شروط نقل كفالة عامل منزلي

شروط نقل كفالة عامل منزلي وإجراءات نقل الكفالة المنزلية إلكترونيًا ، تعتبر المملكة العربية السعودية من أكثر البلاد العربية احتياجا دائماً إلى العماله المنزلية؛ فيبلغ عدد العامين فى مجال العمالة المنزلية فى المملكة العربية السعودية إلى أكثر من 2 مليون عامل وعاملة يعملون فى كافة المجالات التى تخص العمل فى المنازل مثل المربية والخادمة والسائق وحارس المنزل والطباخين وغيرهما من العماله فى منازل السعوديين.

لذلك هناك الكثير من الناس الراغبين فى إستقطاب العماله المنزلية إلى منازلهم فى السعودية يرغبون فى معرفة الشروط والضوابط التي تضمن حقوق العمالة المنزلية وما هى شروط نقل كفالة العمالة المنزلية من بلادهم إلى العمل فى المملكة.

ولأهمية هذا الموضوع لدى كثير من الناس فإننا يسرنا اليوم أن نقدم لكم من خلال موقعنا زيادة هذا المقال تحت عنوان شروط نقل كفالة عامل منزلي وإجراءات نقل الكفالة المنزلية إلكترونيًا ، وإليكم التفاصيل؛ فتابعونا.

إذا كنت عزيزي القارئ تريد معرفة طريقة نقل كفالة عامل فإننا في هذا المقال قدمنا لك بالتفصيل كل ما يخص هذا الموضوع طريقة نقل كفالة عامل منتهيه اقامته وأهم الخطوات التي يجب اتباعها للموافقة على نقل الكفالة

شروط نقل كفالة عامل منزلي وإجراءات نقل الكفالة المنزلية إلكترونيًا

أكثر البلاد شهرة في إرسال عمالة منزلية للخارج

ومن أشهر البلاد التي تشتهر بها العمالة المنزلية وتقوم بتوريدها إلى الكثيرمن الدول العربية هى بنجلاديش والفلبين والهند وسريلانكا والفيتنام.

ونظراً لكثرة الطلب على العمالة وتواجدهم فى الكثير من منازل الدول العربية تسعي المملكة العربية السعودية إلى زيادة مجهودها فى تأمين حقوق العمالة المنزلية وتقوم بإطلاق الكثير من المجهودات التى تعمل على تيسيير الإجراءات التى تسهل إستقدام العمالة المنزلية وتعمل على ضمان الحقوق لكلاً من الكفيل والعامل.

لذلك قد حددت العديد من الشروط التى تسهل عملية نقل العمالة من كفيل إلى كفيل أخر وهذه الشروط هى التى تضمن سيرالعمل فى وطبيعة التعامل فيما بين العامل وصاحب العمل ومن هذه الشروط:

هل تريد عزيزي القارئ نقل كفالة بدون موافقة كفيل؟ إذا كان الأمر كذلك فنحن نوفر لك في هذا المقال بالتفصيل كل ما يخص نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل في النطاق الاخضر

شروط نقل كفالة العمالة المنزلية

هناك العديد من الحالات التى وضعتها الحكومة السعودية لسماح العمالة المنزلية بالإنتقال من كفيل إلى أخر ومن هذه الضوابط:

  • يمكن للعامل المنزلي أن تنتقل كفالته من الكفيل الأول إلى الكفيل الثاني فى حالة أنه لم يدفع الكفيل الأول أجرالعامل المنزلي لمدة تقترب من التسعين يوماً أو على الأكثر ثلاثة أشهر متواصلة وخصوصاً فى حالة تعمد الكفيل بعدم سداد مستحقات العامل المنزلي الذي يعمل عنده.
  • من الممكن للكفيل الثاني أن ينقل كفالة العامل المنزلي إليه إذا تعرض العامل إلى معاملة سيئة ومهينة قد تكون تسببت له فى إصابة معنوية أو بدنية من الكفيل الأول له؛ أو فى حالة أنه لم يجد رخصة العامل المنزلي عقب إنتهائها، وإذا مر ثلاثون يوماً على عدم تجديدها من تاريخ إنتهائها.
  • تتم إجراءات إنتقال العامل المنزلي إلى الكفيل الثاني إذا بدر من الكفيل الأول أى عنف تجاه العامل المنزلي أو إذا وجد أى نوع من أنواع الخطورة أو التهديدات أو الممارسات العنيفة تجاه العامل والتى تُشكل خطورة على حياته أوإذا وجد أنه يعمل يعمل لدى أى أحد من أقاربه حتى الدرجة الثانية.
  • إذا لم يقم الكفيل الأول بإجراءات التسليم إستقبال العامل المنزلي المطلوب بالتحديد من المطار، وقام بتوفيرالمسكن الملائم له فى خلال إسبوعين فقط من تاريخ وصوله إلى المملكة العربية السعودية، وفى هذه الحاله يحق إنتقال كفالته من كفيل إلى كفيل أخر نظراً لهذا الفعل الذي لا يتناسب مع شروط العمل التى وضعتها المملكة.
  • إذا قام الكفيل بنقل العامل إلى مكان عمل أو منزل أخرغيرالمتفق عليه فى عقد العمل وبدون علمه، ففي هذه الحاله يحق للعامل طلب إنتقال حق كفالته من كفيل إلى كفيل أخر.
  • إذا إختفى الكفيل ومن غير أن يعلم العامل إين هو ومن غير أن يقوم بدفع إستحقاقات العامل إلى مدة تزيد عن تسعين يوماً متواصله، أو قد قدم ضده بلاغ كاذب ولم يحضر الكفيل لسماع شكواه التى قدمها العامل ضده ومعرفه أسباب الشكوى وحلها أو لم يقم بإرسال كفيل أو وكيل عنه يحق للعامل المنزلي أن تنتقل كفالته من كفيل إلى كفيل أخر.

الكثير من الناس يبحثون عن طرق نقل الكفالة ومن بينها نقل كفالة سائق خاص، واليوم نقدم لك في مقالنا هذا بالخطوات التفصيلية كل ما يخص طريقة نقل كفالة سائق خاص والخطوات التي يجب أن يقوم بها الكفيل للموافقة على نقل سائقه

كيفية نقل كفالة السائق الخاص

  • يجب أن يكون لدى السائق رخصة إقامة سارية الصلاحية
  • أن يكون لدى السائق جواز سفر
  • أن يكون لدى السائق رخصة عمل صلاحيتها سارية
  • يجب على السائق تقديم خطاب من إدارة الجوازات معتمد من الكفيل القديم يفيد بإنتقال العامل من كفيل إلى كفيل جديد
  • يجب مليء بيانات على نموذج لنقل الخدمات إلى جانب تقديم نموذج موثق لبصمة السائق
  • يجب أن تكون رخصة السائق وعمله مناسبين للعمل المطلوب لدى صاحب العمل والكفيل

وفى حالة إنتقال الكفالة بالنسبة إلى السائق للمرة الأولى يتم دفع 2000 ريال أما فى حالة إنتقال الكفالة التى تخص السائق للمرة الثانية يتم دفع ضعف المبلغ بحوالي 4000 ريال وفى المرة الثالثة يتم دفع ضعف المبلغ وهو 6000 ريال سعودي.

إجراءات لنقل كفالة العمال

  • قبل أن تبدأ فى نقل إجراءات العامل ونقل كفالته، يجب أن يستمرالعامل فى العمل لدى الكفيل لمدة 14 يوم على الأقل وذلك للتعامل معه ومعرفه كفائته وقدرته على مواكبه ظروف العمل وقدرته على الإلتزام وقدرة الكفيل على الإلتزام فى دفع المبالغ المالية بالنسبة للعامل وإذا كانت عامله يجب على الكفيل أن يوفر لها سكن خاص
  • إذا تم إنتقال كفالة العامل يجب على الكفيل دفع الرسوم التى تخص إجراءات النقل وتبلغ رسوم النقل حوالي 2000 ريال سعودي وبعدها يجب الذهاب إلى مكتب العمل وإحضار شهادة التأمينات وبها البيانات التى توضح راتب العامل وطبيعة العمل ومكان السكن إذا كان هناك سكن للعاملة ومعها أوقات الأجازات وغيرها من ضوابط طبيعة العمل لدى الكفيل
  • يقوم الكفيل بإحضار صورة من بطاقة الهوية الخاصة به ومعها الأصل لمطابقتها وصورة من البطاقة العائلية للكفيل وإحضارصورة من بطاقة الكفيل الأول.
  • هناك نموذج يتم ملئه من قبل الكفيل عند الذهاب إلى مكتب العمل وعند إستكمال باقي الأوراق والإجراءات يقوم العامل بالحصول على وثيقة بها كافة البيانات ومنها البيانات الخاصة بالإقامة وفيها البيانات التى تخص الكفيل الجديد أيضاً

إجراءات نقل كفالة العمالة المنزلية إلكترونياً

من التطور الحادث حولنا فى مجال التكنولوجيا الحديثة ومنها شراء وبيع وإستخدام كافة الخدمات التى يحتاجها الناس كثيراً من هذه الخدمات إمكانية نقل وجلب العمالة المنزلية من شركات التوريد الإلكترونية.

لكي تتعرف على شروط نقل كفالة العمالة المنزلية إلكترونياً فهى بسيطة وتقوم بتسهيل الإجراءات على الكفيل الراغب فى نقل العمالة المنزلية إلى بلده.

قم بفتح حساب خاص بك ككفيل على موقع أبشر وهو أيضاً تطبيق إلكتروني يمكنك تحميله على هاتفك الجوال وقم بالضغط على نافذة خدماتي وبعدها قائمة الجوزات ومنها على خانة نقل البيانات والخدمات وفى داخلها العديد من الأوامر التى تحدد لك كيفية إختيار ما يلزمك من البيانات وهي نقل الكفالة وبعد أن تضغط عليها قم بإختيار نقل كفالة العامل.

وبعدها ستظهر خانة مليئة بقائمة من العاملين وفيها تتمكن من إختيار العامل والمهنه التى ترغب فى كفالة العامل فيها أو التنازل عنه إذا رغبت فى ذلك حتى يستطيع البحث عن كفيل أخر والعمل معه.

وعند إختيارك للعامل الذي ترغب فى كفالته سوف تظهر لك نافذة عن كافة بيانات العامل ورقم نقل كفالته ورقم الإقامة ويجب التأكد من كافة بيانات العامل وأنها تتناسب مع طبيعة العامل الذي ترغب فى كفالته ثم أضغط على التالي.

إذا كنت عزيزي القارئ تريد الاستعلام عن نقل كفالة وافد فتفضل بقراءة هذا المقال الذي قدمنا لك فيه بالتفصيل طريقة الاستعلام عن نقل كفالة وافد في المملكة العربية السعودية

قدمنا لكم من خلال موقعنا هذا المقال عن شروط نقل كفالة عامل منزلي وإجراءات نقل الكفالة المنزلية إلكترونيًا ، نرجو أن نكون قد أفدناكم وأجبنا على كل أسئلتكم ونرحب بمزيد من الأسئلة والاستفسارات عبر موقعنا ونعدكم بالرد عليها في أقرب وقت إن شاء الله.

طبتم وطاب لقاؤنا بكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.