شروط التسجيل في معهد الإدارة 1443 لخريجي الثانوية

شروط التسجيل في معهد الإدارة لخريجي الثانوية متعددة، ويجب توافرها حتى يتم قبول طلب التسجيل بالمعهد، حيث قام معهد الإدارة العامة بالمملكة العربية السعودية بالتصريح عن عدد من الاشتراطات التي يجب توافرها في خريجي الثانوية العامة حتى يتم قبولهم في المعهد.

لذا سوف نتعرف من خلال موقع زيادة على متطلبات التسجيل في معهد الإدارة لخريجي الثانوية من خلال السطور التالية.

شروط التسجيل في معهد الإدارة لخريجي الثانوية

قام معهد الإدارة العامة بالمملكة العربية السعودية بإتاحة التسجيل إليه عن طريق الإنترنت، وذلك كي يتمكنوا بسهولة من التسجيل في المعهد والالتحاق بالدورات التدريبية المتاحة به للطلبة المتخرجين من الثانوية العامة.

لكن قام المعهد بطرح عدة شروط لقبول طلب التسجيل به، ويجب على كل طالب يود التسجيل به الإحاطة بهذه الشروط أولًا، لذا سوف نعرض لكم شروط التسجيل في معهد الإدارة لخريجي الثانوية من خلال التالي:

  • يشترط أن يمتلك الطالب الجنسية السعودية.
  • لا يتم قبول الطلاب أو الطالبات الحاصلين على شهادة الثانوية الزراعية أو الصناعية أو معهد إعداد المراقبين أو المعاهد الصحية أو معهد الخياطة.
  • يشترط أن يكون الطالب/ الطالبة المتقدم حديث التخرج من مرحلة الثانوية العامة.
  • ينبغي أن يكون المتقدم قد نال شهادة الثانوية العامة، في قسم العلوم الشرعية أو قسم العلوم الطبيعية أو قسم علوم الإدارة والاجتماع.

أو يكون حاصلًا على شهادة من المعاهد العلمية بتقدير جيد على الأقل، وذلك تبعًا لشروط كل برنامج.

  • يشترط أن يكون المتقدم/ المتقدمة قد اجتاز امتحان القدرات والاختبار التحصيلي اللذان يقوم المركز الوطني بإجرائهما للقياس والتقويم.

يكون هذا لجميع البرامج الإعدادية التي توجه لحملة الثانوية العامة التي يقوم المعهد بتقديمها، بشرط ألا يتخطى عمل هذا الاختبار مدة الاختبار خمسة أعوام.

  • يجب ألا يتخطى​ سن المتقدم عن خمسة وعشرون عامًا، وأن يكون من مواليد عام 1415هـ أو أكثر.
  • في حال كان المتقدم/المتقدمة قد سبق والتحق ببرامج التخصص، وتم استبعاده من المعهد، فيجب أن يكون قد فات عام واحد كحد أدنى من تاريخ استبعاده بسبب الغياب. ​
  • في حال كان الطالب/ الطالبة المتقدم قد سبق والتحق ببرامج اللغة الإنجليزية، وتم استبعاده من المعهد، فيجب أن يكون قد فات عام واحد كحد أدنى من تاريخ استبعاده.

هكذا نكون قد تعرفنا على شروط التسجيل في معهد الإدارة لخريجي الثانوية.

اقرأ أيضًا: كيفية التسجيل في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن 1443

الأوراق المطلوبة للتسجيل في معهد الإدارة العامة

بعد أن ذكرنا شروط التسجيل في معهد الإدارة لخريجي الثانوية سوف نتعرف على الأوراق والمستندات التي يطلبها معهد الإدارة العامة بالمملكة للتسجيل فيه، وهذه الأوراق تتمثل فيما يلي:

  • إحضار شهادة الثانوية العامة الأصلية، وليس صورة منها.
  • صورة من بطاقة الهوية الوطنية أو من دفتر العائلة للإناث المتقدمات.
  • إحضار استمارة التقديم على البرامج الإعدادية، وتعبئة البيانات المطلوبة بها، والقيام بتوقيعها.
  • صورة شخصية مقاس 4 × 6 للمتقدمين الذكور فقط.

اقرأ أيضًا: التسجيل في الجامعات السعودية 1443

طريقة التسجيل في معهد الإدارة العامة

استكمالًا لعرض شروط التسجيل في معهد الإدارة لخريجي الثانوية سوف نتعرف على كيفية التسجيل في المعهد عبر الموقع الإلكتروني الخاصة به، وهو عبارة عن خطوات سهلة يمكن للمتقدم أو المتقدمة اتباعها بسهولة من خلال التالي:

  1. ادخل إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لمعهد الإدارة العامة من الرابط المباشر من هنا.
  2. قم بإدخال اسم المستخدم، وكتابة كلمة المرور الخاصين بك لتسجيل الدخول بنجاح.
  3. اضغط على بوابة “الأنشطة التدريبية”.
  4. اختر خدمة “تسجيل بيانات المرشح للتدريب”.
  5. اضغط على تبويب “ابدأ الخدمة”.
  6. انقر على كلمة “تسجيل أول مرة”.
  7. أدخل المعلومات المطلوبة للتسجيل، والتي تتمثل في (رقم السجل المدني – البريد الإلكتروني – تأكيد البريد الإلكتروني – رقم الهاتف الجوال – تأكيد رقم الجوال – تاريخ الميلاد).
  8. بعد الانتهاء من إدخال البيانات اضغط على كلمة “تسجيل”.
  9. سوف تصلك رسالة نصية قصيرة حاوية على كلمة السر التي يمكنك استخدامها لتسجيل الدخول إلى البوابة، وبعدها يمكنك تصفح الدورات المتاحة، والبدء في الدورة التي تريدها تبعًا للمواعيد المحددة والأماكن الخالية.

اقرأ أيضًا: طريقة التقديم على الحرس الملكي السعودي 1443

حول معهد الإدارة العامة بالمملكة

يعتبر هذا المعهد من أهم المعاهد بالوطن العربي؛ فهو من المعاهد التي تعمل على تطوير الإدارة في المملكة العربية السعودية، وقد تم تأسيسه بمرسوم ملكي، في عام 1380 م، ويعتبر أول المؤسسات الأكاديمية الرسمية في الخليج العربي.

إضافةً إلى شروط التسجيل في معهد الإدارة لخريجي الثانوية هناك أهداف عديدة وراء إنشاء هذا المعهد هي:

  • الحرص على رفع مستوى الإدارة في المملكة العربية السعودية، والعمل على زيادة الإنتاج من قبل الموظفين الحكوميين، الأمر الذي يؤدي إلى تعزيز الاقتصاد في البلاد.
  • عمل البحوث الإدارية والتنظيمية الهادفة.
  • الحرص على رفع كفاءة مؤسسات الدولة ومرافقها بصورة عامة، وذلك عن طريق تقديم المقترحات العلمية التي تسبب الإصلاح الإداري في كافة المؤسسات والمرافق بالدولة.
  • المساعدة على تطوير الخدمات الإدارية في المنشآت الحكومية المختلفة.

كما أن هذا المعهد له الكثير من الفروع الموزعة في محافظات المملكة العربية السعودية، وسوف نعرض لكم هذه الفروع من خلال الآتي:

  1. فرع معهد الإدارة العامة بالمنطقة الشرقية: مكان هذا الفرع في مدينة الدمام، وتم إنشاؤه في سنة 1393 هجري.
  2. فرع معهد الإدارة العامة بمكة المكرمة: يقع في محافظة جدة بالتحديد، وتم بناؤه في سنة 1394 هجري.
  3. فرع معهد الإدارة العامة النسائي بمدينة الرياض: تم تشييد هذا الفرع في سنة 1403 هجري.
  4. فرع معهد الإدارة العامة بمنطقة عسير: ويقع بالتحديد في مدينة أبها، وتم بناؤه في سنة 1436 هجري.
  5. فرع معهد الإدارة العامة النسائي: مكان هذا الفرع في المنطقة الشرقية تحديدًا في مدينة الدمام، وقد تم بناؤه في سنة 1436هجري.

يمكن التواصل مع معهد الإدارة العامة في المملكة العربية السعودية عن طريق الأرقام التي خصصها المعهد للتواصل وتلقي تساؤلات المتقدمين، وهذه الأرقام هي: (920000142)، كما تم توفير رقم فاكس وهو: (0114792136).

قام معهد الإدارة العامة بالمملكة العربية السعودية بوضع شروط التسجيل الخاصة به لخريجي الثانوية، وهذه الشروط التي سبق ذكرها لا بد من توافرها في المتقدم أو المتقدمة مع تقديم كافة المستندات المطلوبة لإتمام عملية التسجيل.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.