شروط القرض العقاري المدعوم بنك الاهلي والراجحي وبنك البلاد

شروط القرض العقاري المدعوم تعتبر القروض العقارية المدعومة من أهم أنواع القروض التي تقدمها العديد من البنوك في المملكة العربية السعودية، ولذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال من خلال موقع زيادة الإلكتروني العديد منها، وسوف نطلعكم على شروط القرض العقاري المدعوم بشكل دقيق.

كما يمكنك التعرف على طريقة الاستعلام وأنواع الدعم المقدمة من صندوق التنمية العقارية ووزارة الإسكان عبر مقال: صندوق التنمية العقاري بالرياض استعلام وأنواع الدعم المقدمة من صندوق التنمية العقارية ووزارة الإسكان

شروط القرض العقاري المدعوم

  • الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية يطمحون في العيش بشكل أفضل، وأن يقيموا في عقارات جديدة تماشى مع الأسلوب العصري الذي نعيش فيه هذه الفترة.
  • وفي نفس الوقت نجد أن الأغلب لا يملكون القدرة على دفع القيمة المالية الخاصة بهذه العقارات، ولذلك قدمت المملكة خدمة القروض العقارية المميزة بدعم الحكومة لها بشكل كبير.
  • ولكن يوجد العديد من شروط القرض العقاري المدعوم التي يحتاج الشخص المقدم للعرف عليها، وأن تكون جميعها متوافرة فيها ولا يمكن لأي بنك في المملكة أن يتنازل عن أي شرط من هذه الشروط.
  • ومن أهم وأول شروط القرض العقاري المدعوم التي يجب أن تتوافر في المتقدمين، هي أن يكون الشخص المتقدم يحمل الجنسية السعودية، وأن يكون مقيم في المملكة العربية السعودية بشكل دائم.
  • بعد توافر هذان الشرطان الأساسيان يتم التأكد من توافر باقي شروط القرض العقاري المدعوم، والتي تتمثل في ألا يقل سن المقدم عن عشرون عام، وألا يزيد عمره عن سبعون عام.
  • كما أنه من الضروري ألا يقل دخل الشخص المتقدم لطلب القرض عن أثنى عشر ألف ريال، كما أنه من الضروري أن يكون المتقدم يعمل بشكل أساسي في أحد الأعمال الثابتة.
  • سواء كانت هذه الأعمال من الأعمال الخاصة أو الأعمال العسكرية أو الأعمال الحكومية، ويجب أن يقوم الشخص المتقدم للحصول على العمل بتحويل راتبه بشكل شهري للبنك.
  • كما أنه من شروط القرض العقاري المدعوم الأساسية ألا تزيد مساحة العقار المطلوب القرض للحصول عليه عن ثمانون متر مربع، وهذه الشروط موحدة في كافة البنوك لأن المملكة هي التي قامت بوضعها.

كما يمكنك التعرف على شروط التمويل العقاري بنك الراجحي شراء فيلا أو شقة والتواصل مع خدمة العملاء عبر مقال: شروط التمويل العقاري بنك الراجحي شراء فيلا أو شقة والتواصل مع خدمة العملاء

الأوراق المطلوبة للحصول على القرض العقاري المدعوم

  • كما توجد شروط القرض العقاري المدعوم الثابتة، فأنه يوجد العديد من الأوراق التي يجب أن يقوم المتقدم بتوفيرها وتقديمها للبنك، والتي لا تختلف من بنك إلى آخر إلا في أمور بسيطة حسب إدارة البنك.
  • وأول ما يجب أن يتوافر مع المتقدم من أوراق هو النموذج الخاص بطلب التمويل، وكذلك الخطاب التعريفي الذي يثبت مكان عمله، وأن يحضر صورة واضحة من بطاقة الهوية الشخصية وأن تكون صالحة.
  • يجب على المتقدمين العسكريين أن يحدد رتبتهم في الخطابات التعريفية التي يقدمونها، وأن يقوم الشخص بتقديم القسيمة التي توضح المرتب النهائي الذي يحصل عليه هذه الفترة، وتكون موثقة من جهة عمله بشكل رسمي.

التمويل المدعوم من البنك الأهلي

  • لقد قدم البنك الأهلي في المملكة أن من الممكن أن يصل التمويل لكل مواطن إلى نصف مليون ريال، وهذا على حسب الشروط التي قدمها الصندوق الخاص بالتنمية العقارية في المملكة.
  • كما أوضح البنك الأهلي أنه من الممكن أن يزيد التمويل إلى أربعة ملايين، على حسب الشروط الخاصة بالبنك الأهلي، ولكن في حالة الحصول على هذا المبلغ يزيد شرط خاص بالبنك الأهلي.
  • ولقد قام البنك الأهلي بزيادة شرط واحد على شروط القرض العقاري المدعوم، وهو أن يحصل المواطن المتقدم على الموافقة الرسمية من الصندوق الخاص بالتنمية العقارية.

كما يمكنك التعرف على كيفية التسجيل في صندوق التنمية العقاري وشروطه وطريقة تحديث البيانات عبر مقال: التسجيل في صندوق التنمية العقاري وشروطه وطريقة تحديث البيانات

طريقة الحصول على التمويل العقاري المدعوم من البنك الأهلي

  • للحصول على التمويل العقاري المدعوم من البنك الأهلي، فيجب على المواطن في البداية أن يحصل على موافقة رسمية من الصندوق الخاص بالتنمية العقارية.
  • بعد ذلك يوجه الشخص إلى الفرع البنك القريب منه ويقدم طلب التمويل، سوف يقوم البنك بمعاينة العقار الذي يريد المقدم أن يحصل عليه، وسوف يقوم البنك بتحديد القيمة الخاصة بالتمويل.
  • بعد ذلك يبلغ البنك الشخص المتقدم بالقيمة التي حددها للتمويل، وبعدها يقوم بوضع قيمة التمويل في حساب الشخص، وبعد ذلك يكون في إمكانية المتقدم أن يشتري العقار الذي تمت معاينته.

كما نرشح لكم الاطلاع على معلومات حول استعلام عن طلب قرض بدون أرض والتسجيل في الصندوق العقاري من خلال الضغط على هذا الرابط: وزارة الاسكان السعودية استعلام عن طلب قرض بدون أرض والتسجيل في الصندوق العقاري

التمويل العقاري المدعوم من البنك السعودي للاستثمار

  • من أهم ما يميز هذا البنك في التمويل العقاري المدعوم عن غيره، أنه يتوافق مع كل الأحكام الخاصة بالشريعة الإسلامية، ويصل التمويل في البنك السعودي للاستثمار إلى سبعة ملايين ريال.
  • كما أن البنك حدد مدة التمويل الخاص به بأن لا يزيد عن 25 سنة، كما يتميز بتقديم شهادة تأمينية للشخص على العقار الذي قام بشرائه، كما حدد 10% دفعة أولى و 20% دفعة ثانية للوحدات العقارية المخطط تمويل شرائها.
  • هذا بالطبع مع احتفاظهم بالشروط التي وضعتها المملكة بجانب شروطهم الخاصة، وقد حددوا للعاملين في القطاعات الحكومية أن يمر عليهم شهر، والعاملين في القطاعات الخاصة أن يمر عليهم 3 شهور في العمل.

التمويل العقاري المدعوم من بنك الراجحي

  • أما فيما يخص التمويل العقاري المدعوم الذي يقدم من بنك الراجحي، فهو لا يزيد عن نصف مليون ريال، كما حدد مدة التمويل الخاص به بأن لا يزيد عن 30 سنة، والقيمة الخاصة بالتمويل تختلف حسب مدى تطابق الشروط.
  • ولذلك فالبنك يقوم بتقسيم المتقدمين للحصول على التمويل إلى أربعة فئات، على حسب مدى مطابقتهم للشروط ومدى أحقية كل فئة، كما يشترط بنك الراجحي عدم تسجيل العقار باسم المتقدم إلا بعد أن يسدد كل الأقساط.

كما يمكنك عمل استعلام من البنك العقاري باستخدام رقم الهوية، وللتعرف على الخطوات يمكنك زيارة مقال: البنك العقاري استعلام برقم الهويه وخطوات الدخول على موقع البنك

التمويل العقاري المدعوم من بنك البلاد

  • هذا البنك أيضًا يتميز بأن التمويل الذي يقوم بتقديمه يراعي تطبيق الشريعة الإسلامية، كما أنه يتميز عن غيره من البنوك بأنه يمكن المتقدم من شراء أي عقار حتى لو كان بنائه غير مكتمل.
  • وبعد التأكد من كل الشروط التي أوضحناها من قبل، فيزيد عليها أن يكون المتقدم مستفيد من الصندوق السعودي الخاص بالتنمية العقارية، وأن يكون له حساب أساسي في بنك البلاد.
  • كما يشترط أن يكون العقار المتقدم الشخص لشرائه تابع النطاقات العمرانية الخاصة بالبنك، وأن تكون مصنفة بشكل أساسي في مخططات المملكة المعتمدة بشكل رسمي.
  • ويسهل بنك البلاد على عملائه عملية التقديم على التمويل العقاري المدعوم، حيث يستطيع الشخص أن يقوم بالتقديم على هذا التمويل من خلال الدخول على الموقع الرسمي لبنك البلاد وتسجيل طلب التمويل عليه.
  • ويمكننا لأي شخص أن يقوم بالتسجيل بشكل إلكتروني عن طريق الدخول على هذا الرابط https://www.bankalbilad.com/ar/Pages/apply-for-product.aspx .

هل تبحث عن افضل البنوك التي تمنح التمويل العقاري في المملكة العربية السعودية اقرأ في الموضوع التالي: افضل بنك للتمويل العقاري في السعودية

الأوراق المطلوبة للحصول على التمويل العقاري المدعوم من بنك البلاد

  • تختلف الأوراق المطلوبة في بنك البلاد بعض الشيء، فهم يحتاجون بطاقة تحقيق الهوية الشخصية وتكون صالحة، وصورة من مقر العمل في القطاعات العسكرية فقط.
  • وأن يتم تقديم صورة من الرخصة المخصصة ببناء العقار الذي يرغب الشخص في بنائه، وأن يقدم معه رسوم كروكي يوضح المكان الدقيق للوحدة التي يرغب المتقدم في شرائها.
  • ومستند مختوم من مكان العمل الذي يعمل به المقدم في هذه الفترة وأن يكون به مفردات المرتب الخاصة بالشخص، والمستند الخاص بتأكيد تحويل الراب الشخصي على حساب بنك البلاد.

إذا كنت تبحث عن طريقة التسجيل في وزارة الإسكان عن طريق رقم الهوية فإننا نقدم لك اليوم في هذا المقال بالتفصيل: الإسكان تسجيل دخول برقم الهوية بالخطوات

لقد أوضحنا لكم في هذا المقال شروط القرض العقاري المدعوم التي تقدمها المملكة العربية السعودية عبر العديد من أفرع بنوكها، كما عرضنا لكم الأوراق المطلوبة منا للحصول على القرض العقاري المدعوم بشكل سليم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.