أفضل حبوب كولاجين من الصيدلية وسعرها

حبوب كولاجين من الصيدلية يعد من البروتينات التي يفرزها جسم الإنسان بشكل طبيعي ومستمر بنسب معينة، ولكن مع التقدم في العمر يقل إنتاج نسبة الكولاجين في الجسم، مما يلجأ البعض إلي تعويض الكولاجين في الجسم عن طريق تناول الأغذية المحتوية على نسبة كولاجين عالية مثل الأسماك والفراولة والطماطم والتوت وغيرها، أو تناول حبوب الكولاجين الموجودة في الصيدليات ومستحضرات التجميل الغنية بالكولاجين أو الحقن بالكولاجين.

حبوب كولاجين من الصيدلية

الكولاجين مسئول عن وظائف متعددة في جسم الإنسان، مثل شد البشرة ومرونتها وحمايتها من التجاعيد وأيضا تفتيح لون البشرة، وتقوية بصيلات الشعر والأظافر ولمعانها، وأيضا تقوية المفاصل والعظام والغضاريف، وتقوية عضلة القلب، وله دور فعال في زيادة مناعة الجسم، كما أن القرنية وعدسة العين مكونة من الكولاجين.

اقرأ أيضاً: أفضل سيروم كولاجين للوجه .. أهم مكوناته وطرق استخدامه

حبوب الكولاجين

حبوب الكولاجين هي حبوب موجودة في الصيدليات وبأسعار متفاوتة غير باهظة الثمن، يتم استخدامها بشكل يومي كمكمل غذائي لتعويض نسبة النقص من الكولاجين اللازمة للجسم التي فقدها نتيجة عامل التقدم في السن، ولكن حتى يستفيد الجسم منها يجب المداومة عليها لفترة طويلة حتي نحصل علي نتيجة مُرضية.

وأيضا يوجد مستحضرات التجميل الغنية بالكولاجين ذات مفعول أسرع من الحبوب، ولكنها تحتاج وقت أيضا ليظهر مفعولها، ولكن وقت أقل مقارنة بالحبوب، وسعرها أغلى من حبوب الكولاجين، وتستخدم مستحضرات التجميل الغنية بالكولاجين في شد البشرة وإضافة البريق واللمعان لها، وهي تأتي غالبا علي شكل كريمات منها مخصص للوجه، ومنها لجميع أجزاء الجسم لتقليل ظهور التجاعيد وخطوط الجسم.

أفضل أنواع حبوب الكولاجين التي يمكنك شراؤها من الصيدلية

حبوب NeoCell Super Type 1 and 3

هذا النوع من الحبوب يحتوي على الأحماض الأمينية المفيدة للجسم، فهو يعمل علي تقليل العضلات، وتقوية الأربطة والأوتار، وأيضا له دور فعال في تقوية الشعر والأظافر، وشد الجلد، ويتصف بسرعة امتصاص الجسم له وفاعليته، ويتوافر بالأسواق بشكل كبير بسعر معقول، ويعتبر من أحسن أنواع حبوب الكولاجين.

Thompson’s High Potecy Collagen 40

هذه الحبوب من نوع الكولاجين البحري عالي الجودة، إذ تظهر نتيجتها بسرعة، بسبب امتصاص الجسم السريع لها، وهي مفيدة للشعر والأظافر والبشرة.

BioBalance Collagen Capsules

يعمل هذا النوع على تغذية الجسم والبشرة بشكل سليم، إذ أن مصدره هو الأسماك أي أنه من المصادر المعروفة، ومن مهام هذه الحبوب هو تأخير ظهور علامات التقدم في السن والمحافظة علي نضارة البشرة وشبابها.

Bio Island Collagen +Grape Seed Extract

يعد هذا النوع من الحبوب خليط من الكولاجين البحري وكولاجين بذور العنب، ويستخدم في الحفاظ علي البشرة والشعر، وأيضا تحسين صحة الإنسان العامة عن طريق إكساب الجسم مضادات الأكسدة والبروتين الطبيعي.

Reserveage Nutrition Ultra Collagen Booster

وهذا النوع من الحبوب خليط من الكولاجين من النوع 2، ومضادات الأكسدة، وحمض الهيالورونيك، والنباتات الطبيعية، ويعمل هذا المزيج معا على شد البشرة وترطيبها وإكسابها النعومة.

مميزات حبوب كولاجين من الصيدلية

  • يحتوي الكولاجين على فيتامين c الذي يعمل على تقوية الشعر والأظافر والجلد وشد البشرة.
  • مقاومة علامات التقدم في السن.
  • تقوية الشعر وإعادة لمعانه ورونقه.
  • تقوية المفاصل والعضلات.
  • معالجة الهالات السوداء.
  • يساعد تناول الكولاجين على تخفيف وزن الجسم.
  • إزالة تجاعيد الوجه والرقبة.
  • تعزيز الصحة العامة لجسم الإنسان.
  • يتم استخدام الكولاجين لنفخ الشفايف والخدود.
  • يساعد الكولاجين في عملية الهضم.

فوائد الكولاجين للعظام والمفاصل

تتعدد فوائد ووظائف الكولاجين في دورها الفعال للمفاصل والتي قد يصفها الطبيب كعلاج لمن يعانون من تلف المفاصل وغيرها من الأمراض، ومن بين فوائد الكولاجين للمفاصل ما يلي:

  • يعمل على سهولة حركة المفاصل، وعلاج التهابات المفاصل.
  • يعمل على إعادة نسبة الكولاجين للمفاصل في فترة الشيخوخة، مما يقلل من حالات التعرض لتصلب المفاصل.
  • يعمل على إعادة بناء الغضاريف التالفة.

اقرأ أيضاً: طريقة عمل كولاجين طبيعي للوجه بمكونات طبيعية

أفضل منتجات الكولاجين للبشرة والشعر والمفاصل

Garden of Life Collagen Beauty Strawberry Lemonade

وهذا النوع يمثل الكولاجين الأفضل للشعر وهو عبارة عن بودرة يتم إضافتها إلى العصائر.

Ancient Nutrition Bone Broth Collagen – Pure

وهذا النوع يمثل الكولاجين الأفضل لتقوية المفاصل وزيادة مناعة الجسم، وتمت صناعته من مرق الديك الرومي ومرق الدجاج واللحم، مما يجعل الخيار الأمثل بسبب تكونه من مواد طبيعية ومفيدة للجسم بشكل أساسي، يحتوي على كولاجين من النوع الأول والثاني والثالث.

Vital Proteins Grass-Fed Collagen Peptides
وهذا النوع تم تصنيعه من الكولاجين البقري، يستخدم في تقوية الأظافر ودعم الشعر، وإكساب البشرة النضارة والحيوية واللمعان، كما أنه مفيد للمفاصل والعظام، ويتصف بأنه لا طعم له مما يسهل إضافته لأي مشروب ساخن أو بارد.

Dr. Mercola Organic Collagen from Grass Fed Beef Bone Broth

ويعتبر هذا النوع من الكولاجين الأفضل لنفخ الخدود وأيضا لتقوية المفاصل والشعر، وهو عبارة عن مرق عظام لحم البقر، والذي مصدره الماشية التي تتغذى على العشب ولا تعتمد علي الهرمونات والمضادات الحيوية، ويمكنك الحصول عليه علي شكل أقراص.

 Nordic Naturals Marine Collagen Powder

وهذا النوع عبارة عن بودرة يتم استخدامها لتقوية المفاصل، فهو يحتوي علي فيتامين سي المدعم لمضادات الأكسدة والذي يحفز إنتاج الكولاجين، ويحتوي على الكولاجين من النوع الأول.

أمبولات الكولاجين للبشرة

تتميز أمبولات الكولاجين عن الحبوب ومستحضرات التجميل في الوصول إلى النتيجة المطلوبة بعد عملية الحقن بفترة قصيرة، وهي من أنواع الفيلر التي يتم استخدامها للقضاء علي تجاعيد الوجه والخطوط الرفيعة وأيضا لنفخ الشفايف والخدود، وهي آخر ما وصل له طب التجميل، مع العلم لا تتوفر هذه الأمبولات بالصيدليات، نظرا لأن من يقوم بها يجب أن يكون الطبيب المختص.

أنواع الكولاجين المستخدم في حقن البشرة

يوجد عدة أنواع للكولاجين، ومنها الكولاجين الحيواني والذي يتم استخلاصه من الأبقار، وهو الأكثر استخداما وانتشارا، يتميز بأن سعره رخيص، ولكن مشكلته قد يصيب الشخص بحساسية بعد عملية الحقن.

ويوجد نوع آخر والذي يسمي بالأتولوجين ويتم عن طريق استخلاص الكولاجين من جلد الشخص المراد عمل حقن له في عملية سابقة ثم تعقيمها، وإعادة حقن الجسم بها.

أما النوع الثالث يسمى بالايزو لوجين، ويتم عن طريق قيام الطبيب باستنساخ الخلايا المسئولة عن إفراز مادة الكولاجين من عينة من وراء الأذن، ثم تجهيزها لإعادة حقن الجسم بها.

ولكن تكمن المشكلة في الاتولوجين والأيزولوجين أن الطبيب يضطر إلي أخذ عينة من الجلد، وأيضا السعر الباهظ لهما ولكن النتيجة في النهاية مضمونة ولا تحدث أي حساسية للمريض بعكس النوع الأول.

ويوجد نوع آخر ولكنه غير شائع، إذ إنه يتم استخلاصه من شخص متوفى بدلا من الشخص نفسه، ثم القيام بتعقيم الكولاجين والعمل على تعبئته ثم تجهيزه لحقن الشخص المراد تزويده بالكولاجين، وما يميزه مثل الاتولوجين والأيزولوجين لا يسبب حساسية الشخص بعد عملية الحقن، ويعتبر نفس سعر الحقن مثل هذين النوعين، فهو يعتبر نفس التجربة بالنسبة لهم ولكن الشخص المتوفى بديل.

اقرأ أيضاً: كبسولات غذاء ملكات النحل فوائد واضرار تناولها

تكلفة حقن الكولاجين – تختلف تكلفة حقن الكولاجين من نوع لآخر، فأقل سعر هو الكولاجين الحيواني، وأيضا يختلف سعره من دولة لأخرى، ويعتبر سعر حقن الكولاجين أقل مقارنة بعمليات التجميل، ولكن أعلى مقارنة بالبوتكس.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.