أفضل الشركات في دبي.
  • شركات مكافحة حشرات في الدمام.
  • شركة Dustaway لمكافحة الحشرات بالقاهرة الجديدة.
  • شركة NSC Egypt لمكافحة الحشرات في الجيزة.

بذلك قد نكون استطعنا أن نوضح الطرق التي من خلالها يمكننا مكافحة الصراصير من المنزل، وهذه الطرق إذا تم اتباعها وتنفيذها بشكل صحيح سيتم التخلص من الصراصير نهائيًا من المنزل.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.