الألوان المناسبة للبشرة الحنطية

الألوان المناسبة للبشرة الحنطية الأكثر انتشارًا في الدول العربية، حيث تعد البشرة الحنطية أو القمحية متواجدة بصفة ملحوظة فيما بين الفتيات، لذلك ينبغي مراعاة الألوان المتعلقة بصبغات الشعر أو الملابس أو الحجاب أو غيرها.

لذلك وفي ظل هذا السياق في الحديث، سوف نقوم بإلقاء الضوء من خلال موقع زيادة على الألوان المتناسقة مع البشرة الحنطية، مع تصنيفها بما يتناسب مع كل فتاة.

الألوان المناسبة للبشرة الحنطية

تعد البشرة الحنطية أو الخمرية من ألوان البشرة الرائعة المنتشرة بين النساء والفتيات، وهي الدرجة التي تقع بين اللونين البني الفاتح والبني المتوسط، وتختلف البشرة الحنطية حسب درجاتها، فهناك البشرة الحنطية الفاتحة، وهناك البشرة الحنطية التي تميل إلى السمار.

نسمع في بعض الأحيان من يقول إن اللون الأزرق هو اللون المفضل لهم، نظرًا لأنه يظهر جمالهم، أو أن مظهرهم في اللون الأخضر يبدو مميزًا، فما الذي يجعل الأشخاص يمتلكون ألوانًا جذابة تتعلق بهم وتجمل من مظهرهم؟ وكيف يمكن لأي امرأة أن تختار وتحدد الألوان المناسبة، جدير بنا إلقاء الضوء على الألوان المناسبة للبشرة الحنطية.

حيث إن الأمر يتوقف بدرجة كبيرة على لون البشرة وما يتناسب معها، لذلك إذا كانت المرأة ممن تتميز بالبشرة الحنطية فسنتعرف على كل ما يتعلق بها وكل ما يناسبها.

إذا كانت الفتاة تمتلك بشرة حنطية تميل إلى السمار، فيكون لديها ما يعرف بالبشرة الدافئة، ويلائم اللون الحنطي للبشرة الكثير من الألوان، أكثر من البشرة الفاتحة أو الباردة، لذلك سوف نقدم ألوان الملابس التي تناسب البشرة الحنطية، والألوان التي لا تتناسب معها فيما يلي.

تتناسب معظم الألوان الساطعة أو الفاتحة مع البشرة الحنطية، ومن الممكن اختيار اللون البيج الداكن بدلًا من البيج الفاتح عند اختيار الملابس، أو اختيار اللون الفاتح من درجات اللون البنفسجي.

كما يمكن القول بأن أكثر ما يبرز لون البشرة الحنطية هو اللون الأبيض، وهو الخيار الأفضل لصاحبات هذه البشرة، ولعرض المزيد من الألوان المناسبة للبشرة الحنطية نذكر ما يلي:

1-اللون البنفسجي

إذا كانت المرأة تتمتع بالبشرة الحنطية، فإن اللون البنفسجي سيليق بها كثيرًا، حيث إنه من بين الدرجات التي تبرز الألوان الدافئة للبشرة، والتي تميزها بالمظهر الجذاب.

اقرأ أيضًا: الألوان المناسبة للبشرة المحايدة

2-اللون الزهري

يتناسب اللون الزهري مع أصحاب البشرة الحنطية، ولاسيما التدرج الفاتح بين الألوان، حيث إن هذا التدرج يعكس التدرجات البرونزية التي تتمتع بها المرأة، فضلًا عن أن هذه الألوان تمنحك مظهر أنثوي مميز.

3-اللون الزيتي

يعد اللون الزيتي من بين الدرجات التي تناسب صاحبة البشرة الحنطية، ويكون لائق بشكل أكبر في القمصان والسراويل والسترات وغيرها من التصاميم الملائمة للون البشرة الحنطي.

4-اللون الرمادي

إذا كانت المرأة تمتلك اللون الحنطي من البشرة، فينبغي الانتباه للون الرمادي نظرًا لأنه يعتمد على التدرجات الفاتحة والداكنة، فإن كانت بشرة المرأة من التدرجات الفاتحة للون الحنطي فيمكنها ارتداء اللون الرمادي الذي يميل إلى لون الفحم، أما إذا كانت لون البشرة حنطي داكن فينبغي اختيار الرمادي الفاتح.

5- اللون الأزرق في الملابس

يتميز اللون الأزرق بأنه اللون يعبر عن الرفعة، فهو من بين تدرجات الملابس التي تليق بأصحاب البشرة القمحية ويمنح الفتاة إحساس حيوي ومميز، مما يجعله من أكثر الألوان المناسبة للبشرة الحنطية.

6-اللون البرتقالي والبشرة الحنطية

هذا اللون يمكن أن يمنحك مظهر ملفت وجذاب ويليق كثيرًا بأصحاب البشرة الحنطية، كما أن هذا اللون يضفي الانتعاش على من يرتديه مهما كانت المناسبة التي يشارك فيها.

7-اللون الأحمر لأصحاب البشرة القمحية

يتناسب اللون الأحمر بكل التدرجات التي يشملها مع أصحاب البشرة الحنطية، فهو يجعل المظهر جريء وجذاب، فلا ينبغي التردد في ارتداء اللون الأحمر الصارخ والداكن لمن له بشرة حنطية.

8- الملابس ذات اللون الأحمر البرغندي

يعد هذا اللون من أكثر الألوان التي تليق بأصحاب البشرة الحنطية، فهو يعكس الجاذبية ويضيف سحر على لون البشرة، فالملابس التي تكون بمثل هذا اللون تظهر بشكل ملفت وجذاب على صاحبة البشرة الحنطية، ويكون هذا اللون عبارة عن مزيج من اللون الأحمر واللون البنفسجي.

9- الملابس ذات ألوان النيون

تتناسب ألوان النيون سواء كان الأخضر منها أو الفوشية مع أصحاب البشرة الحنطية، فهي من بين التدرجات التي تليق بهم، وهذه الألوان كفيلة أن تضيف رونق وجاذبية لبشرتكِ.

10- الملابس ذات الألوان المعدنية

هذه الألوان سواء كانت فضية أو ذهبية تعد من بين الدرجات التي تليق بأصحاب البشرة الحنطية، فلا يجب التردد في اعتماد مثل هذه الألوان وتحديدًا في المناسبات الرسمية، تكون هذه الألوان جذابة بدرجة كبيرة حيث تعد من أفضل الألوان التي تتناسب مع البشرة الحنطية.

الألوان الغير ملائمة للبشرة الحنطية

من خلال منظور أن البشرة الحنطية تتضمن البشرة الصفراء، فينبغي تجنب ارتداء درجات اللون الأصفر أو الألوان المقاربة له، والابتعاد أيضًا عن الألوان القريبة للون البشرة الحنطية.

فيجب تجنب أن يمتزج لون البشرة بلون الملابس أو يتداخل لون البشرة الحنطي باللون الذي ترتديه، وتتضمن هذه الألوان بعض الألوان المختلفة مثل: اللون البني والأصفر والفستق والخردل.

اقرأ أيضًا: جميع الألوان ودرجاتها للملابس

تناسق ألوان الملابس مع البشرة الحنطية

إن تنسيق ألوان الملابس يعد علم أكثر من أنه ذوق أو فن، فيجب فهم طبيعة الألوان لتحقيق التوازن المناسب فيما بينها، ولذلك يجب معرفة نظرية عجلة الألوان، وما يجب أن يتم التركيز عليه في الملابس والألوان المعاصرة للموضة والأزياء الأكثر شيوعًا.

حيث إن هذه النظرية تعد عالمية ويمكن تطبيقها على كل ما يمكن أن يتعلق بالألوان، وتقسم عجلة الألوان إلى ما يلي:

1- الألوان الأساسية في عجلة الألوان

وتحتوي هذه الألوان على اللون الأحمر والأصفر والأزرق، ولا يمكن خلط أو مزج لونين من هذه الفئة لصنع لون من هذه الألوان، حيث أن كل الألوان الأخرى هي اشتقاق من هذا الألوان الأساسية.

2- الألوان الثانوية في عجلة الألوان

وهي ألوان امتزجت بين الألوان الأساسية وبعضها، مثل أن يمتزج اللون الأحمر باللون الأصفر فينتج عنهما اللون البرتقالي، أو يمتزج اللون الأحمر باللون الأزرق فينتج عنهما اللون الأرجواني، أو يمتزج اللون الأزرق باللون الأصفر فينتج عنهما اللون الأخضر.

3- ألوان الدرجة الثالثة

هذه الألوان تكون نتيجة خلط أو مزج الألوان الأساسية بالألوان الثانوية، حيث يمكن رؤية مثل هذه الدرجات في لون النعناع أو الألوان المائية والشعب المرجانية.

4- الألوان الباردة والدافئة

أما الألوان الدافئة فهي متمثلة في اللون الأحمر والبني والأصفر والبرتقالي، وتسمى بالألوان الدافئة التي تجعل الأشياء أصغر في حجمها، لذلك يفضل أغلب الأشخاص ارتداء مثل هذه الألوان فهي تبدو أكثر دفئًا عندما نريد أن نصبح بمظهر نحيفًا، أما الألوان الباردة فهي مثل اللون الأزرق والأرجواني والأخضر وما إلى ذلك، وهي ألوان أكثر برودة وهدوء.

5- الألوان المحايدة في عجلة الألوان العالمية

تسمى هذه الألوان بالألوان الصامتة أو العادية، نظرًا لأنها توضح نفسها، ومن هذه الألوان الأسود والرمادي الفاتح والرمادي الداكن والأبيض وغيرهم.

صبغات الألوان المناسبة للبشرة الحنطية

إذا كانت المرأة تمتلك بشرة حنطية فهناك العديد من ألون الصبغات التي تتناسب مع لون بشرتها الحنطي، بشكل جذاب ورائع، وذلك من خلال ما يلي:

1- لون الشعر الأشقر

إذا كانت المرأة تتمتع باللون الحنطي للبشرة، فيمكن لها ان تعتمد صبغة للشعر باللون الأشقر، ويتواجد منه العديد من الدرجات، فيجعل المظهر جذابًا ومميزًا.

2- لون الشعر الكستنائي

يعتبر اللون الكستنائي واحد من الألوان المناسبة للبشرة الحنطية، حيث يمنحها إطلالة مثيرة ورائعة، كما يضيف إلى الفتاة مظهر جذاب وأنيق للغاية.

3- صبغات الشعر بنية اللون

إذا كانت المرأة من أصحاب البشرة الحنطية، فيمكن استخدام الصبغة ذات اللون البني الداكن التي تمنحها تغييرًا رائعًا، وتحديدًا إن كان لديها خصلات شعر بيضاء فيمكن تغطيتها بهذا اللون لتظهر بالشكل الجذاب الملفت.

4- صبغات الشعر النحاسية

يعد هذا اللون من الألوان المناسبة للبشرة الحنطية، حيث إنها مزيج بين اللون الكستنائي والأشقر الداكن، مما يضيف مظهر رائع ومميزًا على الوجه.

5- الصبغات ذات اللون الأشقر الرمادي

يعد هذا اللون من أكثر الألوان المناسبة للبشرة الحنطية، فهو لون غير تقليدي وجريء، مما يجعل المرأة مختلفة وتتميز بالثقة بالنفس والتألق.

اقرأ أيضًا: تناسق الألوان في الملابس الرجالي مع الصور

6- صبغات الشعر ذات اللون الأحمر الداكن

 

يتناسب اللون الأحمر الغامق مع أصحاب البشرة الحنطية، حيث أنه يضفي عليهم الجاذبية والتألق في مظهرهم، كما أنه لون جذاب ومميزًا بدرجة كبيرة، فهو من أكثر الألوان المناسبة للبشرة الحنطية وأفضلها جاذبية.

ينبغي أن نعرف أن عالم الألوان لا حدود له، حيث إن عدد الألوان متعدد وكثير، لذلك يجب الإلمام بالألوان المناسبة لكل بشرة حتى نظهر بالشكل الأنيق الأكثر تميزًا.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.