شروط سفر المصريين إلى السعودية

شروط سفر المصريين إلى السعودية مهمة للغاية حيث تم وضعها من قِبل حكومة المملكة العربية السعودية في ظل تفشي وباء الكورونا في العالم، حيث إنه أصبح يشكل خطرًا على حياة الإنسان بشكل كبير.

لذلك قد تم وضع هذه الشروط للحد من تفشي هذا المرض والحفاظ على سلامة الجميع، ومن خلال موقع زيادة سوف نتعرف على شروط سفر المصريين إلى السعودية.

شروط سفر المصريين إلى السعودية

تعتبر المملكة العربية السعودية من ضمن أفضل الدول الموجودة في الوطن العربي؛ ذلك لأنها تحتوي على نظام قوي تعمل على حمايته وتطبيقه على الجميع سواء كان الشخص مواطن أم غير مواطن، حتى يتم الحفاظ على كافة الحقوق الخاصة بكل فرد.

كما تقدم المملكة العديد من الخدمات الرائعة والمميزة التي تساعد كل فرد موجود داخلها على عيش حياة كريمة، وبالتالي يرغب الكثير من الأشخاص التوجه إليها، ولكن مع ظروف الكورونا، أصبح الوضع مختلفًا قليلًا.

ففي حالة رغبتك في السفر من مصر إلى السعودية لن تستطيع ذلك إلا بعد الحصول على موافقة من الحكومة السعودية، وسوف نتعرف على شروط سفر المصريين إلى السعودية من خلال النقاط التالية:

  • إذا كان المسافر قد تعدى سن 8 أعوام يجب عليه أولًا عمل اختبار PCR قبل أن تقوم الطائرة الخاصة به بما لا يقل عن 48 ساعة، ولكن بالنسبة للمواطن السعودي فيتم استبعاده من هذا الشرط.
  • بعد الوصول إلى الأراضي السعودية يتم وضع المسافر في الحجر الصحي لمدة لا تقل عن سبعة أيام، كما يجب أن يتم الخضوع إلى اختبارين PCR، الأول سوف يكون عند الوصول، أما الثاني سوف يتم عمله في نهاية الحجر الصحي المؤسسي.
  • يجب على كافة المسافرين والذين ينطبق عليهم شروط الحجر الصحي المؤسسي دفع كافة الرسوم الخاصة بالحجر من خلال المكاتب الخاصة بشركة مصر للطيران، أو من خلال المراكز الخاصة بخدمة عملاء مصر للطيران على الرقم التالي 1717.

اقرأ أيضًا: شروط السفر إلى المملكة العربية السعودية 2021

شروط السفر من وإلى السعودية

يوجد شروط للسفر إلى السعودية أخرى والتي يجب توافرها للسماح بالدخول إلى الأراضي السعودية أو الخروج منها، وسوف نتعرف على هذه الشروط من خلال النقاط التالية:

  • يمكن للأشخاص الغير سعوديين السفر إلى خارج المملكة لأية دولة أخرى، إلا الدول التي ظهر فيها إصدار جديد من فيروس كورونا.
  • لا يستطيع الأشخاص الغير سعوديين الذين يحملون تأشيرة السياحة التوجه إلى السعودية إلا في حالة رفع تعليق الرحلات الجوية بالكامل.
  • عند الوصول إلى الأراضي السعودية يجب على جميع المسافرين تعبئة كافة البيانات الخاصة بهم وتسليمها إلى المركز الخاص بالمراقبة الصحية الموجود في المطار.
  • يمكن أن يقوم المواطن الذي تعافى من الكورونا بالسفر خارج حدود المملكة في حالة مرور ما لا يقل عن ستة أشهر من تاريخ تعافيه.
  • يستطيع جميع المواطنين الذين حصلوا على الجرعة الثانية من اللقاح السفر خارج المملكة السعودية بكل سهولة.
  • يستطيع المسافرين الذين يرغبون في السفر إلى خارج السعودية إجراء ذلك في حالة عدم ظهور أية أعراض اشتباه، بالإضافة إلى الانتقال مباشرة من الحجر الصحي إلى المطار.

إلى جانب تقديم اختبار تفاعل البوليميراز سلبية، وهذه العينة قد تم أخذها بعد الوصول مباشرة إلى المملكة.

اقرأ أيضًا: خطوات إنهاء إجراءات السفر بالخطوط السعودية

الفئات المستثناة من الحجر الصحي المؤسسي

يوجد بعض الفئات التي استبعادها من الشروط المفروضة على المصريين للسفر إلى المملكة، والتي تم ذكرها في الفقرة السابقة، وذلك في حالة تقديم المستندات المطلوبة، وسوف نتعرف على هذه الفئات من خلال النقاط التالية:

  • المواطنين سواء الذكور منهم أو الإناث.
  • العمالة المنزلية الغير محصنة والمرافقة لشخص مقيم في المملكة ولكنه محصن.
  • المرافقين لأشخاص محصنين لم يبلغوا بعد سن 18 عام سواء كانوا مقيمين أو مواطنين.
  • في حالة وجود وفود رسمية لا يتم تطبيق الشروط عليهم.
  • الطواقم الخاصة بالملاحة الجوية.
  • الأشخاص الدبلوماسيين وأقاربهم من الدرجة الأولى بالإضافة إلى المرافقين لهم يتم إعفائهم من هذه الشروط، ولكن يجب عليهم أن يخضعوا للحجر الصحي المنزلي.
  • أي شخص له صلة بالإمدادات الصحية التي يتم الحصول عليها، ويتم تحديد موقف هذا الشخص من الشروط من خلال وزارة الصحة.

اقرأ أيضًا: عودة المقيمين إلى السعودية ومعلومات عن مبادرة عودة

يوجد العديد من شروط سفر المصريين إلى السعودية والتي تساعد في حماية جميع الناس والحفاظ على سلامتهم من الإصابة من وباء الكورونا.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.