محتوى يحترم عقلك

شروط الحصول على موزع معتمد في مصر 2022

شروط الحصول على موزع معتمد في مصر 2022 تختلف من شركة إلى أخرى لأنه بطبيعة الحال تمتلك كل شركة شروط خاصة بها، وتعلن عنها عندما تقدم إعلان تطلب فيها الحصول على وكيل أو موزع معتمد يمثلها، أو عندما يتقدم شخص للحصول على توكيل، وكذلك تختلف الشروط على حسب نوع العمل بمعنى أن شروط الشركات العقارية تختلف عن شروط الشركات السياحية، والسيارات، وشركات المواد الغذائية، والمطاعم وهكذا. وسوف نعرض لكم اليوم في موقع زيادة جميع الشروط التي تمكنك من الحصول على موزع معتمد داخل مصر في سنة 2022.

شروط الحصول على موزع معتمد في مصر 2022

أن تحصل على موزع معتمد هذه يعني أنك سوف تفتح مكاناً ما سيكون مُخصص لبيع منتجات الشركة التي تعتبر موزعك المعتمد، وبهذا فأنت تعتبر وكيلاً معتمداً أو وكيلاً رسمياً ينوب عنها في هذه المحافظة أو المنطقة لها، لذا فيجب الأخذ في الحسبان أن إذا كان هناك خطأ أو تلف، أو أي عطل في المنتج، فسيكون الموزع المعتمد أي أنت هو أول شخص سوق يلجأ إليه المشتري بعد إدراك عيب المنتج.

فدورك هنا هو بمثابة وسيط بين الشركة الأم وبين العملاء، لذا سوف يتعين عليك إصلاح جميع المكونات التي تبين أنها تلفه، أو يمكنك شراء بدائل من الوكيل، وهنا نقصد بالوكيل الشركة الأم، أو المتحدث باسمها.

يجب كذلك توضيح أمر في غاية الأهمية وهو أن الحصول على وكيل أو موزع معتمد لأي شركة أو منتج أمر في غاية الصعوبة، وليس سهلاً، فاللحصول على وكيل أو موزع معتمد مثلًا للسيارات فأنت في هذه الحالة تحتاج إلى أن يكون بحوزتك تمويل بملايين الدولارات، كذلك يجب أن يكون متوفر لديك مساحة تحتمل عدد كبير من قاعات العرض، بالإضافة إلى أنه يجب أن يكون لديك مكان أو ورشة مخصصة لصيانة السيارات الخاصة بك، لذا كان يجب أن نعير انتباهك إلى أن جميع هذه التكاليف تتحملها أنت.

أما بالنسبة إلى التكاليف التي سوف يشارك فيها الشركة المعتمدة فهي لا تقل أو لا تزيد عن سعر المنتج نفسه بحيث ينقسم الربح بينكما أنت كونك موزع معتمد وهو كونه مصدر البضاعة وعلامة تجارية معروفة، ويتم تحديد السعر بناءً على عدة معايير أولاً سعر السوق، ثانياً توزيع النسب بينك وبين العلامة التجارية وفي أغلب الأحيان تكون 50%، لكن بشكل عام أنت الذي تحدد السعر الذي سوف تقدمه للعملاء.

يجب عليك تحديد مجال الاستثمار، والعمل الخاص بك كموزع معتمد بناءً على أفضل فرصة متاحة إمامك في بلدك، وهذا أمر بسيط يُمكنك تحديده، ومعرفته من خلال دراسة السوق في أكثر من مجال مثل السيارات، الأجهزة الكهربائية، الهواتف الخلوية، الملابس، المطاعم، العلامات التجارية الكبرى، وبعد تحديد طبيعية السوق يُمكنك أن تختار من بينهم، وحال وجد توفر للفرص الاستثمارية في أكثر من مجال يمكنك الاختيار بناءً على تفضيلاتك الشخصية، وكذلك بناءً على توقعات المستقبلية الخاصة بهذا المجال فمثلا مجال مثل الطعام والتكنولوجيا لن يندثر أبداً، بل سيظل يتقدم حتى نهاية الحياة.

تستطيع الآن قراءة معلومات أكثر حول موزعين فوري في مصر وما هي الخدمات التي تقدمها ماكينات فوري

كيف أكون موزع معتمد

 

شروط الحصول على موزع معتمد في مصر

الأهم من معرفة شروط الحصول على موزع معتمد في مصر 2022 هو معرفة الخصائص أو الصفات التي ستؤهلك إلى أن تكون موزع معتمد، وسوف نذكرها لكم فيما يلي:

  • حتى تصبح وكيل رسمي أو موزع معتمد لأحد العلامات التجارية الخاصةً بالأجهزة الإلكترونية مثل جهاز الكمبيوتر، أو الاب توب، أو الهاتف، وغيره من الأجهزة.
  • فإن الأمر يتطلب توفر مبلغًا كبيرًا من المال كتمويل، وهذا لأنه يجب عليك شراء كميات كبيرة كعقد الوساطة التجارية، وكذلك يجب عليك شراء عدد ضخم من المعدات أو الحاويات وهي تساوي عشرين قدمًا أو ما يزيد.
  • يجب أن تُعيين عدد من العاملين الذين يمتلكون خبرة واسعة في هذا المجال، وذلك لأنك سوف تقدم ضمان يُقدر بسنة على أقل تقدير، يُمكن أن يزيد على حسب المنتج كونك موزع معتمد.
  • هذا الضمان إلزامياً لجميع العملاء، وجميع المشتريات، لذا سوف تحتاج إلى عاملين ذو خبرة يعرفوا كيفية إصلاح هذه المنتجات، وإلا فسوف تحدث العديد من المشكلات التي سوف تضر باسمك، وسمعتك وكذلك اسم وسمعة العلامة التجارية التي تمثله، وهذا بدوره غير مقبول، ولهذا يوجد بنود في عقد التوكيل تنص على شروط جزائية ما إلى ذلك.
  • كذلك سوف يضطر العملاء إلى التوجه للجنة الشكاوى التابعة لوزارة التجارة، وذلك لتحرير شوكة ضدك وسيتم محاكمتك بناءً على الشكاوى.

للمزيد من الإفادة قم بالتعرف على معلومات أكثر حول أرقام شركات مواد غذائية والموزعين في مصر

أنواع التوكيل المعتمد

  • يوجد أكثر من نوع توكيل في عالم التجارة والأعمال، فمثلاً كما ذكرنا يوجد توكيل سيارات، وتوكيل مطاعم، وماركات تجارية، وكذلك يوجد توكيل سياحي.
  • لذا إذا كنت ترغب في الحصول على توكيلاً سياحياً فإن الفعل الأول الذي يجب عليك الأقدام على فعله هو توسيع اتصالاتك، فمثلاً يجب عليك التعاقد مع بعض الفنادق، وكذلك يجب تعيين مرشدين سياحيين حتى تستطيع التواصل مع أي سياح من أي بلد.
  • بالتأكيد يجب عليك الوصل إلى اتفاق استثنائي مع بعض شركات الطيران، لأن هذا سوف يضمن لك عدد كبير من العملاء.
  • يجب الحصول على تصريح، وجواز سفر للمجوعة السياحية الخاصة بك، حتى تكون قادرًا على التعامل مع جميع السياح من كلا البلدين.
  • كذلك يجب أن تمتلك مكتباً سياحياً في المناطق التي تقوم بإرسال السياح إليها.

يرشح لك موقع زيادة قراءة المزيد من المعلومات حول 11 فكرة مشروع تجاري صغير ومميزات كلًا منها

مميزات وعيوب العمل كموزع معتمد

أن فكرة العمل كموزع معتمد لأحد السلع أو الخدمات التجارية، أو أحد العلامات التجارية، والشركات العالمية، تُعتبر من الأفكار التي لا تراود أذهان الكثير منا أصحاب المشاريع الصغيرة.

  • هذا لأنها تحتاج إلى رأس مال ضخم، وكذلك تحتاج قدر من المعرفة في مجال التجارة والأعمال، وتحتاج قدر من الشجاعة وحس المجازفة.
  • شروط الحصول على موزع معتمد في مصر 2022 هي غير ثابتة، بل تختلف على نوع العمل، وقوانيين الشركة أو العلامة التجارية، كذلك يجب أن تتحلى بقدر كبير من تحمل المسؤولية لأن بعض الشركات تضع شروط وقواعد صارمة.
  • لذا فعلى الراغبين في تنفيذ مشروعات صغيرة أو متوسطة إعادة النظر فالأمر وعدم الخوف لدرجة كبيرة تمنعهم من الأقدام على عمل شيء ما، وذلك لأن هذه الفكرة تمتلك مزايا كثيرة جداً.
  • أعم ميزة يُمكنك الحصول عليه من كونك موزع او وكيل معتمد لأحد الشركات هي أنك لن تتحمل مسؤولية عملية الإنتاج المتعبة، ولن تتطرق إلى صعوباتها ومشاكلها.
  • كذلك فأن الشركة او العلامة التجارية سوف تمدك بمنتجات ممتازة وعالمية في الغالب، ولهذا سوف تباع بسهولة وبسرعة لأن سمعتها جيدة.
  • أنت غير مضطر للترويج لنفسك، لأن الشركة الرئيسية هي التي يقع على عاتقها عمل الاعلانات التجارية، وهذا بدوره سيؤدي إلى زيادة الطلب عليك بدون أن تضطر إلى دفع أي شيء نظير هذا الترويج.
  • أنت تمتلك عدد كبير من المنافسين في السوق، وذلك لأن الشركات العالمية لديها استراتيجية معينة في اختيار الموزعين المعتمدين، فهما في الغالب يحرصون على أن يكون عددهم قليل في كل بلد، فبالتالي لن تجد منافسة شديدة.
  • إذا تبين أن هناك سلع أو منتج تالف أو يوجد بها عيب تصنيع، فهذا لا يقع ضمن مسؤوليتك، فكل ما عليك فعله هو القيام بدور الوسيط بين الشركة وبين العميل، لذا فيمكنك إعادة إرسال المنتج إلى الشركة، وهم بدورهم سوف يصلحونه ويرسلوه مرة أخرى.

نوصي بالاطلاع على المزيد من المعلومات حول أفضل أفكار مشاريع نادرة مربحة جدًا وضعيفة المنافسة 2022

هكذا نكون قد تعرفنا على شروط الحصول على موزع معتمد في مصر 2022، وتعرفنا كذلك على خصائص الموزع المعتمد، وأنواع التوكيل المعتمد، ومميزات وعيوب العمل كموزع معتمد، ونرجوا أن نكون قد أفدناكم وفي انتظار استفساراتكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.