أفضل برنامج حماية من الفيروسات للكمبيوتر مجانا

أفضل برنامج حماية من الفيروسات للكمبيوتر مجانا الجميع يبحث عن برنامج لمكافحة الفيروسات ويكون مجاني وفعال ومناسب للويندوز، وهذه المهمة ليست سهلة للبعض لأن معظم البرامج تكون ملحقة بفيروسات، لذلك سنتناول اليوم عبر موقع زيادة افضل برنامج حماية من الفيروسات للكمبيوتر مجاناً.

كما يمكنك الآن عمل روت للاندرويد بنفسك لجهاز الكمبيوتر الخاص بك وبشكل مجاني دون الحاجة لمزيد من تضييع الوقت والمجهود، لذا أقدم لك عبر هذا الموضوع أهم 6 برامج يمكنك استخدامها عبر موضوع: كيفية عمل روت للاندرويد بالكمبيوتر وأهم 6 برامج

حماية الكمبيوتر من الفيروسات

حماية الكمبيوتر من الفيروسات

قد يصاب جهاز الكمبيوتر الخاص بك بعدد من الفيروسات التي تهاجم جميع البيانات والمعلومات الموجودة على الجهاز، ويجب اتخاذ عدد من الخطوات الوقائية لحماية الجهاز، في اكتشافك الدائم للفيروسات وحلها من أهم متطلبات الأمان.

وهناك عدد من الخطوات الوقائية لحماية الكمبيوتر من الفيروسات، وهي كالآتي:

  • من المهم أن يتم استخدام تطبيقات وبرامج مكافحة الفيروسات من أجل المساعدة على حماية الكمبيوتر.
  • حيث أن هذه البرامج مسؤولة عن فحص الجهاز واكتشاف الفيروسات التي تحاول الوصول لبريدك أو الملفات أو نظام التشغيل.
  • يجب إجراء فحص دوري للكمبيوتر من خلال إرساله إلى مراكز الصيانة.
  • لا ينصح بفتح رسائل البريد الإلكتروني التي يتم إرسالها من المجهولين أو أي مرفقات غير معروفة، لأن في هذه الرسائل يتم إرسال الفيروسات وتنتشر في الجهاز بالكامل بمجرد فتح الرسالة.
  • احرص على استخدام ميزة العناصر المنبثقة التي تتوفر في متصفحات الانترنت وهي عبارة عن نوافذ صغيرة تظهر في الجزء العلوي من الويب، ويتم صنعها من خلال ناشرين الإعلانات وأحياناً تحتوي على رموز غير آمنة.
  • في حالة استخدام Internet Explorer، احرص على أن يكون عامل التصفية مفعل لأنه يحميك من هجمات الفيروسات الضارة خاصة أثناء تنزيل أي تطبيق تقوم بتحميله من الانترنت.
  • احرص على بقاء الويندوز دائماً في أخر تحديثاته مع تفعيل تحديثات الأمان التي تحمي الكمبيوتر وتهاجم الثغرات الضارة.
  • استخدام جدار الحماية الخاص بالويندوز حيث يبلغك بأي نشاط مريب أو انتقال فيروس في حالة الاتصال بالإنترنت.
  • من المهم أن يتم استخدام إعدادات الخصوصية في كل متصفحات الإنترنت.
  • من حين لأخر تخلص ومسح ذاكرة التخزين المؤقت مستعرضات الإنترنت، في ذاكرة التخزين مسئولة عن حفظ كل الصفحات التي زرتها، وهذا يعطيك مزيد من الخصوصية عند استخدامك للكمبيوتر.

إليك المزيد عن نقل الملفات من الكمبيوتر بالخطوات إلى الايفون عبر موضوع: نقل الملفات من الكمبيوتر إلى الايفون

كيف يمكن العثور على الفيروس وإزالته ؟

هناك عدد من الأسئلة إن كانت إجابتها بنعم، فتأكد أن هناك فيروس بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، ومن أهم هذه الأسئلة ما يلي:

  • هل يعمل الكمبيوتر ببطء؟ من أهم أعراض إصابة الكمبيوتر بفيروس هو بطء استخدامه أو وجود تطبيق تجسس أو إعلانات متسللة، أو يحتاج الكمبيوتر للمزيد من الذاكرة العشوائية.
  • هل تحصل على رسائل غير متوقعة عند تشغيل الكمبيوتر؟ الفيروسات تتسبب بأضرار في نظام الويندوز، وقد تجد الجهاز يتوقف بشكل مفاجئ ثم يعمل مرة أخرى فهذه علامات لإصابة الجهاز بفيروس.
  • هل تهمل تحديث الويندوز؟ كل يوم تظهر فيروسات جديدة في الجهاز لذلك من المهم تحديث الويندوز من أجل مكافحة الفيروسات.

إليك من هنا كيفية استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الهاتف عبر موضوع: استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الهاتف

ولا يفوتك التعرف على كيفية تنزيل وحفظ الصور من انستقرام على الهاتف عبر موضوع: كيفية تنزيل وحفظ الصور من انستقرام على الهاتف أو الكمبيوتر

كيفية إزالة الفيروس بشكل يدوي ؟

كيفية إزالة الفيروس بشكل يدوي ؟

هناك عدد من الحالات التي تحتاج فيها لإزالة الفيروس بشكل يدوي، وهذا الخيار يتم اللجوء إليه في حالة صعوبة استخدام برامج مكافحة الفيروسات، ولكن يجب أن تكون على دراية تامة بسجل Windows registry.

ويجب أن تكون على علم بكيفية استخدام ملفات النظام، ولإزالة الفيروسات بشكل يدوي اتبع الخطوات التالية:

  • في البداية يجب عليك تشغيل تطبيق الحماية لتحديد اسم الفيروس، وإن لم يكشف البرنامج عن اسمه يمكنك البحث عنه بنفسك.
  • قم بتدوين كلمات الرسائل التي يعرضها لك الفيروس أو اسم الملفات المرفقة.
  • قم بالبحث عن موقع يوفر برنامج لمكافحة الفيروسات للحصول على ما قمت بتدوينه واعثر على اسم الفيروس وبعد ذلك اتبع خطوات إزالته.

وبعد أن تقوم بإزالة الفيروس سوف تحتاج لإزالة عدد من البرامج أو استعادة عدد من المعلومات أو الملفات التي فقدتها أثناء إزالة الفيروس، لذلك ينصح بإنشاء نسخة احتياطية لملفاتك المهمة.

ومن هنا تعرف على كيفية تحميل افضل برنامج تعديل الصور عبر موضوع: تحميل أفضل برامج تعديل الصور وتجميلها مجانا للكمبيوتر

ولا يفوتك التعرف على المزيد عن برنامج استعادة الملفات المحذوفة: برنامج استعادة الملفات المحذوفة للأندرويد

افضل برنامج حماية من الفيروسات للكمبيوتر مجانا

أفضل برنامج حماية من الفيروسات للكمبيوتر مجانا

في الوقت الحالي ظهرت عدد من البرامج التي تساعد على مكافحة الفيروسات والتخلص من كل التهديدات ومكافحة الفيروسات المستقبلية ومن ضمن أهم هذه البرامج ما يلي:

1- Total AV Antivirus

هو من أشهر البرامج التي يتم استخدامها لمكافحة الفيروسات وأثبت فعاليته للتخلص من ملفات التجسس الضارة، كما أنه مجاني، ويعطي عمليات فحص سريعة وموثوق بها، ويجعل الكمبيوتر يعمل بشكل أفضل.

ومن مميزات هذا البرنامج أنه يتوافق مع كل أجهزة الويندوز والاندرويد ويعثر على الملفات المكررة ويقوم بإزالتها، ويوجد منه نسخة مدفوعة وبالطبع مزاياها أكثر وتعمل على مدار الساعة، ويمكن الحصول على هذا البرنامج من خلالhttps://ar.safetydetectives.com/go/vendor/free/318/?clickout_id=c_K6FKBFOPVXH1J&pageview_id=p_K6FKBFO8MSZR1& .

2-  BullGuard Free Antivirus

هو من البرامج الرائدة في مكافحة الفيروسات ويحمي الويندوز من أي تهديدات خارجية، والبرنامج يعطيك أطول فترة تجريبية تصل لستين يوم وبعد ذلك ستحتاج لشراء النسخة المدفوعة.

ومن أهم مميزاته أنه سريع الفحص كما أن الفحص تلقائي وأثناء اللعب يتوقف عن الفحص والإشعارات بشكل مؤقت، ويمكن الحصول على هذا التطبيق من خلال https://ar.safetydetectives.com/go/vendor/free/663/?clickout_id=c_K6FKBFOQP87VO&pageview_id=p_K6FKBFO8MSZR1&.

3- Panda Free Antivirus

4- Bitdefender Antivirus Free Edition

  • هو من أكثر البرامج استخداماً لمكافحة الفيروسات كما أنه مجاني، وعلى الرغم أن هذا البرنامج لا يملك نفس المميزات التي يملكها الإصدار المدفوع إلا أنه يعمل بشكل جيد.
  • ومن أهم مميزاته الحماية من التصيد الاحتيالي، والكشف عن جميع البرامج الضارة حسب السلوك.
  • ومن أهم مميزاته أنه متوافق مع كل أنواع الويندوز كما أنه سهل الاستخدام حيث أن واجهته سهلة للغاية، ويحافظ على أداء جهاز الكمبيوتر، ويمكن الحصول عليه من خلال https://go/vendor/free/192?clickout_id=c_K6FKBFOQ955YH&pageview_id=p_K6FKBFO8MSZR1& .

5- ZoneAlarm Free Antivirus

يعد هذا البرنامج من أشهر البرامج التي يتم استخدامها لمكافحة الفيروسات كما أنه مزود بجدار حماية قوي، ومن أهم مميزاته الفحص الدقيق لمكافحة البرامج كما أنه يحافظ على الهوية ومتوافق مع كل اصدارات الويندوز.

وواجهة هذا البرنامج سهلة الاستخدام كما أنه يقدم الحماية التلقائية وفق الزمن الحقيقي، ويحمي متصفح الويب والبريد الالكتروني، ويمكن الحصول عليه من خلال الرابط التالي: https://ar.safetydetectives.com/go/vendor/free/193/?clickout_id=c_K6FKBFORVJUBH&pageview_id=p_K6FKBFO8MSZR1&.

6- Avira Free Antivirus

من أحسن البرامج التي تساعد على تحسين أداء جهاز الكمبيوتر، كما أن واجهته بسيطة وسهلة الاستخدام، ويحمي جهاز الكمبيوتر من الفيروسات الضارة التي تهاجم الكمبيوتر أثناء التحميلات.

كما أنه متعدد الاستخدامات فهو ليس مقتصر على مكافحة الفيروسات فقط، ومن أهم مميزاته اكتشاف رانسوم وير ومكافحة التصيد الاحتيالي، وتتبع المتصفحات بالإضافة أنه وسيلة آمنة للتسوق، ومناسب لكل أنواع وإصدارات الويندوز والاندرويد.

يعمل على إزالة 90% من التهديدات الضارة التي تواجه الكمبيوتر كما أن تأثيره طفيف جداً على الكمبيوتر، ويمكنك الحصول على نسخته مدفوعة الأجر بعد تجربته لمدة 30 يوم كما يمكنك استرجاع أموالك في حالة عدم إعجابك للنسخة، ويمكن الحصول عليه من خلال الرابط التالي: https://ar.safetydetectives.com/go/vendor/free/191/?clickout_id=c_K6FKBFORVFVZT&pageview_id=p_K6FKBFO8MSZR1&.

كما أقدم لك أفضل تطبيق استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف عبر موضوع: تطبيق إسترجاع الصور المحذوفة من الهاتف

وقد قدمنا إليكم في هذا المقال أفضل برنامج حماية من الفيروسات للكمبيوتر مجانا ، وفي حالة وجود أي استفسار لا داعي للتردد في وضع تعليق وسنرد في أقرب وقت.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.