أوقات استخدام كريم الكولاجين

أوقات استخدام كريم الكولاجين ما هي؟، حيث أنه من الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص وخاصة السيدات حيث أن معرفة التوقيت الصحيح للاستخدام يؤدي إلى زيادة فعالية الكولاجين المستخدم، وهو ما سوف نتعرف عليه في مقالة اليوم عبر موقع زيادة .

اقرأ أيضًا: فوائد كريم الكولاجين للبشرة

ما هو الكولاجين؟

ما هو الكولجين؟

البعض قد لا يكون لديه علم كافي حول ماهية مادة الكولاجين، لذا يمكن القول أن الكولاجين هو عبارة عن بروتين ينتج من خلال خلايا الجسم المختلفة، وهو له دور فعال في بناء عضلات الجسم والأنسجة.

كما يمكن القول أن مادة الكولاجين تعتبر مسؤولة عن مرونة الجلد ورطوبته، كما أنه يحافظ على معدل لمعان البشرة إعطائها الملمس الرائع والنعومة التي تحتاجها.

الكولاجين أيضاً هو من الدعائم الأساسية للحفاظ على نعومة البشرة وقوتها، ويمكن أن نجد بروتين الكولاجين في الجلد والأربطة والأوعية الدموية.

ومع مرور المزيد من الوقت ينخفض معدل الكولاجين في أجسامنا، وبالتالي نكون في حاجة إلى المزيد من المصادر الخارجية للكولاجين سواء عن طريق شراب الكولاجين أو الكريمات التي تحتوي على المادة الفعالة.

كما أن الكولاجين يعمل على مساعدة البشرة في أن تظل نقية وشابة لفترة طويلة، حيث يمكن القول أن من التركيبات المقاومة لعلامات تقدم السن.

اقرأ أيضًا: فوائد كريم الكولاجين للبشرة

أهمية كريم الكولاجين

هناك مجموعة من الفوائد الرائعة التي تعود على البشرة عند استخدام كريم الكولاجين بصورة منتظمة على البشرة، ومن أهم هذه الفوائد هو ما يلي:

  • ترطيب الوجه بصورة جيدة، حيث من المهم أن تعرف أن جفاف الجلد يعرضه للشيخوخة بصورة أسرع.
  • عندما تقوم بتطبيق كريم الكولاجين على البشرة، سوف تلاحظ أن حجم مسام جلدك بدأت تصغر، وهو الأمر الذي ينعكس على مظهر التجاعيد حيث تصبح أقل ظهوراً من ذي قبل.
  • يساعد كريم الكولاجين على إخفاء خطوط البشرة نتيجة تقدم العمر، وهو الأمر الذي ينعكس على إعطاء مظهر أفضل للبشرة وأكثر شباباً.
  • تتقبل أجسامنا كريم الكولاجين بسهولة وذلك نظراً لأن الكولاجين ينتج بالفعل من قبل خلايا الجسم المختلفة، وبالتالي لا يحتاج الجلد إلى أي تحضيرات قبل تطبيق الكريم عليه، ويمكن القول أنه كريم آمن تماماً وليس له أي آثار جانبية على بشرتك.
  • عند الحرص على تطبيق كريم الكولاجين على البشرة بصورة منتظمة لعدة أسابيع، فهذا يؤدي إلى المزيد من الراحة والانتعاش لجلدك.
  • عندما يستمر المستخدم في تطبيق كريم الكولاجين على البشرة لفترات طويلة، فإن هذا يؤدي إلى تقليل معدل تكسر الكولاجين في الخلايا.
  • وهو يطيل من عمر الكولاجين الذي يوجد بالفعل في خلايا الجسم وهذا بسبب أنه يقلل من الأجسام المضادة التي تؤدي إلى تلف طبيعة الكولاجين في الجسم.
  • من أهمية الكولاجين هو أنه فعال في إعادة بناء وتأسيس بعض محتويات الخلايا في الجسم.
  • يعتبر الكولاجين عنصر فعال في بناء الفايبرين وهو أهم عناصر الجلد الذي يمنحه الصلابة.
  • وهو أيضاً يساعد على بناء عنصر الإستين الذي يلعب دور فعال في مرونة وترطيب الجلد.
  • وتوجد مادة البانثينول داخل الكولاجين وهو الذي يفسر قدرة الكولاجين على توفير الرطوبة الكافية للجلد ويمنع خروج الماء منه.
  • لا يحتوي الكولاجين على مادة البارابين وهو أمر جيد، حيث أن هذه المادة تعمل على إيقاف نشاط الهرمونات الأنثوية مثل الأستروجين وهو يسبب حدوث سرطان الثدي لدى السيدات.

مدة استخدام كريم الكولاجين

إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل نتيجة لكريم الكولاجين، فمن المهم أن تستمر على الانتظام في الاستخدام، حيث أن النتيجة تختلف حسب نوع الكريم الذي تستخدمه، وحسب طريقة الاستعمال وأضف إلى ذلك أيضاً تقدم السن.

ولكن يمكن القول أنه بعد مرور حوالي 15 يوم من الاستخدام بصورة منتظمة، من الممكن أن يظهر لديك نتيجة فعالة للكريم، وبالتالي سوف تلاحظ مدة نضارة البشرة وخلوها من التجاعيد، وفي الجزء التالي نذكر أوقات استخدام كريم الكولاجين من أجل ضمان أقصى استفادة من الكريم.

اقرأ أيضًا: الكولاجين للشعر في البيت

أوقات استخدام كريم الكولاجين

من المهم أن يعرف المستخدم أوقات استخدام كريم الكولاجين حتى يحصل الجسم على أكبر فائدة من الاستخدام، وتكون أفضل الأوقات هي ما يلي:

  • من الضروري أن نشير إلى إمكانية استخدام كريم الكولاجين في فترة الصباح والمساء على حد سواء.
  • وننصح باستخدام كريم الكولاجين على بشرتك في الليل قبل الذهاب إلى النوم.
  • ويمكن أن تقوموا باستخدام الكريم خلال النهار ولكن من الضروري تجنب التعرض لأشعة الشمس في الصباح، ولكن إذا كنت سوف تخرج من المنزل في الصباح وتتعرض لأشعة الشمس، فإنه من الضروري أن تقوم باستخدام واقي الشمس وهذا بهدف الحفاظ على فعالية الكريم بحيث يؤتي نتائج سريعة وفعالة.

طريقة استخدام الكولاجين

  1. قومي بتنظيف الوجه جيداً وتجفيفه قبل تطبيق كريم الكولاجين عليه من أجل ضمان أفضل امتصاص للكريم.
  2. يتم تطبيق الكريم على منطقة الوجه والرقبة والقيام بالتدليك في صورة دوائر، وهذا الأمر يعمل على تحفيز امتصاص الكريم من قبل البشرة.

اقرأ أيضًا: ما هو الكولاجين الطبيعي

أفضل أنواع كريم الكولاجين الشائعة

تبحث الكثير من السيدات على أفضل أنواع كريم الكولاجين وذلك بعدما عرفنا ضرورة الكولاجين بالنسبة لصحة الجلد ورطوبته وتقليل ظهور التجاعيد، ومن أفضل أنواع كريم الكولاجين هو ما يلي:

1. كريم نيتشرز باونتي

كريم نيتشرز باونتي

يصنع هذا الكريم من العناصر الطبيعية مثل الخوخ، ويحتوي على مادة بروتين الكولاجين، يساعد الكريم على ترطيب الجلد وتوفير المزيد من المرونة للجلد وهو ما يقلل من مظهر التجاعيد.

يتوافر الكريم بأحجام مختلفة ولكن أقصى حجم من الكريم هو 600 جرام.

2. كريم ايفا كولاجين

كريم ايفا كولاجين

من أهم مزايا هذا الكريم هو أنه يمتص بسهولة من خلال خلايا الجلد المختلفة وهذا بسبب أنه يحتوي على عناصر وجزيئات متناهية الصغر.

كما أن له دور فعال في إمداد الجسم بالكولاجين الذي يحتاجه بصورة طبيعية، هذا إضافة إلى دوره في تحسين مرونة الجلد وترطيبه.

3. كريم ماسون الأصلي

كريم ماسون الأصلي

يعتبره البعض واحد من أفضل كريمات الكولاجين المستخدمة على نطاق واسع، بسبب مكوناته الفعالة التي تلعب دور هام في الحفاظ على نضارة البشرة ورطوبتها.

يحتوي الكريم على الكولاجين الطبيعي ويوجد في أحجام متنوعة وأقصى حجم له هو 57 جرام.

4. كريم رويال

كريم رويال

يوجد هذا الكريم في صورة كريم نهاري وآخر ليلي، ويعمل على إعادة نشاط وحيوية الجلد ونضارته بصورة كبيرة، كما أنه يقلل من مظهر التجاعيد في البشرة.

يمكن استخدامه للأشخاص من سن 30 حتى 45 عاماً.

5. كريم ستيفز

كريم ستيفز

أشهر ما يميز الكريم هو أنه يحتوي على كلاً من بروتين الكولاجين وبروتين الإيلاستين، وهو كريم خفيف على البشرة وبالتالي لا يسبب غلق للمسام، يساعد على توفير رطوبة للجلد ويخفف من شكل التجاعيد والخطوط المزعجة.

يوجد في عدة أحجام أقصى شكل منه هو 28 جرام.

6. كريم سيفورا

كريم سيفورا

هذا الكريم مخصص لكي يتم تطبيقه على الأماكن الحساسة مثل العين والشفاه، وهو يساعد على تقليل مظهر الهالات السوداء والانتفاخ الذي يعاني منه أغلب الأشخاص.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع كريم ستيفز بالكولاجين

وفي نهاية مقالة أوقات استخدام كريم الكولاجين، من المهم أن تتبع الطريقة الصحيحة في استخدام الكولاجين من أجل الحصول على نتيجة فعالة، كما يجب اختيار نوع مناسب لنوع بشرتك ويكون إنتاج شركة موثوق فيها، حتى لا تسبب أي آثار جانبية ضارة للبشرة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.