رقم شكاوى مجلس الوزراء الخط الساخن

شكاوى رئاسة مجلس الوزراء، من ضمن الأشياء التي يبحث عنها المصريين كثيراً في محرك البحث، هو طرق وآليات تقديم شكوى إلى رئاسة الوزراء، حيث توفرت لدى الحكومة منظومة كاملة خصصت من أجل الشكاوى الموحدة، التي تتواجد في مجلس الوزراء والتي يرأسها الدكتور طارق الرفاعي، بالإضافة إلى لجنة الإستغاثات الطبية في مجلس الوزراء برئاسة الدكتور حسام المصري. 

شكاوى رئاسة مجلس الوزراء

الحكومة عبارة عن هيئة تنفيذية وإدارية للدولة، وتتكون الحكومة من رئيس مجلس الوزراء، والنواب والوزراء والنواب الخاصة بالوزراء، ومهمة رئيس مجلس الوزراء هي تولي رئاسة الحكومة والإشراف على الأعمال. 

هناك الكثير من الشكاوى التي تختلف بالخدمات المقدمة من الدولة، ولأن بعض المواطنين لا يجدوا الطريقة المناسبة، التي يستطيع بها أن يعرض شكواه على الأشخاص المسؤولين، فإن مجلس الوزراء نصح بتقديم الشكاوي لجميع المواطنين من خلال الصفحة الخاصة بمركز المعلومات، ودعم إتخاذ القرار وهذه الصفحة تجدونها من خلال موقع الفيسبوك، حيث يمكنك تقديم الشكوى من خلال البوابة المختصة بهذا، والتي تتبع رئاسة مجلس الوزراء. 

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع رقم شكاوى المواطنين رئاسة مجلس الوزراء الخط الساخن والواتس اب ومساهمات الوزارات والأرقام الساخنة لمتابعة شكاوى المواطنين: رقم شكاوى المواطنين رئاسة مجلس الوزراء الخط الساخن والواتس اب ومساهمات الوزارات والأرقام الساخنة لمتابعة شكاوى المواطنين

وصف بوابة الشكاوى الحكومية 

بوابة الشكاوى التي تتصل بالحكومة، وبالتحديد من خلال مجلس الوزراء، عبارة عن موقع إلكتروني من خلاله يمكنك تسجيل الشكوى الخاصة بك بخصوص الجهات الحكومية، وسواء كانت هذه الشكوى بخصوص الوزارة أو بخصوص المحافظة أو بخصوص أي شيء آخر من وحدات تنفيذية تتبع الحكومة، فإن هذه الشكوى سوف تتوجه للمسؤول لمتابعتها والتحقق من صحتها وحلها بالشكل الصحيح. 

طرق تقديم شكوى لـ بوابة رئاسة الوزراء 

تبلغ نسبة عدد الشكاوى التي استقبلت من منظومة الشكاوى الحكومية 1981538، أي 89%.

وخصصت منظومة شكاوى رئاسة مجلس الوزراء هذا الرقم 16528، من أجل إستقبال جميع الشكاوى الخاصة بكل القطاعات لجميع المواطنين. 

تستطيع من خلال تطبيق إيجابي، أن ترسل شكوتك إلى الحكومة بمجلس الوزراء.  

وللتعرف علي موضوع شكاوى العمالة الغير منتظمة وما هي منحة الرئيس السيسي للعمالة الغير منتظمة ؟: شكاوى العمالة الغير منتظمة وما هي منحة الرئيس السيسي للعمالة الغير منتظمة ؟

كيفية تقديم الشكوى من خلال الإنترنت 

يمكنك الوصول إلى بوابة الشكاوى من خلال اتباع تلك الخطوات: 

  1. الدخول إلى عنوان www.complain.idsc.gov.eg أو من خلال موقع http://www.shakwa.eg
  2. إنشاء حساب جديد خاص بك، و تستطيع الإختيار عند التسجيل إذا مواطن أو كنت مستثمر أو سائح أو كنت من ذوي الاحتياجات الخاصة، حتى تضمن الحكومة سماع صوت جميع الأفراد في الدولة. 
  3. بعد إنشاء الحساب تستطيع تسجيل الشكوى الخاصة بك، مع إمكانية إضافة المستندات والأوراق. 

ما هي مميزات بوابة شكاوى رئاسة الوزراء 

تعتبر منظومة الشكاوى الخاصة بمجلس الوزراء هي واجهة حديثة وعصرية لرئاسة الوزراء، لأنها تعبر عن رغبة حقيقية للمواطن في التواصل بينه وبين الحكومة، من أجل الوصول إلى حل فوري للمشكلات والردود عليها، وهذا من خلال الوسائل التكنولوجية المتاحة والإتصالات، فهي تهدف إلى تخفيف المعاناة على المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمة، التي تقدم من الحكومة إلى المواطن المصري. 

  • تتميز بوابة الشكاوى الخاصة برئاسة الوزراء بسهولة الإستخدام، فهي لا تحتاج إلا إتصالك بالإنترنت. 
  • تتميز أيضاً بأنها وسيلة رسمية وآمنة كثيرا. 
  • يمكنك متابعة الشكوى بكل سهولة من خلال حسابك على البوابة. 
  • تضمن إليكم الحكومة سرية جميع المعلومات، وذلك حسب ما ذكرته الحكومة فلا يكون هناك أي بيانات عن مقدم الشكوى إلا إلى الجهة الحكومية التي تكون مسؤولة عن متابعة تلك الشكوى. 
  • تستطيع أن تضيف ملفات أو صور أو مستندات أو فيديوهات أو تعديلات تختص بالشكوى بعد أن تقدمها. 

ومن هنا سنتعرف علي موضوع ارقام تليفونات شكاوى وزارة الصحة المصرية: ارقام تليفونات شكاوى وزارة الصحة المصرية

كيفية تقديم الشكوى من خلال تطبيق إيجابي 

  • الدخول إلى جوجل بلاي أو بلاي ستور، ثم البحث عن كلمة “إيجابي”، والضغط على تثبيت لتنزيل التطبيق إلى هاتفك. 
  • يحتوي تطبيق إيجابي على ثلاث روافد وهى “معلومات مصر” والذي يتضمن الأخبار والإصدارات والأقسام الخاصة بالإصدارات كما يحتوي علي أقسام أخرى مثل الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحى وغيره من الأقسام، والرافد الثاني هو”مرصد المواطن” والرافد الثالث هو “شكاوى حكومية” . 

ما هي أرقام الطوارئ 

قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء أن من خلال التقارير، توضح أن منظومة الشكاوى الحكومية الخاصة برئاسة الوزراء، والتي يرأسها الدكتور طارق الرفاعي تعمل على حل جميع مشاكل المواطنين، كما شدد على أهمية عمل تلك المنظومة في التواصل مع المواطنين وإيجاد حل للمشكلات، موجهاً الشكر إلى فريق العمل الخاص بالمنظومة، وأيضاً إلى جميع الجهات التي تفاعلت مع الشكاوى، واستجابت إلى المواطنين وعملت علي حل مشكلاتهم، وأضاف أن جميع الأفراد في الحكومة هدفهم هو خدمة المواطنين. 

هناك بعض الأرقام الطارئة التي تحتاج إليها في بعض الأوقات، فإن رقم طواريء المحافظات يكون 114، بينما رقم النجدة هو 122، ورقم طوارئ الكهرباء هو 121، والرقم الخاص بطوارئ المياه هو 125، والطوارئ الخاصة بالصرف الصحي رقم 175، طوارئ الغاز رقم 149 أو 121، طواريء الصحة 137، الإسعاف من خلال رقم 123، المطافئ من خلال 180، والأمن العام 115، بينما طواريء السياحة 126، وطوارئ السكة الحديد 15047.

ولا يفوتكم قراءة موضوع الحد الأدنى للأجور في مصر وطريقة حسابه: الحد الأدنى للأجور في مصر وطريقة حسابه

إحصائيات شكاوى رئاسة مجلس الوزراء

شهد عام 2019 إقبال كبير من المواطنين، الذين سجلوا شكواهم على منظومة رئاسة الوزراء، كما إستقبلت المنظومة في هذا العام فقط 640 ألف شكوى، هذه النسبة تزيد عن معدل الشكاوى التي وردت على المنظومة في عام 2018 بمعدل 50% بمعدل 161% عن عام 2017. 

بالإضافة إلى التعامل مع الشكاوى بشكل إلكتروني لتنفيذ قرار الرئيس العام 2017، والذي يختص بإنشاء منظومة خاصة بالحكومة لشكاوى المواطنين، وكذلك نص في مادته الأولى على إنشاء تلك المنظومة على مستوى الجمهورية، لكي يتم تلقي الشكاوى وفحصها والرد عليها إلكترونياً. 

شروط تعيين رئيس الوزراء

يشترط على من يتم تعيينه لرئاسة الوزراء، أن يكون مصريًا من والدين مصريين، وألا يحمل أي جنسية دولة أخري ولا زوجته، كما يجب أن يكون أدى خدمته العسكرية أو أعفاه القانون منها، ولا يجب أن يقل سنه عن 35 عام. 

ما هي مهام الحكومة اختصاصاتها

تمارس الحكومة تلك المهام والأعمال وتقوم بها والتي تتمثل في :

  1. إشتراك الحكومة مع رئيس الدولة في وضع سياسة الدولة العامة والإشراف على تنفيذها. 
  2. الحفاظ على الأمن الوطني، وحماية حقوق ومصالح الدولة والمواطنين. 
  3. توجيه الأعمال على الوزارات والجهات العامة التي تتبعها، والتنسيق بينها ومتابعتهم بإستمرار. 
  4. الإعداد للمشروعات الخاصة بالقوانين والقرارات. 
  5. إصدار القرارات الخاصة بالإدارة، ولكن وفقاً إلى القانون ومتابعة تنفيذها بشكل دوري. 
  6. الإعداد إلى مشروع الخطة العامة، والموازنة العامة للدولة. 
  7. عقد القروض وصلاحية منها طبقاً إلى أحكام الدستور. 
  8. علي الحكومة تنفيذ القوانين من خلال إصدار رئيس مجلس الوزراء اللوائح، التي تلزم من أجل تنفيذ القانون، بدون أي تعطيل أو تعديل فيه أو الإعفاء من تنفيذه، كما له أن يفوض شخص غيره في إصدار اللوائح، إذا لم يتم تحديد من يصدرها في القانون. 
  9. يصدر رئيس الوزراء جميع القرارات، التي تلزم من أجل إنشاء المصالح والمرافق العامة، ولكن بعد موافقة مجلس الوزراء. 

ونرشح لكم قراءة موضوع كشف راتب وزارة الصحة الأردنية ونظام حوافز الأطباء: كشف راتب وزارة الصحة الأردنية ونظام حوافز الأطباء

وفي ختام المقال نتمنى أن تكون استفدت من هذه المعلومات التي قدمناها بكل مصداقية وشفافية، فيمكنك بأكثر من طريقة أن تقوم بتقديم الشكوى التي ترغب بها من بوابة الحكومة لرئاسة الوزراء، ويمكنك إضافة المستندات أو الصور ويتم التحقق صحة المعلومات، وحل المشكلة بدون ذكر الشخص الذي قدم الشكوى، وقد لقت تلك المنظومة نجاحاً كبيراً بسبب إستجابتها إلى شكاوى المواطنين وحلها. 

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.