تأكيد الهوية بمستند تعريف

تأكيد هوية بمستند تعريف، هناك الكثير من الأشخاص الذين نلاحظ أن الحسابات الخاصة بهم قد توقفت وخاصة الأشخاص الذين يقومون باستخدام الفيسبوك مما يتطلب أن يقومون بعملية تأكيد الهوية حتى يستطيعون الدخول على صفحات الفيسبوك مرة اخرى، وأن هذا الأمر يسبب له في حدوث الكثير من المشكلات التي قد يكون معظمها يحدث بسبب الرفض ولا يستطيعون الحصول على الحساب الشخصي أبدا، ولكن المشكلة الخاصة بتأكيد الهوية يكون لها حل من خلال مقالنا هذا. 

تأكيد هوية بمستند تعريف

 لا يمكن أبدا أن نتخطى تأكيد الهوية لأنها هي الشيء الوحيد الذي يضمن لنا أن الشخص الذى يقوم بالدخول على الحساب هو من الأشخاص أصحاب هذا الحساب وليس هكر، ولذلك فإن أكبر المشكلات التي تحدث في أن الأشخاص المتواجدين على فيسبوك لا يقوم باستخدام أسمائهم الحقيقية بل أنهم يقومون بالدخول بهوية أشخاص أخرين او القاب اخرى، فلكي تستطيعون مطابقة الاسم المتواجد على فيسبوك بالاسم الحقيقي الخاص بالشخص لابد من تأكيد الهوية عبر الرقم السري الخاص بها حتى نستطيع أن نقوم بالتواصل الى حل مناسب.

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع تأكيد هويتي وأسباب رفض بطاقة الهوية في موقع الفيس بوك: تأكيد هويتي وأسباب رفض بطاقة الهوية في موقع الفيس بوك

أسباب طلب تأكيد الهوية في الفيسبوك

 لقد قامت الشركة منذ حوالي عام واحد 2019 وفي بداية العام الجديد بالكثير من التحديثات الهامة جدا والمميزة والتي نستطيع من خلالها أن نقوم بالنظر الى الخصوصية والى إعدادات الأمان، ولذلك أصبح الكثير من الأشخاص الذين لم يكونوا قائمين بعمل الإعدادات الخاصة بالأمان بشكل كامل معرضين الى إزالة الحساب الخاص بهم، مما أدى إلى تعطيل الحساب طبقا لأسباب مختلفة وأنه لكي نستطيع أن نقوم بإرجاع أو طلب تأكيد الهوية بل لابد من القيام بمجموعة من الشروط.

أهم الأسباب التي تؤدي الى تعطيل الحساب

  • استخدام بعض من الأسماء الوهمية وغير الحقيقية مثل ( الوحش الكاسر -وأميره الزمان )وعدم وضع اي اسم حقيقي.
  • ملاحظة نشر بعض من المنشورات التي يتواجد بها العنف أو التي تدل على المخدرات أو المقاطع المسيئة والإباحية واي نوع من أنواع المنشورات المخالفة.
  • القيام بشراء المعجبين و خدمة تبادل اللايكات والكومنتات بشكل سريع جدا مما يؤدي إلى تطور الحساب وازدياد الشك.
  • إرسال عدد كبير جدا من طلبات الصداقة وخاصة اذا كان الحساب الخاص بكم هو حساب جديد لم يستكمل مدة شهر.
  • تسجيل الإعجاب والتعليقات بكميات كبيرة جدا و بطريقة عشوائية يؤدي الى الشك في المحتوى المقدم من خلال تلك الصفحة وخاصة اذا كان الحساب جديد.
  • استخدام تطبيقات فك الحظر لأنها هي التي تعطي علامة على أن هذا الحساب يقوم الشخص يفتح من اكثر من دوله.
  • يجب أن نقوم بتفعيل الحساب من خلال رقم الهاتف المحمول الخاص بنا ومن خلال الايميل لأنه اذا لم تتوافر تلك الخطوة فذلك دليل على أن الحساب ليس حقيقي.

ومن هنا سنتعرف علي موضوع لم يتم قبول اسمي طريقة تأكيد الاسم بهوية مؤكدة: لم يتم قبول اسمي طريقة تأكيد الاسم بهوية مؤكدة

كيفيه تأكيد الهوية في الفيس بوك الحسابات المعطلة والمفتوحة

يمكن بكل تأكيد في بعض من الحسابات التي تم إغلاقها والتي قد تكون مازالت مفتوحه بطريقة أو بأخرى، وذلك لان أنا سوف نتمكن من القيام بعض من الأشياء التالية وهي اتباع الخطوات التي سوف نقوم بذكرها لكم الأن:-

  • التأكيد من أن اسم الشخص وتاريخ الميلاد الخاص به يكونان متطابقين مع الاسم والتاريخ الذين يتواجدون من خلال صفحة فيسبوك.
  • يجب القيام بالتقاط صوره قد تكون قريبة ولابد أن تكون واضحه بصوره البطاقة او التقاط صورة لجواز السفر لكي يمكن التعرف عليها بسهولة.
  • إذا لم تكن لديك بطاقة الهوية متواجد في تلك الفترة فيمكنك أن تقوم باستخدام  البطاقات التي تكون مقبولة من خلال فيسبوك ويمكنك التعرف عليها بسهولة.
  • لابد من إرفاق صوره كامله لك وإرسالها من خلال النموذج الخاص بخدمة تأكيد الهوية مع وضع رقم الهاتف المحمول الذي قد قمت بإنشاء حسابك من خلاله وإضافة البريد الإلكتروني.
  • من خلال أن جميع المعلومات الخاصة بك صحيحة سوف نقوم باسترجاع الحساب الخاص بك بعد عملية تعطيله.

أسباب رفض بطاقة الهوية في فيسبوك

  • أن يكون هناك عدم تطابق ما بين الاسم على فيسبوك والاسم في الهوية.
  • أن تكون الجودة الخاصة بصورة المرسلة غير واضحة من حيث الرؤية أو عدم تطابقها مع الصورة الشخصية الخاصة بحساب فيسبوك كما أنها اذا كان قد اثر عليها الفلاش لذلك الأمر أيضا يجعل الرفض متواجد من خلال بطاقة الهوية.
  • تطابق في تاريخ الميلاد الذي يوجد على حساب الفيسبوك وتاريخ الميلاد المتواجد من خلال الهوية الخاصة بك.
  • قيام الشخص باستخدام هوية غير حقيقية أو مزورة أو تكون غير صادره  من خلال الجهات الرسمية.
  • أن يكون قد قام باستخدام معلومات تتواجد في الهوية عن طريق تأكيده بها في حساب آخر من حسابات الفيسبوك.

وللتعرف علي موضوع تأكيد حساب الفيس بوك بهوية قبل إيقافه: تأكيد حساب الفيس بوك بهوية قبل إيقافه

كيفية تخطي تأكيد الهوية في الفيسبوك

يمكننا تخطي عملية تأكيد الهوية التي تظهر لنا في صفحات الفيسبوك والتي تحدث لنا العديد من المشكلات إذا قمنا بتخطيها لأن ذلك دليل على أننا ليس أشخاص حقيقيين او أننا أصحاب تلك الحسابات الخاصة بالفيسبوك، بالإضافة الى أن عملية التخطي هي التي تؤدي إلى رفض الفيسبوك السماح لنا بالانتقال أو الدخول الى الحساب الخاص به بسبب عدم قدرته على الحصول من خلالها على أي من المستندات المطلوبة التي تؤكد لنا الهوية، وأن الفيسبوك قد قام بعملية الربط تماما بالإضافة الى أن حساب الفيسبوك هو الذي ساهم في توافر الأدوار ببعض من الأشخاص الأخرين الذين يرتبطون بهذا الحساب من ناحية الصفحات التجارية التي سوف يتسبب عدم تأكيد الهوية بالكثير من الخسائر التي تتواجد بها.

ما هي أسباب طلب تأكيد الهوية في الفيسبوك

قد نلاحظ أن البعض يتفاجأ من خلال قيامه بفتح الحساب الخاص به على موقع التواصل الاجتماعي وهو الفيسبوك أنه مطلوب منه أن يقدم الهوية الخاصة به، وأن يقوم بالتأكيد عليها وهذا الأمر يجعله يقوم بدون اي سبب بالاقتناع، بل أن الشركة ترغب في تقدم له المساعدة من خلال مجموعة من الإجراءات الهامة جدا والمميزة التابعة للشركة التي تقوم شركة الفيسبوك بعمل فلترة لبعض من الحسابات المتواجدة عليه، وذلك تأكيدا بأن تلك الحسابات المتواجدة هي التي لا تعد من الحسابات الوهمية.

أهم الأسباب التي تجعل الفيسبوك يقوم بطلب التعرف على ملكيتك للحساب

  • أن تقوم بعملية السفر من بلد إلى آخر وفتح الحساب ثم غلقه ذلك دليل على أن الفيسبوك يعتبر ذلك الأمر هو حساب وهمي مزيف.
  • عندما تقوم بنشر بعض من المحتويات التي تخالف السياسة تخالف المعايير الخاصة بالمجتمع.
  • إذا كان لدى الشخص بعض من الحسابات التي تعمل على نشر الإعلانات وهي إعلانات مخالفه لسياسه المحددة على فيسبوك فسوف تتعرض إلى عملية الغلق للحساب.
  • اذا قمت باستخدام بطاقة ائتمانية غير مملوكه أو أنك قد قمت بالاستيلاء عليها او سرقتها من اي شخص فهذا أيضا من ضمن الأسباب.
  • إذا كنت قد قمت بتسمية الحساب الخاص بك ببعض من الأسماء الوهمية أو بعض من الألقاب غير المعروفة.
  • إذا كنت تقوم بالتعليق على المنشورات الخاصة بالآخرين بطريقة سيئة.
  • عند استخدامك اللايكات بشكل متزايد وبدون أن يكون هناك أي داعي وتوضيحها أو ازدياد المتابعين لك.

ولا يفوتكم قراءة موضوع كيفية تأكيد حساب الفيس بوك عن طريق الهاتف: كيفية تأكيد حساب الفيس بوك عن طريق الهاتف

ما هي  خطوات تخطي تأكيد الهوية في الفيسبوك

  • في بداية الأمر نقوم بالتوجه الى الرابط الخاص بتأكيد الهوية المتواجد على فيسبوك
  • سوف تظهر أمامنا استمارة مملوءة بالبيانات التي يجب استكمالها من خلالنا او من خلال الشخص المالك للحساب الأصلي.
  • نقوم بملء جميع البيانات حتى نستطيع أن نقوم برفع المستندات المتواجدة من خلال الموقع.
  • نقوم بالضغط عليها وتحليل الصور الخاصة بالهوية التابعة لنا أو يمكنك إرسال صورة شخصية مع تأكيد الهوية.
  • يمكننا  أيضا أن نكون بوضع جواز سفر ولكن بشرط أن يكون ساري المفعول لكي نكون من خلاله وبدأ تأكيد الهوية أيضا.
  • كما أنه من المفضل أن تقوم باستخدام البطاقة الشخصية و إرفاقها مع عملية تحديد الهوية وتكون مصورة من الوجهين.
  • نقوم بإدخال كل من رقم الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني وننتظر فترة من الوقت حوالي 48 ساعة وسوف يتم إرسال الرد الينا مرة اخرى.

أسباب رفض فيس بوك تأكيد الهوية

عندما نقوم بعملية تأكيد الهوية و اتباع جميع الخطوات التي تحتاجها ونلاحظ أنها غير متواجدة وأن هناك الكثير من الأسباب التي تم توفرها وكانت خاطئة، وذلك حيث أن الفيسبوك يقوم بجمع وإدخال جميع البيانات التي قد قام بإعطائها إليه ولكن إذا كان بها بعض من البيانات غير الصحيحة فهو يرفض تماما تأكيد الهوية ومن الأسباب غير الصحيحة مما يلي:-

  • عدم مطابقة الاسم المتواجد في حساب الفيسبوك والمتواجد في الهوية مع بعضهم البعض وبنفس تاريخ الميلاد.
  • عدم وضوح الهوية التي تم ظهورها على فيسبوك او أن الصورة الخاصة بها مزيفة او أنها كانت ملونه  فمن الأفضل أن نقوم بإرسالها باللون الأبيض والأسود.
  • إذا لاحظنا تواجد أي تعديل في الصور الخاصة بالهوية فإن حساب  فيسبوك اكتشف ذلك الأمر.

أهم الحيل البسيطة التي تساهم في تخطي التأكيد الهوية الفيسبوك

هناك بعض الحيل التي يمكننا أن نقوم بتقديمها لكم حتى يمكنكم التغلب على الرفض الدائم للفيس بوك في فتح الصفحات والحسابات الخاصة بكم مرة أخرى بعد غلقها وأن من ضمن هذه الحيل ما يلي:-

  • أن نقوم باستخدام جواز سفر لبعض من البلدان الأجنبية وخاصة دول أمريكا لأنها من الدول التي لا تعترف بوجود البطاقة الشخصية.
  • إذا كنت تقوم باستخدام اسم وهمي او تاريخ ميلاد وهمي فلابد من إضافة نفس الاسم ونفس تاريخ الميلاد في تأكيد الهوية حتى يكون مطابق تماما.
  • كما يمكنك تغيير الاسم الخاص بالملف الشخصي للفيسبوك ثم القيام بعد ذلك في تأكيد الهوية بالاسم الذي قد قمت بتغييره.
  • إذا كان السبب في الرفض هو التقاط الصورة يمكنك التقاط صوره اخرى بطريقه أفضل وأن تكون هذه الصورة ملونة.

تكرار إرسال الهوية

اذا تم رفض الهوية الخاص بك التي قد قمت بإرسالها لكى تتأكد بأن الحساب الخاص بالفيسبوك هو الحساب الأساسي التابع لك فيمكنها أرسلها مجددا بحوالي 3 مرات، وإذا لم يتم قبولها في الثلاث محاولات التالية يمكنك استبدال الاسم الحقيقي الخاص بك بالإسم الذي يتواجد على الفيسبوك وسوف تلاحظ أن الفيسبوك قد قام بقبول تأكيد الهوية من خلال ذلك الأمر.

ونرشح لكم قراءة موضوع الاستعلام عن مستحقات التأمينات برقم الهوية: الاستعلام عن مستحقات التأمينات برقم الهوية

وقد تناولنا في مقالنا هذا تأكيد هوية بمستند تعريف فهو الذي يتواجد كثيرا من خلال الحسابات الرسمية للفيس بوك حيث نلاحظ أن الكثير من الأشخاص يتعرضون الى مشكلة تهكير الحساب الخاص بهم، وأنهم يرغبون في استرجاعه فلابد أن يقوم باستخدام تلك الهوية ولكن بشرط أن يكون لديهم المعلومات الكافية عن البيانات المتواجدة من خلال صفحة الفيسبوك ومن خلال قيامهم بالتسجيل بها.

قد يعجبك أيضًا
2 تعليق
  1. Abdul Abdul يقول

    استرجاع حسابي

  2. Abdul Abdul يقول

    استرجاع حسابي لاني لم افعل اي شي يضر الحساب

التعليقات مغلقة.