شروط البناء الذاتي بنك الراجحي

شروط البناء الذاتي بنك الراجحي هي المرحلة الأولى التي يجب على العميل المرور بها حتى يستطيع الحصول على مبلغ تمويل البناء الذاتي من بنك الراجحي بكل سهولة، حيث يعتبر هذا النوع من ضمن أفضل أنواع التمويلات الموجودة في البنك.

بالتالي يجب الاستعلام الشروط بالشكل دقيق للحصول التمويل، لذلك ومن خلال موقع زيادة سوف نتعرف على شروط البناء الذاتي بنك الراجحي.

شروط البناء الذاتي بنك الراجحي

إذا كنت تبحث عن الأفضل دائمًا ويعتبر بنك الراجحي هو الأفضل في المملكة العربية السعودية في المجال المصرفي، وذلك لأنه يقوم بتقديم العديد من الخدمات البنكية والمصرفية لكافة العملاء، ولم يقتصر على ذلك بل يقدم العديد من المميزات التي يمكن الاستفادة منها.

كما يقدم البنك العديد من الخدمات التمويلية التي تساعد العميل في الحصول على حياة أفضل، ومن ضمن هذه الخدمات هي خدمة تمويل البناء الذاتي، فمن خلال هذه الخدمة يستطيع العميل الحصول على مبلغ من البنك بهدف بناء المنزل الخاص به.

لكن حتى يستطيع العميل فعل ذلك يجب عليه المرور ببعض المراحل والتي تبدأ بشروط البناء الذاتي بنك الراجحي والتي قد وضعها البنك حتى يتم اختيار العميل المناسب لهذا التمويل، وسوف نتعرف على هذه الشروط من خلال النقاط التالية:

  • يجب أن يكون العميل الذي يرغب في الحصول على مبلغ التمويل لبناء المنزل حاصل على الجنسية السعودية.
  • من ضمن أهم الشروط التي وضعتها الإدارة والتي يجب توافرها في العميل هي إنه يجب أن يكون على رأس العمل الخاص به سواء كان في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص.
  • تشترط الإدارة على العميل أن يكون المرتب الذي يحصل عليه في الشهر لا يقل عن 3500 ريال سعودي، وهذا المبلغ يجب أن يكون صافي من كافة الضرائب والرسوم، وبذلك نكون قد تعرفنا على شروط البناء الذاتي بنك الراجحي.

اقرأ أيضًا: خصائص التمويل من مصرف الراجحي للعسكريين

طرق الحصول على البناء الذاتي من البنك الراجحي

قد قامت إدارة البنك بعض الطرق التي يمكن من خلالها للعميل تقديم طلب الحصول على مبلغ تمويل من البنك بهدف بناء المنزل الخاص به ذاتيًا، يتم ذلك من خلال إتمام بعض الإجراءات، وسوف نتعرف على الطرق من خلال النقاط التالية:

  • يستطيع العميل الحصول على مبلغ التمويل بهدف البناء الذاتي بكل سهولة من خلال التوجه إلى أقرب فرع من الفروع الخاصة بالبنك، ثم بعد ذلك يتم عمل بعض الإجراءات للحصول على مبلغ التمويل وتنفيذ العملية.
  • من ضمن أهم الطرق التي يمكن للعميل من خلالها الحصول على مبلغ التمويل لبناء المنزل الخاص، أن يقوم بالتواصل مع البنك الراجحي، ذلك من خلال الاتصال على الرقم الخاص بهم وهو 8001241222، ثم التواصل والحصول على مبلغ التمويل في أقرب وقت.

اقرأ أيضًا: شروط التمويل العقاري بنك الراجحي

مميزات البناء الذاتي في البنك الراجحي

يحظى العملاء الحاصلين أو الذي يحصلون على تمويل البناء الذاتي من بنك الراجحي بالعديد من المميزات، ذلك بجانب تحقيق الاستفادة الأساسية وهي بناء المنزل، سوف نتعرف على هذه المميزات من خلال النقاط التالية:

  • يستطيع كافة العملاء المشتركين في الراجحي موبيل، الحاصلين على الدعم من قِبل صندوق التنمية العقارية السكني، الحصول على تمويل البناء الذاتي بكل سهولة.
  • يمكن للعميل الحصول على مبلغ التمويل ويتم سداد هذا المبلغ على مدة تصل إلى 20 عامًا.
  • يقدم بنك الراجحي نسبة ثابتة مخصصة للربح الخاص به، وبالتالي لن يتفاجأ العميل بزيادة قيمة القسط الشهري.
  • يقدم بنك الراجحي تمويل البناء الذاتي المتوافق مع كافة أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، والتي تعتبر من ضمن أهم المميزات.
  • يبدأ المعدل السنوي لتمويل البناء الذاتي من 4.8%.

اقرأ أيضًا: بنك الراجحي مباشر الشركات

طريقة سداد دفعات تمويل البناء الذاتي

قام البنك الراجحي بوضع خطة يجب على العميل الالتزام بها ليستطيع سداد كافة الأقساط الخاصة بمبلغ التمويل الحاصل عليه من البنك في المواعيد المحددة، وسوف نتعرف على الدفعات من خلال النقاط التالية:

  • في البداية يتم دفع الدفعة المقدمة والتي تصل إلى 15%، في مرحلة تقييم العقار، سواء كان أكثر من دور أو دور واحد فقط.
  • يتم دفع الدفعة الثانية من قيمة مبلغ التمويل والتي تصل نسبتها إلى 25% في مرحلة صب السقف الخاص بالدور الأرضي للمنزل الذي يحتوي على أكثر من دور، وفي مرحلة صب الأعمدة الخاصة بسقف الدور الأرض للوحدة السكنية المكونة من دور واحد فقط.
  • أما الدفعة الثالثة تصل نسبتها إلى 20% ويتم دفعها في مرحلة صب السقف الخاص بالدور الأول للوحدة السكنية المكونة من أكثر من دور، ولكن في الوحدة السكنية المكونة من دور واحد فقط فسوف يتم دفع هذه الدفعة في وقت صب السقف الخاص بالدور الأرضي.
  • بعد الانتهاء من الهيكل الإنشائي بالإضافة إلى البياض الداخلي سوف يتم دفع الدفعة الرابعة والتي تصل إلى 35%، ذلك بالنسبة لكافة أنواع الوحدات السكنية.
  • الدفعة الخاصة والأخيرة تصل نسبتها إلى 5% من مبلغ التمويل ويتم دفعها في حالة توافر كافة الخدمات الأساسية والحصول على كافة التصاريح.

بالإضافة إلى الانتهاء من مرحلة بناء الوحدة السكنية وتجهيزها، وبذلك نكون قد تعرفنا على شروط البناء الذاتي بنك الراجحي والمميزات الخاصة به وطريقة الحصول عليه.

تمويل البناء الذاتي لبنك الراجحي من أهم الخدمات التمويلية التي يوفرها البنك، لذلك وجب معرفة شروطه للاستفادة منه.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.