محتوى يحترم عقلك

شروط السفر إلى مصر

الاستفسار عن شروط السفر إلى مصر أول الخطوات التي يقوم بها الذين يرغبون بزيارة مصر سواء كان للسياحة أو للهجرة، وإن كانوا من أبناء الوطن العربي أو من دولة أجنبية، إذ أن الشروط تختلف حسب الدولة التي يقدم منها المواطن، لذلك يفضل القيام بسؤال القنصلية المصرية في الدولة التي تغادرها متجهًا إلى مصر، ومن خلال موقع زيادة نقدم لكم كافة التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

شروط السفر إلى مصر

مصر دولة سياحية من الدرجة الأولى إذ أن بها العديد من المعابد والمتاحف والأماكن الاثرية والتراثية، التي تعتبر مصدر إعجاب ليس عند المصريين فقط، بل أيضًا عند العديد من الناس من مختلف أنحاء العالم، ولهذا السبب فإن السفر إلى مصر من ضمن مخططات الكثيرين.

لأنها أيضًا تعد مكان مناسب لقضاء العطلات الصيفية والشتوية حيث تتمتع بوجود بحار وشواطئ مميزة، كما أن الصحاري المصرية تصلح للقيام بالعديد من الأنشطة، وتتغير شروط السفر إلى مصر وفقًا للضغط في المواسم من فترة لأخرى حسب الوضع السياسي والاقتصادي في البلاد، فمثلًا في فترة وباء كورونا كانت الشروط كالتالي:

  • الخضوع إلى اختبار PCR وفقًا للمتطلبات المصرية.
  • إعفاء الأشخاص الذين يقل عمرهم عن 12 عام من القيام بعمل الاختبار.
  • لا يشترط الخضوع إلى الاختبار في حال كان الشخص المسافر قد حصل على كاف تطعيمات واللقاح كامل.
  • يتم قبول الشهادات التي تفيد جرعات التطعيم التي يتم أخذها كاملة قبل 14 يوم من الوصول.
  • يتم اعتداد عدد محدد من أنواع التطعيمات وهم: استرازينيكا، يانسن، موديرنا، فايزر بيونتيك، سينوفارم، سينوفاك، سبوتنيك في.
  • الحصول على بطاقة الصحة العامة المصرية.
  • التقديم على تأشيرة مصر خلال فترة الكورونا.

اقرأ أيضًا: الأوراق المطلوبة عند السفر في المطار

اختبار الـ PCR للسفر إلى مصر

تلزم شروط السفر إلى مصر الأشخاص الذين لم يحصلوا على تطعيم أن يخضعوا لاختبار PCR للكورونا قبل أن يتوجهوا للسفر إلى مصر، ويتم طلب شهادة مطبوعة بنتيجة اختبار تثبت أن النتيجة سلبية للتمكن من دخول البلد، كما يجب لكي يكون هذا الاختبار معترف به ويتم اعتماد النتيجة للسفر إلى مصر.. كما يلي:

  • يكون من خلال معمل تحاليل معتمد.
  • الاختبار مسجل باللغة الإنجليزية أو اللغة العربية.
  • يتم عمل الاختبار قبل السفر بما لا يزيد عن 72 ساعة من الوصول.
  • لابد من أن يشتمل على رمز الاستجابة السريعة.

متطلبات تأشيرة دخول مصر من خلال الإنترنت

يوجد مجموعة من الشروط التي تتحكم في مسألة الحصول على التأشيرة المصرية، إذ يحتاج أغلب المواطنين في الدول الأجنبية إلى الحصول على التأشيرة المصرية لكي يتمكنوا من الدخول للأراضي المصرية، ومن أهم متطلبات الحصول على التأشيرة ما يلي:

  • جواز سفر من دولة مؤهلة للتأشيرة المصرية.
  • أن يكون للمتقدم بطاقة ائتمان أو خصم لدفع رسوم التأشيرة الإلكترونية.
  • عنوان بريد إلكتروني.. حيث سيتم إرسال التأشيرة الإلكترونية بالبريد له.

اقرأ أيضًا: صلاحية جواز السفر لدخول مصر كم مدتها؟

رسوم التأشيرة دخول مصر

بعد التعرف على شروط السفر إلى مصر ننتقل إلى الاستعلام عن رسوم التأشيرة، إذ قامت الحكومة المصرية بفرض رسوم لتقوم بالسماح بالدخول على أراضيها من خلال تأشيرات، وتتباين هذه الرسوم حسب الدولة التي ينتمي لها المقدم على التأشيرة بناءً على قرار صدر في مارس 2023م، ونعرضها لكم كما يلي:

  • أبناء الدول العربية الشقيقة يدفعون رسوم قدرها 25 دولار أمريكي.
  • تم استثناء بعض الدول من هذا القرار وفقًا لما صرحت به وزارة الداخلية المصرية.. الدول التي وقعت معها مصر اتفاقيات ثنائية أو إقليمية كما أن هناك إعفاءات متبادلة من رسوم التأشيرات.

اقرأ أيضًا: شروط السفر إلى مصر من السعودية

كيفية الحصول على التأشيرة المصرية أونلاين

توفر الحكومة المصرية العديد من التسهيلات للسياح بهدف تنشيط السياحة، لذلك فتحت بوابة إلكترونية لتمنح تأشيرات الدخول الخاصة بها لحوالي 74 دولة مختلفة وتقدم ذلك 8 لغات مختلفة، كما تقدم ميزة دفع الرسوم بشكل إلكتروني، ومن خلال الفقرة التالية نقدم لكم كيفية القيام بذلك:

  1. الدخول على فيزا أونلاين مـن هنــــــــــــا.
  2. يضغط على “التقدم بطلب للحصول على تأشيرة مصر”
  3. الانتقال إلى صفحة جديدة حيث توجد استمارة يجب ملء جميع البيانات بها.
    شروط السفر إلى مصر
  4. يكتب الاسم واسم العائلة وتاريخ الميلاد والبلد والجنسية والنوع.
  5. يضغط التالي لاستكمال باقي البيانات.
  6. دفع رسوم الحصول على تأشيرة.
  7. يتم استلام التأشيرة من مصر الإلكترونية عبر البريد.

يرجى الانتباه أنه يجب تقديم طلب الحصول على تأشيرة للسفر قبل موعد السفر بسبع أيام على الأقل، حيث يتم تجنب أي تأخير أو تعطل يمكن أن يحدث، علمًا بأن أغلب الطلبات يتم التعامل معها في خلال 72 ساعة.

السفر إلى مصر من التجارب التي لا يمكن نسيانها، يخسر المرء كثيرًا إذا لم يقم بها، لأنها دولة غنية بالثقافة والحضارة، والفن الذي يظهر في كافة تفاصيلها.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.