شروط القبول في جامعة الجوف والرابط الرسمي للتقديم

شروط القبول في جامعة الجوف من الأمور التي يبحث عنها العديد من الطلاب، حيث تحدد جامعة الجوف كل بداية عام دراسي الفترة الزمنية التي يتمكن الطلاب خلالها من التسجيل داخل الجامعة بناً على النظام الجامعي السعودي الموحد، ويتم تحديد بعض شروط القبول في جامعة الجوف التي تحددها إدارة الجامعة في مطلع كل عام وتضع تنسيق عام لكل كلية داخل الجامعة على حده، سوف نقوم بعرض كافة التفاصيل التي تخص شروط القبول في جامعة الجوف وطرق التسجيل في الجامعة.

شروط القبول في جامعة الجوف وطريقة التقديم

يوجد بعض الشروط والضوابط التي حددتها إدارة جامعة الجوف بالتنسيق مع قانون الحرم الجامعي السعودي الموحد الاختبار الطلاب.

شروط القبول في جامعة الجوف كما يلي :

  • يجب أن يكون المتقدم حاصل على الجنسية السعودية وأن تكون نشأته في دولة السعودية.
  • يجب أن يكون المتقدم على قدر كافي من حسن السير والسلوك وأن لا يكون تم فصله من أي مراحل دراسية سابقة مر بها ويأتي بشهادة حسن سير وسلوك من الجهات الدراسية السابقة له.
  • يشترط على أن يكون حصل المتقدم على شهادة الثانوية العامة بالنسبة المؤية المطلوبة التي تمكنه من الالتحاق بإحدى كليات الجامعة بناءً على التنسيق المقرر بالجامعة.
  • يجب أن لا يكون مر على شهادة الثانوية العامة الخاصة به أكثر من خمس سنوات.
  • يجب أن يجتاز الطالب اختبار القدرات المؤهلة الكليات العملية المختلفة داخل الجامعة من المركز الوطني للقياس القدرات وأن لا يكون مر على هذه الشهادة أكثر من خمس سنوات.
  • يجب أن يجتاز الطالب كافة الاختبارات الخاصة بالجامعة والتي يتم تحديدها من قبل أعضاء مجلس هيئة التدريس وبعض الكوادر العلمية الأخرى في العديد من المجالات داخل الجامعة مثل اختبار المقابلة الشخصية والاختبارات الطبية والاختبارات البدنية.
  • أيضاً من أهم الشروط التي تضعها جامعة الجوف أن لا يكون تم فصل الطالب من قبل من أي جامعة أخرى سواء داخل السعودية أو خارجها لأسباب تأديبية، لأن الجامعة تشترط حسن السير والسلوك دائماً.
  • لا يتم قبول أي طالب قد سبق له الحصول على شهادة البكارليوس من قبل سواء من داخل جامعة الجوف أو من قبل أي جامعة أخرى داخل المملكة العربية السعودية أو من خارج المملكة العربية السعودية حتى لو كانت جامعة تحصل على الاعتماد الدولي لشهادتها، بالجامعة لا تعطي بكالوريوس آخر لأي فرد سبق له الحصول على هذه الدرجة العلمية من قبل.

كل هذه تعتبر من شروط التسجيل في جامعة الجوف، ولابد من توافرها لكي تتمكن من الالتحاق بالجامعة والحصول على الدرجات العلمية المختلفة.

إقرأ أيضًا: بلاك بورد جامعة الجوف وأهم الكليات في الجامعة

طريقة التسجيل في جامعة الجوف

بعد أن عرضنا سابقاً شروط التسجيل في جامعة الجوف سوف نتطرق لعرض طريقة التسجيل في الجامعة  حيث أن هناك بعض الأساليب و الخطوات يجب إتباعها أثناء التسجيل داخل الجامعة  وين عرض هذه الطرق من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بالجامعة وتكون بواسطة إتباع الخطوات الآتية :

  • يتم استخدام شبكة الإنترنت للدخول على البوابة الإلكترونية الخاصة بجامعة الجوف من خلال الموقع الآتي من هنا
  • يتم الضغط بعد الدخول على الموقع على أيقونة بوابة القبول بالجامعة متواجدة أعلى يسار الشاشة.
  • قم بإدخال البيانات الشخصية المبدئية الخاصة بك مثل اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • اضغط على التسجيل في العام الدراسي الحالي
  • سيطلب منك بعض البيانات الشخصية الأخرى وباقي التفاصيل التي تخص الشخص الذي سيقوم بالتقديم داخل الجامعة فلذلك لابد من التأكد من صحة البيانات المسجلة وعدم إدخال معلومات خاطئة.
  • سيطلب منك الموقع بإرفاق بعض المستندات الرسمية التي ستدل على صحة البيانات التي تم كتابتها من خلالك أثناء مراحل التسجيل وهذه البيانات مثل شهادة الثانوية العامة وبطاقة الرقم القومي وإثبات الشخصية وشهادة الميلاد والدورات التدريبية الأخرى التي حصل عليها الشخص الذي سيقوم بالتسجيل وغيرها من الأوراق الأخرى التي تحتاجها الجامعة.
  • بعد كتابة كافة البيانات المطلوبة و التأكد من صحتها بعد مراجعتها جيداً والتأكد من إرفاق كافة الصور الضوئية المطلوبة قم بالضغط على ذر تسجيل الطلب.
  • بعد ذلك ستحصل على رقم خاص بك خاص بالطلب الذي تم تقديم من خلالكم ويجب الاحتفاظ بهذا الطلب، حتى نتمكن من متابعة الطلب فيما بعد.

رابط التسجيل في جامعة الجوف

أجمعت إدارة الجامعة على تخصيص رابط منفصل وثابت للطلاب والطالبات لاستقبال طلبات الالتحاق بالجامعة لأى شخص داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها بشرط حصوله على الجنسية السعودية من  التسجيل عبر الموقع الإلكتروني من خلال الرابط من هنا.

إقرأ أيضًا: البوابه الالكترونيه لجامعة الجوف

شروط القبول في جامعة الجوف

جامعة الجوف تعتبر من الجامعات السعودية المعتمدة داخل السعودية وأيضاً تتيح لطلابها الاعتماد الدولي للشهادة الخاصة بها في كل مجالاتها ودرجاتها العلمية فهي تعد من الجامعات المعتمدة والمصنفة دولياً.

في بداية كل عام دراسي جديد يجتمع مجلس الجامعة بالتنسيق مع الحرم الجامعي السعودي ووزارة التعليم العالي في السعودية لكي يتم تحديد الآلية التي سيتم من خلالها اختيار الطلاب داخل الجامعة، من حيث الفترة الزمنية للتقديم داخل الجامعة أو التنسيق الخاص بكل كلية على حدة، أو موعد بداية التسجيل في الدراسات العلمية العليا مثل الدبلومات والدكتوراه والزمالة وغيرها من الدرجات العلمية ذات المستوى الرفيع

نبذة عن جامعة الجوف

جامعة الجوف هي جامعة تقع في أقصى شمال المملكة العربية السعودية في مدينة سكاكا، هي جامعة حكومية سعودية تعمل تحت مظلة وزارة التعليم العالي السعودي وقانون وضوابط القانون السعودي الجامعي الموحد.

تتكون جامعة الجوف من عدد ١٧ كلية متعددة المجالات والتي تقدم الملتحقين بها العديد من الدرجات العلمية المقدمة لهم وجميع شهادتها تحصل على الاعتماد الدولي العالمي.

تأسست الجامعة في عام ٢٠٠٥ ميلادياً ورئيس مجلس إدارة الجامعة هو الأستاذ الدكتور محمد الشايع.

تم تأسيس الجامعة بعد قرار ملكي رقم٦٦١٦/م ب وبتاريخ ١٢/٦/١٤٢٦ وأطلق عليها فرع جامعة الملك سعود بمدينة سكاكا وعند صدور فرمان ملكي بتحرير الجامعات ومنحها كامل الاستقلالية و الانفصال عن الجامعة الأم وتسمية الجامعات باسم المناطق المتواجدة بها تم إطلاق عليها اسم جامعة الجوف.

تضم الجامعة عدد من الكليات المختلفة مثل كلية وكلية الهندسة  وكلية العلوم وكلية الزراعة وكلية القانون والشريعة وكلية المعلومات والحاسب الآلي وكلية الفنون وكلية التجارة وكلية الآداب وكلية المجتمع وغيرها من الكليات الأخرى ولذلك سوف وتترك لمعرفة شروط التقديم في جامعة الجوف.

إقرأ أيضًا: حساب معدل جامعة الجوف وكيفيه حساب المعدل

مميزات جامعة الجوف

يوجد العديد من المميزات التي تجعل الطلاب تسعى لكي تتمكن من الالتحاق بالجامعة سوف نقوم بعرض أفضل المميزات وهي كما يلي :

  • أغلبية الكليات متواجدة داخل الحرم الجامعي و الكليات التي تتواجد خارج الحرم الجامعي عددها قليل جداً.
  • تتيح لطلابها الحصول على الدرجات العلمية المختلفة والحصول على شهادات معتمدة دولياً ومعترف بها داخل المجتمع العالمي.
  • تتيح خاصية التعليم عن بعد لطلابها المتواجدون خارج البلاد حتى لا تضيع عليهم أي فرصة لتلقي العلم.
  • تعمل بنظام التعليم المجاني المدعوم من المملكة العربية السعودية وتعمل تحت نظام التعليم السعودي الموحد.

في النهاية نتمنى أن يكون حاز المقال على إعجابكم وأن نكون عرضنا كافة التفاصيل المتعلقة بمعرفة شروط التسجيل في جامعة الجوف وأيضاً طرق التقديم في الجامعة ومميزات الجامعة والكليات التي تتواجد داخل الجامعة.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.