محتوى يحترم عقلك

دمج الصبغات للحصول على لون زيتي

دمج الصبغات للحصول على لون زيتي يساعدكِ في الحصول على إطلالة مميزة، حيث يعد صبغ الشعر من الأمور التي تقوم بها السيدات تبعًا للعديد من الأسباب، ولكن جميعهن اتفقن على أنه يُشعرهن باختلاف كبير والتجدد والأناقة ويحسن من مشاعرهنّ النفسية، بالإضافة إلى أن اللون الزيتي من الألوان العصرية المميزة، وهذا ما سنعرضه لكم عبر موقع زيادة.

دمج الصبغات للحصول على لون زيتي

دمج الصبغات من الأمور الشهيرة التي تقوم بها السيدات من أجل الحصول على لون مميز مثل اللون الزيتي، والذي يعد من الألوان المميزة والجذابة، والتي أصبحت مواكبة لموضة العصر الحالي، ويمكن أن يتم دمج الألوان بطريقتين:

1- دمج الأصفر مع الأزرق

دمج الصبغات للحصول على لون زيتي

يمكنكِ الحصول على اللون الزيتي الذي ترغبين به في المنزل عن طريق دمج كلًا من الأصفر والأزرق باتباع الخطوات التالية:

  1. في وعاء الصبغة ضعي كميات متساوية من صبغة اللونين.
  2. باستخدام سكين الخلط امزجي الألوان بدقة سويًا.
  3. ضعي القليل من الصبغة على الفرشاة ثم افرديه على الشعر واتركيه قليلًا.
  4. بعد مرور ساعة اغسلي شعركِ جيدًا بالماء والشامبو الخاص.

اقرأ أيضًا: طريقة دمج ألوان صبغات الشعر بالصور

2- مزج درجات الأخضر

في حالة كنتِ تمتلكين درجتان من اللون الأخضر على قرب من الدرجة التي ترغبين بها ولكن لا يُطبقان سويًا، فيمكنكِ مزج اللونين معًا حتى تحصلي على الدرجة المرغوبة، وأيضًا أن تمزجي اللون الأخضر، الأزرق والأصفر وستلاحظين أن اللون قد تغير بصورة كبيرة.

طريقة صبغ الشعر الزيتي في البيت

استكمالًا لعرض طرق دمج الصبغات للحصول على لون زيتي، نذكر خطوات صبغ الشعر الزيتي في المنزل، فأنتِ لستِ بحاجة إلى الذهاب إلى صالون التجميل بعد الآن من أجل صبغ الشعر، لأن هناك بضعة خطوات بسيطة يمكنكِ اتباعها في المنزل للحصول على اللون المرغوب، وترتكز هذه الخطوات فيما يلي:

1- اختيار اللون

هناك ألوان متعددة من درجات اللون الزيتي ويختلف تناسب هذه الألوان بحسب لون البشرة، ومن أشهر درجات الزيتي هو الزيتي الرمادي، الداكن والفاتح والطبيعي.

2- شراء المكونات الصحيحة

تعد المكونات من أهم ما يجب الحرص على اقتنائه، كما يجب الاهتمام إلى اختيار أجود الأنواع حتى لا تلحق الضرر بشعركِ، وتشتمل المكونات على الآتي:

  • عبوة من صبغة اللون الأشقر الرمادي الفاتح جدًا.
  • عبوة أوكسجين بنسبة 40%.
  • صبغة اللون الأشقر الطبيعي.
  • ربع عبوة من صبغة اللون الأخضر.
  • بودرة سحب اللون.

3- طريقة التحضير

تعد خطوات طريقة التحضير الصحيحة من أهم الأشياء التي تجعلكِ تحصلين على اللون المطلوب، وهذا لأن حدوث أي خطأ يمكن أن يتسبب في خلل باللون أو بالشعر، ولهذا احرصي على اتباع الخطوات التالية بعناية من أجل الوصول إلى ما ترغبين به:

  1. في وعاء الصبغة امزجي ملعقتان كبيرتان من بودرة سحب اللبون مع عبوة الأشقر الرمادي الفاتح وصبغة اللون الأشقر.
  2. حركي الصبغة جيدًا ثم وزعيها على الشعر بالتساوي وابتعدي عن الجذور.
  3. مشطي الشعر برفق حتى يتوزع اللون جيدًا على الشعر.
  4. غطي الشعر بكيس بلاستيكي ثم اتركيه لفترة 30 دقيقة على الأقل.
  5. بعد مرور الوقت اغسلي الشعر بالماء فقط.
  6. بعد ذلك في الوعاء امزجي ربع عبوة اللون الأخضر مع الأكسجين ثم افركي الشعر بهذا المزيج لمدة تتراوح من 5: 6 دقائق.
  7. اغسلي الشعر مرة أخرى بالبلسم المناسب ثم اشطفيه بالماء جيدًا.

اقرأ أيضًا: مزج الوان صبغ الشعر الأحمر

درجات اللون الزيتي

في إطار معرفة دمج الصبغات للحصول على لون زيتي فيمكن أن نتطرق لمعرفة درجات اللون، حيث يمتاز بكونه ملائم لفصل الشتاء فيمنحكِ توهج ودفء، كما أنه ملائم بصورة كبيرة لصاحبات البشرة السمراء والحنطية لأنه سبيرز جمالهن، ونعرض لكِ درجات اللون الزيتي في التالي:

1- الزيتي الرمادي

دمج الصبغات للحصول على لون زيتي

هذا اللون من صبغة الشعر يعد الأكثر شيوعًا في عالم الصبغات، فيعود إلى ما يمنحه من إطلالة جذابة وملفتة خاصةً لصاحبة البشرة الحنطية والسمراء، فيمكنكِ تجربته كنوع من أنواع التغيير وستجدين أنه مناسب لكِ بصورة كبيرة.

2- الزيتي الرمادي الفاتح جدًا

دمج الصبغات للحصول على لون زيتي

في حالة كنتِ تمتلكين بشرة بيضاء وتسعين إلى التمتع بإطلالة مميزة ومختلفة فيمكنكِ الاعتماد على هذه الدرجة من صبغة اللون الزيتي، وهذا لأن لونها قد يغلب على اللون الأشقر من ضمن الألوان الأخرى الظاهرة في الصبغة فيتلاءم مع البشرة البيضاء ويلفت الأنظار إليها، بالإضافة إلى أنه من الألوان التي تتناسب مع ألوان البشرة المختلفة.

3- الزيتي الداكن

دمج الصبغات للحصول على لون زيتي

الاعتماد على الصبغة الزيتية التي يتداخل معها اللون الرمادي من الطرق التي ستكسر حدة اللون الزيتي؛ مما سيعمل على منحكِ إطلالة خلابة ورائعة، بالإضافة إلى أنه من الألوان الخريفية المميزة التي تناسب الأجواء المحيطة بصورة كبيرة.

اقرأ أيضًا: صبغة شعر بني غامق طبيعية

كيفية العناية بالشعر المصبوغ

بعد التعرف إلى دمج الصبغات للحصول على لون زيتي فيمكن أن نتعرف إلى كيفية العناية بالشعر المصبوغ، فهي من أهم ما يجب فعله بعد صبغ الشعر، والتي تزيد من مدة بقاء الصبغة على الشعر دون تعرضه لأي مشكلة، فكل ما عليكِ فعله هو اتباع الخطوات التالية:

1- غسل الشعر

يجب أن تحرصي على الانتظار فترة 72 ساعة قبل أن تقومي بغسل الشعر عقب الانتهاء من عملية الصبغ، فمن أكثر الأخطاء التي تقع بها السيدات هي غسل الشعر قبل مرور الوقت الكافي من عملية الصبغ، وهذا ينتج عنه زوال الصبغة واختفائها سريعًا.

2- استخدام مستحضرات الشعر

الاهتمام باستخدام مستحضرات الشعر الجيدة سواء الشامبو أو البلسم يعد أفضل ما تقدمينه إلى شعركِ عقب الصبغة، فيجب أن تختاري المواد الخالية من السلفات وهذا لأن مثل هذه المواد تسبب في إصابة الشعر بالجفاف والتقصف وزوال لون الصبغة سريعًا.

3- اللجوء إلى الصبغات الغير اعتيادية

عند القيام بغسل الشعر المصبوغ باستخدام صبغات غير معتادة أو تخالف لون الشعر الطبيعي كالأخضر، البنفسجي، الأخضر والزهري، فيمكنكِ وضع القليل من الصبغة في عبوة البلسم أو الشامبو للحفاظ على لون الشعر لفترة أطول، ويجدر التنويه إلى وضع الصبغات على مستحضرات ذات اللون أبيض.

4- عدد مرات غسل الشعر ودرجة حرارة الماء

يجب أن تهتمي بغسل الشعر من مرتين إلى ثلاث مرات على الأكثر في الأسبوع، وهذا لأن غسل الشعر المستمر يصيبه بالجفاف ويزيل من لون الصبغة في خلال وقت أقل، كما ينصح بضرورة ارتداء القبعة الواقية عند أخذ حمام بدون غسل شعركِ، هذا مع استخدام الماء بارد أو دافئ، والبعد عن الماء شديد السخونة لأنه يذهب الصبغة خلال فترة قصيرة.

5- تجفيف الشعر

مما يُنصح به ضرورة ترك الشعر حتى يجف من تلقاء نفسه والبعد عن استخدام مجفف الشعر لهذا، بالإضافة إلى البعد عن استخدام أي أدوات لتصفيف الشعر تعتمد بشكل كلٍ على الحرارة لما قد يسببه من تلف للشعر وزوال الصبغة.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع الصبغات للشعر بالصور

6- علاج الشعر

بعدما طرحنا دمج الصبغات للحصول على لون زيتي نطرح أهمية علاج الشعر، حيث يكون الشعر المصبوغ قابل للتكسر والتلف بصورة أكبر مقارنةً بالشعر العادي، ولهذا ينصح أخصائي التجميل بضرورة تجنب أي نوع من العلاجات التي تحتوي على صبغة ذات لون آخر مخالف لصبغة الشعر، بالإضافة إلى ضرورة علاج الشعر مرة واحدة شهريًا باستخدام مواد طبيعية وزيوت، وتجنب المواد الكيميائية قدر المستطاع.

صبغ الشعر يعد إحدى العمليات المساعدة في تحسين نفسية المرأة، خاصةً عند استخدام ألوان عصرية تواكب الموضة تشعرهن بأنهن ما زلن في سن صغير.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.