شروط السفر المصريين إلى الكويت

شروط السفر المصريين إلى الكويت من أهم المعلومات التي يجب على المسافر أن يكون على دراية بها، وذلك حتى يستطيع الوصول إلى الأراضي الكويتية بدون أدنى مشكلة.

فقد تم وضع هذه الشروط من قِبَل الحكومة الكويتية بهدف الحد من فيروس كورونا، لذا ومن خلال موقع زيادة سوف نتعرف على شروط السفر المصريين إلى الكويت.

شروط السفر المصريين إلى الكويت

تعد دولة الكويت من ضمن أفضل الدول الموجودة في الوطن العربي، وذلك لأنها تحتوي على نظام معين يحافظ على كافة الحقوق الخاصة بكل فرد يتواجد داخلها، سواء كان مواطن أو غير مواطن، إلى جانب القوانين الصارمة التي وضعتها للحفاظ على النظام.

بالإضافة إلى أنها تحتوي على العديد من المؤسسات والشركات المحلية والعالمية، التي تحتاج للعديد من الموظفين المنتشرين في جميع أنحاء العالم، ومن بين هذه الدول هي مصر، حيث يستطيع المصريين الانتقال إلى الكويت بكل سهولة.

ذلك في حالة توافر كافة الشروط في المواطن المصري الذي يرغب في السفر إلى الكويت، وقد تم وضع هذه الشروط من قِبل الحكومة الكويتية، وسوف نتعرف على شروط السفر المصريين إلى الكويت من خلال النقاط التالية:

  • حتى يتم التحصين باللقاحات يجب أن تظهر الدائرة باللون الأخضر في تطبيق مناعة أو تطبيق هويتي، بالإضافة إلى استكمال تسجيل الدخول إلى تطبيق شلونك، والمنصة التي تسمى كويت المسافر.
  • بعد الوصول إلى الكويت يخضع جميع الذين قد تم تحصينهم إلى عزل منزلي تصل مدته إلى سبعة أيام، وفي خلال هذه المدة في حالة قيامهم بإجراء PCR، وقد تم إثبات أنهم لا يعانون من مرض الكورونا، سوف يتم الانتهاء من فترة الحجر المنزلي.
  • إذا كان المصري من الأشخاص الذين تلقوا اللقاح خارج الكويت يجب عليه أن يحضر شهادة معتمدة من وزارة الصحة، بالإضافة إلى التسجيل في تطبيق شلونك ومنصة كويت المسافر، ويتم تقديم الاطلاع على هذه الشهادة قبل الصعود على متن الطائرة.
    عند الدخول إلى المطار الكويتي يتم الكشف عليها بواسطة خاصية QR، كما يخضع هذا الشخص إلى الحجر المنزلي لمدة أسبوع.

اقرأ أيضًا: تجديد الإقامة في الكويت أون لاين

شروط السفر إلى الكويت للمواطنين

هذه الشروط يتم تطبيقها على المواطنين، وأقارب الدرجة الأولى، والعمال المرافقون، وسوف نتعرف على هذه الشروط من خلال النقاط التالية:

  • يتم تطبيق جميع الشروط الخاصة بغير المواطنين، والتي تم ذكرها في الفقرة السابق.
  • إذا كان أقارب الدرجة الأولى والعمال يظهرون باللون الأصفر في تطبيق مناعة، وهويتي يجب عليهم الاستكمال في التسجيل على منصة كويت المسافر، وتطبيق شلونك.
    كما يجب عليهم الخضوع للعزل المنزلي لمدة لا تقل عن سبعة أيام من تاريخ تواجدهم في دولة الكويت.
  • في حالة تلقي التطعيم من التطعيمات الغير معتمدة، سوف يتم اعتبار هؤلاء الأشخاص غير محصنين، ويجب عليهم في هذه الحالة التسجيل في تطبيق شلونك، ومنصة كويت المسافر.
  • ثم بعد ذلك يجب عليهم دفع الرسوم الخاصة بعمل فحص PCR، كما يجب عليهم دفع كافة التكاليف الخاصة بقضاء سبعة أيام في الحجر الصحي المؤسسي.
  • يجب على المواطن الذي أجرى فحص الـ PCR خارج الكويت أن يكون قد مر ما لا يقل عن 72 ساعة من تاريخ المسحة، حتى يتم التأكد من عدم ظهور أي عرض من أعراض الفيروس.

اللقاحات المعتمدة في دولة الكويت

في حالة الرغبة في السفر إلى الكويت يجب على المتقدم للسفر الحصول على إحدى اللقاحات المعتمدة من قِبل الكويت، وذلك ليتم الاعتراف به أنه محصن من المرض، وقد قامت الكويت باعتماد 4 لقاحات فقط، وسوف نتعرف عليهم من خلال النقاط التالية:

  • لقاح Pfizer BioNTech، ويتم أخذ هذا اللقاح على جرعتين.
  • لقاح أسترازينيكا أو ما يسمى بلقاح أكسفورد، ويتم أخذ هذا اللقاح على جرعتين.
  • لقاح جونسون أند جونسون يتم أخذه على جرعة واحدة فقط.
  • لقاح موديرنا يتم الحصول عليه على جرعتين.

الفئات التي تم استبعادها من الحجر الصحي المؤسسي

قامت الحكومة في الكويت بتحديد بعض الفئات التي لن يتم تطبيق الحجر الصحي المؤسسي عليها، وسوف نتعرف على هذه الفئات من خلال النقاط التالية:

  • قد تم استبعاد جميع البعثات الدبلوماسية، والدبلوماسيين المعتمدين، بالإضافة إلى أقاربهم من الدرجة الأولى سواء الزوج أو الزوجة أو الأولاد، إلى جانب العاملين والمرافقين التابعين لهم، ولكن بشرط إظهار بطاقة الهوية الخاصة بهم.
  • يتم استبعاد المواطنين الكويتيين الذين قد تم علاجهم في الخارج بالإضافة إلى مرافقيهم، ولكن بشرط أن يتم تقديم شهادة قد تم إصدارها من مكتب الصحة الكويتي الموجود في الخارج.
  • القصر الذين قد سافروا دون اصطحاب ذويهم.
  • جميع الأطقم الطبية والحكومية، بالإضافة إلى أقاربهم من الدرجة الأولى والعاملين والمرافقين التابعين لهم.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن اذن العمل الجديد في الكويت

شروط مغادرة الكويت

توجد بعض الشروط التي يجب توافرها في المواطن الكويتي حتى يستطيع مغادرة البلاد بكل سهولة، لذا بعد التعرف على شروط السفر المصريين إلى الكويت إليك شروط السفر للمواطنين الكويتيين من خلال النقاط التالية:

  • يجب على المواطن حتى يستطيع السفر خارج البلاد أخذ إحدى التطعيمات التي اعتمدت من قِبل دولة الكويت، بالإضافة إلى ظهور الضوء الأخضر في تطبيقي مناعة وهويتي.
  • لا يتم تنفيذ الشرط الأول على الفئات العمرية التي لا تخضع إلى اللقاح.
  • المواطنين الكويتيين الذين قد حصلوا على شهادة معتمدة من وزارة الصحة الكويتية، والتي تفيد بأنهم لا يستطيعون الحصول على اللقاح لأسباب تتعلق بصحتهم.
  • إذا كانت المرأة حامل لا تستطيع الحصول على اللقاح، وفي هذه الحالة يجب عليها تقديم شهادة معتمدة من قِبل وزارة الصحة تثبت حملها.
  • في حالة حصول المواطن الكويتي على التأمين الصحي في الفترة التي تواجد فيها خارج البلاد لا يحصل على اللقاح داخل الدولة.

اقرأ أيضًا: شروط سفر المصريين إلى ليبيا 

شددت الدول على قواعد السفر التي يجب على المسافرين تطبيقها، وذلك بوضع بعض الشروط المحددة التي يجب اتباعها خاصة بالبحرين، والكويت، وباقي دول الخليج.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.