محتوى يحترم عقلك

شروط ارجاع السيارة للبنك الأهلي

شروط ارجاع السيارة للبنك الاهلي يعتبر البنك الأهلي أحد أهم وأكبر البنوك التي تعمل وفق الشريعة الإسلامية في المملكة العربية السعودية، والتي تهدف علي توفير كافة السبل التي يمكن أن تساهم في تقديم الخدمات العامة وتحقيق الراحة والأمان لكافة العملاء الذين يتعاملون معه.

برنامج التمويل التأجيري للسيارات

  • من أهم الخطوات التي أقبل عليها البنك، والتي حاول فيها أن يقوم بتخفيف العبئ عن المواطنين وأن يمنح لكل فرد منهم القدرة على امتلاك السيارة التي يحلم بها في حياته أو أن يقوم بإستئجارها من البنك ولكن بعد المرور بعدة خطوات هامة.
  • ومن المهم أن نعلم أن هذا النظام يسير بكل ما يحمله من خطوات ومن تعاملات مالية وورقية حسب ما تنص عليه شريعة الإسلام، وله الكثير من المميزات التي يمكن أن تجعله الاختيار الأمثل لراغبي الحصول علي السيارة.

يمكنك التعرف الآن على فيزا مشتريات البنك الاهلي ومميزاتها وعيوبها وكيفية استخدامها: فيزا مشتريات البنك الاهلى مميزاتها وعيوبها وكيفية استخدامها

آلية عمل البرنامج

  • قد يرغب الكثير من الأشخاص بالحصول على سيارة جديدة من أجل امتلاكها أو استخدامها في الأغراض الحياتية المختلفة، ولكن يجدون صعوبة في الحصول على التمويل المناسب أو المبالغ المالية الغير متوفرة من أجل تحقيق تلك الرغبة.
  • ولهذا فإنه في حالة رغبة العميل بالحصول على السيارة من البنك أو القيام بإستئجارها فإنه يتوجه إلى البنك بكافة الأوراق المطلوبة والتي يتم فحصها من قبل موظفي البنك، ويتم تحديد نوع السيارة التي يرغب فيها العميل وكافة الشروط المتبعة.
  • ومن ثم يقوم البنك بعملية الشراء الكامل للسيارة من المعرض أو وكالة السيارات وتصبح مسجلة باسم البنك، وبعد ذلك يقوم العميل بالحصول على السيارة من خلال البنك بموجب عقد إيجار يتم إبرامه في فرع البنك وبشروط معينة يتم مراعاتها.

للمزيد من الإفادة تعرف على عروض البنك الاهلي للسيارات: عروض البنك الاهلي للسيارات

مميزات برنامج التمويل التأجيري للسيارات من البنك الأهلي

هنالك الكثير من الأشياء التي يتميز بها هذا النظام عن غيره من أنظمة المساهمة في التمويل والتي يمكن أن تتواجد في البنوك الأخرى أو مؤسسات الأموال التي تعطى أنواع مختلفة من القروض وغيرها، ومن أهم تلك المميزات ما يلي:

  • يمكن الحصول على أكبر تمويل يمكن أن يتخيله الإنسان والذي يصل في بعض الأحيان إلى نصف مليون من عملة الريال السعودي، بالإضافة إلى كون النظام يتماشى مع تعاليم الدين الإسلامي وفق نصوصه.
  • لا يطلب البنك في حالة التعاقد أن يقر العميل بأن يتم ايداع الراتب الخاص به الذي يحصل عليه بالكامل إلى البنك من أجل الوفاء بالالتزامات.
  • يمكن أن يستفيد من النظام الكثير من الأشخاص الذين يحملون الجنسية السعودية، وكذلك من ليس لديهم تلك الجنسية ولكنهم يقيمون في نفس إقليم البلاد وهي المملكة العربية السعودية مهما كانت جنسيتهم.
  • لا يطلب البنك أن يتم اصطحاب أحد الأفراد مع العميل من أجل أن يقوم بضمان الالتزامات التي يتم فرضها على العميل مقابل إعطائه السيارة التي ينوي الحصول عليها.
  • في حالة كانت كافة الأوراق سليمة وتنطبق على العميل كافة الشروط فإنه يحصل على الموافقة للحصول على السيارة بدعم من البنك في أول مرة يقوم فيها بتقديم الأوراق الخاصة به.
  • يتم العمل في هذا النظام على إتمام كافة التعاملات الورقية و إنهاء كافة إجراءات الحصول علي السيارة بسرعة كبيرة، والعمل على عدم حدوث أي مشكلة يمكن أن تواجه العميل وتمنعه من استلام السيارة في الوقت المحدد من البنك.
  • يتم إعطاء العميل تأمين كامل متكامل يمكنه أن يعمل على تغطية كافة الأضرار التي يمكن أن تحدث في السيارة خلال فترة سريان عقد الإيجار.
  • يوفر البنك الكثير من الخيارات التي يمكن أن يختار منها العميل ما يناسبه في حالة أراد إنهاء سريان العقد المبرم بينه وبين البنك والقيام بإعادة السيارة أو غيره.
  • يوجد الكثير من ممثلي خدمة العملاء لهذا النظام والتابعين للبنك الأهلي في المملكة العربية السعودية في كل وكالة متخصصة في القيام ببيع أنواع السيارات المختلفة.
  • يتم إطلاق الكثير من الخصومات التي يمكن أن يستفيد منها العميل خلال فترات معينة من العام، بالإضافة إلى الكثير من التخفيضات التي يمكن أن تساهم في تخفيف الأعباء المادية عليه.
  • يمكن أن يستأجر الأشخاص الذين لديهم الجنسية السعودية عدد من السيارات في نفس الوقت والتي قد تصل إلى خمسة سيارات، أما الأشخاص الذين لا يحملون تلك الجنسية فيمكن أن يحصلون على عدد 3 من السيارات في نفس الوقت كذلك.
  • يبدأ المعدل العام لنسبة التي يحصل عليها البنك في العام من 13.82%.

يرشح لك موقع زيادة التعرف على رقم البنك الاهلي للتمويل الشخصي ومميزات التمويل في هذا البنك: رقم البنك الاهلي للتمويل الشخصي ومميزات التمويل من هذا البنك

شروط ارجاع السيارة للبنك الاهلي

  1. في حالة رغبة العميل بالتخلي عن السيارة والقيام بإعادتها مرة أخرى إلى البنك فإنه هناك بعض الأشياء التي يجب عليه أن يقوم بها، والتي يقوم البنك بإعلامه بها عند القيام بتوقيع العقد في المرة الأولى التي يستلم فيها السيارة من الفرع.
  2. وتلك الشروط يمكن أن تختلف من شخص إلى آخر بحسب حالة السيارة والمسافة التي قطعتها أو بحسب نوع السيارة والسعر المتفق عليه، كما يمكن أن تختلف الشروط بحسب المبالغ المالية التي تم سدادها والمبالغ التي لا تزال مستحقة.

ولكن بوجه عام فإن الشروط التي يجب أن يتم توافرها حتى يتم إعادة السيارة للبنك الأهلي يمكن أن يتم إيضاحها فيما يلي:

  • يجب على العميل في البداية أن يقوم بكتابة طلب يوضح فيه رغبته في التخلي عن السيارة ورغبته في فسخ العقد، ومن ثم يتم التوجه بها إلى الفرع الخاص الذي يعد مسؤول عن التمويل.
  • يقوم العميل بالتوجه إلى البنك من أجل القيام بدفع المبلغ المالي المستحق لفسخ العقد، حيث أنه من أحد البنود في العقد أن يتم فرض الغرامة المذكورة في حالة رغب العميل في إنهاء التعاقد قبل المدة المتفق عليها أو بدون سابق تنبيه لبنك والموافقة عليه.
  • يقوم العميل بسداد مبلغ عن المسافة الإضافية المسموح باستخدامها من الكيلومترات والتي تم فيها استهلاك السيارة بشكل إضافي، وهو من أهم البنود التي ينص عليها العقد الذي تم توقيعه من قبل العميل قبل أن يقوم باستلام السيارة من البنك.
  • يتم فحص السيارة من قبل لجنة مختصة لمعرفة كافة الأضرار التي أصابت السيارة أثناء استخدام العميل لها، وتحديد القيمة المادية التي يمكن أن تحتاجها السيارة للقيام بعملية الإصلاح ويجب أن يدفع العميل كافة تلك المبالغ المالية قبل أن يقوم بتسليم السيارة.
  • يتم الاستفسار عن أي مخالفات من قبل هيئة المرور والتي ارتكبها العميل أثناء فترة سريان العقد، ويجب على العميل أن يقوم بتحمل كافة المخالفات لأنه هو من يرغب في فسخ التعاقد مع البنك وإعادة السيارة قبل أن ينتهي الوقت المحدد للعقد.
  • عند قيام العميل بإتمام كافة الأشياء السابقة الذكر ودفع كافة المبالغ المالية المستحقة فإن البنك يعمل على إعطاء العميل نموذج نهائي يمكنه من خلال هذا النموذج أن يقوم بتسليم السيارة.
  • يتم إستلام هذا النموذج من قبل هيئة خاصة متواجدة في فرع البنك، ومن ثم يتم إلقاء نظرة سريعة للتأكد من بيانات السيارة المتواجدة في النموذج والتأكد من الوفاء بكافة المستحقات المالية، ثم يقوم الموظف باستلام السيارة من العميل وتسجيلها في البنك.

لقد قمنا في هذا المقال بالتعرف على شروط ارجاع السيارة للبنك الاهلي، وبرنامج التمويل التأجيري للسيارات، وآلية عمل البرنامج، ومميزات برنامج التمويل التأجيري للسيارات من البنك الأهلي.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.