شروط القرض العقاري من بنك الراحجي

شروط القرض العقاري من بنك الراحجي وماهي الخدمات التي يقدمها بنك الراجحي المصرفي، إن هذا البنك من البنوك الإسلامية ويعد واحد من أكبرهم وأهمهم في العالم، وفي عام 1957ميلاديًا، بدأت رحلة عمل بنك الراجحي، ويتميز البنك بخبرته العالية في الأعمال المصرفية والتجارية، ويوجد أول فرع للبنك في الرياض في المملكة السعودية، يهتم البنك بتطبيق كل الشروط الإسلامية على الخدمات والعمل بمبادئ وأخلاقيات المنهج الإسلامي، لذلك سيقوم موقع زيادة بعرض كافة المعلومات التي تخص بنك الراجحي المصرفي.

شروط القرض العقاري من بنك الراحجي ونبذة عن البنك

يعمل مصرف الراجحي على تقديم الدعم في العديد من القطاعات وأهمها قطاع القروض الشخصية، وتعتبر من أهم الخدمات التي يقدمها البنك للمواطن السعودي أو حتى للأجنبي الذي يقيم في السعودية.

قام بنك الراجحي بإنتاج عدد كبير من القروض بمختلف الأشكال وهذا لتسهيل الأمور على عملاء البنك والتي تتمثل في التمويل العقاري والذي يقدمه لعملائه حسب الحاجة الخاصة بهم للتمويل العقاري عن طريق بنك الراجحي، والذي يعتبر أكبر وأهم المصارف الإسلامية في ليس فقط في السعودية بل وفي العالم أجمع.

إذا كنت تريد شراء شقة أو فيلا أو حتى أنك تريد امتلاك قطعة أرض، إذا كنت ممن يسعون لبناء منزلهم الخاص بهم، فستجد في بنك الراجحي التمويل العقاري الذي يغطي احتياجاتك ويناسب رغباتك، بل ويمكنهم مساعدتك على إمتلاك عقاري يعود عليك بالدخل الشهري، كامتلاك عمارة شقق وتسديد حقها من الإيجارات.

اقرأ أيضًا : شروط التمويل العقاري بنك الراجحي شراء فيلا أو شقة والتواصل مع خدمة العملاء

طريقة عمل حساب مصرفي في بنك الراجحي

سنقوم بعرض كافة الخطوات التي يجب إتباعها لإنشاء حساب في بنك راجحي والتمتع بالخدمات التي يقدمها لعملائه المميزين، وهناك بعض الشروط الواجب توافرها كي تتمكن من فتح حساب في البنك وتتمثل في:

  • يجب أن يكون عمر الشخص الذي يريد فتح الحساب لا يقل عن 18 عام.
  • أن يكون الشخص من أهل المملكة السعودية ومقيم بها.
  • الاطلاع على سياسية المصرف، والشروط والأحكام التي تطبق على الحساب والموافقة عليها.

إذا كنت تريد فتح الحساب إلكترونيًا فعليك إتباع الخطوات الأتية:

  1. الدخول إلى الموقع الالكتروني الخاص به وتسجيل علية الدخول عن طريق هذا الرابط
  2. قم إدخال جميع البيانات المطلوبة الخاصة بك، والتي تتمثل في الأسم والوظيفة والعنوان ومعلومات الإتصال والجنسيات والضرائب والأسرة.
  3. قم باختيار الفرع الأنسب لك للتسجيل به.
  4. عقب تقديمك لطلب فتح الحساب إلكترونيًا، تصلك رسالة نصية وهذا لتتم عملية تأكيد الحساب، ويتوجب على العميل الذهاب للفرع الذي قام بالتسجيل به خلال مدة لا تتجاز الشهر.

كيفية تنشيط الحساب الراكد في بنك الراجحي

يتم اعتبار الحساب راكدًا في حالة عدم استخدامه في السحب أو الإيداع خلال ثلاث سنوات تقريبًا، وإذا زادت مدة عدم استخدام الحساب عن 3 سنوات يتم إلغاء الحساب تلقائيًا، وعندما يكون حسابك راكدًا فكل ماهو عليك أن تتوجة إلى الفرع وإتمام بعض الإجراءات لتفعيله مرة أخرى.

ماهي المميزات التي يقدمها بنك الراجحي؟

هناك بعض المميزات التي تعود على العميل عند اختياره لبنك الراجحي لعمل حساب مصرفي، وتتمثل هذه المميزات في الآتي:

  • يتم إصدار بطاقة صراف آلي عن طريق أجهزة الخدمة الذاتية.
  • يمكن سداد الفواتير وجميع المدفوعات الحكومية، والحوالات الدولية بمختلف أنواعها.
  • يتم إصدار كشف شهري للحساب الخاص بك والذي يوضع كل الحركات التي تم بحسابك باللغة العربية والإنجليزية.
  • إمكانية السحب والإيداع عن طريق أجهزة الصراف الآلي في أي مكان.
  • إتاحة الفرصة لفتح حساب إلكترونيًا في أي وقت، كما يمكنك تحديد الفرع المناسب لك.

يتيح لك بنك الراجحي إمكانية تجديد البطاقة  خلال 60 يوم وهذا قبل انتهاء تاريخها المحدد وذلك عن طريق زيارتك لإحدى أجهزة مصارف الراجحي للخدمات الذاتية.

اقرأ أيضًا : كم يعطى بنك الراجحي قرض الجسر وما هو شروط الحصول علي القرض

لماذا يتم تجميد الحساب وكيفية إعادة تنشيطه

يتم تجميد الحساب لبعض الوقت وهذا إذا إستمر الحساب فارغًا أو كان العميل  يتحمل بعض الديون للبنك أو إذا تم إدخال بيانات خاطئة، أو في بعض حالات مخالفة العميل لشروط المصرف أو إشهار البنك إفلاسه أو انعدام الأهلية وانتهاء تاريخ الهوية الخاصة بالعميل.

ماهي شروط التمويل العقاري لبنك الراجحي؟

يعتبر بنك الراجحي من أهم البنوك التي تقدم خدمة التمويل العقاري بمختلف الأشكال المصرفية، وهذا للحصول على تمويل عقاري يمكنك من شراء شقة أو فيلا أو قطعة أرض أو حتى بناء منزل الأحلام الخاص بك، ومن أهم شروط مصرف الراجحي للتمويل العقاري هي:

  1. أن يكون العميل من المواطنون السعوديين ولا يقل راتبه عن 5000 ريال سعودي كحد أقصى في القطاع الحكومي.
  2. يجب أن يحصل العميل على قرض معدله 58 ضعف الراتب الشخصي للعميل على مدار 20 سنة، وفي حالة إن كان القرض على مدار 30 سنة فيكون القرض بضعف راتب العميل بمقدار 82 ضعف.
  3. أن يكون العميل يعمل لدى جهة رسمية موثقة ومعتمدة والتي تقوم بتحويل راتبه الشهري تلقائيًا لمصرف الراجحي.
  4. موظفين القطاع من المفترض أن لا يقل راتبهم عن 7500 ريال سعودي، ويجب ألا تقل خدمة العميل في القطاع العام عن 6 شهور وفي القطاع الخاص لا تقل عن سنة كاملة.
  5. يجب أن تكون مدة التمويل محسوبة بشكل جيد حسب العمر التقاعدي والذي يكون 20 عام مخصص لشراء العقارات المكتملة، 15 عام للعقارات السكنية، 10 أعوام للأراضي السكنية.

كل مايخص مكاتب صرافة الراجحي

يبحث الكثير من المواطنون السعوديين على أماكن وأرقام مكاتب صرافة الراجحي وحتى المغتربون المقيمون في الملكة السعودية والذين يلجئون إليها بصفة شهرية لتحويل واستقبال الأموال من ذويهم، وتعتبر مكاتب الراجحي في المرتبة الأولى من حيث مقصد المواطنون.

يوجد أكثر من 500 فرع في جميع أنحاء المملكة السعودية والتي تنتمي لبنك الراجحي وتوفر جميع الخدمات المميزة للعملاء، وبالإضافة إلى ذلك ماكينات صرافة آلية في المملكة حيث تضم أكثر من 4100 ماكينة صرافة آلية، وأكثر من 46000 محطة طرفية والتي تخص نقاط البيع وتجدونها في الكثير من المحلات التجارية في المملكة، وتحتوي أيضًا على أكثر من 118 مركز نسائي.

يعتبر مصرف الراجحي هو الأول في تقديم خدمة البصمة على الاجهزة التي تخص الخدمة الذاتية.

اقرأ أيضًا : دوام بنك الراجحي في رمضان للعام الهجري 1441

الخدمات الخاصة بتحويل الرواتب

تعتبر هذه الخدمة من أحد خدمات مكاتب الصرافة الخاصة ببنك الراجحي، والتي تتعامل مع جميع المتطلبات الرئيسية الخاصة بكشوف الرواتب للعملاء الموجودين بالشركات وهي خدمة مميزة ومناسبة للشركات التي تقوم بدفع رواتب كبيرة.

الشروط الخاصة بتحويل الرواتب:

  • فتح بوابة مخصصة على شبكة الإنترنت.
  • تحويل الراتب آليًا.
  • القيام بفتح حساب للموظفين الكترونيًا.
  • إمكانية التحقق إلكترونيًا للملفات المرسلة.

في نهاية مقالنا عن شروط القرض العقاري من بنك الراحجي، نتمنى أن نكون قد جمعنا لكام المعلومات حول ماهو بنك الراجحي، وكيفية تفعيل حساب به أيضًا الشروط التي يجب إتباعها للحفاظ على صلاحية الحساب.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.