رواتب خريجي كلية العلوم الطبية التطبيقية

رواتب خريجي كلية العلوم الطبية التطبيقية تختلف من عام إلى آخر، كما أن تلك الكلية تحتوي على العديد من المجالات التي يكثُر الطلب عليها في سوق العمل، وعبر موقع زيادة سنشير إلى مرتبات خريجي كلية العلوم الطبية التطبيقية، بالإضافة إلى بعض التفاصيل الخاصة بهذا الشأن.

رواتب خريجي كلية العلوم الطبية التطبيقية

في حال كنت أحد الدارسين في كلية العلوم الطبية التطبيقية وتود التعرف على تلك الرواتب التي يتقاضاها خريجي الكلية ذاتها، فمن المهم أن تعلم أن تلك الرواتب تختلف باختلاف مدة التعيين.

من هنا نجد أن راتب الشخص العامل بمهنة فني المختبر يصل إلى 7 آلاف جنيه وذلك في الشهر الواحد، كما أن الحد الأدنى لتلك القيمة عند التعيين يبلغ 3 آلاف و500 جنيه، وبحد أقصى يصل إلى 10 آلاف و500 جنيه مصري.

اقرأ أيضًا: هل خريج العلوم الطبية دكتور

مستقبل خريجي كلية العلوم الطبية التطبيقية

عقب التعرف على رواتب خريجي كلية العلوم الطبية التطبيقية، نشير إلى أن تلك الكلية تتيح للدارسين بها إمكانية شغل بعض الوظائف عقب الانتهاء من فترة الدراسة المقررة، كالعمل في مجال التغذية سواء في المستشفيات أو المراكز الطبية او العيادات.

كما يمكن العمل في المختبرات الطبية والمراكز الخاصة بالبحث العلمي، ناهيك عن تلك الفرص المتاحة للعمل في وحدات العناية المركزة التي تتواجد في المستشفيات، إلى جانب ذلك يمكن العمل في تخصصات الصيانة وتركيب الأجهزة الطبية أو الإلكترونية.

بالإضافة إلى ذلك فمن الممكن العمل في معامل الأسنان أو في مجال صنع تركيبات الأسنان الصناعية، كما يمكن العمل في مراكز الأشعة التصويرية التي تتضمنها بعض المستشفيات والمراكز الطبية المختلفة.

ناهيك عن تلك الفرص المتاحة للعمل في معامل البصريات والمراكز المتخصصة في تصنيع العدسات سواء الطبية أو التجميلية.

أبرز تخصصات كلية العلوم التطبيقية

إن الاطلاع على رواتب الدارسين بكلية العلوم التطبيقية بعد التخرج من شأنه أن يُحفز البعض منهم على الدراسة بها، ومن هنا نجد أن لتلك الكلية العديد من التخصصات التي يمكن من خلالها شغل أيٍ من الوظائف السابق ذكرها، وإليك عبر النقاط المقبلة تلك التخصصات:

  • قسم طب المجتمع والبيئة: ومنه يمكن دراسة التغذية والأمراض التي ينتج عنها الإصابة بسوء التغذية.
  • قسم المختبرات الطبية: ويتم من خلاله التعرف على كيفية سحب عينات الدم، كما يتم تعلم كيفية استخدام الأجهزة الطبية التي تعتمد على التقنيات الحديثة، ناهيك عن التعرف على طرق فحص الدم للوقوف على المشكلات التي يعاني منها المصابين.
  • قسم التخدير والرعاية المركزة: يتم من خلاله التعرف على طريقة التعامل مع الحالات الحرجة وكيفية تخدير المرضى بشكل صحيح.
  • قسم البصريات وعلوم الرؤية: عبر هذا القسم يمكن التعرف على قوانين الفيزياء وانعكاس الضوء، كما يضمن للطالب فرصة التعرف على الطريقة الصحيحة لتشخيص أمراض الرمد.
  • قسم الإدارة الصحية وتقنيات المعلومات الإدارية: من خلاله يمكن للطالب التعرف على الطرق الإدارية التي تمكنه من السيطرة على كافة المهام الوظيفية داخل نطاق المستشفى التي يمارس بها تلك المهنة.

اقرأ أيضًا: تخصصات الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية

شروط الالتحاق بكلية العلوم الطبية التطبيقية

ضمن إطار التعرف على رواتب خريجي كلية العلوم الطبية التطبيقية نشير إلى أنه توجد بعض الشروط والمعايير التي ينبغي على الطالب استيفائها لكي يتسنى له فرصة الالتحاق بها، وإليكم تلك الشروط عبر النقاط التالية:

  • ضرورة سداد المصروفات المقررة للدراسة بالكلية.
  • التسجيل في تلك الكلية فقط، وتجنب التسجيل في أكثر من كلية في الوقت ذاته.
  • تقديم المستندات الرسمية التي تفيد بإثبات عنوان الطالب الحالي.
  • تقديم صورة طبق الأصل من إيصال الرسوم الخاصة بالكلية عقب القيام بسدادها.
  • ضرورة تقديم صورة من شهادة التعليم الثانوي الخاصة بالطالب، سواء كان التعليم الثانوي العام أو ما يعادله من الشهادات الأخرى.
  • الحصول على تقدير لا يقل عن جيد جدًا بالمعهد.
  • أن يكون الطالب قد حصل على الشهادة الثانوية، على أن يكون قد أتم الدراسة في الشعبة العلمية سواء علمي علوم أو علمي رياضة.
  • ضرورة الحصول على الحد الأدنى من الدرجات فيما يخص المجموع المحدد في التنسيق، والذي يختلف بين العام والآخر.
  • ينبغي ألا يسبق للطالب التورط في أي جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، مع مراعاة أن يكون الطالب حسن السير والسلوك.
  • اجتياز الاختبار الطبي الذي تقره الكلية على الطلاب الملتحقين بها.
  • بالنسبة إلى خريجي المعاهد الفنية والصحية ينبغي ألا يزيد عمر الطالب الملتحق بالكلية عن 30 عامًا.
  • لا ينبغي التقديم بالكلية عقب مرور 10 سنوات من الحصول على شهادة الثانوية.
  • ضرورة الاعتماد على المجموع التراكمي لسنوات الدراسة التي قضاها الطالب في المعهد.
  • في حال الخريجين من المعاهد الصحية والفنية يتم الالتحاق بالعام الثاني من الدراسة مباشرةً؛ لكونه يعادل العام الأول، ولمن ينبغي الخضوع لإجراء الاختبارات المقررة على تلك المرحلة الدراسية.

مصاريف الدراسة بالكلية التطبيقية للعلوم

بالنظر إلى رواتب خريجي كلية العلوم الطبية التطبيقية نجد أن الالتحاق بتلك الكلية سيضمن لك الحصول على مستقبل باهر، وعليه فإن عملية الالتحاق بتلك الكلية تتطلب سداد المصاريف التي تقرها الكلية.

من هنا نشير إلى أن المصاريف الخاصة بكلية العلوم الطبية التطبيقية تعادل 24 ألف جنيه في العام الواحد، كما أن تلك المصاريف فيما يخص جامعة 6 أكتوبر تصل في بعض الأحيان إلى 29 ألف و550 جنيه مصري.

بينما في حال الالتحاق بتلك الكلية التابعة إلى جامعة فاروس فإن المصاريف حينها ستعادل 50 ألف و100 جنيه مصري، وهو مما اشتملت عليه رواتب خريجي كلية العلوم الطبية التطبيقية.

اقرأ أيضًا: تنسيق كلية العلوم الطبية التطبيقية 2021 وأقسام الكلية

تتضمن كلية العلوم الطبية التطبيقية الكثير من المجالات الممتعة والمهمة، والتي من خلالها يمكن الحصول على العديد من الفرص في سوق العمل فيما بعد.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.