رسوم استخراج قسيمة زواج كمبيوتر

رسوم استخراج قسيمة زواج كمبيوتر هي إحدى الخطوات التي يتم التعرف عليها لاستخراج تلك الوثيقة من هيئة السجل المدني.

كما أن تلك الرسوم تختلف في حال كانت القسيمة مستعجل أو عادي؛ لذا فمن خلال موقع زيادة سنتعرف على تكلفة استخراج قسيمة الزواج كمبيوتر، كما سنشير إلى بعض التفاصيل الخاصة بهذا الشأن.

رسوم استخراج قسيمة زواج كمبيوتر

في حال لم يسبق لك الزواج وكنت تود التعرف على رسوم استخراج قسيمة زواج كمبيوتر، فنشير بخصوص هذا الأمر إلى أنها تعادل 59 جنيه فقط، كما أن رسوم قسيمة الطلاق الكمبيوتر المستخرجة من السجل المدني تعادل القيمة ذاتها.

إلى جانب ذلك فإن قيمة استخراج القيد العائلي تعادل 29 جنيًها، وينبغي الالتزام ببعض الإجراءات التي أقرتها الجهات المسؤولة للحصول على هذا النوع من المستندات.

اقرأ أيضًا: استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر أول مرة

الشروط الواجب توافرها لاستخراج قسيمة الزواج كمبيوتر

عقب التعرف على قيمة استخراج قسيمة زواج كمبيوتر، نشير إلى أنه ينبغي توافر بعض الشروط لإجراء تلك العملية، والتي تتضمن سداد تلك الرسوم السابق الإشارة إليها، ومن تلك الشروط ما يلي:

  • يجب سداد رسوم تعادل 15 جنيه إضافية، في حال طلب الحصول على تلك الوثيقة إلكترونيًا.
  • ينبغي على المواطن تقديم طلب استخراج القسيمة إلى الموظف المختص.
  • يجب ملء استمارة البيانات الخاصة بطلب استخراج الوثيقة، والتي تتضمن الاسم والرقم القومي الخاص بالمواطن المتقدم والرقم البريدي، بالإضافة إلى اسم الأم ورقم التليفون الأرضي ورقم العمل ورقم الهاتف الشخصي.

ناهيك عن ضرورة كتابة عنوان محل السكن الحالي بالتفصيل.

  • يتم الانتظار لمدة 3 أيام لحين الحصول على القسيمة.
  • ضرورة توافر نموذج 40.

اقرأ أيضًا: استخراج شهادة الوفاة عن طريق النت 

من يمكنهم استخراج قسيمة الزواج والطلاق

توجد بعض الفئات التي يمكنها الحصول على تلك الميزة، وتجدر الإشارة إلى أنه يأتي في مقدمة تلك الفئات صاحب القيد بصفته الشخصية.

كما أن أصحاب الشأن وصولًا إلى الدرجة الثالثة من الممكن أن تجمعهم صلة قرابة بصاحب الشأن حينها يمكنهم إجراء تلك العملية بدلًا عنه.

في حال كان يوجد فرد يحمل توكيلًا بالتعامل مع الأحوال المدنية من أحد أصحاب الشأن فيمكنه إجراء تلك الخطوات، مع مراعاة ضرورة الالتزام بسداد رسوم استخراج قسيمة زواج كمبيوتر.

اقرأ أيضًا: كيفية استخراج قيد عائلي من النت

خطوات استخراج وثيقة الزواج إلكترونيًا

ضمن إطار الحديث عن رسوم استخراج قسيمة زواج كمبيوتر، نشير إلى أنه توجد بعض الإجراءات البسيطة التي يمكنك من خلالها الحصول على تلك الوثيقة ودون الحاجة إلى مغادرة المنزل على الإطلاق، وإليك تلك الخطوات فيما يلي:

  1. يتم الدخول إلى موقع وزارة الداخلية المصرية، وإليك رابط الوصول المباشر إليه من هنا.
  2. قم باختيار “خدمات الإنترنت للمواطنين”، ومن ثم يتم اختيار “وثيقة زواج”.
  3. ينبغي أن يتم نقلك إلى الصفحة التالية، وفيها قم بتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بك، وفي حال أنك لا تملك حسابًا فينبغي إنشاء حساب جديد.
  4. يتم كتابة البيانات الشخصية الخاصة بالمواطن في الحقل المخصص لذلك، مع مراعاة إدخال رمز التحقق أيضًا، وعقب الانتهاء يتم الضغط على الأمر “سجل الآن”.
  5. في الصفحة التالية سيظهر طلب التعرف على عدد الأشخاص المستفيدين، ومن ثم يتم الضغط على كلمة “التالي”.
  6. قم بتسجيل كل بيانات قسيمة الزواج، والتي تتضمن تحديد درجة القرابة واسم المواطن المتقدم بالطلب رباعيًا، بالإضافة إلى اسم الزوجة والرقم القومي وعدد النسخ.
  7. ينبغي قراءة الشروط والتعليمات المعروضة في الصفحة التالية بشكل جيد، ومن ثم الضغط على الأمر “أوافق”.
  8. قم بإدخال البيانات الشخصية الخاصة بك، ومن ثم قم بتحديد وسيلة دفع رسوم استخراج قسيمة زواج كمبيوتر، وتسجيل الكود، وعقب الانتهاء يتم الضغط على الامر “إرسال الطلب”.
  9. انتظر لحين مرور الوقت المحدد لكي تستلم قسيمة الزواج.

الجدير بالذكر أنه في حال إجراء تلك العملية بشكل مجاني فإن الرسوم ستختلف، على أن تعادل 63 جنيهًا للنسخة الواحدة، بالإضافة إلى ضريبة توصيل تعادل قيمتها 12 جنيه، ويمكنك السداد في تلك الحالة بالاعتماد على الفيزا أو من خلال خدمة فوري.

بات استخراج قسيمة زواج كمبيوتر من الإجراءات الضرورية والأساسية في الوقت ذاته، كما أنه يتطلب منك الالتزام بالسداد والشروط المقرر على تلك العملية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.