محتوى يحترم عقلك

Coinbase تحت رادار SEC لقوائم العملات المشفرة

ظهرت Coinbase في الأخبار ، لأسباب قانونية ، خلال الأيام القليلة الماضية. في الأسبوع الماضي فقط ، تم إلقاء القبض على المنتج السابق الذي يديره تبادل العملات المشفرة LastWahi. وفقًا لـ Bloomberg ، يُزعم أن واهي كشف عن معلومات قائمة الرموز السرية على Coinbase وقدم نصائح تداول غير مشروعة لأخيه وصديقه هذا المقال المقدم من منصة تداول العملات المشفرة من  إيفست.

في ذلك الوقت ، أكدت مصادر بلومبرج أن “مشغل البورصة لم يكن محور التحقيق ولن يواجه اتهامات”. ومع ذلك ، الآن ، في أحدث التطورات ، أصبحت Coinbase تحت رادار لجنة الأوراق المالية والبورصات بشأن قوائم العملات المشفرة.

Coinbase “بشكل غير لائق” تسمح للأمريكيين بالتداول؟

ويقول حليف بلومبيرج بيرسبريل :

“التحقيق الذي أجرته وحدة الإنفاذ التابعة لهيئة الأوراق المالية والبورصات يسبق تحقيق الوكالة في مخطط تداول داخلي مزعوم أدى بالجهة التنظيمية الأسبوع الماضي إلى مقاضاة مدير Coinbase السابق وشخصين آخرين.”

كشفت بلومبرج أنه من خلال التحقيق ، فإن الوكالة التنظيمية تحقق مبكرًا “سمحت للوكالة التنظيمية للأمريكيين بتداول الأصول الرقمية التي كان ينبغي تسجيلها كأوراق مالية.

في رد عبر البريد الإلكتروني لرويترز ، قال متحدث باسم أشهر شركات تداول العملات الرقمية المرخصة والموثوقة “Coinbase”: إن الشركة لا تُدرج الأوراق المالية على نظامها الأساسي ، مضيفًا:

“نعتقد أن هناك سوقًا ضخمة غير مستغلة والولايات المتحدة تخاطر بالتخلف إذا لم تنخرط هيئة الأوراق المالية والبورصات في عملية وضع قواعد شفافة وعلنية للأوراق المالية للأصول الرقمية “.

حسنًا ، طلبت Coinbase مرارًا وتكرارًا صراحةً من لجنة الأوراق المالية والبورصات توفير الوضوح وتطوير القواعد فيما يتعلق بأوراق الأصول الرقمية.

نقلاً عن مصدرين ، أضاف تقرير بلومبرج أن التدقيق التنظيمي لـ Coinbase قد زاد منذ أن وسعت المنصة عدد الرموز التي تقدم التداول بها. على الرغم من أن البورصة في حالة إصلاح ، فقد أعلنت عن الإدراج في مشروع oracle الصيني NEST تحت التسمية التجريبية. يُعتبر المشروع ، على هذا النحو ، مشبوهًا ، حيث غرد الصحفي الصيني كولين وو على تويتر بأنه “يتمتع بسمعة سيئة” وأنه قد اختفى تقريبًا منذ أن ارتفع إلى الشعبية في عام 2020.

إلى جانب ذلك ، تم تضمين رمزين آخرين – Celer Network و Stargate Finance – في أحدث خطة إدراج لـ Coinbase. من حيث القيمة السوقية ، تم تصنيف الرموز المذكورة في المرتبة # 163 و # 356 على Coinbase في وقت النشر.

تعلن منصة Coinbase عن إدراج NEST. هذا مشروع أوراكل صيني شهير في عام 2020 ، لكن منذ ذلك الحين سمعة سيئة واختفى تقريبًا. Coinbase مستثمر في نظامها البيئي. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تضمين Celer Network و Stargate Finance في خطة الإدراج.

Coinbase و Robinhood تواجه خطر تمييع الأسهم بسبب وحدات المخزون المقيدة

يعتقد JPMorgan أن مواجهة Coinbase و Robinhood تنطوي على مخاطر أكبر من تخفيف الأسهم بسبب وحدات الأسهم المقيدة. وحدات المخزون المقيدة هي بشكل عام الوحدات التي يتم تضمينها في خطط التعويض لموظفيها. تم إصدار التحذير من قبل JPMorgan يوم الاثنين في إحدى ملاحظات عملائها.

كينيث ورثينجتون ، محلل جي بي مورجان ، “تصدر Coinbase و Robinhood ، مثل نظرائهم في شركات التكنولوجيا ، حقوق ملكية كبيرة لموظفي الشركة مما يسمح للشركات بجذب الموظفين وتحفيزهم مع الحفاظ على التعويض النقدي أقل”.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.