توصيل جهاز هواوي بالتلفزيون لاسلكي

توصيل جهاز هواوي بالتلفزيون لاسلكي فبعد الإنتشار الواسع للتكنولوجيا والتطور المستمر لكافة أنواع الهواتف المحمولة والتي أصبحت من أشهر أنواع الذكاء الصناعي فإنه يتم تسهيل كافة الطرق التي يمكن من خلالها استغلال كافة الأجهزة الكهربائية والتكنولوجية مع بعضها البعض.

فأصبح من السهل عليك أن تجعل شاشة هاتفك المحمول مرتبطة مع التلفزيون الذكي لديك وأن تتحكم بالشاشتين في نفس الوقت وتجعلهما يعملان بنفس النظام فيتحول الهاتف إلى شاشة تليفزيون وأيضًا يتحول التلفزيون إلى الهاتف الخاص بك، ومن خلال المقال التالي عبر موقع زيادة الإلكتروني سوف نتناول طرق تحويل شاشة التلفزيون إلى شاشة الجوال الخاص بك فتابع معنا.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: تشغيل اللابتوب على التلفزيون hdmi ويندوز 7 وطريقة ضبط الشاشة عند التشغيل

توصيل جهاز هواوي بالتلفزيون لاسلكي

يمكنك الآن من خلال اتباع بعض الخطوات الأساسية والسهلة والبسيطة أن تقوم بربط شاشة التلفزيون الخاصة بك مع شاشة الهاتف المحمول دون الحاجة لأي نوع من أنواع الأسلاك، ولكن يجب قبل أن تقوم باتباع بعض الخطوات التأكد أن شاشة التلفزيون الخاصة بك تقوم بتدعيم خاصية الواي فاي.

ولكن يمكنك بسهولة التأكد من تلك الخاصية في حالة كانت شاشة التلفزيون الخاصة من انواع الشاشات الذكية أو ما يطلق عليها ب شاشات smart TV، والتأكد من أن الهاتف الخاص بك يقوم بتدعيم إحدى الخاصيات التالية (smart view ،multi screen wireless Display )، ولكي يتم الربط بين الشاشتين سوف نقوم بإتباع الخطوات الآتية التي تتمثل فيما يلي:

  1. نقوم بربط شاشة التلفزيون الذكي الخاص بك مع شاشة التلفزيون الذكي على نفس شبكة الإنترنت والواي فاي الخاصة بك.
  2. في الريموت الخاص بالشاشة سوف نقوم بالضغط على زر source.
  3. تظهر قائمة بعض الضغط على الزر السابق ونقوم منها بإختيار الاتصال اللاسلكي لعرض الشاشة.
  4. من خلال التطبيقات التي سوف تظهر بعد الضغط على الإتصال اللاسكي سوف نقوم بتأكيد وتفعيل عرض الشاشة.
  5. بعد أن نقوم بتأكيد الإختيارات وتفعيل الإتصال عبر الشاشة سوف تبدأ الشاشة في عمل بحث تلقائي عن الجهاز المرتبط مع الشاشة.
  6. بعد أن يتم العثور على الجهاز المقترن مع الشاشة سوف نقوم باختيار جهاز الهاتف المرتبط مع الشاشة على نفس الشبكة في الإنترنت أو الواي فاي.
  7. بعد تأكيد الإقتران بين الشاشتين تظهر عملية العرض لشاشة الهاتف الخاصة بك على التلفزيون.

يرشح لك موقع زيادة الإطلاع على المزيد من المعلومات حول: تشغيل الجوال على التلفزيون لاسلكي وخطوات استخدام Miracast و Chromecast 

مميزات وعيوب ربط شاشة الهاتف بالتلفزيون الذكي من خلال Miracast أو chromecast

بعد أن قمنا بالتعرف على الخطوات التي تساعد في توصيل جهاز هواوي بالتلفزيون لاسلكي من خلال خدمة الواي فاي المشتركة بين الشاشتين شاشة الهاتف وشاشة التلفزيون.

فإنه سوف نتعرف على الطرق الأخرى السهلة التي تساعد في تحويل شاشة التلفزيون الخاص بك إلى شاشة ذكية من خلال خدمة كروم كاست أو ميرا كاست، ولكن يجب أن نقوم بالتعرف على المميزات والعيوب الخاصة باستخدام تلك الخاصيتين في تحويل الشاشة إلى شاشة ذكية، وتتمثل المميزات الخاصة بخدمة ميرا كأس أو كروم كاست فيما يلي:

  • إمكانية عرض كافة الأمور التي ترغب في عرضها من هاتفك المحمول إلى الشاشة دون الحاجة إلى التقييد مثلما ما يحدث في حالة ربط الشاشتين عن طريق الأسلاك.
  • يمكن من خلال طريقة كروم كاست أو ميرا كاست أن تقوم بتحديد ما يمكن عرضه على شاشة التلفزيون الخاصة بك في نفس الوقت تقوم بعمل أو بعرض أمر أخر على الهاتف الخاص بك دون أن تظهر تلك الأوامر على التفزيون.

عيوب طريقة توصيل الهاتف بشاشة التلفزيون عن طريق كروم كاست أو ميرا كاست

  • نتيجة للتحكم في ما يتم عرضه على شاشة التلفزيون عكس ما يتم عرضه على الهاتف فإنه يقوم بتأخير في عملية التحميل مما يؤدي إلى حدوث مشكلة في عملية العرض.
  • الاتصال بين الشاشتين لاسلكيا من خلال الكروم كاست وميرا كاست لا يتم بسرعة عالية بالمقارنة مع الإتصال عبر الأسلاك.

ومن خلال هذا الموضوع يمكنكم الاطلاع على: كيف أخلي الصوت يطلع من التلفزيون hdmi وما هي المشاكل المحتملة

خطوات تحويل شاشة التلفزيون إلى هاتف ذكي من خلال Miracast

توصيل جهاز هواوي بالتلفزيون لاسلكي

لكي تقوم بتوصيل جهاز هواوي بالتلفزيون لاسلكي من خلال طريقة ميرا كاست أو miracast يجب أن تقوم بإتباع الخطوات الأتية والتي تتمثل فيما يلي:

  1. في حالة الرغبة في الاقتران بين الجهازين لاسلكيًا يجب أن يتم تثبيت الجهاز المحول على التلفزيون الخاص بك لكي يتم تحديد الاختيارات الخاصة بالتصنيع والإعدادات في الشاشتين، وفي حالة الاقتران بين الشاشتين سوف تظهر نجاح عملية الإقتران.
  2. في حالة الرغبة في الاقتران بين الجهازين من خلال miracast فيجب أن يتم تشغيل الجهاز ليتم ربطها مع إعدادات الهاتف لنجاح عملية الإقتران.
  3. في الهاتف الذكي الخاص بك سوف نقوم بالدخول على إعدادات الهاتف.
  4. الضغط على إختيار الشاشة من خلال إعدادات الهاتف الذكي.
  5. بعد تأكيد إختيار الشاشة على الهاتف نقوم بتأكيد الاختيار على شاشة عرض لاسلكية.
  6. بعد أن نقوم بالضغط على تشغيل شاشة عرض اللاسلكية نقوم بتأكيد التشغيل لكي تتم بدء عملية البحث على الأجهزة التي تقترن بنفس الشبكة.
  7. تظهر قائمة بها شاشات عرض على الهاتف، ومن خلال تلك القائمة نقوم بتحديد الجهاز الذي يقوم بعملية التحويل اللاسلكي الخاص بك.
  8. بعد تأكيد إختيار العرض يقوم الهاتف بالاقتران مع الشاشة .
  9. قد يتطلب الهاتف الخاص بك إدخال رمز PIN يمكنك إدخاله بكل سهولة فهو لن يظهر على شاشة التلفزيون المقترنة مع الهاتف.

واقرأ أيضا في هذا الموضوع للتعرف على: طريقة ضبط شاشة التلفزيون سامسونج صوت وصورة وقنوات بالخطوات

أهم النصائح للحصول على أفضل صورة من ميرا كاست

بعد أن قمنا بالتعرف على الخطوات اللازمة لإمكانية توصيل جهاز هواوي بالتلفزيون لاسلكي بطريقة Miracast يجب أن نتأكد من بعض النصائح للحصول على أفضل جودة وصورة ممكنة، وتتمثل تلك النصائح فيما يلي:

  • يجب أن تكون على مسافة محددة من شاشة التلفزيون الخاصة بك بين 3 إلى 20 قدم، وفي حالة وجود مشكلة في البحث أو الإتصال يمكنكم القيام بالاقتراب إلى الشاشة حتى تبدأ عملية الإقتران بكل سهولة.
  • يجب أن يكون الهاتف والشاشة الخاصة بك بعيدة عن أجهزة الميكرويف أو أجهزة لاسلكية أخرى حتى لا تتداخل الشبكات مع بعضها البعض.
  • في حالة تشغيل الهاتف الخاص بك على شاشة التلفزيون يجب أن تتأكد من إيقاف خدمة البلوتوث على الهاتف.
  • في حالة ظهور الصورة بجودة غير دقيقة على التلفزيون قم بتأكيد الإعدادات من التلفزيون بإختيار عرض عالي الدقة.
  • في حالة الربط بين الشاشتين من خلال خدمة الواي فاي يجب أن تكون المسافة بين الجهازين الهاتف والشاشة لا تقل أو تزيد عن 15 قدم.
  • يجب أن تكون نقطة الوصول بين شاشة الهاتف الخاص بك وشاشة التلفزيون هي 5 جيجا هيرتز.

ومن هنا يمكنك التعرف أيضًا على المزيد من التفاصيل حول: طريقة ضبط شاشة التليفزيون توشيبا وخطوات ضبط شاشة التلفزيون توشيبا

خلاصة الموضوع في 6 نقاط

  • إمكانية توصيل جهاز هواوي بالتلفزيون لاسلكي عن طريق العديد من الاختيارات السهلة والمتقدمة دون الحاجة إلى أي نوع من أنواع الأسلاك مثل usb.
  • لتأكيد الإقتران بين شاشة الهاتف الخاص بك مع شاشة التلفزيون يجب أن يتم تأكيد أن الهاتف يقو بتدعيم خاصيات smart view أو خاصية multi screen أو خاصية wireless Display.
  • من خلال بعض الخطوات عبر الريموت الخاص بالشاشة يمكن عمل الاقتران بين الشاشتين من خلال خاصية الواي فاي في الهاتف والشاشة.
  • ميرا كاست أو كروم كاست يتيح لك إمكانية التحكم فيما يتم عرضه على شاشة التلفزيون الخاصة بك بعد أن يتم الربك معها مع الهاتف، أي يمكن أن يتم العمل بالعديد من المهام على الشاشتين.
  • من عيوب إستخدام خاصية Miracast أو Chromecast أنه قد يحدث بطء في عملية الربط والاقتران بين الهاتف وشاشة التلفزيون على عكس الربط بين الجهازين عن طريق الأسلاك.
  • تعتمد عملية اقتران شاشة الهاتف الخاص بك مع شاشة التلفزيون عن طريق خاصية ميرا كاست على الإعدادات الخاصة بالهاتف الذكي وإمكانية ظهور الشاشة على أجهزة الربط بين الجهازين.