شروط القبول بالكليات العسكرية لهذا العام 2021

شروط القبول بالكليات العسكرية يرغب الكثير من الشباب فى مصر الالتحاق بالكليات العسكرية وفى هذا المقال يقدم موقع زيادة كافة المعلومات الهامة والضرورية عن شروط القبول بالكليات العسكرية.

تعرف على شروط التسجيل للالتحاق بالكليات العسكرية من خلال الدخول على هذا الرابط: الكليات العسكرية لخريجي الثانوية وشروط التسجيل

شروط القبول بالكليات العسكرية

وضعت الحكومة المصرية معايير وشروط القبول بالكليات والمعاهد العسكرية و هى كالآتى:

  1. لابد أن يكون المتقدم مصرى الجنسية ومن والداين وأجداده مصريين الجنسية وغير مكتسبين ولا متقدمين للحصول على أي جنسية أخرى غير الجنسية المصرية.
  2. يكون الطالب المتقدم حاصلا على شهادة إتمام الثانوية العامة أو ما يعادلها، وذلك عملا بالشروط  المجموع الحاصل عليه يجب أن يتوافق مع ما يحدده مكتب تنسيق القبول للكليات والمعاهد العسكرية.
  3. أن يكون الطالب حاصل على شهادة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها منذ عام واحد  ليس إلا بشرط أن يكون مقيدا بإحدى الكليات الجامعية أو المعاهد و إذا زاد عدد السنوات سقط حقه فى الإلتحاق.
  4. نجاح الطالب بالسنة الدراسية المقيد.
  5. يكون المتقدم حسن السير والسلوك، فلا يكون عليه أحكام صادرة ضده سواء جنائية أو جريمة مخلة بالشرف .
  6. يلتزم الطالب الملتحق بالكليات والمعاهد العسكرية أن يكون عازب غير متزوج أو سبق له الزواج.
  7. ألا يكون الطالب قد تعرض للفصل التأديبي من أي كلية معهد عسكري أو مدرسة عسكرية.
  8. أن يكون الطالب المتقدم لائق بدنيا و يتمتع باللياقة الطبية، ولا يكون قد أعفى من الالتحاق بالكلية العسكرية من قبل بسبب عدم لياقته الطبية.
  9. يتعهد المتقدم بعدم الزواج طوال فترة دراسته بالكلية أو المعهد العسكري.
  10. لا يقل طول الذكور المتقدمين لكل الكليات العسكرية عن 170 سم، ما عدا فى حالة التقدم للكلية الجوية يسمح أن يكون الطول بأقل من 170 سم وحتى 158 سم كحد أدنى.
  11. يشترط اجتياز الملتحق جميع اختبارات اللياقة البدنية بنجاح وتفوق، فى حالة عدم اجتيازه الاختبارات لا يجوز له إعادتها في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام .
  12. يجب أن يجتاز الملتحق اختبار قفزة الثقة بنجاح من المرة الأولى من ارتفاع 7.5 مترا بدون تردد أو خوف.
  13. يشترك على الطالب اجتياز الاختبارات النفسية والمعلومات العامة عن جمهورية مصر العربية، وكشف الهيئة، وذلك طبقا لتقييم لجنة الاختبار.
  14. يشترط اجتياز اختبار العرض الطبى العام والتحاليل الطبية.
  15. يلتزم كلا من الطالب المتقدم و والده أو ولى أمره بالتقدم بكافة التعهدات الكتابية بالالتزام الكامل بشروط التقدم للكليات والمعاهد العسكرية، كما يجب التأكيد على  أن البيانات المدرجة في أوراق الالتحاق والتي تم على أساسها قبول الطالب صحيحة  وذلك خلال فترة وجوده بالكلية.
  16. التزام جميع الطالبات الملتحقات بالمعهد الفني للتمريض بارتداء اللباس العسكري الموحد المقرر لهن والمصدق عليه من قبل وزارة الدفاع من تاريخ قبولهن وبعد تخرجهن كما يتم التعهد بإقرار كتابى بذلك.

يمكنك التعرف على المدارس الثانوية العسكرية وكيفية الالتحاق بها من خلال هذا الرابط: المدارس الثانوية العسكرية الجوية وكيفية الالتحاق بها

مكتب تنسيق القبول بالكليات العسكرية

  • حرصت القوات المسلحة على توفير سبل الراحة للشباب المصريين عند تعاملهم مع أى جهاز من أجهزتها وذلك تيسيرا لهم.
  • حيث قامت بإنشاء مكتب إلكترونى  لتنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية لراغبى الإلتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية الآتية من حملة الثانوية العامة وما يعادلها والثانوية الفنية وما يعادلها طبقاً لشروط كل كلية ومعهد، وخريجي الجامعات من التخصصات التى تحددها القوات المسلحة.
  • إذا رغبت فى الحصول على بيان المستندات المطلوب من الملتحق للتقدم بتجهيزها وأماكن استخراجها يمكنك الدخول على الصفحة الرئيسية لموقع مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية عبر الإنترنت من خلال الضغط على الرابط: https://tansiq.mod.gov.eg

تعرف على شروط الالتحاق بالمدارس الثانوية بالقاهرة بنات من خلال قراءة هذا الموضوع:  عنوان المدرسة الثانوية العسكرية بالقاهرة بنات وشروط الالتحاق

كيفية  تجهيز أوراق الإلتحاق بالكليات العسكرية 2021

  •  سيتم فتح مكتب تنسيق الكلية الحربية المتواجد بمصر الجديدة من يوم الأحد الموافق 18 / 07 / 2021
  •  يسلم الطالب المتقدم بياناته الأساسية عن طريق الموقع الرسمي الإلكتروني لمكتب التنسيق تسهيلات فى الإجراءات لحين تسليم الملف الأصلي.
  •   لمعرفة و فهم الإختبارات عليك بزيارة الموقع الإلكترونى https://tansiq.mod.gov.eg
  •  حرصت القوات المسلحة على توفير ماكينات تصوير المستندات المطلوبة باللجان المختلفة.
  •  سيتم الإعلان عن نتائج الإختبارات بإرسال النتائج على أرقام الموبايل المسجلة بالملف عن طريق رسائل sms ، وأيضاً  سيتم توفيرها من خلال الاستعلام الصوتى برقم ت (16683).
  •  من الأوراق اللازم  على الطالب المتقدم إحضارها هى كالآتى:القيد العائلى لولى الأمر ( القيد العائلى للجد من جهة الأب ، والقيد العائلى للجد من جهة الأم)، إذا لم يسرع الطالب لإحضار هذه الأوراق من الآن نظراً لأن إستخراجها يستغرق وقت طويل سيؤدى  ذلك إلى التأخير وتعطيل إجراءات القبول.

تعرف على اجمل وارق عبارات تهنئة بالترقية للرتب العسكرية من خلال هذا الرابط: عبارات تهنئة بالترقية العسكرية وشعر تهنئة بالترقية العسكرية

شروط القبول بالكلية الحربية 2021

وضحت القوات المسلحة شروط القبول بالكليات العسكرية الحربية و هى كالآتى:

  • عمر الطالب المتقدم لا يزيد عن 21 فى تاريخ 1 / 11 / 2021.
  • يتم قبول الطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة الثانوية الأزهرية بالقسمين ( العلمي والأدبي).
  • الحد الأدنى للتقدم بخصوص النسبة المئوية للمجموع هو 70 %.
  • مدة الدراسة فى الكلية الحربية ثلاث سنوات ميلادية ( أربع سنوات دراسية ) يقوم فيها الطالب بدراسة:علوم عسكرية أساسية وعامة، وعلوم إنسانية، وأساسيات علمية هندسية.

تعرف على الرتب العسكرية بالترتيب من خلال قراءة هذا المقال: الرتب العسكرية بالترتيب والقوات الجوية والبحرية والدفاع الجوي

شروط التقديم في كلية كلية الدفاع الجوي 2021

لا بد  من توافر شروط القبول بالكليات العسكرية  كلية الدفاع الجوى حتى يتم قبول الطالب وهى:

  • لا يزيد عمر الطالب المتقدم عن 21 فى 1 / 11 / 2021 .
  • يتم قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بشعبة الرياضيات القسم العلمي  فقط ، كما يتم قبول الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشرط حصول المتقدم على 70% كحد أدنى فى مادتى الفيزياء والرياضيات  .
  • يجب أن تكون النسبة المئوية للمجموع الكلى 85 % فأكثر.
  • مدة الدراسة بالكلية تبلغ أربعة سنوات يقوم فيها الطالب بدراسة:(علوم عسكرية عامة، وعلوم إدارية وإنسانيــة، وعلوم عسكرية تخصصية للدفاع الجوى، علوم هندسية).
  • يقوم الطالب بالالتحاق بسنة دراسية خامسة بكلية الدفاع الجوى بعد  التخرج بتفرغ كامل (السنة التكميلية).
  • يحصل الطالب على بكالوريوس فى علوم الدفاع الجوى .
  • كما يحصل الخريج بعدها على بكالوريوس العلوم الهندسية من جامعة الإسكندرية تخصص هندسة اتصالات.
  • يتم السماح للطلاب الخريجين من كلية الدفاع الجوى باستكمال الدراسات العليا فى الهندسة( دبلوم، وماجستير، ودكتوراه ) من أى كلية من كليات الهندسة فى الجامعات المصرية.

تعرف على الكثير من المعلومات الهامة عن الحرس الوطنى والوظائف العسكرية من خلال قراءة هذا المقال: الحرس الوطني استعلام عن طلب التجنيد والوظائف العسكرية

شروط القبول بالكليات العسكرية البحرية

  • يجب ألا يزيد عمر المتقدم عن 21 سنة فى 1 / 11 / 2021 .
  • يتم قبول الطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى شعبتى ( الرياضيات ـ العلوم ).   كما يتم قبول الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمى بشعبتيه.
  • الحد الأدنى للنسبة المئوية للمجموع الكلي  70 %.
  • يشترط أن يكون الطالب المتقدم يجيد رياضة السباحة إجادة تامة .
  •  تبلغ مدة الدراسة بالكلية أربع سنوات تم فيها دراسة : (علوم عسكرية عامة، وعلوم إدارية وإنسانية، وعلوم بحرية تخصصية)
  • يتم منح الخريج درجة البكالوريوس فى الدراسات البحريـة وهذه الدرجة تعادل درجة شـــهادة ربان ثان.
  •   يسمح للطالب خريج باستكمال دراسته العسكرية فى الحصول على ماجستير العلوم العسكرية والزمالة ودرجة الدكتوراه.

تعرف على شروط القبول والتعليمات الخاصة بالكليات الحربية العسكرية من خلال هذا الرابط: كلية الملك عبد العزيز الحربية شروط القبول والتعليمات الخاصة بالكليات الحربية العسكرية

شروط التقدم بالكليات العسكرية كلية الطب

  • يتم قبول الطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي بشعبة العلوم فقط، كما يقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي بنفس الشعبة.
  • يشترط ألا يزيد السن في 1 – 11 – 2021 عن 21 سنة.
  • الحد الأدنى للنسبة المئوية للمجموع 97% فأكثر.

يمكنك التعرف على كل الرتب العسكرية فى الجيش الامريكى من خلال قراءة هذا الموضوع: الرتب العسكرية الأمريكية بالترتيب والتفصيل

تناولنا فى هذا المقال من موقع زيادة كل المعلومات الهامة الخاصة بموضوع شروط القبول بالكليات العسكرية فى مصر وايضا تناول المقال مكتب تنسيق القبول بالكليات العسكرية وكيفية  تجهيز أوراق الإلتحاق بالكليات العسكرية 2021 وشروط القبول بالكلية الحربية 2021 وبالكليات العسكرية كلية الطب وبالكليات العسكرية البحرية وكلية الدفاع الجوي.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.