درجات الكونسيلر واستخداماته

درجات الكونسيلر واستخداماته متعددة للغاية، حيث يعد الكونسيلر هو الحل السحري لإخفاء العيوب والحصول على بشرة مثالية وموحدة، لذلك فإن درجاته تختلف حسب الاستخدام والتغطية التي تريدين الحصول عليها، فكل بشرة تحتاج إلى درجة معينة تلائمها، ونحن في موضوعنا هذا ومن خلال موقع زيادة سوف نطلعكم على كافة درجات الكونسيلر واستخداماته.

درجات الكونسيلر واستخداماته

إن الكونسيلر يعد أساس من أساسيات المكياج التي تستخدمها الفتيات من أجل الحصول على مظهر طبيعي فهو وسيلة فعالة في إخفاء الهالات السوداء تحت العين والبقع الداكنة أو التصبغات على الوجه أو الحبوب، والعديد جدًا من مشاكل البشرة التي يساهم الكونسيلر في إخفاءها، ويمكن أن يكون الكونسيلر على هيئة قلم أو سائل أو حتى كريم ويتم اختيار درجة الكونسيلر على حسب لون البشرة، حيث إن درجات الكونسيلر واستخداماته تختلف من بشرة إلى أخرى.

اقرأ أيضًا: أدوات المكياج واسمائها بالصور

درجات الكونسيلر

تختلف درجات الكونسيلر بشكل يناسب كل بشرة، حيث تقوم شركات المكياج ومراكز تصنيع المنتجات التجميلية وكريمات العناية بالبشرة بتصنيع الكونسيلر بدرجات وألوان متعددة حتى تلبي احتياجات كل امرأة، ومن هذه الدرجات ما يلي:

الكونسيلر البيج

درجات الكونسيلر واستخداماته

الكونسيلر البيج له عدة درجات، لذلك عليك القيام باختيار الدرجة القريبة من لون بشرتك منه، فعلى الرغم من تشابهه إلى حد كبير من كريم الأساس إلا أنه من أهم ألوان الكونسيلر، فيمكن الاعتماد عليه من أجل الحصول على كل الفوائد التي تقدمها لك كل درجات الكونسيلر، بالإضافة إلى أهميته في تصحيح أخطاء المكياج مثل تحديد أحمر الشفاه أو تنظيف مكياج العين.

كما يفيد الكونسيلر البيج في توحيد لون البشرة وهو الأفضل في حال ما أن كنت تعانين من وجود مشاكل في لون بشرتك أو التصبغات أو البقع الداكنة، فهو يشبه إلى حد كبير كريم الأساس ولذلك نجد أغلب الفتيات يستغنون عن إحداهما مقابل الأخر.

يمكنك اعتماد كريم أساس بدل الكونسيلر البيج عن طريق وضع طبقة من كريم الأساس على راحة اليد ثم الانتظار قليلًا حتى يجف أو يتماسك ويصبح مثل الكونسيلر البيج ومن ثم يمكنك عندها استعماله مثل الكونسيلر البيج تمامًا.

الكونسيلر الأبيض

يعتبر الكونسيلر الأبيض من الألوان الأساسية في درجات الكونسيلر واستخداماته، فهو يتميز بوجود تأثير رائع له على البشرة، حيث يقدم لك الكونسيلر الأبيض العديد من الفوائد، يمكن الاعتماد عليه من أجل إضاءة وجهك وإخفاء كافة علامات التعب أو النوم بالإضافة إلى إمكانية استخدامه كبديل عن الـ highlighter الأبيض وبديل عن الكونتور الفاتح.

كل ما عليك القيام به هو:

  1. وضع القليل من الكونسيلر الأبيض عند منطقة العين حتى تخفي علامات النعاس أو التعب.
  2. القيام بوضعه بمحاذاة كل حاجب وأعلى عظام الخد ووسط الذقن وذلك من أجل إعطاء البشرة لمعان وإشراق ونضارة.
  3. القيام بوضع القليل جدًا منه في شكل خط رفيع وطولي على الأنف وسط الأنف وذلك من أجل إعطاء الأنف مظهر أصغر وأرفع.
  4. القيام بوضعه على عظمة الركبة من أجل إبرازها.
  5. التأكد من أنك قمت بمزجه بشكل كافي وصحيح والقيام بوضع كريم أساس قبله أو بعده.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل المكياج خطوة بخطوة بالصور

الكونسيلر الأخضر

درجات الكونسيلر واستخداماته

يتميز الكونسيلر الأخضر بقدرة احترافية على إخفاء عيوب البشرة كلها والبثور بكافة أنواعها كما أنه فعال في تغطية الاحمرار مهما كانت درجة هذا الاحمرار أو العيب، ففي حال إن كنت تعانين من حبوب شبابك في بشرتك وسواء كانت ملتهبة أو عادية أو محمرو فبإمكانك استعمال الكونسيلر الأخضر لإخفائها.

الكونسيلر الأحمر

درجات الكونسيلر واستخداماته

إن لم تحصل على عدد ساعات كافي من النوم ويبدو على عينك النعاس والتعب فمن الممكن استعمال الكونسيلر الأحمر لإخفاء علامات النوم وآثار الإرهاق، حيث إن الكونسيلر الأحمر له قدرة واضحة على إخفاء أي تصبغ أو بقع داكنة على البشرة أو ازرقاق أو كدمات، كل ما عليك فعله هو القيام بوضع الكونسيلر الأحمر فوق الهالات السوداء أو على أي من تلك العيوب ومن ثم وضع كريم الأساس فوقها وتوزيعه بصورة جيدة حتى لا يبدو واضحًا اللون الأحمر للكونسيلر.

الكونسيلر البرتقالي

درجات الكونسيلر واستخداماته

من أشهر درجات الكونسيلر واستخداماته هو استخدام الكونسيلر البرتقالي، حيث يعتبر الكونسيلر البرتقالي من ألوان الكونسيلر الفعالة جدًا في إخفاء العيوب مثل البقع الزرقاء أـو الهالات السوداء، كذلك فإن كنت تعاني من اسمرار البشرة نتيجة حدوث تصبغات او تعرضك لأشعة الشمس لفترة طويلة مما تسبب لك في حدوث غمقان في لون بشرتك، فـإن استخدام الكونسيلر البرتقالي سيفيد كثيرًا في تبييض بشرتك وإعطاؤها إراقة خلابة.

الكونسيلر البنفسجي

درجات الكونسيلر واستخداماته

على الرغم من ان اللون البنفسجي من ألوان الكونسيلر الغير شائع استخدامها وعدم شهرته إلى حد كبير إلا أنه من الممكن أن يخلص بشرتك من أي شحوب في اللون أو بهتان أو اصفرار حيث يعد الكونسيلر البنفسجي من الألوان التي تعيد الحيوية للبشرة ويخفي علامات الإرهاق أو التعب أو النعاس.

من الممكن لك القيام باعتماد الكونسيلر البنفسجي بشكل كامل على كل البشرة حيث يشكل طبقة أساسية تغطي العيوب قبل وضع كريم الأساس، لكن عليك القيام بتوزيعه بشكل صحيح ومثالي، وقد تحتاجين في بعض الأحيان إلى تخفيف الكمية إن كان كريم الأساس الذي ستضعينه بعده ذا تغطية خفيفة إلى متوسطة أو من الممكن أن تضعي طبقتين من كريم الأساس إن ظل لون الكونسيلر البنفسجي ظاهرًا.

الكونسيلر الوردي

درجات الكونسيلر واستخداماته

يفيد الكونسيلر الوردي أصحاب البشرة البيضاء، حيث أن اللون الوردي أفضل درجات الكونسيلر واستخداماته لذوات البشرة البيضاء، فمن خلاله وضعه يمكن أن تحصلي على بشرة أكثر إشراقًا وحيوية كما أنه يساعد في تخليص البشرة من التعب والإرهاق بإعطائه للبشرة مظهر لطيف يجعلها مثل بشرة الأطفال.

كل ما عليك فعله هو القيام برسم مثلث أسفل العين أو نوسط الذقن ووسط الجبين وعند دمعتي العينين باستخدام قلم الكونسيلر الوردي، ومن ثم توزيعه بشكل جيد على تلك المناطق والانتظار برهة ومن ثم وضع كريم الأساس أو كونسيلر بيج بعده.

الكونسيلر الأصفر

درجات الكونسيلر واستخداماته

يعتبر الكونسيلر الأصفر أو كما يسميه البعض البنانة كونسيلر من أفضل درجات الكونسيلر حيث أنه يفيد في تسهيل عملية إخفاء العيوب والكلف أو البقع البنية أو التصبغات إلى جانب إخفاؤه للهالات السوداء تحت العين وكذلك الكدمات، كل ما عليك فعله هو القيام بوضعه على شكل مثلث أسفل منطقة العين، كما يمكن استخدامه في تصغير الأنف عن طريق وضعه على جانبي الأنف.

اقرأ أيضًا: مكياج للبنات والمناسب للبشرة السمراء

الكونسيلر الأزرق

درجات الكونسيلر واستخداماته

يمكن استخدام الكونسيلر الأزرق للبشرة التي تعاني من الاحمرار أو التهاب في الجلد، حيث يعطي الكونسيلر الأزرق الكثير من الحيوية للبشرة، كل ما عليك فعله هو القيام بتطبيقه بعد وضع كريم الأساس إن كان الاحمرار بسبب تدفق الدم إلى البشرة بكمية أكبر من الطبيعي، وهنا عليك استخدامه في المنطقة التي يظهر فيها ذلك الاحمرار قبل وضع كريم الأساس.

الكونسيلر البني ” درجات الكونسيلر البيج”

درجات الكونسيلر واستخداماته

إن الوظيفة الأساسية للكونسيلر البني بكل درجاته هو إخفاء عيوب البشرة أو المناطق التي لا تريد إبرازها في ملامح الوجه مثل عظمة الأنف الكبيرة أو الخدود الكبيرة، حيث من الممكن تطبيقه على تلك المناطق باحترافية كما يفعل معظم خبراء التجميل والمكياج في الصالات التجميلية، كي تخفي من ظهور تلك الملامح، لذلك فهو يعتبر شبيه جدًا للكونتور الغامق الذي يتم استخدامه لنفس تلك الأغراض مما يعطي مظهر جذاب للبشرة ومختلف للوجه.

استخدامات الكونسيلر

لا بد من معرفة درجات الكونسيلر واستخداماته حتى يتثنى لنا اختيار ما يناسبنا، فبعد أن عرفنا كل درجات الكونسيلر لا بد من معرفة الاستخدامات المتعددة للكونسيلر، حيث يعتبر السبب الأشهر لاستخدام الكونسيلر هو إخفاء الهالات السوداء، غير أن هناك العديد من الأمور الأخرى التي من الممكن الاعتماد على الكونسيلر في استخدامها ومنها ما يلي:

1- تثبيت الـ eye shadow

يمكن الاعتماد على الكونسيلر في تثبيت ظل الجفون، فهو ليس مثبت لمكياج الوجه وحسب بل مثبت رائع كذلك لمكياج العين، حيث يمكنك القيام بوضع الكونسيلر المناسب لبشرتك على منطقة الجفون العليا أو السفلى حسب رغبتك قبل القيام بوضع ظل العيون عليها، حيث يساعد ذلك بشرتك في امتصاص اللون ومن ثم تثبيته لأطول فترة ممكنة بدون أن يسيل أو أن يفسد.

2- إضفاء كثافة للرموش

يمكن أن يساعدك الكونسيلر في إعطاء كثافة أكثر لرموشك، كل ما عليك القيام به هو وضع طبقة من الكونسيلر على الرموش قبل وضع الماسكرا، وذلك باستخدام فرشاة الماسكرا القديمة أو باستخدام أعواد تنظيف الأذن، وسوف تحصلين على نتيجة رائعة.

3- بديل كريم الأساس

من الممكن الاعتماد على وضع الكونسيلر كبديل لاستخدام كريم الأساس حيث أنه من الممكن لكي القيام بوضع الكونسيلر أن كان كريم الأساس نفد ليك، كل ما عليك فعله هو القيام بوضع كمية من الكونسيلر مع كمية من أي كريم مرطب تفضلينه، والقيام بتوزيعه على البشرة بشكل جيد.

4- تحديد الحواجب

يمكن الاعتماد على الكونسيلر كمحدد للحواجب، حيث يعطي وضع الكونسيلر حول الحاجبين مظهر رائع للوجه ويجعل الحاجب أكثر تحديدًا، كل ما عليك القيام به هو وضع كمية من الكونسيلر على عظمة الحاجب أعلاه بمحاذاة خط شعر الحاجب، وستحصلين على نتيجة رائعة.

اقرأ أيضًا: كيف أعمل مكياج خفيف بنفسي؟

5- إصلاح خط الآيلاينر

إن رسم خط العين عن طريق الآيلاينر يحتاج إلى مهارة وتعود، ومن الممكن أن يحدث خطأ أثناء رسم الآيلاينر كأن تفلت اليد او أن يخرج خط الآيلاينر عن العين، وفي تلك الحالة يمكنك الاعتماد على الآيلاينر في تصحيح الرسمة، فمن المعروف أن معظم خبراء التجميل يعتمدون على الكونسيلر في تصحيح أخطاء المكياج بوجه عام ومكياج العيون بشكل خاص.

6- عمل كونتور لعظمة الرقبة

إن استخدام الكونسيلر لعمل كونتور لعظمتي الرقبة من الاستخدامات الغير شائعة له، ومع كذلك يمكنك اعتمادها وسترين نتائج رائعة، فمن الممكن استخدامه كبديل للكونتور، كل ما عليك فعله هو القيام باختيار درجتين مختلفتين من درجات الكونسيلر واحدة أغمق من لون بشرتك وداكنة، والأخرى أفتح من لون بشرتك، الأولى يتم استخدامها من أجل التظليل والثانية من أجل الهايلايت، ثم القيام بمزجهما جيدًا للحصول على رقبة جذابة.

7- الكونسيلر لتحديد أحمر الشفاه

يمكنك تحديد شفتيك والحصول على شفاه جميلة ومرسومة بدون الحاجة إلى قلم تحديد للشفاه، حيث يمكن استخدام الكونسيلر كبديل للكونتور أو قلم التحديد، وذلك عن طريق القيام بوضعه حول منطقة الشفتين ثم القيام بدمجه وتوزيعه جيدًا بواسطة فرشاة رفيعة أو باستخدام أصابع اليد مع الحرص على أن تكون اليد نظيفة وخالية من آثار المكياج حتى لا تعلق تلك البقايا على الوجه وبالتالي يتعذر إزالتها إلا بمسح المنطقة كلها.

 طريقة تثبيت الكونسيلر

بعد تعرفنا على كل درجات الكونسيلر واستخداماته تبقى أن نتعرف على طريقة تثبيت الكونسيلر، فعادة مما تشتكي الكثير من النساء من مشكلة سيلان الكونسيلر وزواله لا سيما مع قضاء مدة أطول به خارج المنزل، كذلك بسبب العرق وكثرة الحركة خاصةً في فصول الصيف، لكن من الممكن أن تتخلصي من تلك المشكلة باستعمال بودرة للتثبيت.

حيث يفضل وضع بودرة بعد القيام بوضعه بدقائق حتى تتخلصي من مشكلة السيلان وكذلك لتتخلصي من المظهر الكريمي الذي يظهر الكونسيلر، وتتخلصي كذلك من المظهر اللامع الذي يضفيه عليك المكياج، وكذلك حتى لا يتسبب للبشرة في التعرق.

استخدامات الكونسيلر حسب النوع

درجات الكونسيلر واستخداماته هو ما قمنا بشرحه لكم، تبقى أن نشير إلى أن هناك أنواع مختلفة من الكونسيلر على حسب قوام مكوناته، وفيما يلي سنقوم بذكر النوع وفيما يستخدم.

  • الكونسيلر السائل: يستخدم الكونسيلر السائل من أجل مناطق أسفل العين، حيث يعطي توحيد لون البشرة ويخفي البقع الداكنة أو التصبغات أو الكلف والعلامات البنية.
  • الكونسيلر الكريمي: يستخدم الكونسيلر الكريمي من أجل إخفاء الهالات السوداء أسفل العينين، كذلك فإن يساهم في تغطية الحبوب وإخفائها بشكل كامل، كما أنه يساعد في إخفاء عيوب البشرة بصورة عامة.
  • الكونسيلر الإصبع: يستخدم الكونسيلر الإصبع من أجل الحصول على تغطية عالية مما يجعله مثالي وفعال جدًا في إخفاء عيوب البشرة مثل الندوب البارزة أو الوشم، لذلك ننصح باستخدامه في المناسبات أو الاحتفالات أو خلال جلسات التصوير.
  • الكونسيلر القلم: يستخدم الكونسيلر القلم في التحديد مثل تحديد الأنف أو الشفاه أو عظام الرقبة وكذلك في رسم خطوط الكونتور كلها بشكل عام.

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من الهالات السوداء

تعرفنا على كافة درجات الكونسيلر واستخداماته المتنوعة، ونشير إلى ضرورة اختيار أفضل أنواع الماركات التي تصنع الكونسيلر، وعليكِ الحرص عزيزتي من اختيار مكياج رديء يلحق الضرر ببشرتك على المدى البعيد.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.