أسعار حقن منع الحمل

أسعار حقن منع الحمل – لذا إذا كنت ترغب في طريقة منع الحمل غير حبوب منع الحمل والوسائل الأخرى المكلفة، فإن حقن وسائل منع الحمل قد تكون مناسبة لك، إن حقن وسائل منع الحمل هو حقن للهرمونات التي توفر الحماية اللازمة من الحمل غير المخطط له وتعمل لفترة طويلة، هذه الحقن تعمل عن طريق إطلاق نمو رمون البروجسترون (Progesterone) في الجسم لمنع الإباضة، وسوف نتحدث في مقالنا هذا عن أسعار حقن منع الحمل.

أسعار حقن منع الحمل

أسعار حقن منع الحمل إن تكلفة حقنة منع الحمل تعتمد على عدة أمور مختلفة، مثل المكان الذي تعيش فيه، إذا كان لديك تأمين صحي، أو إذا كنت مؤهلاً لأي برامج في منطقتك تساعد في دفع ثمن حقنة منع الحمل.

في معظم الحالات، ستحتاج إلى فحص إذا كنت تريد استعمال حقن منع الحمل للمرة الاولى، أيضاً قد يكون له تكلفة إضافية، إذا كنت في حاجة إلى اختبار، قد يكلفك ما بين -250 دولار وربما ١٥٠ دولار.

أسعار حقن منع الحمل – حقن وسائل منع الحمل هي طريقة فعالة جدا لتنظيم الأسرة (أكثر من 99٪ فعالة مع الاستخدام المثالي) وأكثر وثوقاً من حبوب منع الحمل

كما هو معروف ان معاد أخذ الحقن كل 12 أسبوعا، بدلا من أخذ حبوب منع الحمل اليومية، من المهم أن يكون تكرار أخذ الحقن في الوقت المحدد كل 12 أسبوعا، وإلا فإنه يؤثر فقط بنسبة 94٪ فعالة من الاستخدام النموذجي.

حقن منع الحمل لا تقدم أي حماية ضد الالتهابات المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي أو فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز.

قد يؤدي الاستخدام المفرط فيه طويل الأجل من حقن وسائل منع الحمل إلى تقليل المحتوى الكالسيوم الضروري للعظام في بعض النساء، ومن المرجح أن تزيد النسبة عندما يتم إيقاف الحقن.

ولهذا السبب، إذا كنت تحت سن 18 أو أكثر من 45، قد لا يكون الحقن هو الخيار الأول من وسائل منع الحمل بالنسبة لك، ويمكن أيضا تأخير مواعيد المعدلات الطبيعية من الخصوبة.

اقرأ أيضاً: حبوب منع الحمل مينيدريل وموانع استخدمها

الحصول على حقن منع الحمل مجاناً

أسعار حقن منع الحمل هناك فرصة جيدة يمكنك الحصول من خلالها على حقن منع الحمل مجانا أو بتكلفة منخفضة إذا كان لديك التأمين الصحي، وبسبب قانون الرعاية المعقولة معظم خطط التأمين تغطي مصاريف الولادة وأيضاً انخفاض سعر حقن منع الحمل.

يمكن أن يخبرك مسئول التأمين الصحي كم سوف تكلف، ويمكن أن يكون طبيبك أيضا قادر على مساعدتك على الحصول أسعار أقل لتكاليف العلاجات عن طريق التأمين الصحي.

إذا لم يكن لديك تأمين صحي، فهناك خيارات ربما تساعدك، مراكز الصحة المدخرة الأبوة المخطط لها أفضل لصالحكم الحصول على الرعاية التي تحتاج إليها -بما في ذلك تحديد النسل، سواء كان لديك أم لا.

تقبل معظم مراكز الصحة الأبوية المخطط لها التأمين علي منح علاجات الحمل والولادة بتكاليف أقل.

والعديد من مراكز الصحية سوف تعمل معك لمساعدتك في معرفة خيارات الدفع على أساس الوضع الخاص بك.

اقرأ أيضاً: اول دورة بعد ترك حبوب منع الحمل وأنواع حبوب منع الحمل وكيف يعمل ؟

أسعار حقن منع الحمل – تركيبات حقن منع الحمل

أسعار حقن منع الحمل، وسائل منع الحمل عديدة منها حقن منع الحمل، يأتي نظام التحديد الهرموني في عدة أشكال، بما في ذلك الحقن وحبوب منع الحمل، من الصعب المواظبة على تناول حبوب منع الحمل في نفس الوقت كل يوم.

لذا أغلب النساء يلجأن الى استخدام حقن منع الحمل، سوف يحصل على حقن الحقن هرمون كل ثلاثة أشهر أو ستة أشهر.

هناك العديد من العلامات التجارية المختلفة من حقن منع الحمل، وتتكون من مستويات مختلفة من الهرمونات. هناك مجموعتين رئيسيين من حقن منع الحمل: تركيبة منع الحمل الجمع بين التيمونات الهوتين الاستروجين والبصريتين والبريجيتين.

المجموعة الثانية من حقن منع الحمل الصغيرة أنشطة الولادة، أو ديبو-بروفيرا، ويحتوي أيضا على هرمون بروجستين، وهو الهرمون الذي يمنع الإباضة. بروجيستين، والتي تستخدم حبوب منع الحمل والحقن، ويمنع المبيضات من الإفراج عن البيض، وهذا يجعل الحمل غير محتمل جدا.

يمكن أن يؤثر الهرمون أيضا على بطانة الرحم فيقلل من احتمالية زرع البويضة داخل الرحم.

مكون هرمون الاستروجين في الحقن يبطل عمل بطانة الرحم، أيضاً يعمل على استقرار السيطرة على النزيف.

يجب عدم استخدام أساليب وسائل منع الحمل إذا كنت لا تريد تغيير في الفترات الخاصة بالدورة الشهرية، اما عن النزيف غير النظامي فهو تأثير جانبي ممكن أن يحدث نتيجة لحقن وسائل منع الحمل، ومع ذلك، مع مرور الوقت، قد لا يحدث هذه النتيجة أثناء استخدام هذه الوسيلة، وهذا قد يكون ميزة لبعض الناس.

أسعار حقن منع الحمل – فاعلية حقن منع الحمل

أسعار حقن منع الحمل – ووفقاً للمكتب المعني بصحة المرأة، تختلف معدلات فعالية الحقن وحبوب منع الحمل اختلافاً طفيفاً: حوالي 6 من كل 100 امرأة يحملن خلال السنة الأولى. وحوالي 9 من كل 100 امرأة يتناولن الحبوب سيصبحن حوامل في السنة الأولى.

وإذا لم يُعطى الشخص الحقنة بانتظام كل ثلاثة أشهر، يكون احتمال حمله أكبر. وعلى نحو مماثل، إذا فاتته حبة دواء او تناولها في وقت اطول من الوقت المحدد، يمكن ان يقلل ذلك من فعاليتها.

ويمكن أن تتداخل بعض الأدوية مع أقراص تحديد النسل والحقن، مما قد يحد من فعاليتها.

ينبغي ان يسأل المرء طبيبه عن تفاعلات المخدِّرات عند تناول دواء جديد، بما فيه المضادات الحيوية، إذا اردت الحصول على حمل بعد إيقاف حقن منع الحمل، فقد يستغرق الأمر عشر أشهر في المتوسط.

الاثار الجانبية لحقن منع الحمل

كما هو الحال مع معظم الأدوية، حبوب منع الحمل والحقن لها آثار جانبية، وقد يرغب الناس في مناقشة هذه الامور مع طبيبهم عند التفكير في الخيار الافضل لهم.

الآثار الجانبية متشابهة للحقنة والأقراص لأنها تحتوي على هرمونات متشابهة

وتشمل الآثار الجانبية لحقنة منع الحمل ما يلي: النزيف بين فترات متباعدة، الم العظام عندما يستخدم الشخص هذا الخيار، تغير المزاج في فترات معينة، الصداع طويل الأجل

أيضاً أحيانا تؤدي الحقن إلى زيادة وزن الثدي وقد ينصح الأطباء الشخص الذي يتلقى جرعات منع الحمل المكملة من الكالسيوم للحد من خطر فقدان العظام.

عندما يتوقفن عن تلقي حقن منع الحمل عادة ما يسترجعن العظام المفقودة

وتشمل الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل ما يلي: تغير مزاج، الصداع الناجم عن زيادة ضغط الدم، ألم المعدة والصدر، وزيادة حجم الصدر أيضا.

ويربط الأطباء بين الحبوب والآثار جانبية أقل فى تأثيرها عن اى وسائل منع الحمل. وفي حالات نادرة، يمكن أن يتسبب تناول هذه الحبوب المركبة في تجلط الدم ويزيد خطر الإصابة بالنوبة القلبية والسكتة الدماغية.

ومن المرجح أن يعاني الناس من هذه المضاعفات إذا كانوا أكبر من 35 عاماً، أو إذا كانوا يدخنون، أو إذا كان لديهم تاريخ من الصداع النصفي.

اقرأ أيضاً: متى ينتهي مفعول إبرة منع الحمل ومميزات وعيوب إبر منع الحمل

الخاتمة:

في الختام اسعار حقن منع الحمل مناسبة لجميع الفئات، حيث يمكن طلبها على نفقة الدولة من الرعاية الصحية، حيث انها وسيلة أيسر بكثير من الوسائل الأخرى لمنع الحمل، لأنها تأخذ كل ستة أشهر فقط.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.