الوان دهانات ريسبشن بيج 2022

الوان دهانات ريسبشن بيج 2022 من الألوان التي يفضلها الجميع وذلك لأنها تجعل شكل الغرفة يبدو هادئًا، ويعتبر الريسبشن أحد غرف الاستقبال الرئيسية وواجهة المنزل وهو المكان الذى يتم فيه قضاء أطول الأوقات بالإضافة إلى أنه مكان استقبال الضيوف.

لذلك سوف نتحدث في هذا المقال عن موضوع الوان دهانات ريسبشن بيج 2022 وسوف نتناول أفضل الألوان العصرية والناعمة لديكورات المنزل بالإضافة إلى شرح معايير اختيار الألوان للمنزل من خلال موقع زيادة.

الوان دهانات ريسبشن بيج 2022

الوان دهانات ريسبشن بيج 2022
الوان دهانات ريسبشن بيج 2022

تتميز الوان دهانات ريسبشن بيج 2022 بلمستها العصرية والأناقة والتميز والنعومة بالإضافة إلى أنه يعطى روح من الحيوية والدفء في المنزل على عكس الألوان التقليدية الأخرى.

نظرًا لأهمية الريسبشن في المنزل من بين كافة الغرف الموجودة يجب أن تكون ألوانه جذابة ومريحة للعين بالإضافة إلى ضرورة دهن حائطه بألوان تعطى إيحاء بأن الغرفة أكبر وأوسع وذلك من خلال الألوان الفاتحة مثل اللون البيج والذي يعتبر أحد الألوان العصرية الحديثة.

عادةً ما يتم البدء في تأسيس المنزل من حيث الديكور واختيار الألوان والتنظيم بالريسبشن حيث يأخذ الريسبشن الكثير من الاهتمام والعناية والوقت والمجهود حتى يصبح على أكمل وجه وفي أحسن صورة.

ويتناسب اللون البيج مع الريسبشن ومع غرف النوم أيضًا حيث يوجد اللون بدرجات كثيرة ومختلفة تتناسب مع جميع الأذواق ويمكن أيضًا أن يلائم اللون البيج غرف السفرة حيث أنه يضيف على الغرفة حالة من الدفء والرقي.

أهم ما يميز الوان دهانات ريسبشن بيج 2022 أنها لا تسبب إزعاج للعين ومريحة للنفس، بالإضافة إلى سهولة تلائم هذا اللون مع كثير من الألوان وخاصةً اللون البني بدرجاته من الفاتح مرورًا بالبني الغامق والبني المحروق، ومن الجدير بالذكر أن اللون البيج يتناسب مع ألوان الأثاث ذات الدرجات البنية والرصاصي والزيتى وبعض الألوان الأخرى، ولكن يترتب ذلك على اختيار درجة لون البيج للحوائط.

يتناسب اللون البيج في المساحات المختلفة فهو يتناسب مع الأماكن ذات المساحات الضيقة والصغيرة ويتناسب أيضًا مع المساحات الواسعة مثل القصور والفلل والمنازل العصرية، بالإضافة إلى تناسب هذا اللون مع أنواع الأثاث المختلفة مثل الأثاث المودرن، والكلاسيك، والكلاسيك مودرن وهو المزج بين الطرازين.

اقرأ أيضًا: ألوان دهانات ريسبشن كشمير لماذا يفضل الناس استخدامه؟ وما هي درجاته؟

معايير اختيار الوان دهانات ريسبشن بيج 2022

الوان دهانات ريسبشن بيج 2022
الوان دهانات ريسبشن بيج 2022

كما ذكرنا سابقًا أن درجات اللون البيج لا تقتصر على جدران الريسبشن فقط، حيث يعد اللون البيج بدرجاته أحد الألوان الأكثر اختيارًا من قبل الرجال والنساء أي تجتمع الكثير من الأذواق على اختيار اللون البيج.

وتساعد أيضًا الستائر ذات اللون البيج والبني والكافية (أحد الدرجات الشائع استخدامها للون البيج) في الحصول على ديكور ريسبشن رائع على الإطلاق.

والسبب وراء إعجاب الكثير من الأذواق باللون البيج هو تناسب هذا اللون العصري والأنيق مع الكثير من الألوان الأخرى سواء كانت هذه الألوان للجدران أو لاختيار أنواع الأثاث المختلفة مثل:

  • اللون البني بدرجاته.
  • اللون الأصفر.
  • اللون الأوف وايت.
  • اللون الأخضر والزيتي.
  • اللون الكاشمير.
  • اللون الرصاصي.
  • اللون الأحمر بدرجاته.
  • اللون الروز.

والمزيد من الألوان بالإضافة إلى تناسب اللون البيج ذات الدرجات المختلفة مع بعض التصميمات المختلفة لورق الحائط والذي يمكن المزج بين جدار ورق حائط مع جدار دهان من اللون البيج.

عند اختيارك سيدتي للون البيج في دهان أحد جدران الغرف يفضل الاستعانة بمهندس ديكور ذو خبرة كبيرة وذوق راقي من أجل تنسيق وتوظيف الألوان مع الأثاث والأرضيات والمفروشات مثل السجاد والستائر بالطريقة الصحيحة والمتناسقة وذلك حتى تحصلي في النهاية على تصميم وديكور رائع ومميز.

دائمًا ما يفضل استخدام درجة فاتحة من اللون البيج مع درجة أخرى داكنة وخاصةً في المساحات الواسعة مثل الريسبشن مما يعطى شكل متناسق ومتناغم.

سوف نعرض لكم خلال السطور التالية بعض الأفكار المختلفة لاختيار الوان دهانات ريسبشن بيج 2022 بدرجات مختلفة للون وأيضًا لمشاهدة اللون وتنسيقه مع درجات أخرى من الألوان، وذلك في مساحات مختلفة ومتفاوتة بين الواسع والضيق وغرف مختلفة من المنزل حتى تستطيعي سيدتي أن تقومي بتوظيف اللون المناسب في المكان المناسب بكل سهولة.

من خلال مجموعة الصور السابقة والمتنوعة بين الذوق الكلاسيكي والذوق المودرن في اختيار الأثاث نستنتج أن لم تكتمل الصورة الكاملة للمنزل الأنيق الراقي المميز دون تناسق الألوان مع الأثاث والتي يبرز جمال وتناسق المفروشات من سجاد وستائر.

كما لاحظنا خلال الصور السابقة مدى اندماج اللون البني الداكن مع لمسة من اللون البيج الفاتح الذي جعل الغرفة أكثر إشراقًا والذي ساعد في إبراز هذا الجمال الإضاءة الداخلية للجدران والمقصود بها إدخال اللون الذهبي في أحد الجدران الصغيرة مما يجذب العين ويضيف لها الانبهار بهذا الاندماج الرائع مما يمنح أيضًا شعور بالفخامة والرقي.

اقرأ أيضًا: ألوان دهانات ريسبشن 2022 وكيفية اختيارها وتأثيرها على النفسية

كيفية اختيار دهانات الريسبشن

الوان دهانات ريسبشن بيج 2022

عادةً ما تختلف ألوان الدهانات بحسب مساحة الغرفة واختيار نوع الأثاث المفضل من قبل الشخص، لذلك سوف نتناول كيفية اختيار ألوان دهانات الجدران وفقًا للمساحة التي لدينا، وهي كالاتي:

مساحة الغرفة الواسعة

  • في حال كانت مساحة الغرفة التي لدينا واسعة فهذا يعطي مساحة أكبر في اختيار الألوان فيمكننا اختيار ألوان داكنة أو فاتحة أو المزج بين الدرجتين فكل هذا سوف يبرز جمال الغرفة ويضيف إليها روح من الحيوية والدفء.

مساحة الغرفة ضيقة

  • في حال كانت مساحة الغرفة ضيقة وليست واسعة يفضل اختيار ألوان فاتحة للجدران مما يضيف على الغرفة الإيحاء باتساع المساحة وهذه هي ميزة الألوان الفاتحة أنها تضيف شعور بالاتساع أكثر مما يبدو.
  • يفضل أيضًا في هذه الحالة اختيار أثاث ولون أرضيات ذات درجات فاتحة ويمكن أن نضيف ألوان داكنة في الغرفة ولكن يجب أن تكون على مساحة صغيرة وليست كبيرة مثل وجود جدار صغير في الغرفة يمكن أن يدهن باللون الداكن لكن يفضل أن تكون المساحة الواسعة من الغرفة باللون الفاتح.

الأثاث كلاسيك أم مودرن

  • في حال كان الأثاث يغلب عليه الطابع الكلاسيكي أو المودرن ويكون ذات لون بني أو ذهبي فسوف يحتم عليك هذا الأمر اختيار ألوان للجدران تتناسق وتتناسب مع هذه الألوان من الأثاث مثل اختيار لون البيج للجدران أو درجة الأوف وايت.
  • في حال كان يوجد جدار صغير يمكن أن يدهن باللون الذهبي ولكن يجب الحرص أن يكون الجدار صغير لأن اللون الذهبي من الألوان الصاخبة التي لا ينبغي أن تكون بمساحات واسعة.

الذوق الشخصي

  • من المعروف أن المنزل هو ملاذ الشخص وأكثر الأماكن التي يشعر فيها الإنسان بالراحة فيجب أن يطغى ذوق الشخص المقيم بالمنزل على اختيار الأثاث واختيار الألوان والمفروشات حتى يشعر بالراحة عند دخول المنزل.
  • لابد أن يتوافق كل ركن وكل زاوية وكل غرفة في المنزل مع ميول وذوق صاحبة لذلك تعتبر الألوان هي الأساس في إضافة الروح والحيوية والهدوء والسكينة في المنزل، وهي الأساس الذي يبرز جمال وأناقة وروح المنزل.
الوان دهانات ريسبشن بيج 2022
الوان دهانات ريسبشن بيج 2022
الوان دهانات ريسبشن بيج 2022
الوان دهانات ريسبشن بيج 2022

اقرأ أيضًا: الوان دهانات ريسبشن رمادي 2022 مودرن وجذابة بالصور

خلاصة الموضوع في 7 نقط

  1. الوان دهانات ريسبشن بيج 2022 من أكثر الألوان أناقة وجمال في المنازل.
  2. يتناسب اللون البيج مع المساحات الواسعة والضيقة.
  3. يتناسب اللون البيج مع الكثير من الألوان الأخرى.
  4. يجب أن يطغى ذوق الشخص وروحة على جمال منزلة.
  5. يفضل المزج بين الدرجات الفاتحة والداكنة في المساحات الواسعة.
  6. يفضل استخدام ألوان فاتحة للجدران في المساحات الصغيرة والضيقة.
  7. يمكن دخول ألوان داكنة في جدران المساحات الضيقة ولكن على مساحة جدار صغير.

الوان دهانات ريسبشن بيج 2022

الوان دهانات ريسبشن بيج 2022
الوان دهانات ريسبشن بيج 2022

الوان دهانات ريسبشن بيج 2022

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.