محتوى يحترم عقلك

شروط السفر إلى أوكرانيا للسعوديين 2023

ما هي شروط السفر إلى أوكرانيا للسعوديين؟ وما هي أجمل الأماكن السياحية في أوكرانيا؟ يعتبر السفر واكتشاف الأماكن الجديدة من ضمن الأشياء التي يحلم بها الكثير من الناس في جميع أنحاء العالم، والجدير بالذكر أن أوكرانيا تعتبر من أجمل البلدان التي يمكن السفر إليها، كما أنها متاحة للمواطنين في المملكة العربية السعودية بدون فيزا ولكن بشروط معينة، ولذلك سنتعرف على أهم شروط السفر إلى أوكرانيا للسعوديين من خلال موقع زيادة.

شروط السفر إلى أوكرانيا للسعوديين 2023

قامت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية بنشر قرار يفيد بإعفاء المواطنين السعوديين من إصدار فيزا السفر إلى أوكرانيا، ولكن تم فرض بعض الشروط الهامة في حالة رغبة الفرد في السفر إلى أوكرانيا أو أي بلد أخرى، وتتمثل شروط السفر إلى أوكرانيا للسعوديين في التالي:

  • حالة أن المقدم على السفر إلى أوكرانيا كان شاب سعودي تحت السن القانوني وهو 18 عام، فإنه يجب قبل السفر أن يتقدم بوثيقة تأمين من قِبل البنك المركزي السعودي والتي تفيد بتمكنهم من تغطية كافة مخاطر السفر التي يمكن أن تحدث لهذا الشاب أثناء تواجده خارج حدود المملكة العربية السعودية.
  • يجب قبل السفر إلى أوكرانيا أو أي بلد أخرى التأكد من أن المواطنين السعوديين تلقوا جرعتين من لقاح فيروس كورونا المستجد.
  • في حالة رغبة المواطنين السعوديين الذين تعافوا من الفيروس في السفر يجب أن يكون مضى على التعافي أكثر من 6 أشهر لتسمح لهم الحكومة بالسفر.
  • يشترط على المواطنين الذين تلقوا جرعة واحدة من اللقاح أن يكون مر على تلك الجرعة على الأقل 14 يومًا.
  • يلزم توافر شهادة تأمين تصدر من قِبل أي شركة تأمين مسجلة في أوكرانيا أو أي شركة تأمين أخرى أجنبية ولكن بشرط أن يكون لديها ممثل رسمي في أوكرانيا وذلك لتتمكن من تغطية تكاليف العلاج.
  • الأطفال الأقل من سن 12 عام يتم إعفائهم من اللقاح ولكن لا يسمح لهم بالسفر في حالة عدم وجود بوليصة تأمين على حياتهم.
  • يلزم على كل من يرغب في السفر من السعودية إلى أوكرانيا أن يقوم بتقديم ما يثبت أنه تم عمل اختبار كورونا قبل 72 ساعة من تاريخ السفر.

اقرأ أيضًا: شراء جنسيات رخيصة وأسبابها

وسائل التنقل في أوكرانيا للسعوديين

في صدد التعرف على شروط السفر إلى أوكرانيا للسعوديين، يجدر بنا ذكر أهم الوسائل التي يمكن أن يعتمدوا عليها السعوديين في التنقل عند الوصول إلى تلك البلد، ويلزم العلم أنه عند الخروج من المطار يقوم الكثير من السائقين بعرض خدماتهم على السياح وتكلفة الانتقال من المطار إلى المدينة تبلغ 20 غريفنا أوكراني.

كُل ما سبق ذلك في مدة تتراوح بين 30 إلى 45 دقيقة فقط، ويقع مطار أوكرانيا على بعد 34 متر من كييف ومن الممكن ركوب حافة بتذكرة تبلغ قيمتها 50 غريفنا.

إجراءات وقائية في أوكرانيا للسعوديين

في ظل مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد هناك الكثير من الإجراءات الوقائية التي يجب أن يتخذها السعوديين عند السفر إلى أوكرانيا أو أي بلد آخر، وتتمثل تلك الإجراءات في الآتي:

  • يلزم أن يقوم الشخص بالتنقل باصطحاب الكحول أو مطهر اليدين تجنبًا إلى خطر الإصابة بالعدوى عبر ملامسة الأسطح.
  • من الأمور الهامة الواجب على الشخص مراعاتها أن يقوم بعمل اختبار أو فحص لدرجة حرارة الجسم في كل مرة يدخل أو يخرج من الفندق.
  • في حالة ملاحظة الشخص أي أعراض للإصابة يجب عمل مسحة للتأكد فورًا.
  • يجب الالتزام بالقوانين العامة والإجراءات الاحترازية التي تضعها الدولة لتفادي الإصابة بالعدوى.
  • الحفاظ على التباعد مسافات مناسبة عند التعامل مع جميع الأشخاص.

أجمل الأماكن السياحية في أوكرانيا

بعد أن تمكنا من معرفة شروط السفر إلى أوكرانيا للسعوديين، سوف نتطرق إلى ذكر أشهر الأماكن والمعالم السياحية الواجب زيارتها عند السفر إلى أوكرانيا، ويجب الأخذ في الاعتبار أن اللغة الرسمية التي يتحدث بها الناس هناك الأوكرانية بالإضافة إلى اللغة الروسية، وتتمثل أجمل الأماكن السياحية في أوكرانيا فيما يلي:

1- السياحة في مدينة يالطا

شروط السفر إلى أوكرانيا للسعوديين 2023

تعتبر يالطا من أكثر الأماكن السياحية في أوكرانيا والتي يأتي إليها الكثير من الناس من جميع أنحاء العالم، وتقع على ساحل القرم الجنوبي بأوكرانيا، والجدير بالذكر أن أهم ما يميز المدينة وجود نهرين يصبان في هذا الساحل وهما نهر اوتشانسو، ونهر يريكويكي، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مجموعة من الشلالات الرائعة.

علاوة على أن مدينة يالطا تعتبر من المدن السياحية فهي أيضًا تحتوي بداخلها على أماكن غاية في الجمال تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، مثل قلعة بالطا، وقلعة عش السنونو، وشواطئ يالطا المميزة بالإضافة إلى الحديقة النباتية والكثير من الأماكن السياحية الكبرى.

اقرأ أيضًا: شروط السفر إلى البحرين

2- قلعة بالأنوك

شروط السفر إلى أوكرانيا للسعوديين 2023

تندرج تلك القلعة أيضًا تحت قائمة أفضل الأماكن السياحية في أوكرانيا، بالإضافة إلى أنه يطلق عليها اسم قلعة موكاشيفو، وتعتبر من القلاع التاريخية في أوكرانيا والتي يأتي إليها آلاف السياح كل عام من أجل رؤيتها.

تقع القلعة في محافظة زاكاربتيا أو مدينة موكاشيف تحديدًا في غرب ولاية أوبلاست، وتندرج تحت قائمة الآثار الضاربة، أو الباقية من حصن المدينة منذ القرن 14 وحتى الآن، وارتفاعها يصل إلى 68 كتر وهي تتكون من 3 أجزاء رئيسية يتمثلوا في القلعة الرئيسية والقلعة المتوسطة والقلعة العالية.

3- السياحة في تشيرنيهيف

شروط السفر إلى أوكرانيا للسعوديين 2023

تُعد تلك المدينة من المدن السياحية التي لا يجب التغافل عن زيارتها عند السفر إلى أوكرانيا، ويعتبر الناس واحدة من الوجهات الرئيسية للدولة ويرجع ذلك إلى تاريخها العظيم في القرن السابع الميلادي، الأمر الذي دفع الناس يتهافتون للذهاب إلى المدينة فور دخولهم أوكرانيا.

تقع مدينة تشيرنيهيف على ساحل نهر ديسنا، وتحتوي على الكثير من الأماكن السياحية والتاريخية، مثل الكنيسة التي تقع في الساحة الحمراء، بالإضافة إلى كنسية كاترين.

اقرأ أيضًا: شروط السفر إلى المغرب

4- قرية باكو

شروط السفر إلى أوكرانيا للسعوديين 2023

عند السفر إلى أوكرانيا هناك ضرورة شديدة في الذهاب إلى قرية باكو، حيث إن تلك القرية تصنف على أنها واحدة من الأماكن السياحية الشهيرة في أوكرانيا، بالإضافة إلى أنها تحتوي على دير الكهف الشهير والموجود تحت الأرق الأمر الذي دفع آلاف السياح لزيارته في كل عام، ويعود تاريخ بناء ذلك الكهف إلى القرن 12.

يحتوي الدير على الكثير من اللوحات الفنية المحفورة على الجدران، علاوة على ذلك بقايا الرهبان الذين عاشوا في الكهوف إلى فترات طويلة حتى توفوا هناك، وكذلك تناشد باكوتا الأرواح من خلال الشواطئ.

يمكن لجميع السياح السير في المناطق المختلفة في قرية باكو وذلك لاكتشاف الحيوانات الغريبة والنباتات الجديدة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

حلم السفر واكتشاف الأماكن الجديدة من الأشياء التي يتمناها الكثير من الناس باختلاف فئاتهم العمرية، ولذلك لم تضع المملكة العربية السعودية شروط تعجيزية للسفر إلى أوكرانيا كما أنها لم تشترط وجود فيزا.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.