شروط تراخيص البناء في القرى 2021

شروط تراخيص البناء في القرى 2021 هي إحدى المراحل التي يجب على الشخص المرور بها حتى يستطيع بناء القرية التي يقيم بها، حيث وضعت الحكومة المصرية بعض الشروط التي يجب توافرها في الأرض التي سوف يتم البناء عليها.

بالإضافة إلى بعض الخطوات الأخرى التي تساعد على الحصول على الترخيص، لذلك ومن خلال موقع زيادة سوف نتعرف على شروط تراخيص البناء في القرى 2021.

شروط تراخيص البناء في القرى 2021

في العالم الرقمي الراهن، يوجد قوانين يجب أن نسير عليها حتى نستطيع إتمام التعاملات، فإذا كنت ترغب في الحصول على شيء معين يجب الالتزام بالشروط الخاصة به.

فمثلًا إذا كنت ترغب في قيادة السيارة فيجب عليك الحصول على رخصة قيادة، وحتى تستطيع الحصول على هذه الرخصة يجب توافر كافة الشروط الخاصة بها حتى تستطيع الحصول عليها، وذلك بهدف التأكد من أنك مؤهل للقيادة وتستطيع حماية نفسك والآخرين أيضًا.

كذلك الحال بالنسبة للمباني يجب عليك الحصول على التراخيص التي من خلالها تسمح لك الدولة بالبناء، وهذا بهدف التأكد من وسائل الأمان التي سوف تكون موجودة، والتي تساعد في الحفاظ على حياة السكان.

فبالتالي إذا كنت ترغب تملك أرض في إحدى القرى وترغب في البناء عليها يجب عليك الاستعلام على الشروط التي من خلالها سوف تستطيع الحصول على التراخيص، وسوف نتعرف على شروط تراخيص البناء في القرى 2021 من خلال النقاط التالية:

  • حتى تستطيع البناء يجب عليك إنشاء جزء سفلي مخصص لعمل جراج للسيارات، ويعتبر هذا الشرط من ضمن الشروط الأساسية.
  • يجب على الشخص المتقدم تقديم شهادة الصلاحية.
  • حتى يتم الحصول على التراخيص يجب أن يكون العرض من الواجهة للأرض لا يقل عن 8.5 متر.
  • إذا كانت مساحة الأرض الخاصة بك والتي تريد البناء عليها أكبر من 175 متر، سوف تستطيع الحصول على الترخيص بنسبة كبيرة جدًا.
  • يستطيع الشخص البناء على نسبة 70% من المساحة الكلية الخاصة بالأرض، كما يجب في هذه الحالة الالتزام بالارتفاع المحدد، وبذلك نكون قد تعرفنا على شروط تراخيص البناء في القرى 2021.

اقرأ أيضًا: قانون البناء الجديد 

المستندات المطلوبة للحصول على ترخيص البناء في القرى

بعد الاستعلام عن شروط تراخيص البناء في القرى 2021 وقد توافرت في الأرض الخاصة بالمتقدم، يمكنه الآن تقديم طلب من خلال إحضار بعض المستندات المطلوبة، وسوف نتعرف على هذه المستندات من خلال النقاط التالية:

  • تقديم نسخة من بطاقة الرقم القومي الخاصة بالمتقدم، والتي يجب أن تكون غير منتهية الصلاحية.
  • إحضار نسخة من عقد الملكية الخاص بالأرض التي سوف يتم البناء عليها.
  • تقديم الإيصال الذي يثبت سداد جميع الرسوم الخاصة بهذه الخدمة.

اقرأ أيضًا:  رسوم استخراج رخصة بناء

إجراءات الحصول على تراخيص البناء في القرى

حتى تستطيع الحصول على الترخيص الذي يسمح لك بالبناء في الأرض الخاصة بك والموجودة في إحدى القرى، يجب عليك إتمام بعض الإجراءات والتي سوف نتعرف عليها من خلال الخطوات التالية:

  1. يتم التوجه إلى المركز التكنولوجي الموجود في المجلس الخاص بالمدنية أو الموجود في الوحدة المحلية.
  2. الحصول على نموذج رخصة بناءً من خلال هذا المركز.
  3. تقديم كافة المستندات المطلوبة والتي تم ذكرها في الفقرة السابقة، بالإضافة إلى النموذج.
  4. يتم اختيار النموذج النمطي الخاص بواجهة البناء، ثم بعد ذلك يتم التعاقد مع مهندس أو كلية الهندسة أو النقابة الخاصة بالمهندسين، حتى يتم إعداد الملف الهندسي والاسم الخاص به للمنزل الذي سوف يتم بناءه.
  5. يقوم المتقدم بشراء ملف حتى يتم حفظ جميع المستندات والأوراق المطلوبة، والتي سوف يتم تقديمها إلى المركز التكنولوجي.
  6. يتم الانتظار ما لا يقل عن 20 يوم، حتى يتم الانتهاء من كافة الإجراءات، ثم الحصول على التراخيص اللازمة للبناء في القرى.

اقرأ أيضًا: مخالفات البناء بدون ترخيص

مصروفات تراخيص البناء في القرى

حتى يستطيع الشخص الحصول على التراخيص التي من خلالها يستطيع البناء في القرى المتواجد بها يجب توافر الشروط وتقديم المستندات ودفع الرسوم الخاصة بالخدمة، ومن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف على هذه الرسوم في النقاط التالية:

  • يجب على العميل دفع نسبة تصل إلى 2% من التكلفة الخاصة بالبناء وهي الرسوم الخاصة بالرخصة.
  • يتم دفع رسوم تقدر بنسبة 1% من التكلفة الخاصة بالرخصة، ويتم دفع هذه النسبة إلى النقابة الخاصة بالتطبيقيين.
  • يوجد رسوم تقدر نسبتها بـ 3% من التكلفة الكلية للرخصة، ويتم دفعها إلى النقابة الخاصة بالمهندسين.
  • 8% هي رسوم يتم دفعها إلى التأمينات الاجتماعية من إجمالي التكلفة الخاصة بالرخصة.
  • يجب على العميل دفع رسوم قدرها 200 جنيه، وذلك عن كل دور يتم بناءه على الأرض الموجودة في القرى.
  • يوجد رسوم خاصة بالضريبة النوعية والتي تقدر بـ 30 جنيه، بالإضافة إلى رسوم خاصة بالفحص تُقدر بـ 10 جنيه، إلى جانب رسوم أخرى خاصة بالخدمات التي سوف توفرها الحكومة للمواطن وقيمتها 10 جنيه أيضًا.
  • حتى يستطيع الشخص الحصول على بيان صلاحية خاص بالموقع يجب عليه دفع رسوم قدرها 114 جنيه.
  • بالتالي إذا كان مساحة الأرض التي سوف يتم البناء عليها 100 متر سوف تكون الرسوم الخاصة باستخراج التراخيص اللازمة للبناء 1700 جنيه عن كل دور سوف يتم بناءه على هذه الأرض.

بذلك نكون قد تعرفنا على شروط تراخيص البناء في القرى 2021 وطريقة الاستخراج والرسوم والمستندات المطلوبة.

شروط تراخيص البناء في القرى 2021 هي من ضمن المعلومات المهمة التي يجب على الشخص الاستعلام عنها قبل أن يقوم بتقديم طلب البناء على الأرض الخاصة به.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.