مصاريف الجامعة اليابانية في برج العرب 2021

مصاريف الجامعة اليابانية في برج العرب 2021 قد تم الإعلان عنها من قبل الإدارة الخاصة بالجامعة لإعلان بدء قبول دفعة جديدة، إن الجامعة اليابانية من المؤسسات التعليمية التي تحتوي على تخصصات مختلفة ويرغب في الالتحاق بها العديد من طلاب الثانوية العامة، لذا لنتعرف على مصاريف الجامعة اليابانية في برج العرب 2021 ورابط التقديم وخطواته من خلال موقع زيادة.

مصاريف الجامعة اليابانية في برج العرب 2021

إن الجامعة اليابانية تحظى بشهرة ومكانة علمية منذ تأسيسها الجامعة اليابانية منذ عام 2009 م من قبل الحكومة المصرية بالتضامن مع إحدى المؤسسات اليابانية كجامعة هيروشيما، وجامعة طوكيو باليابان، من أجل تقديم مستوى تعليمي جامعي يرغب به كل طالب بالثانوية العامة.

تضم الجامعة اليابانية عدد من الجامعات ذات التخصصات المختلفة، ككلية إدارة الأعمال، وكلية الهندسة، وكلية التجارة، بالإضافة إلى كلية الدراسات الإنسانية، مما يجعل من الإقبال عليها متزايد، وذلك ما جعل الجامعة تعلن عن تغيير في مصاريف الجامعة اليابانية في برج العرب 2021

حيث إنه بإعلان وزير التربية والتعليم عن التنسيق الخاص بدفعة الثانوية العامة لعام 2021 وملاحظة الانخفاض في درجات التنسيق، فقد انخفض تنسيق القبول بالجامعة اليابانية ببرج العرب كذلك، كما انخفضت قيمة الرسوم المادية الخاصة بالالتحاق بها، فقد تم تخفيض مصاريف الجامعة اليابانية في برج العرب 2021 بمقدار 25% عن العام السابق.

كما يتواجد مصاريف رسوم إدارية خاصة بالتقديم في الجامعة خارج المصاريف الخاصة بالكليات والتي تعد حوالي 500 جنيه مصري، بالإضافة إلى أن مصاريف الجامعة اليابانية في برج العرب 2021 تختلف لكل تخصص عن الآخر.

فمصاريف كلية الهندسة لا تتشابه مع مصاريف كلية التجارة مثلًا، وفي الفقرات القادمة سنعرض لكم مصاريف الجامعة بالتفصيل لكل تخصص.

اقرأ أيضًا: مصاريف الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا

مصاريف كلية إدارة الأعمال بالجامعة اليابانية في برج العرب 2021

تضم الجامعة اليابانية في برج العرب كلية إدارة الأعمال الدولية، والتي تعد من الجامعات المميزة بها لأنها تضم التخصصات في إدارة الموارد البشرية، والمحاسبة ونظم المعلومات، وبرنامج إدارة الأعمال، ويعد سوق العمل متوافر لتلك التخصصات وهو ما يرغب فيه جميع طلاب الثانوية العامة.

إن مصاريف الجامعة اليابانية في برج العرب 2021 لكلية الإدارة قد خضعت لإعلان التخفيض بمقدار 25% فأصبحت الرسوم اللازمة في السنة الدراسية لطلبة الثانوية العامة عام 2021 حوالي 62 ألف جنيه، ويتاح في الجامعة دفعها على قسطين، واحد في الترم الأول، والباقي ببداية الترم الثاني.

كما تختلف مصاريف الجامعة اليابانية في برج العرب 2021 حسب التخصصات، فإنها تختلف بالنسبة للمتقدمين للالتحاق بالجامعة الغير مصريين، فتقدر المصاريف الخاصة بالالتحاق لكلية إدارة الأعمال الدولية للجامعة اليابانية 2021 حوالي 12 ألف دولار، وطريقة الدفع مشابهه على مرتين.

مصاريف كلية الهندسة بالجامعة اليابانية في برج العرب 2021

تعد كلية الهندسة الخاصة بالجامعة اليابانية من أكثر التخصصات التي تحظى بإقبال كبير من الطلاب، والجامعة اليابانية تقدم مستوى تعليمي متشابه مع المعايير الخاصة بدولة اليابان، والتي تعد من أكثر الدول تقدمًا في العلوم والتكنولوجيا، مما يجعل من التساؤل عن مصاريف الجامعة اليابانية في برج العرب 2021 يراود طلاب الثانوية العامة الجدد.

تبلغ الرسوم اللازمة للعام الدراسي في الجامعة اليابانية ببرج العرب لعام 2021 حوالي 80 ألف جنيه مصري، ويعد هذا المبلغ هو المطلوب طيلة العام بلا مصاريف إدارية زائدة، ومن المتاح دفعه على مرتين، في كل بداية لترم دراسي.

كما وقد أعلن رئيس مصر عبد الفتاح السيسي وجود منحة دراسية تقدمها الجامعة اليابانية في برج العرب لطلاب الثانوية العامة لعام 2021 المتفوقين والتي تشمل تخفيض في مصاريف الجامعة اليابانية في برج العرب 2021

فتصبح بمقدار 50% فتصبح المصاريف 40 ألف في العام بدلًا من 80، إما أن يحظى الطالب بمنحة تشمل دراسة سنة دراسية كاملة بشكل مجاني في الجامعة اليابانية.

كما تختلف مصاريف الجامعة اليابانية بالنسبة للراغبين بالالتحاق في الجامعة اليابانية لعام 2021 من الطلبة الغير مصريين وتقدر بحوالي 15 ألف دولار للسنة الدراسية الواحدة، ويتم دفعها على مرتين خلال العام الدراسي.

مصاريف كلية التجارة بالجامعة اليابانية في برج العرب 2021

تبلغ مصاريف الالتحاق بكلية التجارة الخاصة بالجامعة اليابانية لدفعة 2021 حوالي 62 ألف جنيه مصري للسنة الدراسية، لتكون متشابهة في رسومها مع كلية إدارة الأعمال الدولية، بالإضافة إلى أن مصاريف كلية التجارة تخضع كذلك لسياسة الدفع على مرتين.

أما مصاريف الجامعة اليابانية في برج العرب 2021 للطلبة الغير مصريين تقدر بحوالي 12 ألف دولار تدفع كاملةً، إما بقسطين خلال العام الدراسية، بمعدل مرة كل بداية لترم جديد.

مصاريف كلية الدراسات الإنسانية بالجامعة اليابانية في برج العرب 2021

تبلغ المصاريف الخاصة تخصص كلية الدراسات الإنسانية في الجامعة اليابانية لعام 2021 حوالي 62 ألف جنيه مصري، يتم دفعها كمثيلها من الكليات على مرتين خلال السنة الدراسية، بينما تعد المصاريف الخاصة بالراغبين في الالتحاق بنفس الكلية من الطلبة الغير مصريين حوالي 12 ألف جنيه مصري.

بذلك تكون المصاريف الخاصة بالالتحاق بالجامعة اليابانية في برج العرب 2021 تتفاوت ما بين الكليات للتخصصات المختلفة، وتعد كلية الهندسة ذات الرسوم السنوية الأغلى بالنسبة لبقية التخصصات.

كما أن جميع الخدمات التي تقدمها الجامعة اليابانية رسومها تختلف عن الرسوم الخاصة بالالتحاق بالكليات، وذلك ما سيتم توضيحه في الفقرة القادمة بالإضافة لتوضيح كافة الخدمات المميزة للجامعة.

اقرأ أيضًا: الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا

مصاريف خدمات الجامعة اليابانية في برج العرب 2021

بعد أن تم الإلمام بكافة مصاريف الجامعة اليابانية في برج العرب 2021 ينبغي العلم أن الرسوم المالية الخاصة بالخدمات التي تقدمها الجامعة اليابانية تكون خارج رسوم الالتحاق، فتزيد عنهم، ومن الخدمات التي تقدمها الجامعة ما يلي:

  • تتيح الجامعة اليابانية في برج العرب سكن جامعي للطلبة المغتربين، أو الراغبين في الالتحاق بالمدينة الجامعية.
  • يتوافر عدد وجبات يومية للطلبة الملتحقين بالمدينة الجامعية.

إن مصاريف الجامعة اليابانية في برج العرب 2021 الخاصة بالالتحاق بالمدينة الجامعية، للسكن والحصول على 3 وجبات بشكل يومي، تبلغ حوالي 20 ألف جنيه مصري، ينبغي دفعها خارج الرسوم الخاصة بالتحاق الكليات.

طريقة التقديم في الجامعة اليابانية في برج العرب 2021

في حالة الرغبة للالتحاق بإحدى الكليات الخاصة بالجامعة اليابانية، يتم دفع الرسوم الخاصة بالتقديم والتي تقدر بحوالي 500 جنيه مصري، من خلال اتباع إحدى الخطوات التالية:

  1. يمكن دفع الرسوم الخاصة بالتقديم في الجامعة لإكمال باقي الإجراءات فيما بعد من خلال البريد المصري الخاص بالجامعة، ورقمه هو 0454812000001818
  2. يتوافر دفع الرسوم الخاصة بالجامعة اليابانية في برج العرب 2021 من خلال الخدمات السريعة للدفع كخدمة فوري المتواجدة في جميع الأماكن

مع العلم أن الدفع يتم من خلال فتح الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة، وينبغي في تلك الطريقة للدفع الاحتفاظ بإيصال الفاتورة التي يخرجها صاحب ماكينة الدفع، لأنه ورقة رسمية لإكمال إجراءات التقديم.

  1. تعد طريقة الدفع من خلال التوجه إلى المقر الرئيسي للجامعة اليابانية في برج العرب من أسهل الطرق للحصول على معلومات أكثر عنها، وعن شروط التقديم.

مستندات التقديم في الجامعة اليابانية ببرج العرب 2021

هناك بعض الأوراق الرسمية اللازمة للتقديم في الجامعة اليابانية التي يلزمك معرفتها في حالة تناسبت معك مصاريف الجامعة، والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • تعد الورقة الرسمية لشهادة الثانوية العامة هي المستند الأول المطلوب للتقديم.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي الخاصة بالطالب.
  • يلزم للتقديم وجود صورة شخصية للطالب.
  • في حالة وجود شهادة تثبت إيجاد الطالب للغة الإنجليزية يتم تقديمها مع الأوراق الرسمية، والتي تتيح لحاملها في حالة كانت من TOEFL IBT Score 60 أو IELTS score 6 الإعفاء من الخضوع لاختبار قدرات اللغة الإنجليزية.
  • أن يتوافر مع الطالب المستند الأصلي لشهادة الميلاد.

بعد تقديم تلك الأوراق الرسمية، ودفع الرسوم الخاصة بالتقديم 500 جنيه، ينتظر الطالب نتيجة القبول بالجامعة للخضوع للاختبارات الخاصة بها، في رسالة نصية على البريد الإلكتروني الخاص به.

تنسيق الجامعة اليابانية في برج العرب 2021

في سياق الحديث عن مصاريف الجامعة اليابانية في برج العرب 2021، يجب العلم بالتنسيق الخاص للقبول في تلك الجامعة لكافة التخصصات الذي قد تم الإعلان عنه، وهو:

  • في حالة الرغبة للالتحاق بكلية الهندسة بالجامعة اليابانية ينبغي أن يكون الحد الأدنى لمجموع الطالب في الشهادة الثانوية 70%
  • إن التنسيق الخاص بالقبول في كلية إدارة الأعمال الدولية هو 55% كحد أدنى لمجموع الثانوية العامة.
  • تنسيق شهادة بكالوريوس كلية الصيدلة لعام 2021 هو 80% كحد أدنى.
  • تنسيق القبول الخاص بكلية الدراسات الإنسانية في الجامعة اليابانية ببرج العرب لعام 2021 هو 55%.

شروط القبول في الجامعة اليابانية ببرج العرب 2021

إن القبول بالجامعة اليابانية متاح لجميع طلبة الثانوية العامة لعام 2021 وما يعادلها من الشهادات الأخرى، كما أنه يلزم توافر بعض الشروط الأخرى في المتقدمين، ومنها:

  • في حالة كان المتقدم ذكر، ينبغي تقديم الأوراق الرسمية التي توضح موقفه من خدمة التجنيد العسكرية.
  • يجب ألا يكون عمر الطالب المتقدم بطلب التحاق بالجامعة اليابانية أكثر من 21 عام في شهر سبتمبر.

كما أن القبول في الجامعة لا يقتصر على تلك الشروط، بل إنه بعد التقديم فيكون على الطالب اجتياز الاختبارات الخاصة بالكلية للقبول.

اقرأ أيضًا: شروط التقديم في المدارس اليابانية

رابط التقديم في الجامعة اليابانية ببرج العرب 2021

تعد الخطوات الخاصة بالتقديم في الجامعة اليابانية سهلة، لأنها تتميز بإمكانية التقديم إلكترونيًا، ولا يزال التقديم متاح أمام طلبة الثانوية العامة لعام 2021، ويمكن القيام به من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. فتح الموقع الالكتروني الخاص بالجامعة اليابانية، والذي يمكن الدخول إليه بشكل مباشر من خلال الضغط هنا.
  2. تسجيل الدخول في الموقع الإلكتروني بالاسم والرقم السري، ويمكن الدخول بشكل مباشر إلى الرابط من خلال الضغط هنا.
  3. إدخال البيانات المطلوبة، والتأكد من صحتها ومن ثم الضغط على زر إرسال.
  4. الانتظار إلى أن يتم تلقي إخطار بالقبول في الجامعة اليابانية بشكل إلكتروني.
  5. تحضير كافة الأوراق الرسمية المطلوبة والتوجه إلى المقر الرئيسي للجامعة في برج العرب بالإسكندرية.
  6. دفع رسوم التقديم مع وجود ورقة القبول الإلكتروني، ويتم تحديد موعد لإجراء اختبارات القبول الخاص بالطالب، مع العلم أنه لا يتم استرداد مبلغ 500 جنيه المدفوع مسبقًا حتى وإن لم ينجح الطالب في اختبارات القبول.

إن الجامعة اليابانية في برج العرب تتميز بتقديمها لخدمات تعليمية تابعة للمعايير اليابانية، بتدريس عدد 100 من نخبة الأساتذة، كما أنها قد حصلت على كثير من جوائز دولية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.