ضغط ملف بي دي اف طريقة ضغط الملفات ببرنامج winRaR

يرغب الكثير في معرفة كيفية ضغط ملف بي دي اف خاصة إذا كان حجم الهاتف المحمول أو الكمبيوتر صغير ولا يكفي مساحة، فيمكنك عزيزي القارئ أن تقوم بإستخدام خاصية ضغط الملفات و تبقى كما هي مثل الملفات الأخرى حيث لا تؤثر عليها تلك العملية الضغط في وقت تحميله أو حتى وقت استخدامه.

ضغط ملف بي دي اف

من خلال عملية ضغط بي دي اف يمكننا أن نوفر مساحة كبيرة على الهاتف أو على مساحة القرص، فهذا يعطينا فرصة كبيرة في استغلال المساحة الباقية في تحميل أي برنامج آخر، فعلى سبيل المثال إذا كان ملف بي دي اف حجمه 25 ميجابايت فبعد عملية الضغط من الممكن أن يصل حجمه إلى 5 ميجا بايت.

وبهذه الطريقة نكون وفرنا إليكم 20 ميجابايت يمكنكم استغلالهم في تحميل أي شيء آخر، كما أن عملية الضغط وبالأخص ملفات بي دي اف تسهل لكم عملية الإرسال من خلال البريد الإلكتروني الخاص بكم.

نظراً لأن هذا النوع من الملفات من الصعب إرسالها بسبب حجمها الكبير، ويوجد من لا يفرق بين ملفات المضغوطة والملفات العادية، ولذلك عليكم بمعرفة الفرق المتواجد بينهم حيث أن الملفات المضغوطة يكون عليها نبص لونه أزرق بينما الملفات العادية تبقى كما هي، ولكن هذه الميزة الأكثر استخداماً لها من يمتلكون جهاز الكمبيوتر.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن تحويل من وورد إلى بي دي اف وكيفية عمل تعديلات على ملف بي دي اف pdf  من خلال الضغط على هذا الرابط : تحويل من وورد إلى بي دي اف وكيفية عمل تعديلات على ملف بي دي اف pdf 

ما هو ال بي دي اف

الكثير منا لا يعرف ما هو ملفات ال بي دي اف، حيث أنه نوع صيغة من صيغ الملفات وهو اختصار لكلمة Portable Document Format،  كما أن هذا النوع من الملفات من أفضل الأنواع التي يمكنك استخدامها، نظراً لأنك من خلال استخدامها يمكنك مشاهدة المستندات كما يمكنك طباعتها من خلال أي جهاز.

طريقة ضغط الملفات ببرنامج winRaR

برنامج winRaR يعد من أحد البرامج الأكثر شيوعاً في استخدامها لضغط ملفات بي دي اف، حيث أنه له القدرة على ضغط ملف حجمه كبير وتحويله إلى نفس الملف ولكن بحجم صغير، ولذلك سوف نذكر لكم في الآتي طريقة استخدام هذا البرنامج.

  • لكي تقوم عزيزي القارئ بعمل ضغط ملف بي دي اف فعليك بالاستعانة ببرنامج winRaR، فهو يعد من أفضل البرامج المستخدمة للقيام بهذه العملية، فقم الآن بتحميله من خلال دخول إلى هذا الرابط  www.win-rar.com/download.html .
  • كما يمكنك تحميله من خلال البحث في جوجل فسوف تظهر لك الكثير من المتعلقات التي من خلالها ستحصل على البرنامج.
  • يوجد في البرنامج الكثير من المميزات المختلفة ولكن من أهم هذه المميزات هو ضغط الملفات دون القيام بفتحه، يعني ذلك أنك عليك بتثبيت البرنامج فقط لا غير.
  • وكل ما عليك فعله ضغط الملف هو أن تقوم بالضغط على زر الفأرة اليمين على الملف ذاته، وسوف تظهر لك بعض الاختيارات فقم باختيار إضافة إلى أرشيف.
  • الإختيار الذي قمت بالضغط عليه فهو سوف يساعدك في إنشاء أرشيف للملف، وهذا من خلال استخدامك للبرنامج المذكور لكم في السابق.
  • وبعد ذلك، عليك عزيزي القارئ أن تقوم بتسمية الملف حسب رغبتك وبعد أن تقوم بإضافة الملفات التي ترغب في ضغطها، سوف تظهر لك عدة ملفات ومن ضمنها الملف الذي قمت بتسميته في السابق.
  • سوف تظهر لك بعد اختيار الملف الذي ترغب في ضغطه عدة صيغ، فسوف يظهر لك ضغط الملف عن طريق (.rar) أو صيغة (.zip)، كما أن هذه الطريقتان يعملان على ضغط الملف ولكن الفرق بسيط حيث أن الصيغة الأولى فهي تفتح لك الملف من خلال برنامج الضغط winRaR، أما بالنسبة للصيغة الثانية فيمكنك فتح الملف عن طريق أي برنامج ضغط آخر ونحن نفضل لك اختيار الصيغة الثانية.
  • وبعد الانتهاء من الخطوة السابقة عليك اختيار طريقة الضغط، فسوف يظهر لك الكثير من الاختيارات ولكن نفضل لك اختيار Best  حيث أن هذه الطريقة تعد من أبطء الطرق، ولكن يمكنك أن تحصل على ملف أقل حجم عند استخدامك لهذه الطريقة.
  • كما يوجد بعض من الطرق الأخرى التي يمكنك استخدامها للحصول على ملف مضغوط وهما (Fast) أو (Fastest)، فيمكنكم استخدام تلك الطرق في حالة واحدة إذا كان المرء يريد ضغط الملف بسرعة ممكنة.

مميزات برنامج winRaR

  • هذا البرنامج من أفضل البرامج على الإطلاق، نظراً لأنه يمتلك القدرة على ضغط ورفع الملفات، كما أن هذ البرنامج يتميز بخصائصه والتي منها الصيغ والامتدادات التي تمدها للملفات.
  • يستطيع البرنامج الحفاظ على الملفات المضغوطة، وإبعاده عن تعرضه لأي فيروسات.
  • البرنامج له القدرة على فك الضغط عن الأسطوانات المختلفة.
  • يتيح هذا البرنامج تشغيل ملفات ios.
  • يمكن تنزيل البرنامج عن طريق نسختين فالأولى هي 32 بايت، أما الثانية 64 بايت وذلك حسب نظام تشغيل الكمبيوتر.

وللمزيد من المعلومات عن استرجاع الملفات المحذوفة من الفلاشة بطرق سهلة وسريعة أضغط على هذا الرابط : استرجاع الملفات المحذوفة من الفلاشة بطرق سهلة وسريعة

 ضغط ملف بي دي اف عن طريق برنامج Acrobat

يمكن لأي شخص يريد القيام بعملية ضغط الملفات من أجل إرسالها لشخص ما عبر البريد الإلكتروني، أو التقليل من حجمها على القرص فيمكنه إتباع الخطوات التالية:

  • من أجل إتمام عملية ضغط ملف بي دي اف فعليكم بالدخول إلى برنامج Acrobat.
  • وبعد الدخول إليه فعليكم بالذهاب إلى ملف بي دي اف.
  • ثم عليك عزيزي القارئ أن تقوم بإظهار كافة التفاصيل الخاصة بالملف.
  • وقبل القيام بعملية الضغط فعليك بأن تظهر أولاً حجم الملف وذلك من خلال الضغط على ايقونة File Size التي توجد في تبويب Advanced.
  • يتم الضغط على ملف الموجودة في شريط القائمة.
  • وفي النهاية عليكم باختيار كلمة حفظ، ثم الضغط على أيقونة  Reduce Size PDF، وبهذه الخطوات تكون قد قمت بالتقليل من حجم الملف، وآخر خطوة هي أن تقوم باختيار نسخة من برنامج Acrobat  ثم قم بتسمية الملف على حسب رغبتك، واضغط على كلمة موافق.

 برنامج Bandizip

كما يمكنكم استخدام هذا البرنامج أيضاً من أجل ضغط ملف بي دي اف، ويوجد فيه ميزات فريدة من نوعها حيث أنه يحتوي على مجموعة مختلفة من التنسيقات والتي يمكنكم من خلالها ضغط الملف على حسب رغبتكم.

كما أن هذا البرنامج يمكن استخدامه لفك الضغط،  بالإضافة إلى أنه يحتوي على واجهة مميزة وبسيطة فلا تحتاج إلى شرح نهائياً حيث تجعلك تتعود عليها في أول تعامل معه.

علاوة على ذلك أن البرنامج له القدرة على التعامل مع الصيغ المختلفة والتي من أهم تلك الصيغ ما يلي (zip، Rar)، وعلى الرغم من تواجد هذه الصيغ في الكثير من البرامج إلا أن استخدامها على برنامج Bandizip أفضل.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول الكتابة على ملف pdf ودمج الملفات وكيفية إضافة كلمة سر للحماية على الملف نوصي بالاطلاع على هذا المقال : الكتابة على ملف pdf ودمج الملفات وكيفية إضافة كلمة سر للحماية على الملف

مميزات برنامج Bandizip

  • يوجد في هذا البرنامج ميزة يحتاجها الكثير وهي ميزة السحب السريع، حيث يمكنكم من خلالها خروج الملفات من المجلدات.
  • من الجدير بالذكر أن البرنامج يتم استخدامه لضغط ملفات بي دي اف بالإضافة إلى ذلك أنه لديه إمكانية فك الملفات الكبيرة في الحجم.
  • له دور كبير في تقسيم الملفات المضغوطة.

وفي نهاية المقال نكون قدمنا لكم طريقة ضغط ملف بي دي اف، كما قدمنا لكم في السابق البرامج الأكثر تداولاً في عملية ضغط الملفات، وفي حالة وجود أي استفسار لا داعي للتردد في وضع تعليق وسنقوم بالرد عليكم في أقرب وقت.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.